المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع الكذبة الحقيقية وراء حصرية Bioshock



ps123
02-06-2008, 11:57 AM
Bioshock كان من المخطط إصدارها على كل من PS3 , XBox360 , PC . كان ذلك تصريح أحد مبرمجي الأكواد للعبة والذي ذكر ما يمارسه الإعلام من نشر لبعض الأكاذيب . ففي النهاية تم تأكيد صدور اللعبة على PS3 على الرغم من النفي المتعدد لهذا . والسبب في كون نسخة PS3 تصدر نهاية هذه السنة هو مال Microsoft ( ويظهر أن Sony لا تريد شراء الحصريات (http://www.bit-tech.net/news/2007/07/04/sony_won_t_buy_exclusive_games/1))

يقول المطور : ” لقد عملت على نسخة PS3 , فقد كنت رئيس الإشراف على البرمجة في وقت معين خلال العمل , ولكن لاحقا كان هناك العديد من المبرمجين يعملون على نسخة PS3 . فموضوع اليوم هو عن واحدة من الأكاذيب التي تنتشر في وسط صناعة ألعاب الفيديو ومسألة الحصريات ” .
” في هذه الأيام , يسعى مطوري ألعاب شركات الطرف الثالث بالتخطيط من البداية لإطلاق ألعابهم ذات العائد الكبير على أكثر من جهاز وفي تاريخ موحد. فإن التكلفة الزائدة لإنتاج ألعاب تصدر على أكثر من جهاز يمكن أن تعوض بسهولة وذلك لأن PS3 و XBox360 لديهما قاعدة كبيرة من الجمهور. فالإطلاق الموحد يجني أكبر مبلغ من المال عندما يكون للعبة لها صداها أكثر من المبلغ الذي تجنيه لعبتان عاديتين خلال أشهر ” .

” تتذكرون إدعاء Sony والذي تذكر فيه أن أغلب مطوري الألعاب يطورون ألعابهم على PS3 أولا (http://www.futureshopforums.ca/futureshop/board/message?board.id=playstation&thread.id=2603)؟ فهذا ليس بسبب شعبية الجهاز , أو سبب سهولة كتابة كود اللعبة , بل أن السبب الجوهري من الناحية التقنية هو أن PS3 أصعب عندما تريد كتابة كود ذات جودة عالية. فحالما تكون قد أنشأت أساس راسخ لكود جيد لجهاز PS3 , فإن سيكون من السهل بالمقابل أن تجعله يعمل بشكل سليم على XBox360 ” .
” حسنا , كيف انتهى الأمر بحصرية Bioshock أن تأتي لجهاز PS3 ولماذا نهاية هذه السنة ؟ حسنا , لديك عنصر المال وهو الذي يقودنا مباشرة لكيفية تعامل Microsoft . فبعد ظهور اللعبة خلال معرض XFest 2006 , قرروا بدأ المفاوضات لإتمام صفقة الحصرية . وكان ذلك الأمر مناسب جدا لنا ذلك الوقت , حيث أن عملية تطويرنا لنسخة PS3 كان في البداية إضافة لكون العمل لا يسير بشكل جيد. في الحقيقة ليست واثقا من عدد الأرقام العديدة التي دفعتها Microsoft , ولكن الشركة بالتأكيد دفعت أموال طائلة إضافية لجانب التسويق للعبة حصرية مؤقتا ” .
كانت صفقة الحصرية المؤقتة مناسبة لكلا الطرفين. فمن جانب Microsoft , فقد استطاعت الإدعاء بأن اللعبة حصرية لجهازها وبالتالي استطاعت الحصول على أكثر المنافع ومن ضمنها السمعة وذلك ضد جهاز PS3 بدون دفع مبلغ كامل لحصرية دائمة. خلال ذلك , لم يعرف أحد عما إذا كانت Bioshock ستكون ذات مبيعات عالية ذلك الوقت . أما من جانب الاستديو , كنا نستطيع أن نركز جهودنا على تطوير نسخة XBox360 بدون القلق على نسخة PS3 وذلك لبعض الوقت, حتى أنه اذا كانت اللعبة قد حققت مبيعات كبيرة , فإننا نستطيع دائما نقلها إلى PS3 لاحقا ” .
” لهذا , لا يعتبر قرار جعل اللعبة حصرية ذلك الوقت قرار حكيم من قبل Microsoft في وقت كنا فيه غير واثقين من نجاح اللعبة خلال لحظة توقيع العقد الحصري المؤقت مع Microsoft ” .

PRO~GaMeR
02-06-2008, 12:17 PM
شــكرا على مجهوداتك ps123
ولكن المواضيع المنقولة ممنوعة بهذا المنتدى
ارجو مراجعة
سياسة منتديات موقع الألعاب العربي , وقوانين المشاركة في جميع الأقسام المحدثة (http://www.montada.com/announcement.php?f=11&a=520)
قبل المشاركة