المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع هام جدا بخصوص الاسلام والالعاب الالكترونية

العضو الخارق
06-06-2008, 02:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

اليوم اخوانى معاى موضوع قمة فى الاهمية وهو الالعاب الالكترونية والاسلام
قبل خمسة دقائق تقريبا كنت اتصفح موقع من المواقع التى تعرض الالعاب وتعرض اخبارها وهكذا
دخلت على موضوع يسمى احذروا من لعبة devil may cry وهى لعبة انا اراها رائعة جدا
المهم ، دخلت على الموضوع لقيت لكم صاحب الموضوع كاتب احذروا يا جماعة الخير من اللعبة لانها تستهزء بنا ويسخروا من الاسلام وبها بعض المشاهد فيها المساجد المهجورة وباب يشبه باب الكعبة ............ الى ما ذلك ، فأنا قلت طيب خلنى اشوف ردود الاعضاء
الصراحة انصدمت والله اتعرفون لماذا ؟؟ والله اتحدى واحد فيهم يعرف او يتوقع الرد
كلهم قالوا الله يلعن الكفر والله يخذهم ...................... وكل شئ من هذا القبيل من الدعية
الصراحة تضايقت جدا مع انى والله مسلم وسني ايضا ولكن اتدرون لماذا تضايقت لان كل الردود تظاهر الاعضاء انهم الان اصبحوا ياغارون على الاسلام والدين والقراءن
-------------------------------------------------------------------------------------------------
وجهة نظرى انا بخصوص هذا الموضوع هى
انا مثلا كتبت رد وقلت حسب الله ونعم الوكيل وقعدت ادعى عليهم هذا شئ جيد انا لا انكره .....
ولكن لما ادعى عليهم نافق وكذب فهذا ما اكره انا اقولكم كيف نفاق ..
الان احنا العرب هل نصنع شئ بأنفسنا انا اجاوب واقولكم لا نحن لا نصنع شئ او لو صنعنا نصنع القليل القليل وهو ليش بالمجال الالكترونى ، طيب نحن لماذا لا نصنع شئ متطور نحن يا جماعة ننتظر من الغرب ان يصمموا لنا الالعاب ، ننتظر من الغرب يصمموا لنا البرامج ، ننتظر من الغرب ان يصمموا لنا نظم التشغيل العملاقة ، اذا فنحن لا ننصنع شئ هل نحن متخلفين عقليا ام هم الله فضلهم علينا هم عندهم عقول ونحن لا ... مع ان نحن من لدينا العقول الرائعة فأنا كشاب يمكننى عمل اى برنامج على الكمبيوتر او بمعنى اصح استطيع ان اصنع الكثير من البرامج ولكن لما اصنعها واوديها لشركة مثلا تقول لى عندنا ياعمى الى صنعوه الغرب وهو اقوى منك رووح حل عنا ، هل هذا رد يا اخوانى ؟؟؟ اذا لماذا نيجى وندعى عليهم ونحن تحت رحمتهم ؟؟ من حقهم فعل اكثر من هذا من حقهم رسم رسومات للرسول (صلى الله عليه وسلم) من حقهم الاستهزاء بنا ؟؟
لاننا تحت رحمتهم احنا ننتظر هم يصنعنوا ونحن زى الحمير (اعتذر من اللفظ) نستخدم ، من حقهم والله فعل اكثر من هذا ، فعندما رسموا الرسومات المسيئة للرسول ماذا فعلها قطعانهم شهر ولا شهرين وبعدين رجعنا نستورد منتجاتهم لاننا بحاجه اليها .. واحب ان اوضح شئ اخر
مثلا انا كشاب اذا رحت لرجل اعمال كبير وعرضت عليه مشروع لشركة برمجيات او شركة تصميم الالعاب او او او .... 10% راح يوافق على العرض ، و 90% سيرفض ويقول يااخى روح شوف مشروع يكسب فلوس ولكن اذا عرضت عليه عمل قناة فضائية سيقبل بسرعة البرق مهما كانت التكاليف اتعرفون يا جماعة الخير ان اكبر المواقع الجنسية بالعالم للاسف الشديد ملك للعرب ؟؟؟ اتعرفوا هذا الشئ انا اعتقد انه جديد على الكثير منكم ولكن هذا ليس بكذب والله بل حقيقة وانا متأكد منها ، الى احنا شاطرين فيه عمل القنوات الفضائية وعمل الاعلانات المتخلفة من مثل نجيب بنت للاسف الشديد وتلبس لبس للاسف خليع بدرجة لا تصدق وتسوق لك المنتج وهذه الطريقة المتخلفة ما نحن عليه ، اخوانى روحوا شوفوا الاعلانات الانجليزية ستراها كلها بالكمبيوتر ، شوف يا اخى افلاهم سترى فيها الاحتراف فى التصميم اما نحن كل ما نفلح فيه هو اننا نعمل افلام خليعة وخلاص ............ اذا بالنهاية لا نيجى ونقول حسب الله ونعم الوكيل
ونقعد ندعى عليهم ما دام نحن تحت رحتهم وننتظر منهم كل شئ ، اول شئ نعمل اكتفاء ذاتى ونصحح وضعنا من بعد ذلك ندعى من قلو بنا الى الله ، بس ما نيجى نقول كلمة ولا كلمتين وخلاص لان كلام ما بيفيد شئ
------------------------------------------------------------------------------------
انا طبعا ما اجمع كل العرب بهذا الشئ ففى القليل القليل الذى لا يذكر يحاول ان يتجنب الكثير من المنتجات الاجنبية او بمعنى اصح المنتجات التى من الدول المسئية لنا من مثل الدنمارك و هولندا الى اخره
------------------------------------------------------------------------------------
اعتذر عن طول الموضوع ولكن والله هذا من غضبى قلت اخذ رأى كبار المنتدى الرجال الذى لهم خبرات بالحياة ، على فكرة انا شاب ابلغ من العمر 16 عام .... ممكن ما تصدقونى ولكن هذا حقيقى :)
-------------
انتظر ارائكم لانها فعلا تهمنى جدا جدا
فى امان الله وحظفه

