المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجوازات السعودية في جدة تمسك المقيمين وتقطع اقاماتهم وترحلهم دون علم كفلائهم !!

ليلـــى
19-06-2008, 01:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيء يقشعر له البدن ويكاد لايصدقه العقل !!!

هل فعلا ً هذا مايحصل في بلاد الحرمين بلاد الامن والامان

في البداية نحن مقيميين في هذه البلد من سنوات طويله ومن المعلوم عن الشعب السعودي انه شعب النخوه والعطاء والكرم والجود والشهامه
ولكن لوحظ في الايام الاخيره الضغط علينا كأجانب وبالذات في مدينة جدة ليس من هذا الشعب الطيب
انما من الجوزات التي في هذا البلد
الحمدلله وضعنا نظامي ولامشكلة فيه ولكن اصبحنا نخاف عندما نمر من نقطة تفتيش بالرغم من اننا نظاميين ولكن الخوف من التعسف الحاصل من الشرطة والجوازات التي تختلق الاعذار لعمل المشاكل ومما نسمعه من الناس ومايلاقونه

المهم نحن في احد الشقق السكنية ولدينا حارس عمارة من الجنسية ( العربية )
وهو كبير في السن وماشاء الله خدوم ودائما يؤدي صلاته مع والدي واخوتي في المسجد حسبما يشيروا اليه ويعمل على تنظيف العمارة يوميا ً

الى ان جاء اليوم الذي خرج فيه لاحضار بعض الاغراض من مكان بعيد عن العماره

ومرت ثلاث ايام بأكملها ونحن لانعلم عن ابو محمد شيء اين ذهب الحارس !!

استفسر والدي من صاحب العمارة وهو في نفس الوقت كفيل لهذا الحارس
فأخبره قائلا ً ان الجوازات مسكته وقاموا بتقطيع اقامته ومن ثم رحلوه
استغرب والدي كيف ذلك
قال والله لا اعلم ولم اعلم بهذا الخبر الا بعدما اتصل لي ابو محمد ...حتى لا اعلم كيف يرحلوه وجوازه معي ... واقامته لم تنتهي بعد وباقي فيها 6 أشهر
وقد اتصل الي وهو بحسره ومما واجهه من الجوازات من تنكيس عندما قطعوا اقامته

هل هذه افعال المسلمين !!!
اين الإنسانيه !!!!
هل الدول العربية تعامل المقيمين بها بهذه الطريقة التي تعامل بها السعودية مقيمنها !!!
هل يجوز لهم فعل ذلك !!!
ماذا فعل المسكين هل لانه اغترب و يشتغل على اطفاله يقوموا بتقطيع اقامته وترحيله دون علم كفيله في يوم وليله !!!!
هل قطعوا اقامته ورحلوه لانه كان بالجرم المشهود متلبس !!!
هل كان يسرق !!
هل كان يشرب الخمر !!
هل كان ينوي قتل احد !!

حتى من يعمل عند غير كفيله يقوموا بمثل هذا العمل معه حتى دون اللجوء للكفيل !!
ماهذا بالله ... على الاقل يستدعوا كفيله ليتم التفاهم حول هذا الأمر
فالاقامة او الفيزا لاتخرج بسهولة وتطلب مبلغا ً ماليا كبيرا لإخراجها

والله كنت اسمع حكايات عن الجوازات السعودية وما يفعلوه بالمقيميين ولا اصدق انهم يعملوا ذلك
الا ان جاء هذا اليوم المشؤوم وسمعنا فيه ترحيل الانسان الطيب ابو محمد :cray:

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وان لله وان اليه راجعون

والله المستعان

مـ؟؟جـ؟؟هـ؟؟ـول
20-06-2008, 02:33 AM
اختي الكريمة
لاينكر احد ان نظام الاقامة قد يكون مجحف بحق المقيمين القديمين حيث انني اعرف اناس تعدت فترة اقامتهم الخمسين عاما والى الان يعاملون مثلهم مثل البنقلاديشي الذي قدم للملكة قبل ستة اشهر لكن لنكن واقعيين لم ولن يصل الحال الى مثل هذه الحالة التي تتكلمين عنها.

لااقصد تكذيبك والله يعلم بالنيات لكن ياعزيزتي لاتعلمين ماهي ملابسات الموضوع لربما كان مخالفًا لنظام الاقامة باي طريقة كانت.

