المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Intersex || ثنائيو الجنس

yugi motoo
17-06-2008, 12:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^..

-عذراً إن وجد البعض الموضوع حساساً-

Intersex
أو ما يعرفون بـ"المخنثين".. لكن نظراً لتحريف معنى الكلمة السابق أُطلق عليهم اسم "ثنائيو الجنس"

الله هو الخالق وهو الموجد وهو أعلم بخلقه.. وقد خلق كل شيء بحكمة..

منذ زمن طويل كان جنس الطفل محصور بين أمرين "ذكر" أو "أنثى"..
أو على الأقل هذا ما نعرفه..

لكن هناك جنس ثالث لم يكن العالم يتقبله وغالباً إن وُلد الجنين حاملاً هذا الجنس كان مصيره الموت..

وهو الجنس الثنائي..
الجنس الثنائي يكون عبارة عن جنين بأعضاء أنثوية وذكورية في نفس الوقت.. ولا يكون هناك شكل محدد لأعضاء من ينتمون لهذا الجنس فيختلف من شخص لآخر..
فعند البعض يمكن أن يولد على شكل فتاة من الخارج لكن في رحمها فلا يكون هناك مبيض بل خصية..
ويمكن أن يولد بعضو ذكري فوق عضو أنثوي..

ولكن قبل التعمق أكثر لندع نقطة تفصل ما نتحدث عنه..

ثنائية الجنس والشذوذ..
خلال بحثي عن حكم ثنائية الجنس ونظرة الإسلام لهم استخدمت كلمة "مخنث" لأنها هي الوصف المعتاد ولم يتم استخدام وصف ثنائية الجنس لوصفهم في العرب..
لكن تفجأت أنهم يرمزون للمخنثين على أنهم الشذوذ.. وهذا خطأ..
فالشذوذ هم رجال أو نساء لا عيب خلقي فيهم لكن مع ميول غير طبيعية..

بينما ثنائية الجنس فتكون اختلاف خلقي وهرمونيّ ولا يمكنهم التحكم بميولهم وغالباً يمتلكون ميولاً للجنسين الذكر والأنثى..

ثنائية الجنس والمتشبهين بالنساء

أيضاً خلال بحثي وجدت أن العلماء يربطون بين المتشبهين بالنساء بثنائية الجنس..
وهذا خطأ واضح..
فهم ولدوا أصلاً دون الذكورية حتى يتشبهوا بالأنوثة أو الأنوثة حتى يتشبهوا بالذكورة..
بل ولدوا بالاثنين فلا تشبه فيهم و لا يجدر بنا وصفهم بالمتشبهين سواء ارتدوا ملابس نسائية أو ملابس رجال..

__

كما ذكرت ثنائية الجنس أمر لا يمكنك التحكم به.. لذا ومن رأيي أن الإسلام أعطى لهم حقوقهم..
لكن لم أجد أي شيء يدل على هذه الحقوق وللأسف..

لكن سؤال قد يتبادر للذهن.. ما هو الكروموسوم الخاص بهم؟

عادة يكون الكروموسوم للذكر ΧΥ وللأنثى ΧΧ..
و يكون الأمر بهذه البساطة..

لكن في الحقيقة الأمر معقد أكثر من ذلك.. فيمكن لجنين أن يحمل كروموسوم ΧΥ ولكن يكون ثنائي جنس وبشكل أنثى من الخارج..
والعكس صحيح!

لكن إحدى النظريات في هذا الأمر:

والجين الذي يكون في الكروموسومY

المعروف باسم SRY هو الذي يحدد جنس المولود ووجوده يعني ان الشخص ذكر .. ولكن اذا كان الشخص الحامل للكروموسوم XY حدثت له تغييرات وتحويلات

فان الانعكاس يحدث في الجنس ذكر-الى-انثى ..وهذا مايسمى بمتلازمة سواير ..

البرفسور ديفد من نفس الجامعة المذكورة ومساعده البروفسور فنسيت لاحظوا في هؤلاء المرضى Intersex People

ان الكروموسوم SRY الي وضحته فوق .. لا ينتقل الي النواة ..وتم نشر دراستهم لتأكيدها .. وقد قيل ..

" اذا لم يدخل هذا الكروموسوم الى النواة لتنظيم تعابير الجين المسؤول عن تكوين الخصية فان ذلك يؤدي الى

انثى XY (وطبعا هذا شي غريب لان قلنا في البداية ان XY كروموسوم الذكر ..وهذا تفسيره ان الشخص بكروموسوم ذكر لكن باعضاء انثى لعدم تمكن دخلو كروموسوم SRY للنواة ) "

وقد قال البروفسور جانز ..

"ان ابحاثنا قد تركزت في كيفية دخول البروتين الى النواة وكيف يتم تنظيم هذه العملية وما قد يكون تأثيرها في المرض " .

وقد تم تعاون البروفسور جانز مع البروفسور هارلي لمدة 6 سنوات لايجاد حل لهذه المسألة او لهذا المرض

" قد كنا مهتمين تحديدا في تبديل أنماط الـ SRY التي تبدو طبيعية في مرحلة ترابط الحمض النووي DNA

ولكن مازالت تسبب التعاكس في الجنس ."