ماسنيسا
06-06-2008, 02:33 AM
السلام عليكم
بدون لف و لا دوران
ما فهمت شيء مما تريد ان تطرحه
تريد العاب اسلامية خالية من المحرمات
ام ماذا؟؟؟
الالعاب يعني تكنولوجيا
و التكنولجيا تعني التطور
و التطور يعني التقدم
و التقدم يعني الاستغناء عن الاخرين
و التبعية السايسة و الاقتصادية و الثقافية
وووو.....الخ

العضو الخارق
06-06-2008, 02:48 AM
السلام عليكم
بدون لف و لا دوران
ما فهمت شيء مما تريد ان تطرحه
تريد العاب اسلامية خالية من المحرمات
ام ماذا؟؟؟
الالعاب يعني تكنولوجيا
و التكنولجيا تعني التطور
و التطور يعني التقدم
و التقدم يعني الاستغناء عن الاخرين
و التبعية السايسة و الاقتصادية و الثقافية
وووو.....الخ

ما اقصده بأختصار شديد
اننا لا نشتكى من الالعاب التى تحتوى على المشاهد التى تستهزء بالاسلام ما دام نحن اصلا نخضع للغرب وتحت سيطرتهم وننتظر منهم كل الالعاب ، اذا نريد ان نشتكى لا نستعمل الالعابهم بالاصل بمعنى اننا نقاطع كل الالعاب مش نقاطع لعبة ولعبة لابل نصمم الالعابها بأنفسنا
مثل ما قلت لدينا المال والعقول ولكن للاسف اصحاب الاموال يهتموا مثل ما قلت بالقنوات الفاضئية وغيره

العضو الخارق
07-06-2008, 01:53 AM
لصراحة لم اتوقع هذا ابدا ؟؟
توقعت الكثير من الاراء حول الموضوع ؟؟

فارس المجد
07-06-2008, 10:22 AM
أخي فترة اختبارات كيف بتتوقع كثير من الردود على موضوعك؟
كما أن العبارات متشابكة , يبدو لي أنك بطيء في الكتابة على الكيبورد وهذا ما جعلك بطيء حقاً...

