المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقل المواضيع .. إلى متى ؟

VlAd_744
18-06-2008, 04:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد طفح الكيل، إلى متى ونحن نواجه هذه الظاهرة الشنيعة ؟ لقد مللت نقل المواضيع، سأواجه هذه الظاهرة بجرأه لم يسبق لها جرأه وسأذكر اسماء المنتديات التي تنقل المواضيع ولكن بعد أن أطرح سبب ذكري لهم.

تخيل أنك تبني بيتاً وتعبت على البناء إلى أن جف عرقك فيأتي أحدهم ويقوم بأخذ هذا البيت ملكاً له وكأنك لم تفعل شيئاً، مثل الشيء عندما اكتب موضوع واتعب عليه فيأتي أحدهم وينقل الموضوع وينسبه لنفسه ويقول أنه حصري :cray:، لقد أمضيت ليلتين وأنا أكتب الحل الكامل للعبة silent hill origins الأول باللغة العربية فادرجته أولاً في ********* ر ثم أدرجته في المنتدى ولكن تفاجأت بأني وجدته في منتديات أخرى لأعضاء ينسبونه لأنفسهم ودون مبالاة، لم السرقة ؟ هل أذنت لك أن تنقل الموضوع ؟ وللأسف أحسست بأن لا قيمة لادراجي للموضوع.

ساقول اسم أكثر المنتديات شهرةً في النقل وهو ******** ، نعم لقد وجدت أحدهم قد قام بنقله وأيضاً كتابة اسمه عليه دون مبالاة ويقول أنه حصري ونادر ولا وجود له فقام بكتابته، فيجب علينا أن نواجه ظاهرة النقل بشدة ولعل أفضل طريقة هي وضع حماية على النصوص فهناك مواقع لا تستطيع النقل منها بسبب وجود الحماية وأتمنى أن تبدوا آرائكم بالظاهره، وشكراً ...

أحمد الأنصاري
18-06-2008, 04:25 PM
لقد أمضيت ليلتين وأنا أكتب الحل الكامل للعبة silent hill origins الأول باللغة العربية فادرجته أولاً في جيم ماستر ثم أدرجته في المنتدى

انا توني فيي بداية اللعبة يوم اطلع المحترقة خخ :D
====================
يوجد النقل المفيد والنقل الغير مفيد ..وانا شخصياً لاأحبذ النقل ..
لانه سرقة لجهود الاشخاص الذي تعبو على الموضوع..والقهر!!
عندما تسوي موضوع كببير بمنتدى .. والردود عليه قليلة ..ولما واحد يسرقة منتدى ثاني
تحصل عليه مئات الردود ..
توجد طريقة في المرفقات لمنع النسخ
على العموم الكلمة الاولى والاخيرة لمراقبين القسم ..
وتم الترشيح ;)

BreaKawaY
18-06-2008, 04:26 PM
لقد طفح الكيل، إلى متى ونحن نواجه هذه الظاهرة الشنيعة ؟ لقد مللت نقل المواضيع، سأواجه هذه الظاهرة بجرأه لم يسبق لها جرأه وسأذكر اسماء المنتديات التي تنقل المواضيع ولكن بعد أن أطرح سبب ذكري لهم.

تخيل أنك تبني بيتاً وتعبت على البناء إلى أن جف عرقك فيأتي أحدهم ويقوم بأخذ هذا البيت ملكاً له وكأنك لم تفعل شيئاً، مثل الشيء عندما اكتب موضوع واتعب عليه فيأتي أحدهم وينقل الموضوع وينسبه لنفسه ويقول أنه حصري :cray:، لقد أمضيت ليلتين وأنا أكتب الحل الكامل للعبة silent hill origins الأول باللغة العربية فادرجته أولاً في جيم ماستر ثم أدرجته في المنتدى ولكن تفاجأت بأني وجدته في منتديات أخرى لأعضاء ينسبونه لأنفسهم ودون مبالاة، لم السرقة ؟ هل أذنت لك أن تنقل الموضوع ؟ وللأسف أحسست بأن لا قيمة لادراجي للموضوع.