وقد قال ايضا .. " من خلال دراستنا للحمض النووي DNA لهؤلاء الاشخاص المزدوجين الجنس وجدنا ان في بعض الحالات

التعاكس في الجنس يحدث من خلال وجود خلل في مرحلة النقل ..على الاقل .. ولذا الكروموسوم SRY لايصل الي حيث

يجب ان يصل في الخلية .. الا وهي النواة .. "

الخنثى : هو الذي له في قبله فرجان ; ذكر رجل , وفرج امرأة . ولا يخلو من أن يكون ذكرا أو أنثى , قال الله تعالى : { وأنه خلق الزوجين الذكر والأنثى } . وقال تعالى { وبث منهما رجالا كثيرا ونساء } . فليس ثم خلق ثالث . ولا يخلو الخنثى من أن يكون مشكلا , أو غير مشكل , فإن لم يكن مشكلا بأن تظهر فيه علامات الرجال , فهو رجل له أحكام الرجال , أو تظهر فيه علامات النساء , فهو امرأة له أحكامهن .

وإن كان مشكلا , فلم تظهر فيه علامات الرجال ولا النساء , فاختلف أصحابنا في نكاحه , فذكر الخرقي (http://www.islamweb.net/ver2/library/showalam.php?ids=14209)أنه يرجع إلى قوله , فإن ذكر أنه رجل , وأنه يميل طبعه إلى نكاح النساء , فله نكاحهن . وإن ذكر أنه امرأة , يميل طبعه إلى الرجال , زوج رجلا ; لأنه معنى لا يتوصل إليه إلا من جهته , وليس فيه إيجاب حق على غيره , فقبل قوله فيه , كما يقبل قول المرأة في حيضها وعدتها .

وقد يعرف نفسه بميل طبعه إلى أحد الصنفين وشهوته له , فإن الله تعالى أجرى العادة في الحيوانات بميل الذكر إلى الأنثى وميلها إليه , وهذا الميل أمر في النفس والشهوة لا يطلع عليه غيره , وقد تعذرت علينا معرفة علاماته الظاهرة , فرجع فيه إلى الأمور الباطنة , فيما يختص هو بحكمه . وأما الميراث والدية , فإن أقر على نفسه بما يقلل ميراثه أو ديته , قبل منه , وإن ادعى ما يزيد ذلك , لم يقبل ; لأنه متهم فيه , فلا يقبل قوله على غيره .

وما كان من عباداته وسترته وغير ذلك , فينبغي أن يقبل قوله فيه ; لأنه حكم بينه وبين الله تعالى . قال القاضي (http://www.islamweb.net/ver2/library/showalam.php?ids=14953): ويقبل قوله في الإمامة , وولاية النكاح , وما لا يثبت حقا على غيره . وإذا زوج امرأة أو رجلا , ثم عاد فقال خلاف قوله الأول , لم يقبل قوله في التزويج بغير الجنس الذي زوجه أولا ; لأنه مكذب لنفسه , ومدع ما يوجب الجمع بين تزويج الرجال والنساء , لكن إن تزوج امرأة , ثم قال : أنا امرأة , انفسخ نكاحه ; لإقراره ببطلانه , ولا يقبل قوله في سقوط المهر عنه .

وإن تزوج رجلا ثم قال : أنا رجل . لم يقبل قوله في فسخ نكاحه ; لأن الحق عليه . وهذا قول الشافعي (http://www.islamweb.net/ver2/library/showalam.php?ids=13790). وقال أبو بكر : لا يجوز أن يتزوج حتى يبين أمره . وذكره نصا عن أحمد (http://www.islamweb.net/ver2/library/showalam.php?ids=12251), في رواية الميموني . (http://www.islamweb.net/ver2/library/showalam.php?ids=15371)وهذا الذي ذكره [ ص: 159 ] أبو إسحاق (http://www.islamweb.net/ver2/library/showalam.php?ids=11813)مذهب للشافعي (http://www.islamweb.net/ver2/library/showalam.php?ids=13790); وذلك لأنه لم يتحقق وجود ما يبيح له النكاح . فلم يبح له , كما لو اشتبهت عليه أخته بنسوة , وكما لو لم يقل : إني رجل ولا امرأة , ولأن قوله لا يرجع إليه في شيء من أحكامه من الميراث والدية وغيرهما , فكذلك , في نكاحه , ولأنه لا يعرف نفسه كما لا يعرفه غيره , ولأنه قد اشتبه المباح بالمحظور في حقه , فحرم كما ذكرناه .

والله أعلم..