أنا معك , ولكن بصراحة ما باليد حيلة كما قلت أنت , لم يتركوا في بلادنا مجال للإبداع , و "واو الجماعة" هنا ضمير يعود على أطراف وشخصيات كثيرة!

ولكن أنا لست معك في نقطتان :

اتعرفون يا جماعة الخير ان اكبر المواقع الجنسية بالعالم للاسف الشديد ملك للعرب ؟؟؟
أثبت هذه المعلومة :) العرب عندهم مواقع كبيرة وباللغة الإنجليزية ربما ... ولكن يكفيك أن العرب لا يوجد عندهم شركة كاملة لمثل هذه المواد كما في بعض الدول!

بس ما نيجى نقول كلمة ولا كلمتين وخلاص لان كلام ما بيفيد شئ
الكلام ما بفيد شي ولكن في شركات تعطي ألعاب محترمة ... ليش حتى تلعب هاللعبة بالذات مثلاً ؟؟
في شركات هدفها الربح فقط ولا علاقة لها بمهاجمتنا فكرياً, اشتري من عندهم...

وهذا شيء طبيعي أنك ما تشتري من عدوك وتشتري من صديقك , ولو ما لقيت عند صديقك رح تشتري من عند محايد!

Amir Imam
07-06-2008, 10:38 AM
بسم الله
والله يا اخي العزيز وضعت يدك على الجرح .. بما اني مبرج العاب شعرت بهذا الكسل فعلا في العمل .. منذ فتره طويلة وانا تركت تصميم الالعاب وذلك بسبب ظروف العمل .. فحاولت ان اعود امس للبرمجة من جديد .. ولكن شعرت بكسل فظيع فلم اكمل .. طبعا كان المفروض ان اضغط على نفسي وابدأ عملي .. ولكن هذا هو العيب الموجود لدى العرب .. لحظات حماسة فقط ثم لا شيء
شكرا على الموضوع المهم

Nado Ps3
07-06-2008, 12:07 PM
والله مدري شو اقلك المشكله انو مافي دعـــم يعني يطلع واحد يبرمج وهو مبدع بل هو اكثر من الابداع نفسه يعني نابغا يتعب ويشقى على تصميم مــا وبانهايه لايجد لاحمد ولاشكور ولااحد يقدر تعبه ويقله الله يعطيك العافيه هات ماصممت لانشره لك مثلا(شركه او منتج ما)
احباط+احباط+احباط=فشل زريع فقط لاغير ولكم التفكـــير

Naeelove47
07-06-2008, 12:16 PM
والله مدري شو اقلك المشكله انو مافي دعـــم يعني يطلع واحد يبرمج وهو مبدع بل هو اكثر من الابداع نفسه يعني نابغا يتعب ويشقى على تصميم مــا وبانهايه لايجد لاحمد ولاشكور ولااحد يقدر تعبه ويقله الله يعطيك العافيه هات ماصممت لانشره لك مثلا(شركه او منتج ما)

كلام نادر صحيح 100%
لأنه كم وكم من العبقريين والأذكياء العرب ذهبوا إلى الغرب
لأنهم لم يجدوا في بلادهم من يدعمهم
تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

العضو الخارق
08-06-2008, 11:17 PM
أخي فترة اختبارات كيف بتتوقع كثير من الردود على موضوعك؟
كما أن العبارات متشابكة , يبدو لي أنك بطيء في الكتابة على الكيبورد وهذا ما جعلك بطيء حقاً...

أنا معك , ولكن بصراحة ما باليد حيلة كما قلت أنت , لم يتركوا في بلادنا مجال للإبداع , و "واو الجماعة" هنا ضمير يعود على أطراف وشخصيات كثيرة!

كلامك صحيح يا غالى ، انا لست بطئ فى الكتاية والحمد لله تعالى فانا جيد جدا فى الكتابة على الكى بورد
ولكن يمكن الجمل متشابكة لانى والله لما كتبت الموضوع كنت مخنوووق جدا وحزين ولانى كمان مش نايم ههه

أثبت هذه المعلومة :) العرب عندهم مواقع كبيرة وباللغة الإنجليزية ربما ... ولكن يكفيك أن العرب لا يوجد عندهم شركة كاملة لمثل هذه المواد كما في بعض الدول!