بالتوفيق :)

البحر 615
20-06-2008, 02:54 AM
لانعلم ماهي ملابسات الموضوع بالضبط قد يكون هناك امر جعل الجوازات تقوم بما فعلت به مع هذا المقيم

وهنا لا أقصد تكذيبك يا أخت ليلى .

وقد يكون الخطأ من الجوازات لايخفى على اي شخص ان اي قطاع سواء كان حكومي او خاص يوجد به

الامور الجيده و الامور السيئة سواء كانت هذه الامور إما اشخاص او اجراءات .

تقبلوووو أجمل تحياتي

am987
20-06-2008, 03:23 PM
نعم لقد وصلت لهدي الحال لكن الذنب موذنب العامل أو الكفيل
أحني السعودين أنضرينه من السعودة بصراحة
في واحد خوي يمني كان يلبس قطرة و عقال متنكر على أنو سعودي
الجوازات قطعو الأقامة

نعم هذه أفعال المسلمين و الكفار
لا فرق بين المسلم و الكافر , بل الكافر أحسن

DR.COM
21-07-2008, 09:20 AM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
دام هو مقيم بشكل نظامي ليش كذه يعاملوه ؟؟

أمير الفرسان
21-07-2008, 03:29 PM
بشكل عام .. نظام الإقامة أو الجنسية عندنا في السعودية يحتاج إلى إعادة نظر ..
أعرف أناساً معرفة وثيقة .. هاجر أجدادهم إلى هذه البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله هرباً من الجور والظلم الذي يعانونه بسبب كونهم مسلمين .. واستقروا هنا وعملوا وأنجبوا الأبناء الذين نشؤوا في بيئتنا وبيننا ودرسوا وتعلموا في مدارسنا وأصبحت عاداتنا وتقاليدنا هي عاداتهم وتقاليدهم .. وكبروا وتزوجوا ثم أنجبوا بدورهم أبناءاً يعتبروا من الجيل الثالث .. لا يعرف هؤلاء غير السعودية وطناً وغير العربية لغة وغير الإسلام ديناً .. أناس متعلمين ومثقفين وصالحين لم تحدث لهم مشكلة يوماً ولم يخالفوا قانوناً أو نظاماً أو عرفاً .. ماذنبهم يحملون إقامة لا توفر لهم عيشاً طيباً .. محرومون من الدراسة في الجامعات والعمل في الوظائف أو حتى افتتاح عمل خاص بهم بدون كفيل وتعقيدات لا نهاية لها؟ بينما في دول العالم المتقدمة كأوروبا .. تكفيك الإقامة لديهم فترة من الزمن لتحصل على الجنسية .. وتكفيك مجرد الولادة على أرضهم لتحصل على جوازهم .. فلماذا نحن على هذه الحال؟

zannoun
21-07-2008, 10:40 PM
ممعقولة المملكة السعودية تسوي هذا الشيء ؟!

من المفروض ان المقيم لأكثر من عشرين أو ثلاثين عام أن يكون له الحق بالمطالبة بجنسية

والأمر مشابه للمولود بهذه البلاد

ولكن ما لنا أن نقول إلّا إنّا لله وإنّا إليه راجعون

Bullet witch
22-07-2008, 12:13 AM
السعودية ياعزيزتي...فعلت مالم تفعلة اي بلد عربي...
لدينا مقيمين من جميع الجنسيات....حالهم حال السعودي...بالضبط..
بالنسبة لـ جوازات جدة../..لا ألومهم بالتشديد على المقمين..أغلب العماله الوافدة من شرق آسيا و افريقيا يأتون إلى السعودية عن طريق فيزة حج ثم يهرب..لـ جدةوالمدينة..ألخ..ويعمل بطريقة غير نظامية..+ من هتك عرض وسرقة وإجرام...إخلال بالأمن بشكل عام..وظاهرة التسول.التي تظهر جدة بمظهر غير حضاري نتيجة هذه العمالة.....وأصبحوا عالة..ولا بد من ترحيلهم حفاظاًَ.على أمن وآمان المواطنين والمقيمين..بهذا البلد..
وإذا أخطئوا ..في حالة واحدة من مليون ...فـ لا يجب إن ننسى جهودهم الجبارة...
/
ثم تاتين وتقولين (الجوازات السعودية في جدة تمسك المقيمين وتقطع اقاماتهم وترحلهم دون علم كفلائهم !! )
التعميم لغة الحمقى...ياغالية...
/
بالنسبة للأخ::::
am987 (http://www.montada.com/member.php?u=604562)
(...نعم هذه أفعال المسلمين و الكفار
لا فرق بين المسلم و الكافر , بل الكافر أحسن..)
رب كلمة قالت لصاحبها دعني!!!!!
الله أكبر..إذا ما تفرق عندك تفرق عند رب العالمين...جنة ونار..حساب وعذاب...