ساقول اسم أكثر المنتديات شهرةً في النقل وهو برامج نت، نعم لقد وجدت أحدهم قد قام بنقله وأيضاً كتابة اسمه عليه دون مبالاة ويقول أنه حصري ونادر ولا وجود له فقام بكتابته، فيجب علينا أن نواجه ظاهرة النقل بشدة ولعل أفضل طريقة هي وضع حماية على النصوص فهناك مواقع لا تستطيع النقل منها بسبب وجود الحماية وأتمنى أن تبدوا آرائكم بالظاهره، وشكراً ...

صادق يا خوي محد يقدر ينكر اللي قلته

ولكن نقل المواضيع صار عادي عند بعض من الاعضاء.. الله يهديهم

انت الحين تكلمت عن نفسك وقلت اللي صار لك بالظبط

اللي انا لاحظته انه كثرة المراقبين فالمنتدى .. يفيد في مراقبة المواضيع وحذف المنقول منها بدون ذكر المصدر

هالشي لفتني بصارحة فالمنتدى

انا اوافقك الرأي .. يجب حماية المواضيع

وانا دايما اقول للاخوان ابدعوا فكتابة المواضيع

بالعكس هذا ينعكس ايجايبا على مستوى الكتابة وتطوير اداء العضو

واتمنى الاعضاء وبدون ذكر اسماء يأخذون هالكلام بعين الاعبتار

مشكوور على طرحك للمشكلة وان شاء الله تنحل مع الوقت

Aero
18-06-2008, 04:49 PM
يجب حماية المواضيع وخاصتا الحصرية ,,..

فارس المجد
18-06-2008, 04:55 PM
سجل بالمنتدى اللي تم نقل الموضوع فيه, رد عليه وقول أنه منقول وضع رابط للمنتدى اللي كتبت فيه المشاركة وقلهم يشوفوا التاريخ
وممكن تكلم المشرف المسؤول عن المنتدى وأتوقع لو كان المنتدى كبير فالمشرف مارح يردك
أما لو كان منتدى صغير خليهم ينقلوا على كيفهم
وعموماً, الله يهدي الجميع ترا في ناس يقولولك هذه لا تعتبر سرقة!

فارس المجد
18-06-2008, 04:55 PM
سجل بالمنتدى اللي تم نقل الموضوع فيه, رد عليه وقول أنه منقول وضع رابط للمنتدى اللي كتبت فيه المشاركة وقلهم يشوفوا التاريخ
وممكن تكلم المشرف المسؤول عن المنتدى وأتوقع لو كان المنتدى كبير فالمشرف مارح يردك

VlAd_744
18-06-2008, 05:03 PM

ياخوي لو بسجل ما راح اخلص من اليوم لي باكر بس ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وإن صارتلي أنا هالمصيبه فما احب تصير لغيري واتمنى تنحل باسرع وقت :(

The Destroyer
18-06-2008, 05:23 PM
السلام عليكم

وشو تسوي يا فلاد أكثر الناس شغالين بالكوبي وبيست
يوجد في العديد من المنتديات أقسام للشكاوي
سجل بعضوية وقدم شكوى على اللذي نقل موضوعك في المنتدى الذي نقل إليه
وقدم رابط الموضوع الذي تم نقله
وأكيد ستجد من يتعامل ضده إذا كانت سياسة ذلك المنتدى تمنع المنقول
ويكفي أن تضع رابط الموضوع في رد عليه

لتبين حقيقة ناقل الموضوع

تستطيع حماية مواضيعك في المستقبل من النسخ وذلك عند ادراج الموضوع بالضغط على أيقونة SECURE
والتي بالصورة التي وضعها دكتور اندريه

مع أرق تحياتي

Just a boy
18-06-2008, 05:41 PM
كلامك منطقي جدا وبالفعل لو بحثت عن عنوان موضوع معين في قوقل مثلا وكتبت العنوان ستجد خمسة أو ستة روابط وكل رابط لمنتدى مختلف وكلها نفس النسخة من الموضوع ومتشابهة حرفيـاً الفرق بينها أن البعض يكتب في الختام منقول والبعض لا يكلف نفسه حتى بكتابة هذه الكلمة وينسب الموضوع لنفسه