___

حتى الآن العالم لا يزال غير متقبل لهذا الجنس.. وفي الغالب يعيش أصحاب هذا الجنس بشكل متخفي أو يحددون لنفسهم الجنس الذي يريدون ثم ينتمون له..
وفي عدة دول ومنها إيران يتم قتل من يولد منتمياً إلى هذا الجنس باسم الله -سبحانه تعالى-

في الغالب ينتهي الأمر عندما يتخذ صاحب هذا الجنس قراره بالانتماء للجنس الذي يريده ويتخلص من صفات الجنس الآخر بعملية جراحية..
لكن في الغالب سيفقد قدرته على الولادة وفي اختار أن ينتمي لجنس الأنثى وحمل فهناك فرص كبيرة لحدوث تشوهات للجنين..

__

الموضوع مختصر لكني كاتبه على أساس نقاش حول الجنس..

وكنت أحاول أوضح الفرق بينهم وبين الأصناف الثانية..

-Cheetah-
17-06-2008, 08:56 PM
السلام عليكم.

اعذرني على إغلاق الموضوع، لكن الموضوع ناقص لرأي الشرع في المسألة حتى لا نرى شطحات المبدعين من قارئي أليس في بلاد العجائب ويفتون في شرع الله.

لذلك أرجو منك التحري أولا عن حكم الشرع حتى ندرجه مع الموضوع حتى يكتمل.

ولك جزيل الشكر على جهدك الطيب.

-Cheetah-
18-06-2008, 05:38 PM
شكرا على جهدك والمتابعة.
لكن لا تنس ما طلبته منك جزاك الله خيرا.

blexo
26-06-2008, 09:42 PM
انا صراحه ما قريت الموضوع ولا حابب اقراه ... بس مشكور يالطيب ع المجهود -_-

محمد السيوطيM.S
26-06-2008, 10:54 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)
اهلين أخوي yugi motoo :D
كالعادة الموضوع رووووووووووعة و ذاخر بالمعلومات الدسمة كما عودتنا من يدك أخي..... فسلمت يدك عليه :biggthump

و حتى لا يقلق أخوي المراقب cheetah فهذا رأيي القانون المصري- و ليس قانون بلاد العجائب:D- فيما يتعلق بثنائي الجنس:
مادة (43)" يحظر على الطبيب إجراء عمليات تغيير الجنس, أما بالنسبة لعمليات تصحيح الجنس فإنه يشترط موافقة اللجنة المختصة بالنقابة، و تتم عمليات التصحيح بعد إجراء التحليلات الهرمونية و فحص الخريطة الكرموزومية و بعد قضاء فترة العلاج النفسي و الهرموني المصاحب لمدة لا تقل عن عامين"
عمليات تغيير الجنس: يعني رجل أو مرأه سليم تماماً يريد تغيير جنسه
عمليات تصحيح الجنس: و تجرى لمن تنطبق عليهم حالتنا
النقابة: أي نقابة الأطباء..

ثانياً بالنسبة للموضوع نفسه فأحب أخوي إضافة بعض المعلومات:
هذه الحالة تعرف في كتبنا الطبية- الله يديمها- باسم "Hermaphroditism " و أنا ساكتفي هنا بترجمة ما ذكره أحد الكتب في هذا الشأن:
{جنس الجنيج يحدد جينياً عن حدوث التلقيح fertilization " اندماج محتوى نواة الحيوان المنوي مع محتوى نواة البويضة"، و هو – جنس الجنين- يعتمد على وجود أو غياب الكرموزوم y ........ و مع ذلك هناك تحويرات جنسية محددة قد تحدث فعلى سبيل المثال :
1- ثنائي الجنس الحقيقي true hermaphrodite هو فرد يملك الغدد التناسلية ( أي الخصية و المبيض) و الأعضاء التناسلية للجنسين معاً و هذه الحالة لم يتم ملاحظتها أبداً في الجنس البشري و لكن بعض المرضى تم ملاحظة أنهم يملكون نسيج الخصية و نسيج المبيض معاً...
2- شبه ثنائي الجنس-ثنائي الجنس شبه الحقيقيpseudohermaphrodite هو فرد يملك إما الخصية ( و في هذه الحالة يسمى شبه ثنائي الجنس ذكر) أو المبيض (شبه ثنائي الجنس أنثى) مع امتلاك الأعضاء التناسلية للجنسين معاً...
فعند الولادة احياناً الجنس يحدد خطأ و لا يكتشف إلا عند البلوغ.... و اكتشاف الجسم الكروماتيني ( واحد من الكرموسومين x ) عند غشاء النواة في خلاليا الأنثى مكننا من التعرف على الجنس الحقيقي للفرد بطريقة سهلة..}
و خارج ما يقوله الكتاب فطريقة الجسم الكرماتيني تستخدم في الألعاب الأولومبية لتحديد الجنس... فترى الفتاة ما شاء الله عليها عضلاتها أكبر من عضلاتي و عضلاتك:p...