Tenkai
26-07-2008, 01:14 AM
السعودية ياعزيزتي...فعلت مالم تفعلة اي بلد عربي...
لدينا مقيمين من جميع الجنسيات....حالهم حال السعودي...بالضبط..

أترك عنك التطبيل ..
والله إنها أسوء معاملة للأجانب ..
الأجنبي ما يفتح محل باسمه ، الأجنبي ما يسافر إلا بإذن كفيله ، الأجنبي ما يشتري سيارة إلا بإذن كفيله ، الأجنبي يدفع أكبر ضريبه تجديد اقامة في ( العالم ) ، الأجنبي ما يتعالج في المستشفيات إلا بالفلوس ، الأجنبي ما يقدر يدخل في الاكتتابات ، الأجنبي ما يقدر يسحب قرض من البنك ، الأجنبي ما يحصل على الجنسية لو خلف عيال عيال عيال عياله ، الأجنبي يدفع ضريبه تسمى ( الموارد البشرية ) تصرف للشباب اللي توظفوا عن طريق مكتب العمل ( يعني الأجنبي تغرب وأشتغل وفي النهاية يصرف لسواد عيون الشباب العاطلين ) ، الأجنبي يعتبر الزوجة للكفيل السعودي وما يقدر يسوي شي من غير إذنه وهذا عكس كل دول العالم ، والأخ يقول الأجنبي حاله حال السعودي (&)
أخوي أنا سعودي بس أكره الظلم وما أحب اللي يصفق لأي شيء حتى لو كان ظلم ،،
( ووالله العظيم ) إني دخلت المنتدى عشان هذا الموضوع مخصوص عشان إذاعة القرآن الكريم واللي سمعها أمس بيعرف أيش أقصد ..
أختي والله كلامك صحيح 100%
أمس في إذاعة القرآن الكريم أتصل شاب من جوازات جدة وسأل الشيخ فيما معناه :
يا شيخ هل راتبي حلال لأني أشوف المسؤولين يمسكوا أجانب من غير ذنب ونظاميين ويقطعوا اقاماتهم ويرحلوهم من غير أي سبب واللي يدفع منهم ( رشوة ) بياخذ اقامته ويرجع للعمل ؟
الشيخ طبعاً أكد إنه حرام وما يجوز وووووووو
أنا تذكرت الموضوع وحبيت أأكد على كلامك مع إني في البداية بصراحه ( ما صدقت ) ،،
وكلمت كم واحد من ربعي وقال لي بالحرف الواحد ( يصير أكثر وخلي الطبق مستور ) ،،
مشكورة أختي والله يعين المظلومين ،،

مظلووووم
27-07-2008, 10:07 AM
احسن شي يسفرون البنقاليه ممتحنيننا بجرائمهم هع هع هع هع هع هع
وشكرا على الموضوع الرائع

ماسنيسا
29-07-2008, 10:58 PM
أترك عنك التطبيل ..
والله إنها أسوء معاملة للأجانب ..
الأجنبي ما يفتح محل باسمه ، الأجنبي ما يسافر إلا بإذن كفيله ، الأجنبي ما يشتري سيارة إلا بإذن كفيله ، الأجنبي يدفع أكبر ضريبه تجديد اقامة في ( العالم ) ، الأجنبي ما يتعالج في المستشفيات إلا بالفلوس ، الأجنبي ما يقدر يدخل في الاكتتابات ، الأجنبي ما يقدر يسحب قرض من البنك ، الأجنبي ما يحصل على الجنسية لو خلف عيال عيال عيال عياله ، الأجنبي يدفع ضريبه تسمى ( الموارد البشرية ) تصرف للشباب اللي توظفوا عن طريق مكتب العمل ( يعني الأجنبي تغرب وأشتغل وفي النهاية يصرف لسواد عيون الشباب العاطلين ) ، الأجنبي يعتبر الزوجة للكفيل السعودي وما يقدر يسوي شي من غير إذنه وهذا عكس كل دول العالم ، والأخ يقول الأجنبي حاله حال السعودي (&)
أخوي أنا سعودي بس أكره الظلم وما أحب اللي يصفق لأي شيء حتى لو كان ظلم ،،
( ووالله العظيم ) إني دخلت المنتدى عشان هذا الموضوع مخصوص عشان إذاعة القرآن الكريم واللي سمعها أمس بيعرف أيش أقصد ..
أختي والله كلامك صحيح 100%
أمس في إذاعة القرآن الكريم أتصل شاب من جوازات جدة وسأل الشيخ فيما معناه :
يا شيخ هل راتبي حلال لأني أشوف المسؤولين يمسكوا أجانب من غير ذنب ونظاميين ويقطعوا اقاماتهم ويرحلوهم من غير أي سبب واللي يدفع منهم ( رشوة ) بياخذ اقامته ويرجع للعمل ؟
الشيخ طبعاً أكد إنه حرام وما يجوز وووووووو
أنا تذكرت الموضوع وحبيت أأكد على كلامك مع إني في البداية بصراحه ( ما صدقت ) ،،
وكلمت كم واحد من ربعي وقال لي بالحرف الواحد ( يصير أكثر وخلي الطبق مستور ) ،،
مشكورة أختي والله يعين المظلومين ،،