يا غالى والله العظيم لدى اكثر من دليل ولكن للاسف لا استطيع وضعهم لاسباب خاصه .....

الكلام ما بفيد شي ولكن في شركات تعطي ألعاب محترمة ... ليش حتى تلعب هاللعبة بالذات مثلاً ؟؟
في شركات هدفها الربح فقط ولا علاقة لها بمهاجمتنا فكرياً, اشتري من عندهم...

انا معك يا غالى ان الكثير من الشركات تعطى الالعاب محترمة ولكن يوجد اخرى تعطنى الالعاب ... تحارب الدين
--------------------------------------------------------------------------

بسم الله
والله يا اخي العزيز وضعت يدك على الجرح .. بما اني مبرج العاب شعرت بهذا الكسل فعلا في العمل .. منذ فتره طويلة وانا تركت تصميم الالعاب وذلك بسبب ظروف العمل .. فحاولت ان اعود امس للبرمجة من جديد .. ولكن شعرت بكسل فظيع فلم اكمل .. طبعا كان المفروض ان اضغط على نفسي وابدأ عملي .. ولكن هذا هو العيب الموجود لدى العرب .. لحظات حماسة فقط ثم لا شيء
شكرا على الموضوع المهم

كلامك يا غالى صحيح ، نحن نتحمس شوى فى البداية بعدين خلاص :(:( ولكن السبب انه لا يوجد اى دعم ولا حد بيبدء اعجابه حتى :(
---------------------

للاسف كلامك صحيح ميه بالميه ، يعنى الواحد يتعب ويجى فى الاخر ولا يلقى اى حد يبدء له الدعم او الاهتمام
-----------------------------------

كلام نادر صحيح 100%
لأنه كم وكم من العبقريين والأذكياء العرب ذهبوا إلى الغرب
لأنهم لم يجدوا في بلادهم من يدعمهم
تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

اشكرك اخى الفاضل على المرور الطيب

Dreamweaver
08-06-2008, 11:43 PM
اتمنى تذكر لنا العاب تهاجم الاسلام
ولا تذكر لي العاب مثل God of war لأن هذه اللعبة تمثل الاعتقاد اليوناني وليس فيها من الاسلام شيء!
أو تذكر لي العاب تمثل فكر غير اسلامي وتقول انها مصنوعة خصيصا لمحاربة الاسلام
بصراحة السبب في الفتور بعد الحماس ان اصحاب بعض الاخبار هداهم الله لا يدعمونها بالادلة ويطنون ان الناس سيتبعونهم ويصدقونهم لمجرب وجود كلمة (إسلام) وتزيد المشاركات أو تزيد الايميلات وان سألت عن المصدر لم يرد عليك احد!

اخواني الاحباء سوف اكتب موضوعا ان شاء الله في هذا عما قريب
الدين الاسلامي هو الدين الوحيد الذي يقدر العقل ويأمر الناس باستخدام عقولهم وليس التصديق الاعمى لكل ما يقال باسم الدين!!

العضو الخارق
09-06-2008, 09:40 AM
ولا تذكر لي العاب مثل God of war لأن هذه اللعبة تمثل الاعتقاد اليوناني وليس فيها من الاسلام شيء!

يكفنى ان اريد على هذه الجملة فقط اخى الفاضل من ردك
انت تقول انها لا تمس الاسلام بشئ صحيح ؟؟ اذا لماذا انمنعت واجوا وقالوا انها تحارب الاسلام وقالوا من الكلام الكثير ؟؟؟

بصراحة السبب في الفتور بعد الحماس ان اصحاب بعض الاخبار هداهم الله لا يدعمونها بالادلة ويطنون ان الناس سيتبعونهم ويصدقونهم لمجرب وجود كلمة (إسلام) وتزيد المشاركات أو تزيد الايميلات وان سألت عن المصدر لم يرد عليك احد!

