المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الآيبود المسكون .... ههههه

"الإرهابي"
02-06-2008, 02:48 AM
السلام عليكم جميعاً

بعد أن انتهت الامتحانات ( أخيراً ) جبت لكم صورة بفكرة أتمنى انها تكون جديدة :أفكر:

http://farm3.static.flickr.com/2219/2542535709_0f082ea149.jpg?v=0

و بانتظار الانتقادات و الملاحظات و التعليقات :)

q8tya
03-06-2008, 12:07 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أهلا بك اخي ( الارهابي ) و مبارك عليك إبتداء العطلة :) ..

--

فكرة الصورة راائعة .. و صورة اليد تبدوا و كأنها حقيقية .. و لأن الاضاءة بها مشابهة لإضاءة الصورة تقريبًا :) ..

---

* بالنسبة لتعديل الاضاءة بالصورة ..

وجود البقعة المنيرة في الزاوية العلوية من الجزء الأيمن للصورة يعني أن الاضاءة كانت في هذا الاتجاة .. ولكن الظلال في الصورة تدل على العكس تمامًا .. الاضاءة تقع في الزاوية السفلى من الجزء الأيسر .. أعتقد لو عكست التعديل ستكون واقعية أكثر ..

* في الزاوية السفلى من الجزء الأيمن .. تمنيت لو لم تظهر هذه الحافة .. جميع زوايا الصورة بها تدرج جميل إلا هذه الزاوية لظهور الحافة فيها ..

--

سؤال بخصوص الفكرة ..

انتهاء الامتحانات - و الدراسة عمومًا - خبر سعيد - على الأقل بالنسبة لمن اعرفهم - .. و فكرة ظهور " الآيبود المسكون " لا تحمل هذا الشعور .. بل تحمل بعض أفكار من مازالوا يخوضون هذه المرحلة !!!

فلماذا اخترت هذا الموضوع بعد إنتهاءك من الامتحانات :) ؟

بالتوفيق :)

نترقب المزيد من ابداعات العطلة :)

Iris
03-06-2008, 01:53 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مبروك العطلة للجميع,
و صورة رائعة و الفكرة جميلة صغتها بصورة حلوة,
ما عندي تعليق على الصورة سوى اتجاه الاضاءة مثل ما قالت q8tya,
عجبتني فكرة الصورة, بانتظار مزيد من تصويرك,
بالتوفيق.

Itou Makoto
03-06-2008, 11:30 AM
السلام عليكم اخي

جذبتني الفكرة كثير و ارى انها من الافكار الرائعة
رأيت مثلا سابقا لكن على شكل تصاميم و ليست صور تلتقط

لما انتبه لنقطة الإضاءة و الظل التي ذكرتها الاخت كويتيه و هيكاري
لكن بالتأكيد كلامهم في محله

بالتوفيق لك و مبروك انتهاء الامتحانات لديك :)

Fanaan
03-06-2008, 01:56 PM
السلام عليكم ...
اخوي بالنسبه حق الصوره اعتقد الإضاءه من الزاويه اليسرى السفلي
و اذا ما خاب ظني هذا اللي تحت الـ ipod اهو الـ cover
بس اذا كان كلامي غلط بخصوص الإضاءه و الظل
فآنا امشي مع كلام اختي كويتيه
و الصوره رائعه و بالتوفيق

تحياتي
اخوك : Fanaan

"الإرهابي"
04-06-2008, 01:28 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أهلا بك اخي ( الارهابي ) و مبارك عليك إبتداء العطلة :) ..

الله يبارك فيك أختي و أهلاً بك :)

* بالنسبة لتعديل الاضاءة بالصورة ..

وجود البقعة المنيرة في الزاوية العلوية من الجزء الأيمن للصورة يعني أن الاضاءة كانت في هذا الاتجاة .. ولكن الظلال في الصورة تدل على العكس تمامًا .. الاضاءة تقع في الزاوية السفلى من الجزء الأيسر .. أعتقد لو عكست التعديل ستكون واقعية أكثر ..

* في الزاوية السفلى من الجزء الأيمن .. تمنيت لو لم تظهر هذه الحافة .. جميع زوايا الصورة بها تدرج جميل إلا هذه الزاوية لظهور الحافة فيها ..

أحب ان أنبدأ بالتوضيح على أنه لم يتم أي تعديل بالفوتوشوب باستثناء الصورة التي داخل الآيبود لكن لم يتم إضافتها فيما بعد بل كلنت معروضة أثناء التصوير

اما بالنسبة لظهور الإضاءة كأنها بعكس اتجاه الظل فهو بسبب توجيه مركز الإضاءة بعيداً عن العناصر لتجنب الانعطاس على الشاشة أو طهور آثار اليد و غيرها و أيضاً لإخفاء أي شوائب على القماش الأسود الذي تحت السماعات، و هناك سبب آخر و هو محاولة إظهار حس البحث في مكان مظلم عن شيء آخر و كيف أن المصباح تجاوز العنصر كأن الباحث لم يلاحظ المعروض على الشاشة.
بأي حال الإضاءة كانت موجهة من حوالي نصف متر متجهة من حوالي ربع المسافة من الزاية اليسرى السفلية إلى مركز الإضاءة الواضح في الصورة.