يا اخي ردك بيقطع القلب
بس كيف نغير هذا الامر المر
:أفكر::أفكر::أفكر:

Rob Lucci
29-07-2008, 11:12 PM
الصراحة من زمان قريت الموضوع لكن ماعرفت وش اقول

ويوم قريت الموضوع بعناية تامة الصراحة لاحول ولاقوة الا بالله

ما اقول سوى هذه العبارة :

احيانا يكون النظام ... سكين الظالم

واعذروني ان قلتها

Amarantine
30-07-2008, 09:24 AM
لانريد التعميم ولكن لربما حدث لبس او خطأ ما من اي جهه وكل الانس غير معصومين من الخطأ,

الله يهدي الجميع.

Tenkai
30-07-2008, 10:09 AM
يا اخي ردك بيقطع القلب

بس كيف نغير هذا الامر المر
:أفكر::أفكر::أفكر:

بالخوف من الله ،،

Tenkai
30-07-2008, 10:11 AM
لانريد التعميم ولكن لربما حدث لبس او خطأ ما من اي جهه وكل الانس غير معصومين من الخطأ,

الله يهدي الجميع.

كيف خطأ أو لبس والقضية صارت مشهورة جدا - بمعنى ثاني إنها مستقصدة وأرجع أقرأ ردي في الصفحة الأولى وشوف الشاب اللي من الجوازات ويش قال ،،

بلبل الغصون
05-08-2008, 12:11 AM
لا يمكن الحكم بهذا الكم القليل من المعلومات

وعسى أن يكون المانع خير

تحياتي ,,,

ليلـــى
25-11-2008, 05:35 AM
استغرب من رد Bullet witch
انا عندما قلت الجوازات لاني لا اعلم من امسكه بالضبط
فهل تريدني ان اعرف من الذي امسكه وما اسمه ومارتبته حتى لا اعمم ؟؟
دع عنك الحماقه ولو قليلا وفكر فيما قلت
والحارس الذي لدينا كان مقيم بشكل نظامي ويعمل لدى كفيله فكيف يفعل به هكذا !!
راجع البلدان الاخرى ونظام الاقامه والعمل فيها !!!
تحياتي للعقلاء والغير عنصريين

rone_2005
27-11-2008, 03:13 AM
اولا السلام عليكم ورحمة الله

اختي اذا كان الخبر صحيحا ليس بهذه الطريقه تكتبين الخبر لانه مافي احد يعجبه هالاسلوب

وغير كذا اصابع يدك مو سوا في كل ادارة او قسم او جهة حكوميه هناك الطيب وهناك السيء

وفي كل دوله من دول العالم هناك نفس التصنيف و اما بالنسبه لنظام الاقامه نحن كسعوديين نؤيده

وبقوه لانه حماية لنا من المشاكل التي تأتي ممن هم من خارج الدوله اما مشاكل اهل البلد فلها انظمه اخرى

فنتمنى من الاخوه الغير سعوديين عدم التذمر والاساءة من الانظمه التي وضعتها الدوله لانه خارج موضوع النقاش

