المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفعة في وجوه دعاة تحرير المرأة المسلمة



تهاويل
28-12-2001, 01:40 AM
برزت تقليعة في أمريكا للمحافظة على الحياة الزوجية تكمن في طاعة الزوجة العمياء لزوجها، وهي فكرة لا تروق للنساء ، وقد ابتكرتها امرأة من كاليفورنيا تدعى لورا دويلي التي تجمع ثروة طائلة من خلال نشر نصيحتها لنساء العالم.

وقامت لورا " 33عاما" بتأليف كتيب للمساعدة الذاتية بعنوان "الزوجة المستسلمة" ضمنته اللوائح والقواعد التي ينبغي اتباعها من قبل الزوجة الناجحة التي تنفذ ما يطلبه منها زوجها دون أي اعتراض ، وتقول لورا : إن الزوجـة المطيعة هي التي تقول "نعم" على الدوام ، وتستجيب لكل مطالب زوجها بما في ذلك ما يتعلق بحياتهما الزوجية ، ومضت لورا قائلة : إنها تمارس عملياً النصائح التي تقدمها للنساء مشيرة إلى أن هذا الأسلوب أنقذ حياتها الزوجية التي امتدت إلى 11عاماً.

وقالت لورا : إنها تابعت أوضاع صديقاتها ، وأدركت أن إحداهن سمحت لزوجها تولى أمورها المالية وأخرى لا تقدم على توجيه أي انتقاد لزوجها، لذلك أصبح كل شيء على ما يرام في حياتهما الزوجية بعد أن استسلمتا لزوجيهما.

وهناك أعداد كبيرة تؤيد فكرة لورا حيث قالت إحدى صديقاتها : "يتضح من معدلات الطلاق أن النساء كن يقدمن على اقتراف أخطاء خلال السنوات الثلاثين الماضية" ،وحيث أن البرهان يكمن في النتائج الإيجابية لفكرة لورا، فإن العديد من الأزواج والزوجات الذين اتبعوا نصائحها يشيرون إلى أنهم يعيشون حياة زوجية هانئة .

تعليق : كم سمعنا من أصوات النشاز التي تدعو - كما زعموا - لحرية المرأة المسلمة ، وكانت حجتهم دائماً مبنية على الواقع الغربي ، ذلك الواقع الذي به يهتدون وعليه يسيرون ، وبعد أن استرجلت تلك المرأة عشرات السنين هاهي تعود لنداء الفطرة وتلوذ بمظلة الرجل مرة أخرى ، فأين ببغاواتنا من هذه الجمعية .
00000000000000000000000000000000000000000000
عن موقع مفكرة الاسلام