كلامك صحيح فبوجود كلمة الاسلام فى الرد يبقى خلاص هذا امر مأخوذ بيه ولا جدال فيه !!!!! ؟؟؟؟

اخواني الاحباء سوف اكتب موضوعا ان شاء الله في هذا عما قريب
الدين الاسلامي هو الدين الوحيد الذي يقدر العقل ويأمر الناس باستخدام عقولهم وليس التصديق الاعمى لكل ما يقال باسم الدين!!

انتظر موضوعك اخى الفاضل :)

Dreamweaver
09-06-2008, 01:12 PM
كلامك صحيح فبوجود كلمة الاسلام فى الرد يبقى خلاص هذا امر مأخوذ بيه ولا جدال فيه !!!!! ؟؟؟؟
للأسف اختلف معك هنا ... اتمنى منك قراءة هذا الموضوع (http://www.montada.com/showthread.php?t=589963) فقد يوضح وجهة نظري اكثر.
حتى لو كانت احكاما فقهية فهناك مجال للسؤال عن المصدر، فلا استطيع ان احلل او احرم شيئا من غير مصدر، وان لم يتوفر المصدر فأبواب الفقه كثيرة (كالقياس مثلا).
هذا في المسائل الشرعية فما بالك في الالعاب الالكترونية وهي باتفاق القراء اقل اهمية بكثير من المسائل الشرعية.
اذا يحق لنا ان نسأل عن المصدر ولا نعتبر الكلام (مأخوذ به ولا جدال فيه)
في الحالة الوحيدة التي نأخذ الكلام بدون جدال هي في القرآن وما صح عن السنة، اما كلام شخص عادي ولو كان ملك الارض كلها فلا ارى ان كلامه (لا جدال فيه)

انغلاق العقول والتصديق الاعمى لمجرد وجود كلمة الاسلام ليس من الدين.

فقد كرم الله الانسان بالعقل.

ماسنيسا
09-06-2008, 03:35 PM

بارك الله فيك
و ازيدك امرا اخر
و هو الاستهزاء من طرف الاصدقاء و الاخوة
على اللعبة مهما حاول تحسينها
الا ان الامر ليس بالسهل
فينتج عنه الكثير من الاخطاء
و هذا ما يجعله طعمة دسمة للضحك و السخرية
الا اذا كانت له شخصية قوية
فيزيد احباطا على احباط

العضو الخارق
09-06-2008, 10:37 PM
اذا يحق لنا ان نسأل عن المصدر ولا نعتبر الكلام (مأخوذ به ولا جدال فيه)
في الحالة الوحيدة التي نأخذ الكلام بدون جدال هي في القرآن وما صح عن السنة، اما كلام شخص عادي ولو كان ملك الارض كلها فلا ارى ان كلامه (لا جدال فيه)

انغلاق العقول والتصديق الاعمى لمجرد وجود كلمة الاسلام ليس من الدين.

فقد كرم الله الانسان بالعقل.

الصراحة كلامك صحيح ميه بالميه ولا استطيع التعقيب عليه
فأنا لا اثق بكلام اى احد طبعا فى ما يصدقه العقل
القراءن والسنة الصحيحة هذا شئ مسلم بيه لا جدال فيه
-----------------------------------------
بعض المواقف تحتاج الى اجتهاد صحيح ؟؟ ( هكذا سنغير محور الحديث بالموضوع وسيكون دينى ) والصراحة انا لا اود هذا الشئ لسبب ، هو انى ما زلت صغير على ان افقه وافتى ومعلوماتى ما زالت قليلة ففى الدين انا لا اعرف الكثير ولكن اعرف ما يكفنى حاليا والحمد لله تعالى

kaito 1412
11-06-2008, 10:01 PM
:cray::cray::cray::cray:

(دلوقتي زمن العرب راح و زمن الأجانب جاء)

:cray::cray::cray::cray::cray:
هم بيصنعوا كمبيوترات بالساعات والجوالات
وأحنا لسى مافيش شركة عربية صنعت لاب توب واحد

هم يصنعو بلاي ستيشن يفتح الأنترنت
وأحنا معملناش جوال

عندهم أسهل شئ الآلات الحاسبة
و أحنا عمرنا ما فكرنا نصنع واحدة
نستعمل بس

فاضل يعملو بشر آليين في أفريقيا وآسيا بدل منا

وأحنا نوافق