وهذه دولتنا ونحن احرار

وشكرا

Misho0o
27-11-2008, 03:35 AM
السلام عليكم
كل اللي اقدر اقوله لربما حصل سوء فهم ولا شي ..
الانسان معصوم عن الخطأ
لكن في جده لاحظت دي الامور مؤخراً ..
انا السعودي ماسلمت منهم ..
رحت توقيف عشان واحد شرطي ما اقدر اقول الله حسبي الله عليه ..
فا خلاص امشي في حالك وسيبك من المشاكل تمشي الدنيا بخير ..
واذا كان في شي عليكم قوم اشتكي واذا ما اخدولك حقك ،، ربك مايضيع حق احد اختي :) ..

moneeeb
27-11-2008, 05:39 AM
وغير كذا اصابع يدك مو سوا في كل ادارة او قسم او جهة حكوميه هناك الطيب وهناك السيء

اهلاً و سهلاً بك اخى الكريم

اثار فضولى ردك, و حبيت اعلق :D

اولاً الاصابع لا دخل لها و لا مقارنه فى مثل هذة المواضيع

و المهم, ان كلامك صحيح لكنه ناقص, صحيح هناك السئ و الطيب, لكن فى عالم مسلم المفروض الطيب يكرّم و السئ يعاقب , هكذا تستوى الاصابع :biggthump

وفي كل دوله من دول العالم هناك نفس التصنيف و اما بالنسبه لنظام الاقامه نحن كسعوديين نؤيده

وبقوه لانه حماية لنا

كلامك صحيح :biggthump

لكن فى اوروبا صاحبة اللغات و العادات المختلفه و على قولة البعض اهل الكفر , هناك عادى الشعوب تخلط بين بعضها و تسافر و تشتغل فى دول بعض دون حواجز...هل لانهم افضل من المسلمين ربما و غالباً نعم :33:

و هاهى تجربتهم ناجحة و اصبحت قوتهم توزاى جبروت الامريكان و عملتهم اقوى من الدولار :biggthump

لعلنا لو فتحنا الحدود للعرب و بلاش المسلمين " مع انه اتمنى ان ندخل مع ماليزيا و اندونيسا و باكستان " , ربما نرى شئ جديد من فرص و عمل و انتاج , لكن العنصريه مغتصبه عقول اهل الجهل او ربما هو شبح المساواة !!!!

فنتمنى من الاخوه الغير سعوديين عدم التذمر والاساءة من الانظمه التي وضعتها الدوله لانه خارج موضوع النقاش

وهذه دولتنا ونحن احرار

وشكرا

اعتذر لمعارضتك, لكنك لست حر فالدولة تمتلك كل مواطن كيف شائت دون اى حقوق, و اللى مو عاجبه يطلع خارجها

انظر لسجون السياسيين و الارهابيين و غيرهم , موقوفين لهم سنيين دون محاكمة او اى حقوق شرعيه, لانهم ملك الدولة و من يعارض الدولة يتم اعتقاله دون اى استاذان او محاكمه او حتى بدون سبب :wink2:

لن اطيل هنا , و لكل حدث حديث

فى امان الله

جبال السراة
27-11-2008, 06:28 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

بالتأكيد شئ خطأ وظلم

ولكن

جده مدينة يبغالها تنظيف وفيه قاعده تقول (درء المفاسد مقدم على جلب المصالح)

dream catcher
27-11-2008, 08:08 AM
^
^

اي مفسدة يا سيدي الله يهديك ؟
والموضوع لا فيه خطأ ولا يحزنون, الحكاية بمنتهى البساطة زي ما قال واحد من الاخوة..
الحكاية حكاية فلوس, كان معاك في جيبك كم قرش..اخذوها وتركوك في حالك
واذا ما عندك قطعو الهوية وشالوك لأنو الواحد فيهم له على كل "راس" يسلمو مبلغ وقدره ..
وكدا بالضبط يقولو عالشخص اللي يمسكوه .."راس"

من السذاجة انك تفترض صلاح الناس كلهم, خصوصا اذا تركت لهم الحبل على الغارب
من امن العقوبة اساء الادب

جبال السراة
27-11-2008, 02:06 PM
ياخوي الان انا متواجد في جده واشوف واسمع واتابع الخبر وانت في جانب النجوم بعيد يعني واللى يشوف مو مثل اللى يسمع
و يمكن ما فهمتني صح
اقصد ان الجوازات حملتها شديده على المتخلفين وهم سبب البلاء والوباء الذي تعيشه جده ونتيجة هذه الحمله فيه اخطاء بالتأكيد وفيه ظلم ولكن بما انني في جده الان اقلك اني بصفه عامه مبسوط من الذي يجري ولا اقصد الظلم وتقطيع الاقامات ولكن الحمله بصفه عامه