و مشكور أخوي yugi على الموضوع مرة أخرى
و أنا متابع معاك :)
و دمتم في أمان الله

محمد السيوطيM.S
26-06-2008, 11:03 PM
أه... شيء آخر نسيت اقوله: كلمة intersex الترجمة الحرفية لها "ما بين الجنسين"
أما إذا أردت "ثنائي الجنس" فاعتقد تكون dualsex و الله اعلم :)

وردة1986
26-06-2008, 11:07 PM
السلام عليك، شكرا على الموضوع..
لا أعلم لكن ربما دكر في القرآن فقط جنسان الدكر والأنثى، لكن الله خلق هداالجنس الدي أسميته الثالث،
هدا بلاء من رب العالمين لكن لا أظن أنه جنس ثالث، هده نظريتي والله أعلم ان الانسان الدي يولد هكدا يعني لا هو دكر ولا هو انثى لابد أنه يحس بداخله بغض النظر عن الأعضاء انه يميل اكثر لان يكون انثى أو يكون دكر، يعني انه في داخله أنثى او دكر ( وها نحن في جنس من الجنسين)،
الحل: عملية تصحيح لانثى او دكر وهكدا يعيشون حياة طبيعية مثل الآخرين لان لا دنب لهم انهم خلقو بهدا الشكل.

لا اخي بغض النظر هل نتفق مع الفكرة او لا فلنقرا اولا لاننا اكيد لا نعرف كل شيء ومحتاجون دائما لمعرفة المزيد، (قل في داخلك نعم انا 95 بالمئة محق أو حتى 99 بالمئة واعطي الآخر 1 بالمئة ان يكون محقا وهكدا اترك مجالا للنقاش ربما اقنعه او يقنعني..).
لا نغلق آداننا وقلوبنا وعقولنا،
لكن تبقى حرا اتمنى ان تتقبل انتقادي الصغير هدا برحابة صدر.

-Cheetah-
26-06-2008, 11:45 PM
لا اخي بغض النظر هل نتفق مع الفكرة او لا فلنقرا اولا لاننا اكيد لا نعرف كل شيء ومحتاجون دائما لمعرفة المزيد، (قل في داخلك نعم انا 95 بالمئة محق أو حتى 99 بالمئة واعطي الآخر 1 بالمئة ان يكون محقا وهكدا اترك مجالا للنقاش ربما اقنعه او يقنعني..).

أظن أن الأخ يعبر عن عدم ارتياحه للموضوع (ككثيرين غيره)، ولا يقصد بمشاركته أن يعترض على ما جاء في الموضوع من ناحية الصحة من عدمها.

محمد السيوطيM.S
26-06-2008, 11:58 PM
أظن أن الأخ يعبر عن عدم ارتياحه للموضوع (ككثيرين غيره)، ولا يقصد بمشاركته أن يعترض على ما جاء في الموضوع من ناحية الصحة من عدمها.
سامحني أخوي المراقبcheetah لو كان الموضوع عن الشذوذ الجنسي فبالطبع كلنا لا نرتاح له( و اعتقد أن أخوي yugi أوضح الفرق بين ثنائية الجنس و الشذوذ في بداية الموضوع)
لكن هذا الموضوع يتحدث عن حالة مرضية موثقة في الكتب و المراجع الطبية و هي كغيرها من الحالات المرضية الأخرى ليس لصحابها ذنب فيها و بالتالي فليس لنا الحق في "أن نرتاح" لها أو لا ؛ و إلا كنا قوماً ظالمين:)

Mahdee87
27-06-2008, 03:22 AM
مممم موضوع جميل

الآن توضحت لي الصورة ما بين ثنائية الجنس والشذوذ

بالفعل فيه معلومات كنت مخربط فيها قبل قرائتي للموضوع :)

ولكن بصراحة لا أدري ما اقول .....

لذلك شكرا لك على الموضوع :)

-Cheetah-
27-06-2008, 05:48 AM
سامحني أخوي المراقبcheetah لو كان الموضوع عن الشذوذ الجنسي فبالطبع كلنا لا نرتاح له( و اعتقد أن أخوي yugi أوضح الفرق بين ثنائية الجنس و الشذوذ في بداية الموضوع)
لكن هذا الموضوع يتحدث عن حالة مرضية موثقة في الكتب و المراجع الطبية و هي كغيرها من الحالات المرضية الأخرى ليس لصحابها ذنب فيها و بالتالي فليس لنا الحق في "أن نرتاح" لها أو لا ؛ و إلا كنا قوماً ظالمين:)

أخي الفاضل، لم يلم أحد الذين ابتلاهم الله بهذا المرض، لكن الأمر مسألة ثقافة.

Error 666
27-06-2008, 10:47 AM
مشكور على الموضوع وانا قريت نصفه فمادري شفول بس مثل ماقال الأخ مهدي

الحين عرفت افرق بين الشذوذ وثنائي الجنس

yugi motoo
27-06-2008, 01:59 PM
بداية أخي تشيتا اعذرني لم أجد ما طلبه ^^"..
لم أستطع البحث عنه خلال الفترة الماضية بسبب الاختبارات وحالياً لم أجده ..
لكن يمكنك البحث عنهم في جوجل تحت مسمى "الحنثى" كما ذكرت لك وستجد بعض المواضيع المشابهة التي تتكلم عن حقوقهم ^^..