ولكن أحب ألفت النظر إلى أن هناك بعض الأشخاص في بعض المواضيع الدينية مثلاً لا مانع لديهم من نشر مواضيعهم ليعم الخير ويزيد الثواب وتجدهم قد وضعوا عبارة ( انشر تأجر ) أو غيرها من العبارات بنفس المعنى

سلمت يديك أخي على هذا الطرح الطيب

Amir Imam
18-06-2008, 07:35 PM
انا توني فيي بداية اللعبة يوم اطلع المحترقة خخ :D
====================
يوجد النقل المفيد والنقل الغير مفيد ..وانا شخصياً لاأحبذ النقل ..
لانه سرقة لجهود الاشخاص الذي تعبو على الموضوع..والقهر!!
عندما تسوي موضوع كببير بمنتدى .. والردود عليه قليلة ..ولما واحد يسرقة منتدى ثاني
تحصل عليه مئات الردود ..
توجد طريقة في المرفقات لمنع النسخ
على العموم الكلمة الاولى والاخيرة لمراقبين القسم ..
وتم الترشيح ;)
بسم الله
ما هي هذه الطريقة .. لم افهم شيء

لكن عموما حكاية نقل المواضيع هذه شيء غير اخلاقي بالمرة .. ان شاء الله ربنا يعافينا

أحمد الأنصاري
18-06-2008, 07:42 PM
انا الان اختاريت هاذي االايقونة في هاذا الرد
يلا انسخ ردي "كوبي بست"
بختصار هاذي لايقونة http://www.montada.com/montada/icons/icon4.gif هي التي تمنع النسخ بموضوع

Amir Imam
18-06-2008, 07:57 PM
انا الان اختاريت هاذي االايقونة في هاذا الرد
يلا انسخ ردي "كوبي بست"
بختصار هاذي لايقونة http://www.montada.com/montada/icons/icon4.gif هي التي تمنع النسخ بموضوع

بسم الله
واو .. انا مراقب ولا اعلم هذه المعلومة .. جميل والله .. جزاك الله خيرا
لكن معقول محدش يعرفها خالص ؟!

VlAd_744
18-06-2008, 08:13 PM
وطبعا يا شباب الي بيتأكد من كلامي يبحث في مواضيعي وشوفوا الحل الكامل ويبحث في القوقل عن الحل وراح يلاقيه مثله بالضبط ووالله المجهول الحقيقي شاهد على اني اول كاتب للحل

Naeelove47
18-06-2008, 11:35 PM
الصراحة كلامكم أخواني ما عليه أي غبار يوجد الكثير والكثير من المنتديات منها الصغيرة والكبيرة يعني إذا ما كان نفس الشخص يلي عم ينقل الموضوع فيه ضمير ويقلوا مش لازم تاخد جهد غيرك
ولكن للأسف يوجد الكثير من الأشخاص ضميرهم نايم وواخد إجازة أبديه
تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

Nado Ps3
19-06-2008, 02:30 AM
موضوع مثير للاهمتــام وهو مرض كل يوووم ومشكله كبيره وصغيره بنفس الوقــت
يعني انا اضع نفسي مكان الاخ VlAd_744
وكون كاتب موضوع ومتعذب فيه ولا اوووووووووبس الاقيه منسوخ وملصوق بمنتدى ثانـــي انا ياجماعه سويتها مره وللحين ندمان غلطه وندمان عليها منذ اكثر من شهرين واعلنت التوبــه لوجه الله لاني بالفعل حسيت نفسي صغير جدا جدا وماقدرت كاتب الموضوع والجهد الي بزلـــه ولقيت بعدهــا ان كتابــه الموضوع ويكون من بنيات افكارك له لذه اخرى لايشوفــه ولايحس به الا كاتبــه :wink2:
والحمدلله صرت زززين :biggrin2: وماعــاد انقل مواضيــع تــــــوبـه (مشكلتي اني صريــح)
نصيحه لوجــه الله تعالى يلي تنقل مواضيع او بمعنا اصح يلي تسرق مواضيع توووب من فعلتك الشنيــعه وأرجع الــى الله .... هذه رسالتي وبأمان الله