dream catcher
27-11-2008, 04:36 PM
انا في جدة يا كابتن, وانا ما اسمع..جارنا مسكوه ودفع وسابوه
واحد صحبي مسكوه واترحل, وقبل ما تحاول حتى تجيب تبرير الادمي من مواليد جدة !
تقول متخلفين ..؟ نص المشاكل من اللي جايبينهم استقدام
في ناس شغلتها اللي تاكل منها عيش في الحياة انها تكفل بشر
يطلعو سجل تجاري يجيبو كم واحد, يفلتوهم في الشوارع ..وافعل ما بدا لك يا سيدي
اهم شي نهاية كل شهر تجيبلي مبلغ وقدره
والنص التاني من المشاكل من الشباب "النظاميين" العاطلين..يعني سؤال
شباب محرومين من الدراسة و العمل, ايش تتوقع بيطلعو ؟

rone_2005
28-11-2008, 12:20 AM
اهلاً و سهلاً بك اخى الكريم

اثار فضولى ردك, و حبيت اعلق :D

اولاً الاصابع لا دخل لها و لا مقارنه فى مثل هذة المواضيع

و المهم, ان كلامك صحيح لكنه ناقص, صحيح هناك السئ و الطيب, لكن فى عالم مسلم المفروض الطيب يكرّم و السئ يعاقب , هكذا تستوى الاصابع :biggthump

كلامك صحيح :biggthump

لكن فى اوروبا صاحبة اللغات و العادات المختلفه و على قولة البعض اهل الكفر , هناك عادى الشعوب تخلط بين بعضها و تسافر و تشتغل فى دول بعض دون حواجز...هل لانهم افضل من المسلمين ربما و غالباً نعم :33:

و هاهى تجربتهم ناجحة و اصبحت قوتهم توزاى جبروت الامريكان و عملتهم اقوى من الدولار :biggthump

لعلنا لو فتحنا الحدود للعرب و بلاش المسلمين " مع انه اتمنى ان ندخل مع ماليزيا و اندونيسا و باكستان " , ربما نرى شئ جديد من فرص و عمل و انتاج , لكن العنصريه مغتصبه عقول اهل الجهل او ربما هو شبح المساواة !!!!

اعتذر لمعارضتك, لكنك لست حر فالدولة تمتلك كل مواطن كيف شائت دون اى حقوق, و اللى مو عاجبه يطلع خارجها

انظر لسجون السياسيين و الارهابيين و غيرهم , موقوفين لهم سنيين دون محاكمة او اى حقوق شرعيه, لانهم ملك الدولة و من يعارض الدولة يتم اعتقاله دون اى استاذان او محاكمه او حتى بدون سبب :wink2:

لن اطيل هنا , و لكل حدث حديث

فى امان الله

اولا اشكرك على ردك وانا صراحه من المتابعين لكتباتك في المنتدى الي تعجبني دائما :biggthump

اولا المسيء يجب ان يعاقب وانا ماقلت انه خلاص انت سعودي مرفوع عنك القلم مافي عقاب

ولا تتحمل مسؤولية اي خطأ تعمله اللي اقصده الفكرة عامه في جميع انحاء العالم

هناك رشاوي وهناك سرقات تحصل وحالات ظلم لانه مافي احد كامل

اما بالنسبه لانهم يفتحون المجال للاجنبي انه ياخذ راحته في الاستثمار داخل البلد هذا امر

مرفوض لانه الحمدلله اقتصادنا في ارتفاع الان والاجنبي بامكانه الاستثمار في السعوديه

ولكن يجب عليه مشاركة شركة سعوديه والنسبه الاكبر للشركه السعوديه طبعا

وهذا شي موجود ترى على ارض الواقع والامثله كثيره وهذا ترى على فكره الاستثمار الاجنبي

مايمدحونه تدري ليه ؟ عشان ماراح يوظفونك يالسعودي صح انه بيرفع اقتصاد دولتك لكن

كمواطن مالك شي وانا اسف على الاطاله مع ان الموضوع اكبر وبما انه لي خبرة في الموضوع

هذا اعطيتك رؤوس اقلام

تحياتي

ليلـــى
28-11-2008, 12:44 AM
اختي اذا كان الخبر صحيحا ليس بهذه الطريقه تكتبين الخبر لانه مافي احد يعجبه هالاسلوب

طيب ممكن تعلمني كيف اكتب
الجوزات طيبة القلب قامت بطرد حارس العمارة وفي حوزته المخدرات !!!
اكذب يعني
القصه ماجبتها من راسي والا انا ايش بستفيد ؟؟؟؟؟؟؟