إنت حر ^^...
لكن أنا كنت حابب أبين ولو القليل عنهم على الأقل ممكن ياخذوا حقوقهم ^^..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)
اهلين أخوي yugi motoo :D
كالعادة الموضوع رووووووووووعة و ذاخر بالمعلومات الدسمة كما عودتنا من يدك أخي..... فسلمت يدك عليه :biggthump
وعليكم السلام ^^..
أهلاً محمد ^^.. يشرفني إنك تكون من أوائل من ردوا على الموضوع ^^..

و حتى لا يقلق أخوي المراقب cheetah فهذا رأيي القانون المصري- و ليس قانون بلاد العجائب:D- فيما يتعلق بثنائي الجنس:
مادة (43)" يحظر على الطبيب إجراء عمليات تغيير الجنس, أما بالنسبة لعمليات تصحيح الجنس فإنه يشترط موافقة اللجنة المختصة بالنقابة، و تتم عمليات التصحيح بعد إجراء التحليلات الهرمونية و فحص الخريطة الكرموزومية و بعد قضاء فترة العلاج النفسي و الهرموني المصاحب لمدة لا تقل عن عامين"
عمليات تغيير الجنس: يعني رجل أو مرأه سليم تماماً يريد تغيير جنسه
عمليات تصحيح الجنس: و تجرى لمن تنطبق عليهم حالتنا
النقابة: أي نقابة الأطباء..

غريب ^^".. من فترة رأيت على قناة المحور بعض من قاموا بعملية لتغيير الجنس بمصر ^^"..
لكن هذا ليس موضوعنا.. بالنسبة لعملية تصحيح الجنس..

لا أعتقد فعلاً أنه يجب القيام بكل هذا لتصحيح الجنس.. أقصد العلاج النفسي والهرموني.. ولمدة عامين؟
خصوصاً في فترة المراهقة وعلى حسب ما قرأت يمكن للجسم أن يقبل الهرمونات من الخصية أو لا وكذلك الأمر بالنسبة للأنثى ^^..
لذا فترك الشخص على حالته قد يؤثر سلباً عليه..

وأيضاً لا أعتقد أن العلاج النفسي قد يعالج.. فهم عاشوا في هذه الحالة معظم حياتهم.. ومسألة العلاج النفسي بالنسبة لهم شيء ذاتي..

لكن المشكلة عندما يعترض هذا القانون رغباتهم في الانتماء لأحد الجنسين ^^..
فأيضاً وكما قرأت عن وجود كثير من الحالات قرروا أصحابها بقاءهم على حالهم على أن يصبحوا من جنس معين.. والقانون يمنعهم من انتمائهم للجنس الآخر ^^..

ثانياً بالنسبة للموضوع نفسه فأحب أخوي إضافة بعض المعلومات:
هذه الحالة تعرف في كتبنا الطبية- الله يديمها- باسم "Hermaphroditism " و أنا ساكتفي هنا بترجمة ما ذكره أحد الكتب في هذا الشأن:
{جنس الجنيج يحدد جينياً عن حدوث التلقيح fertilization " اندماج محتوى نواة الحيوان المنوي مع محتوى نواة البويضة"، و هو – جنس الجنين- يعتمد على وجود أو غياب الكرموزوم y ........ و مع ذلك هناك تحويرات جنسية محددة قد تحدث فعلى سبيل المثال :
1- ثنائي الجنس الحقيقي true hermaphrodite هو فرد يملك الغدد التناسلية ( أي الخصية و المبيض) و الأعضاء التناسلية للجنسين معاً و هذه الحالة لم يتم ملاحظتها أبداً في الجنس البشري و لكن بعض المرضى تم ملاحظة أنهم يملكون نسيج الخصية و نسيج المبيض معاً...
2- شبه ثنائي الجنس-ثنائي الجنس شبه الحقيقيpseudohermaphrodite هو فرد يملك إما الخصية ( و في هذه الحالة يسمى شبه ثنائي الجنس ذكر) أو المبيض (شبه ثنائي الجنس أنثى) مع امتلاك الأعضاء التناسلية للجنسين معاً...
فعند الولادة احياناً الجنس يحدد خطأ و لا يكتشف إلا عند البلوغ.... و اكتشاف الجسم الكروماتيني ( واحد من الكرموسومين x ) عند غشاء النواة في خلاليا الأنثى مكننا من التعرف على الجنس الحقيقي للفرد بطريقة سهلة..}
و خارج ما يقوله الكتاب فطريقة الجسم الكرماتيني تستخدم في الألعاب الأولومبية لتحديد الجنس... فترى الفتاة ما شاء الله عليها عضلاتها أكبر من عضلاتي و عضلاتك:p...