GIGA MAN
19-06-2008, 03:02 AM
مرحبا فلاد

اول شي يعطيك العافية على الموضوع، وانا متأكد انه بيبين الي عامل الموضوع عن الي سارقه وناسبه اله

وعلى فكرة، انا لما كنت اعمل مواضيع متعوب فيها كنت اعملها على الفوتوشوب، بحيث اعمله صورة واحدة واكتب اسمي على الصورة في كل انحائها، طبعا مع رابط المنتدى، هيك 100% ما رح يقدر ينسخه او يحذف شيء منه، واذا نقله بيكون عمل دعاية للمنتدى والك، هذي الطريقة احبها وما بتأثر على الموضوع بالمرة

وعلى كل الشباب اعطوك طريقة حلوة واول مرة اعرفها، ومتأسف على الرد الطويل شوية ^_^

سلام

مـُـحـب العجمي
19-06-2008, 01:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أبدأ بخير بداية
قال تعالى http://www.qurancomplex.org/B2.gif لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوْا وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فـَلا تـَحْسَبَنـَّهُم بمَفازَةٍ منَ العَذابِ ولَهُم عَذابٌ أليم http://www.qurancomplex.org/B1.gif
هذه الآية تبين الوعيد الشديد لمن يحب أن يمدح بما لم يفعل
ويسرق جهد الآخرين
غير اثم السرقة
أنا شخصياً
لا أمانع أن ينقل أحد مواضعي لأنها " إسلامية " ونقلها فيه الأجر والثواب إن شاء الله
لكن سرقة جهد الأعضاء في أقسام اخرى مثل الألعاب أو العام أو الشعر
فهذه هي السرقة بعينها
قبل مدة نقل أحد الأشخاص موضوع لي وهو عبارة عن تلاوة بصوتي
فسبحان الله نسب التلاوة إلى نفسه
الحديث عن هذا الأمر يطول لكن ارجو ممن ينقل المواضيع أن يتذكر جهد الآخرين وانه لا يرضاه لنفسه
فكيف يرضاه لغيره

أنــفــاسـ
19-06-2008, 02:46 PM
وعليكم السلاام ورحمة الله وبركاته

للاسف هالضاهره منشره بكثره في منتدياتنا العربيه !!
وللاسف الناقل ما يحس باي ذنب في نقله
يعني اقلها ما يكتب حتى كلمة منقول
مع انه المفروض يكتب اسم الكاتب !!
بس المصيبه لما ينسبها بأسمه
يعني اخر الموضوع يكتب اسمه...يعني اعرفوا يا اعضاء اني انا الكاتب
يعني الاعضاء ما يشوفون اسمه فوق :ponder:

اذكر كنت قبل احط اي موضوع لي في قوقل تطلع بلاوي
وكان فيه وعضو او عضوه ما اذكر ... ناقل لي خاطره
والاعضاء رادين اكثر من اللي في المنتدى ... وكلهم يشكرونه ... واخونا في الله يرد كنه هو صاحب الخاطره ..!!

بس احس اهون لو ينسرق لك تقرير في الالعاب .. او في العام ...
بس انها ينسرق شي كتبته بأحساسك ... اصعب

انا ماعندي ما نع ينقلون اي شي اكتبه بلعكس يسعدني .... بس يكتبون اسمي ..!!

قد تكلمت قبل انها تكون فيه طريقه ما تسرق فيها المواضيع
نفس حركة اخوي Dr.Andre .... واول مره ادري انها موجود :bigeyes:
والمفروض يقولون لنا عنها :ponder:
يعطيك العافيه اخوي Dr.Andre ... شكلي بسويها في مواضيعي :D
بس بسألك لو سويتها ..هل يطلع جنب اسم الموضوع علامة استفهام ؟

بالتوفيق

تحياااااااااااااااااتي

The Destroyer
19-06-2008, 03:16 PM
^
^
^
لا تفرح وايد بهذي الخاصية :jap017:<<<< داش يحطم المعنويات :D

الحرامي عنده الف طريقة وطريقة عشان ينقل :jap017:

هالخاصية ما منها فايدة إذا ضغطت على زر اقتباس :jap017:

تقدر تنسخ الموضوع بكامله حتى لو كان محمي :jap017:

في ثغرات يقدر الحرامي يدش منها :jap037:

يعني خيرها بغيرها مواضيعكم راح تنقل يعني راح تنقل :jap017:<<<<<< الشردة قبل لا تجي طابوقة على راسك :jap025:

->Hussen<-
19-06-2008, 04:06 PM
السلام عليكم
شلونك فلااد ؟ :D عساك بخير ؟

نقل المواضيع :( , مشكلة لا نهاية لها ,

انا عندي تقريباً ثلاث مواضيع كبيرة منقولة الى منتديات اخرى , ما اعتقد ان في حل للمشكلة , عدا وضع كود يمنع استنساخ الكتابة على المنتدى , وهذا شيء صعب جداً ,

الله يعينا على اللي ينقلون , ولا يخلينا منهم

شكرا فلاد على الموضوع ,
والسلام عليكم

][-][Mr.ZeNoN][-][
19-06-2008, 04:44 PM
أنا ماأدري وش اللي يزعلكم في حكاية النقل..

أنا شخصيا ماأزعل من النقل..خاصة إن هدفي من طرح الموضوع هي الإفادة وليس الشهرة والمدح وانا صاحب الأوسمة الذهبية...إلخ!!

بالنهاية الموضوع مش مدفوع فيه ولا ريال عشان تزعلوا وتقولون سرقة؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

عجيب أمركم!!!!

محمدS.M
19-06-2008, 05:21 PM
ليش تاذخوا موضوع النقل بهذه الزاوية ؟
بالعكس كنت اشعر بالفخر حين تنقل مواضيعي في الفترة التي كانت اشارك فيها بمنتديات البرامج و البي سي لانه هذا دليل على تميزك عن غيرك
لكن بنفس الوقت كان لازم تضع علامات مميزه او بصمة الشخصية في الموضوع :)
النقل شغال شغال ولا توجد اي طريقة تمنع من يريد ان ينسخ او ينقل موضوع ربما تجد بعض الخطوات التي تعيق النقل ولكنها لن تمنعه
الحل الامثل هو اخذ الموضوع بالصورة التي ذكرتها مع اضافة بعض العلامات التي تدل على الكاتب الاصلي :)

Aero
19-06-2008, 07:23 PM
اولا فل نبدء الراي ..
بصراحة انا ما اهتم حق الي ينقلون مواضيعي ..
يعني شي طبيعي ينقلون مواضيعي و هذول اسميهم من قائمه الـ Black List
وانا لي كم موضوع انسرق بمنتديات ثانيه واكثرها في الـ مصارعه ..
على سبيل المثال
قبل كنت رافع وصله " عرض مصارعه للمنتدى "
واحد من السارقين " الغير محترفين " سرق الموضوع بكامله ومعه الوصلة و المشكلة الموضوع نسخة موضوعي بالكربون و اكبر مشكله ان الوصله بها اسم منتدانا العزيز !!
اما بالنسبة لموضوعك المسروق فأقول هالعبارة
" العين بصيرة واليد قصيرة و الهم والغيره ماريحوا بالي "

مع التحية

-Cheetah-
19-06-2008, 09:11 PM

مع احترامي للأخ العزيز ][-][Mr.ZeNoN][-][، نعم أي نتاج فكري هو مال، هو ملكية لصاحبه، ولا يحق لأي كان أن يتصرف به بدون إذنه.
إن كنت لا تمانع من جهتك أن تنقل مواضيعك بعد كل جهدك وعنائك في إنشائها، فهنالك الكثيرون ممن لا يريدون التضحية بهذا الجهد والوقت والتعب في سبيل أن ينسب هذا المجد إلى غيرهم.