انتم تؤيدون ماذا طرد المقيم نظاميا ً !!!
وطرده دون ان ياخذ اي من حقوقه ودون اي سبب يذكر

نحن لم نتذمر من تلك الانظمه
فلكل دوله انظمه وقوانين ومخالفتها معروفه للجميع
لكن ان تعني ان هذا نظامكم فهذا لعلمك ظلم

وهذه دولتنا ونحن احرار

هههههههههه اضحكتني بهالكلام هههههههههههههههههه

يبدوا انك ممن تملكوا الجنسيه مؤخرا او احد طلاب الصف الابتدائي
لان اسلوبك بالكلام لايعكس وعيك ابدا لما تقول وماتفسر فانت تفسر وتشوه سمعة بلدكم بكلامك هذا
لاظهار مدى العنصريه التي تملكها في قلبك :12:
ولانك لم تفهم موضوعي ابدا ولن تفهمه

والله خساره على الوقت اللي جالسه كنت ارد عليك فيه :cray:

مره اخرى تحياتي للعقلاء فقط وليس العنصرين والاطفال :12:

rone_2005
28-11-2008, 01:02 AM
طيب ممكن تعلمني كيف اكتب
الجوزات طيبة القلب قامت بطرد حارس العمارة وفي حوزته المخدرات !!!
اكذب يعني
القصه ماجبتها من راسي والا انا ايش بستفيد ؟؟؟؟؟؟؟

انتم تؤيدون ماذا طرد المقيم نظاميا ً !!!
وطرده دون ان ياخذ اي من حقوقه ودون اي سبب يذكر

نحن لم نتذمر من تلك الانظمه
فلكل دوله انظمه وقوانين ومخالفتها معروفه للجميع

هههههههههه اضحكتني بهالكلام هههههههههههههههههه

يبدوا انك ممن تملكوا الجنسيه مؤخرا او احد طلاب الصف الابتدائي
لان اسلوبك بالكلام لايعكس وعيك ابدا لما تقول وماتفسر فانت تفسر وتشوه سمعة بلدكم بكلامك هذا
لاظهار مدى العنصريه التي تملكها في قلبك :12:
ولانك لم تفهم موضوعي ابدا ولن تفهمه

والله خساره على الوقت اللي جالسه كنت ارد عليك فيه :cray:

مره اخرى تحياتي للعقلاء فقط وليس العنصرين والاطفال :12:

اولا اشكرك على ردك الراقي وماهو الا غلاف لكتاب

امابالنسبه لمستواي العلمي اتوقع يكون اعلى منك لانك ماتعرفينه

اما مسألة انك معترضه وبقوه على النظام انتي تمتلكين خيارات اخره وهي الذهاب

لدول اخرى لانه سبب وجودك في السعوديه هو لطلب الرزق

وبامكانك طلبه في دول اخرى لان الاختيار بيدك انتي وليس الدوله هي من اجبرتك على القدوم

الى السعوديه

ليلـــى
28-11-2008, 01:16 AM
^^^^^^^^^
كلامك هذا لايدل على انك سعودي اصيل من ابناء البلد الاصليين

ولقد اخبرتك لم تفهم موضوعي ابدا ولن تفهمه

مره اخرى تحياتي للعقلاء فقط وليس للعنصرين والاطفال

جبال السراة
28-11-2008, 10:08 AM

ليتك كتبتي نظامنا وليس نظامكم لأنك سعوديه

على العموم هذا الموضوع بدأ في اظهار الحساسيات في ابناء الشعب والمفترض اقفاله او عدم الرد وبالنسبه لي اخر رد باذن الله.

moneeeb
29-11-2008, 01:52 AM
اولا اشكرك على ردك وانا صراحه من المتابعين لكتباتك في المنتدى الي تعجبني دائما :biggthump

الحمد لله انها تعجبك و اتمنى انى اشوف مزيداً من كتاباتك و افكاراك :biggthump

اما بالنسبه لانهم يفتحون المجال للاجنبي انه ياخذ راحته في الاستثمار داخل البلد هذا امر

مرفوض لانه الحمدلله اقتصادنا في ارتفاع الان والاجنبي بامكانه الاستثمار في السعوديه

