المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورة (3D Game Studio) الدرس الرابع

ديمو1
24-05-2008, 10:00 PM
302443

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد أن انهينا شرح القوائم الرئيسية والأطار رقم 3 هانحن نستمر الآن ونشرح الإطار رقم 4

الأطار رقم 4

إطار الكاميرا

302444

1-الكامير المتحركه:هي كاميرا تقوم بتدوير الشاشة وتدويرها خيار عن تصميم اللعبة وليس مشاهدتها.

2-منظور متحرك

3-منظور استدارة

4-منظر تصغير

5-كاميرا التقاط:لمشاهدة الشكل كانك تشاهده من كاميرا (اثناء التصميم فقط)

6-المشي في اللعبة:خيار يجعلك وكانك الآعب وتتحرك به(اثناء التصميم فقط)

أنتهينا الآن من شرح الأطارت سننتقل لشرح التبويبات والشاشات.

التويبات والشاشات:

302445

1-تبويب مرحلة:هذا التبويب يظهر لك جميع العناصر الموجودة بالمرحلة للتتمكن من تغيرها وحذفها الخ.....

2-تبويب مدير الخامات:

يمكنك هذا التبويب من عرض ملفات الخامات الموجودة وحذفها اوحفظها

3-تبويب خامات:هنا يعرض لك الموجود من خامات بالملفات المحملة لكي تتمكن من وضعها على لعبتــك ومجسماتك واضافة صور خامات (يجب ان تكون صيغة الصور(BMB او (PCX وكما يمكنك أيضاً م حذف الخامة غير المرغوب بها وانشاء خامة جديدة الخ...........

4-تبويب مصادر:يعرض لك كل المصادر الموجودة بالمرحلة وأبرز تلك المصادر هي السكربت حيث يمكنك تحريرها بسهولة لتحصل على ماتريد

انتهينا من شرح التبويبات سننتقل الآن الى الشاشات:

5-شاشة أعلى:هذه الشاشة تعرض لك شكل ثنائي الأبعاد لمرحلتك لك تستطيع موازنة العناصر.

6-شاشة العرض الثلاثي البعد:يعرض لك مرحلتك وهي بالصورة ثلاثية الأبعاد لكي تتمكن من روئية العناصر وهي ثلاثية والتحريكها وتعديلها الخ......

7-شاشة الخلف:تعرض لك هذه الشاشة تصميمك من الخلف بخريطة ثنائية الأبعاد تمكنك من موازنة الاشكال بالخلف .

8-شاشة الجانب:تعرض لك هذه الشاشة تصميمك من الجانب بخريطة ثنائية الأبعادة تمكنك من موازنة العناصر بالجانب.

وهكذا نكون قد انتهينا من شرح الواجهة الرئيسة للبرنامج بحمدالله وتوفيقه فأذا اخطأت فهذا من الشيطان واذا أصبت فهذا من الله

بعد أنهائك هذه الدروس تستحق هذا الوسام مقدم مني :

302446

الدرس القادم سيكون(صمم انتظرونا الدرس القادم سيفتح لك نموذج جديداً من الجمالية الخاصة بالبرنامج حيث اننا سنستخدم الأضاءة الأضاءة الثابتة وسنستعمل الكاميرا والاثاث لنحصر على مسجد جميل جداً لنستخدمه بألعابنا الأسلامية وحتى العابنا العادية

أنتظرونا

تنبيه:قد يتأخر اصدار هذا الدرس بسبب الأمتحانات ان شاء لببه سنكمله حتى النهاية

d.a.m.h
25-05-2008, 12:05 AM
شىء رائع انك متابع دروسك....ولا تنتظر تفاعل الاعضاء معك الان لأن تلك الدروس سيحتاجها شخص يريد ان يدرس البرنامج فيجدها(يعنى من النهاية صدقة جارية)....بقى فقط ان اطلب منك ان تضع وصلات مواضيع دروسك فى توقيعك حتى يسهل على الاعضاء تصفحها كلها بدلا من البحث الكثير....بالتوفيق باذن الله

Kamuri-San
25-05-2008, 01:48 AM
متحيل تكون قصرت يا أخي فالجميع شاهذ على مجهودك الواضح
و تصميمك للوسام رائع
^^
في امان الله

d.o.m
25-05-2008, 01:54 PM
مشكور والى الامام
واتمنى انك تستمر
متابع

sparta22
25-05-2008, 03:18 PM
و لاهى اخى انت دروسك تمام بس ياريت تكمل

mr.jilali
26-05-2008, 01:01 AM
شكرا لك على الدروس وانا متابع دروسك حتى النهاية شرح رائع جدا الله يوفقك في إمتحاناتك

Kamuri-San
27-05-2008, 11:02 PM
متى يا أخي ستكمل دروسك فأنا في انتظارها على احر من الجمر
اما اذا ما كان يمنعك هو الدراسة
فشد حيلك و ما يهمك اي شئ المهم الدراسة قبل كل شئ
فهي ما ستحدد مستقبلك
في امان الله
و وفقك الله فيما تفعله
^^

ديمو1
06-06-2008, 01:34 PM
شىء رائع انك متابع دروسك....ولا تنتظر تفاعل الاعضاء معك الان لأن تلك الدروس سيحتاجها شخص يريد ان يدرس البرنامج فيجدها(يعنى من النهاية صدقة جارية)....بقى فقط ان اطلب منك ان تضع وصلات مواضيع دروسك فى توقيعك حتى يسهل على الاعضاء تصفحها كلها بدلا من البحث الكثير....بالتوفيق باذن الله

هذا واجبنا اخوي والدروس لتعلم وليست لردود الأعضاء فأنت تريد تعليم العلم وليس كسب ردوود اكثر شكراً لك

متحيل تكون قصرت يا أخي فالجميع شاهذ على مجهودك الواضح
و تصميمك للوسام رائع
^^
في امان الله

هذا واجبنا ولاشكر على واجب

مشكور والى الامام
واتمنى انك تستمر
متابع

جميعاً أن شاء الله للأمام وشكراً للمرورك الكريم

و لاهى اخى انت دروسك تمام بس ياريت تكمل

أن شاء الله اخوي بكمل بس كنت امر بضرف امتحانا وها أنا عدت

شكرا لك على الدروس وانا متابع دروسك حتى النهاية شرح رائع جدا الله يوفقك في إمتحاناتك
العفو اخوي وماتقصر وهذا واجبنا بالأول والاخير

متى يا أخي ستكمل دروسك فأنا في انتظارها على احر من الجمر
اما اذا ما كان يمنعك هو الدراسة
فشد حيلك و ما يهمك اي شئ المهم الدراسة قبل كل شئ
فهي ما ستحدد مستقبلك
في امان الله
و وفقك الله فيما تفعله
^^

نعم أخي ماكان يمنعني الدراسة وها أنا اعود لأكمل الدروس وشكراً لك