النقل تعد على ملكية، وليس من المبرر أن المنقول منشور، نعم هو منشور على الملأ، لكنه منشور باسم صاحبه، فليس مبعثرا بلا صاحب، وإن كان صاحبه مجهولا، فلا يحق لأي كان أن ينسب إلى نفسه ما ليس له، وهذا بدليل الشرع كما بين الأخ الغالي العجمي، فما بالكم بمن ينسب إلى نفسه جهد معلوم؟

أما من ينقل محتجا بعدم القدرة على الكتابة والإبداع، فالرد عليه: أن من ينقل عنه هذا المتحجج لم يولد بما هو عنده الآن من فصاحة أو براعة أو مهارة، وإن كان ولد بشيء منها فليس ما ولد به هو ما جعله ما هو عليه الآن، بل ما أوصله إلى مكانه حاليا هو جهده وممارسته، فالسيف وإن كان حادا يصدأ في غمده.

][-][Mr.ZeNoN][-][
20-06-2008, 01:47 AM

مع احترامي للأخ العزيز ][-][Mr.ZeNoN][-][، نعم أي نتاج فكري هو مال، هو ملكية لصاحبه، ولا يحق لأي كان أن يتصرف به بدون إذنه.
إن كنت لا تمانع من جهتك أن تنقل مواضيعك بعد كل جهدك وعنائك في إنشائها، فهنالك الكثيرون ممن لا يريدون التضحية بهذا الجهد والوقت والتعب في سبيل أن ينسب هذا المجد إلى غيرهم.

النقل تعد على ملكية، وليس من المبرر أن المنقول منشور، نعم هو منشور على الملأ، لكنه منشور باسم صاحبه، فليس مبعثرا بلا صاحب، وإن كان صاحبه مجهولا، فلا يحق لأي كان أن ينسب إلى نفسه ما ليس له، وهذا بدليل الشرع كما بين الأخ الغالي العجمي، فما بالكم بمن ينسب إلى نفسه جهد معلوم؟

أما من ينقل محتجا بعدم القدرة على الكتابة والإبداع، فالرد عليه: أن من ينقل عنه هذا المتحجج لم يولد بما هو عنده الآن من فصاحة أو براعة أو مهارة، وإن كان ولد بشيء منها فليس ما ولد به هو ما جعله ما هو عليه الآن، بل ما أوصله إلى مكانه حاليا هو جهده وممارسته، فالسيف وإن كان حادا يصدأ في غمده.

السلام عليكم

أولا أشكرك على حذف الردود اللي الله يهدي أصحابها :أفكر:

ثانيا أنا معك بقوة إنه أي إنتاج فكري هو المال لكن اللي أقصده بالضبط شيء آخر..
مثلا انا لما أضع الموضوع أضعه للإفادة وإذا نقله غيري فبالعكس هذه ينشر الفائدة
وبالتالي أنا أكسب أجر عليها :)
لكن الناس فيها طمع بخصوص السمعة ولقب التميز.. :umm2:
طبعا إلا نوع واحد من المواضيع اللذي أرفض نقله وهي الخواطر والشعر والأبيات...إلخ!!
عموما لي رجعة لانه راسي طافي وماأقدر أواصل :02:

The Destroyer
20-06-2008, 02:08 AM

صدقت
أي نتاج فكري هو مال بالفعل
وأحياناً قد لا يقدر بمال

شخصياً أقوم بتأليف القصص القصيرة
ولكن لم أنشر في المنتدى أي شيء :D

نشرت من قبل قصتين قصيرتين من بداياتي قبل 8 سنوات وهي قصص قديمة و بالنسبة لي لا تشكل لدي اي قيمة
ولكن مع هذا وجدتها قد نقلت للعديد من المنتديات
لم اتضايق من نقلها ولكني تضايقت من نسب الموضوع للناقل والذي أغاظني أكثر هو رد الناقل وكأنه هو صاحب القصة

أحد أشقائي شاعر لا يشق له غبار, قام أحد أصدقائه بسرقة قصيدة له
ونسبها لنفسه وربح من ورائها , مما تسبب بنهاية صداقتهما,
ولكن تم افتضاح أمره بعدها لأنه ببساطة قام بتأليف قصيدة ركيكة :D

مع أرق تحياتي

Khamatek
20-06-2008, 07:51 PM
انا اتمنى ان الناس ينقلون مواضيعي
بدون حتى مايكتبون منقول