فعلاً معلومات ما عرفتها من قبل.. أقصد إمكانية أن يكون الشخص بأعضاء الإثنين معاً لكن بخصية دون البويضة..
في الحقيقة الكلام عن هذه الأمور يطول ^^.. وأتمنى اللي ما تقبلوا هذا الصنف اللي موجود بيننا لحد الآن ما عندهم حجة بما أنه العلم أثبت أنه شيء لا يمكن التحكم فيه ^^..
وبالنسلة لطريقة تحديد الجنس عن طريق الجسم الكروماتيني.. فأعتقد وبالنسبة لثنائيي الجنس الأمر نفسي أكثر من كونه حسماني ^^..
أقصد كونهم ذكر أو أنثى فالأمر بالنسبة له نفسي ولا يقتنعون بالرأي العلمي والتحديد العلمي لجنسهم ^^..

و مشكور أخوي yugi على الموضوع مرة أخرى
و أنا متابع معاك :)
و دمتم في أمان الله

بل شكراً لك محمد على الرد وإضافة المعلومات ^^..

أه... شيء آخر نسيت اقوله: كلمة intersex الترجمة الحرفية لها "ما بين الجنسين"
أما إذا أردت "ثنائي الجنس" فاعتقد تكون dualsex و الله اعلم :)

لا أعرف صراحة ^^".. لكن في الإنترنت تم وصفهم "ثنائي الجنس" وعند بحثي عنهم على ويكيبيديا كان اسمهم intersex ^^"..

لسلام عليك، شكرا على الموضوع..

وعليكم السلام^^..

لا أعلم لكن ربما دكر في القرآن فقط جنسان الدكر والأنثى، لكن الله خلق هداالجنس الدي أسميته الثالث،
أعتقد أن هذا الجنس أو الصنف يحمل الجنسين معه "الذكر والأنثى".. ربما هم ليسوا جنساً ثالثاً لكن في نفس الوقت لا يمكن أن نثبت إنتماءهم للجنس الذكر أو الأنثى!

هدا بلاء من رب العالمين لكن لا أظن أنه جنس ثالث، هده نظريتي والله أعلم ان الانسان الدي يولد هكدا يعني لا هو دكر ولا هو انثى لابد أنه يحس بداخله بغض النظر عن الأعضاء انه يميل اكثر لان يكون انثى أو يكون دكر، يعني انه في داخله أنثى او دكر ( وها نحن في جنس من الجنسين)،
الحل: عملية تصحيح لانثى او دكر وهكدا يعيشون حياة طبيعية مثل الآخرين لان لا دنب لهم انهم خلقو بهدا الشكل.
وهذا ما أعتقده أيضاً ^^.. لكن للأسف أحياناً المجتمع أو الوالدين أو القانون يفرض عليهم أحد الجنسين حتى وإن لم يشعروا بانتماءهم لذاك الجنس فينتهي الأمر بهم على حالهم تلك ^^..
أو وبعض الأحيان الأخرى بمجرد ولادة أحدهم على هذا الشكل يختار الوالدين جنس لينتمي له طفلهم وتتم عملية تصحيح الجنس قبل حتى أن يكبر الطفل ويختار بنفسه أو يشعر بانتمائه لأحد الجنسين...

كما ذكر تشيتا فأعتقد أنه ليس مرتاح للموضوع كحال الكثيرين غيره ^^..

مممم موضوع جميل

الآن توضحت لي الصورة ما بين ثنائية الجنس والشذوذ

بالفعل فيه معلومات كنت مخربط فيها قبل قرائتي للموضوع :)

ولكن بصراحة لا أدري ما اقول .....

لذلك شكرا لك على الموضوع :)

ياريت يتوضح الفرق للكل ^^..

البعض حتى بعد القراءة لا يقتنع والله المستعان...

العفو.. وشكراً لك مهدي على المرور ^^..

مشكور على الموضوع وانا قريت نصفه فمادري شفول بس مثل ماقال الأخ مهدي

الحين عرفت افرق بين الشذوذ وثنائي الجنس

جيد ^^..
وشكراً على المرور ^^..

blexo
27-06-2008, 02:52 PM
السلام عليك، شكرا على الموضوع..

والله عاد هذا الموضوع ماله داعي .. يعني كل واحد عارف طريجه واذا كنت تقصد بثنائي الجنس هو الي فيه العضوين(المذكر والؤنث) فانه هذا الشي بـإراده ربنا و هو (المخنث) حر يخلي العضوين ولا واحد منهم ..

اما المتحول بارادته (يعني الولد يصبح امراه بمنى الكلمة) فهذا حرام!!

انا ما كان قصدي اجرحك ولا انزل من مستواك يالطيب .. بس انا ها الموضوع ينرفزني شوي

اسمحلي اذا زعلتك او ضايجتك ... :31:

الجام العربي
27-06-2008, 03:06 PM
بصراحة يا إخوان
أنا مع إيران بقتل هذا المخلوق !!!!
أستغفر الله العظيم

yugi motoo
27-06-2008, 03:19 PM
والله عاد هذا الموضوع ماله داعي .. يعني كل واحد عارف طريجه واذا كنت تقصد بثنائي الجنس هو الي فيه العضوين(المذكر والؤنث) فانه هذا الشي بـإراده ربنا و هو (المخنث) حر يخلي العضوين ولا واحد منهم ..