بالنسبة لليد فهي أساساً صورتي و انا أمد يدي إلى العدسة باستعمال مصباح قوي للإضاءة و بإضافة تأثير الـ Color Burn إلى الصورة و الآتي هما الصورتان قبل و بعد و أحب أخذ رأيكم في أي صورة قد تكون أكثر ملاءمةً للصور الرئيسية:-

بصراحة خدمتني الصورة الثانية بإخفاء خرابيط الخلفية مثل حافة السرير و تحويل الدولاب إلى ظلال زرقاء مظلمة تلائم الجو و تقوية الظلال على اليد لإعطاء شعور الظلام العميق الذي لاينعكس منه ضوء.

اما الحافة فـ لسببين: الأول هو إظهار أن الآيبود قريب من حافة الطاولة و كأنه مستعمل منذ فترة بسيطة و تم إهماله بعدها ( يعني اللي استعمله واحد من الشباب ) و السبب الثاني هو أن الطاولة لم تكن فارغة إلا في درج الكيبورد هو الوحيد الذي كان فيه مساحة متوفرة و كان من الصعب جداً أخذ صورة دون بيان هذه الحافة أو الحافة العلوية للطاولة فاخترت هذه الحافة و قد أفادتني بأن أعطت الصورة بعداً آخر بإظهار الأسلاك تختفي في الظلام إلى الأسفل بدلاً من أن تبان مقطوعة فبهذا تكون كل العناصر في إطار الصورة تقريباً.

سؤال بخصوص الفكرة ..

انتهاء الامتحانات - و الدراسة عمومًا - خبر سعيد - على الأقل بالنسبة لمن اعرفهم - .. و فكرة ظهور " الآيبود المسكون " لا تحمل هذا الشعور .. بل تحمل بعض أفكار من مازالوا يخوضون هذه المرحلة !!!

فلماذا اخترت هذا الموضوع بعد إنتهاءك من الامتحانات :) ؟

بالتوفيق :)

نترقب المزيد من ابداعات العطلة :)

بالنسبة للفكرة أنا كنت أحس بأسوأ بكثير من كوني مسكون أثناء الدراسة في هذه الكلية التي كانت أسوأ سنوات دراستي ( إن شاء الله السنة القادمة أبدأ بالتخصص و أدخل الجامعة و أنتهي من هذا الكابوس ).
عودةً إلى كيفية الحصول على هذه الفكرة: الأسباب هي أن الوقت كان آخر الليل و الشباك مفتوح و أسمع صفير الريح و كانت المطر قد توقف من فترة قصيرة و لأن المدينة التي أسكن فيها تعتبر أكثر المدن المسكونة في بريطانيا و قصص الأشباح تحوم في جميع الجولات السياحية و كل الأماكن الأثرية هناك ( حتى قصر الملك ) و أيضاً لأني كنت اريد استعمال الآيبود كإطار داخل إطار لهذه الصورة لكن لم أنجح بسبب إضاءة الشاشة التي كانت تؤثر على الصورة فأتيت بهذه الفكرة بتجمع هذه الأسباب.

تمنيت أن أغير الاسم إلى شبح التكنولوجيا لكن لا يمكن تغيير عناوين المواضيع للأسف :(

و إن شاء الله الإبداعات قادمة.

شكراً على المرور أختي كويتية.

"الإرهابي"
04-06-2008, 01:39 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مبروك العطلة للجميع,
و صورة رائعة و الفكرة جميلة صغتها بصورة حلوة,
ما عندي تعليق على الصورة سوى اتجاه الاضاءة مثل ما قالت q8tya,
عجبتني فكرة الصورة, بانتظار مزيد من تصويرك,
بالتوفيق.

الله يبارك فيك أخوي و اتجاه الإضاءة مشروح في الرد السابق ;)

شكراً على مرورك و اهتمامك :)

"الإرهابي"
04-06-2008, 01:42 AM
السلام عليكم اخي

جذبتني الفكرة كثير و ارى انها من الافكار الرائعة
رأيت مثلا سابقا لكن على شكل تصاميم و ليست صور تلتقط

لما انتبه لنقطة الإضاءة و الظل التي ذكرتها الاخت كويتيه و هيكاري
لكن بالتأكيد كلامهم في محله

بالتوفيق لك و مبروك انتهاء الامتحانات لديك :)

و عليكم السلام

إذاً هذه الفكرة على شكل صورة فوتوغرافية بدون تعديل شيء جديد :D

ومشكور أخوي على مرورك و اهتمامك :)

"الإرهابي"
04-06-2008, 01:49 AM
السلام عليكم ...
اخوي بالنسبه حق الصوره اعتقد الإضاءه من الزاويه اليسرى السفلي
و اذا ما خاب ظني هذا اللي تحت الـ ipod اهو الـ cover
بس اذا كان كلامي غلط بخصوص الإضاءه و الظل
فآنا امشي مع كلام اختي كويتيه
و الصوره رائعه و بالتوفيق

تحياتي
اخوك : Fanaan

كلامك صحيح بالنسبة للإضاءة أخي <<< فرحان إن في حد لاحظ هههههه ;)

أما ما تحت السماعة فهي قطعة القماش السوداء الخاصة بتنظيف الشاشة اللتي تأتي مع الآيبود

الله يحيك أخوي و شكراً على المرور و الاهتمام