اما المتحول بارادته (يعني الولد يصبح امراه بمنى الكلمة) فهذا حرام!!

انا ما كان قصدي اجرحك ولا انزل من مستواك يالطيب .. بس انا ها الموضوع ينرفزني شوي

اسمحلي اذا زعلتك او ضايجتك ... :31:واحنا تكلمنا عن اللي عنده أعضاء ذكورية وأنثوية بنفس الوقت..

ومافي شي ينرفز دام إنه إرادة ربنا فيهم كذا..

بصراحة يا إخوان
أستغفر الله العظيمونلوم غير المسلمين لما يحشوا بالإسلام ؟!

لا وتقول استغر الله على أساس إنهم ناس خالفوا الإسلام وغيره؟

هذا صنف من الناس ربك خلقهم بهالشاكلة.. وتقول إنه الصح قتلهم؟ يعني ربك ظالم وخلقهم على هالشكل عشان نقتلهم وهم أطفال؟؟!!

ما أعرف إذا تفكير البعض صار على هالشاكلة إيش بيصير بالأمة بعد كذا.. نقتل الناس عشان خلقة ربنا ما عجبتنا ؟!

إعذرني إذا ما عجبتك طريقة كلامي.. لكن هالشي لازم دام إنك تظن هالظن بالإسلام..

وفي النهاية هذا رأيك وأنا ما أقدر أجبرك تغيره..

blexo
27-06-2008, 03:38 PM
واحنا تكلمنا عن اللي عنده أعضاء ذكورية وأنثوية بنفس الوقت..

ومافي شي ينرفز دام إنه إرادة ربنا فيهم كذا..

انا ما اتنرفز من الثانئين ... بالعكس اتعاطف وياهم ..

انا اتنرفز من الموضوع بحد ذاته لانه في شوي نوعيه من الظلم !!

يعني مب حرام اذا واحد ريال ومافيه عيب .. بالعكس من احسن الريايل يكون ميوله للريايل شوي بزياده عن الحريم !! و ما يمارس الحرام ويا الريايل بل عكس يتصرف طبيعي جدا مع الحريم .. يعني انا اناصر ها المجموعه و ما اعتبرها ابدا شذوذ ؟؟!!

انا الي اكره و ينرفزني الي يتحولون جنسيا .. يعني تشوف ريال يمشي فالشارع و محطله فل ميكب و يمشي يمين يسار ويعلج ويتغزل فالريال عيني عينك ويلبس حلق و خواتم وسلاسل و و و .. :12: يعني هايلا مب مرضى او شي عشان يغرون جنسهم !!!

وفي النهايه .. انا سمعت حد يقول انه لازم نذبحهم؟؟ بس ليش !! هذول ناس و حالهم من حالنا بس ناقصهم شي و حبوا يعوضونه .. بس فاغلب الحالات يحبون يقلدون الغرب و انا اقصد الاميركان لانه عندهم الحريه التامه فيعاملون بعض شرات الحيوانات عزكم الله .. يعني الريال حرمه عندهم و الحرمه ماسحينها من المجتمع ؟؟ يعني بدليل في منطقه كامله حق المتحولين وكل مايحتاجونه عندهم في اليو اس؟؟

لا ويوم يون بلادنا (الاميريكان) محد يروم يقولهم لاء عشان بس مايزعلونهم ؟؟ :boggled: وعقب يقولون عيالنا يتعلمون من الغرب و ما عرف شو ؟؟ يعيني الي يشوف الغلط يوقفه!!

اٍحساس حقيقي
27-06-2008, 04:08 PM
استفدت كثيرا من قراءة هذا الموضوع .. كانت لدي بضعة استفسارات .. وهذا الموضوع جاوب على استفساراتي . لذلك اقول لصاحب الموضوع .. شكرا لك .

شكرا

محمد السيوطيM.S
27-06-2008, 09:05 PM
غريب ^^".. من فترة رأيت على قناة المحور بعض من قاموا بعملية لتغيير الجنس بمصر ^^"..
لكن هذا ليس موضوعنا.. بالنسبة لعملية تصحيح الجنس..

لا أعتقد فعلاً أنه يجب القيام بكل هذا لتصحيح الجنس.. أقصد العلاج النفسي والهرموني.. ولمدة عامين؟
خصوصاً في فترة المراهقة وعلى حسب ما قرأت يمكن للجسم أن يقبل الهرمونات من الخصية أو لا وكذلك الأمر بالنسبة للأنثى ^^..
لذا فترك الشخص على حالته قد يؤثر سلباً عليه..

وأيضاً لا أعتقد أن العلاج النفسي قد يعالج.. فهم عاشوا في هذه الحالة معظم حياتهم.. ومسألة العلاج النفسي بالنسبة لهم شيء ذاتي..
أخي هذه مجرد مادة من مواد القانون قد يقصر القانون في تطبيقها أو يوافيها حقها.... كذلك قد تحتمل الصواب أو الخطأ :)

لكن المشكلة عندما يعترض هذا القانون رغباتهم في الانتماء لأحد الجنسين ^^..
فأيضاً وكما قرأت عن وجود كثير من الحالات قرروا أصحابها بقاءهم على حالهم على أن يصبحوا من جنس معين.. والقانون يمنعهم من انتمائهم للجنس الآخر ^^..
يمكن معاهم حق، و يمكن القانون معه حق ما بعرف صراحة:أفكر:
يعني مثلاً القانون شرط إجراء تحليل هرموني و فحص كروموزومي
وجاءت نتائج التحليل و الفحص تقول أنه يميل للذكورة بنسبة 90% و لكن هو - بدون الخضوع للعلاج النفسي- يقول أن أريد أن أكون أنثى ....... فاعتقد القانون في هذه الحالة يحكم عليه أن يكون ذكراً أو يظل على حالته و الله اعلم

وبالنسلة لطريقة تحديد الجنس عن طريق الجسم الكروماتيني.. فأعتقد وبالنسبة لثنائيي الجنس الأمر نفسي أكثر من كونه حسماني ^^..
أقصد كونهم ذكر أو أنثى فالأمر بالنسبة له نفسي ولا يقتنعون بالرأي العلمي والتحديد العلمي لجنسهم ^^..
اعتقد ذلك أيضاً :)...

لا أعرف صراحة ^^".. لكن في الإنترنت تم وصفهم "ثنائي الجنس" وعند بحثي عنهم على ويكيبيديا كان اسمهم intersex ^^"..
لا تاخد على كلامي هذه سفسطة مني :09:

بالمناسبة أخوي فالموضوع أصبح الأول في هذا المضمار على محرك بحث جوجل :biggthump:
http://www.freewebtown.com/re_sword/intersex.bmp
في رعاية الله :)

بصراحة يا إخوان
أستغفر الله العظيم
يا أخي بل استغفر الله على ما تقوله
معقول هذا كلام واحد مسلم؟؟
بل هو و الله مأخوذ من الكفرة ، فألمانيا أيام هتلر كانت تقتل المسنين و العاجزين بعتبارهم آفة على المجتمع؛ فهل تريد قتل أخوك لما به من آفة؟
"وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ"
"ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما"
"من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم ان كثيرا منهم بعد ذلك في الارض لمسرفون"
إذا كانت امرأه دخلت النار لأنها قتلت قطة
يقول صلى الله عليه و سلم :"دخلت امرأة النار في هرة حبستها ، فلا هي أطعمتها ، و لا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض"

يا أخي هل تعلم أن من شدة جرم ما تقول فقد تؤلف في انتقاده كتب
و الله ادعوا الله أنك لم تفهم الموضوع و ظننتنا نتحدث عن الشاذين المفسدين

anime-tecno
28-06-2008, 01:32 AM
شكرا اخي يوغي موتو على الموضوع طبعا هالمعلومات كنت عارفها من زمان بس وضحت لي زيادة لما قريت موضوعك . شكرا . الحين حاب استفسر ياخي الكريم محمد السيوطي من ردك الحين هل تقول انه حتى الحين ماكتشفوا اي حالة انه يكون الطفل مولود وعنده العضوين ؟

محمد السيوطيM.S
28-06-2008, 02:31 AM
ياخي الكريم محمد السيوطي من ردك الحين هل تقول انه حتى الحين ماكتشفوا اي حالة انه يكون الطفل مولود وعنده العضوين ؟
اهلين أخوي anime-tecno :)
لا أخوي ما اقصد ذلك، و سأشرح لك بطريقة مبسطة بإذن الله :biggthump:
الجهاز التناسي سواء في الذكر أو الأنثى يتكون من شيئين أساسيين:
1- الغدد التناسلية ( الأعضاء التناسلية الأولية) : و هي الخصية في الذكر و المبيض في الأنثى
2- الأعضاء التناسلية (الثانوية): و لنقل أنها تشمل ما بقى من الجهاز التناسلي مثلاً- الله يستركم- العضو الذكري التناسلي و مثله للأنثى، الرحم إلخ

و الآن نرجع لما قلته

ومعنى ذلك أن الطفل ما دام اطلق عليه hermaphrodite - سواء حقيقي أو شبه حقيقي- فهو يملك العضويين معاً!! لكن الأمر مختلف بالنسبة للغدد التناسلية و يمكن "تفنيط" جميع الحالات عموماً كالآتي:
1- يملك العضوين معاً و يملك الغدتين التناسلتين معاً و هذه هي الحال التي تقصدها أخوي و هي غير موجودة في الإنسان ( ثنائي الجنس الحقيقي)
2- يملك العضوين معاً و يملك الغدة التناسلية لأحد الجنسين فقط دون الغدة الأخرى (ثنائي الجنس شبه الحقيقي) و هي موجودة في الإنسان
3- يملك الغدتين معاً (سواء كلياً أو جزئياً) و يملك عضو تناسلي طبيعي أي لذكر أو لأنثى دون أن يملك الآخر و هي موجودة في الإنسان

و إن شاء الله يكون الأمر وضح أخوي :)
في أمان الله