ولكن يجب عليه مشاركة شركة سعوديه والنسبه الاكبر للشركه السعوديه طبعا

هذا الزمن انتهى, السعودية انضمت للمنظمة العالمية wto"
WORLD TRADE ORGNIZATION

يعنى الاجنبى يستطيع ان يستثمر دون شريك سعودي :D لكن ما اعرف اذا تم تفعيل عضوية السعودية ام لا؟؟؟ لانه كان هناك بعض المشاكل اخر مرة كنت متابع للموضوع

المهم,,,

الفكرة التى احب اناقشها معك لماذا الاستثمار الاجنبى مرفوض او التوظيف الاجنبى؟؟؟

الا تعتقد ان الكفائة هى مقياس للتوظيف؟؟؟

يعنى لو كفائة السعودى اعلى من المصري سوف يتم توظيف السعودى بدل االمصري !!

لكن لوجود اسباب كثيرة و من ضمنها الولاء, السعودى فى القطاع الخاص يعتبر وزن ثقيل على اكتاف الشركات, لكنى ارى تحسن و اقبالية و جدية من قبل الشباب السعودى فى السنوات الاخيرة .

و فكرة ان الاجنبى سوف يسرق الوظيفه هذة حجة للكسلاء, اذا اجتهد السعودى و سعى ليكون افضل من الاجنبى سوف يتم تعينه

و صدقنى هناك نسبة عالية من الوظائف التى لا يريدها السعودى اصلاً, مثل الزبال و البناء و سواق الشاحنات او خادم و غيرها.

كمواطن مالك شي وانا اسف على الاطاله مع ان الموضوع اكبر وبما انه لي خبرة في الموضوع

هذا اعطيتك رؤوس اقلام

تحياتي

و الله اتمنى انك تفيدنا بخبرتك, لعلى ساهى عن نقطة معينة او ناسى معادلة اقتصادية

لانه كما تفضلت الاستثمارات الاجنبية لها فوائد كثيرة, و بالعكس الاجنبى يريد السعودى لانه ادرى بامور بلده, لكن يجب ان تتوافق الكفائة مع طموح الاجنبى

يعنى المسالة فقط عملية تاهيل للشاب السعودى :biggthump

و كلها كم سنة و نشوف الشباب يتم احترافهم فى الخارج :D

ننتظر منك و شكراً لاطرائك و الاختلاف لا يفسد للود قضية , و ان شاء الله نخرج جميعاً بفائدة :biggthump

فى امان الله

اوه,,,, ليلى, روقى المنجه اشبك معصبة :33:

الإستفزازي
01-12-2008, 07:00 AM
طيب يالذكية لو قطعوا اقامته كفيله يقدر يطلع بدل فاقد ;)
ولو برحلوه تاخذ فترة اكثر من يومين ;)
يومين وكفيله مايسال عنه :33:
اكيد الحارس متعود يتاخر باليوم واليومين بس ليش :ponder:
وين يروح :33:

ورافعة موضوع منتهية صلاحيتوا هذا مخالف للقانون :09:

sam jericho
04-12-2008, 01:28 AM
الله يهديكم جميعا

الموضوع هذا رح يضر اكثر من الافاده

العربي لما يجي لدوله خليجيه ينفع نفسه وينفع الدوله هذي لنفرض لو ان اي دوله خليجيه رحل عنها كل الوافدين شو رح يصير فيها؟؟؟

ومعلش بهالكلمه من المعروف ان اكثر الخلييجيين لا يكملو دراستهم و ينشغلو بالاسهم والاسواق

فمن وين رح يجيبو دكتور او مهندس او او او او

الطرفين بحاجه لبعض

وارجو من العنصريين والتافهيين ما يشاركو بالموضوع لانهم رح يحدثو فتنه

ليلـــى
05-12-2008, 05:33 AM
طيب يالذكية لو قطعوا اقامته كفيله يقدر يطلع بدل فاقد ;)
ولو برحلوه تاخذ فترة اكثر من يومين ;)
يومين وكفيله مايسال عنه :33:
اكيد الحارس متعود يتاخر باليوم واليومين بس ليش :ponder:
وين يروح :33:

ورافعة موضوع منتهية صلاحيتوا هذا مخالف للقانون :09:

اذا كان الجهه اللي تصدر الجوازات او الاقامات هي اللي اتلفت اقامته كيف بيسمحوا له يطلع بدالها
يعني خلاص مدام صار معاهم وبدون هويه يتم احتجازه وترحيله
ما اعرف كم تاخذ فترة الترحيل وكفيله في عماره ثانيه ومشغله في عمارته الثانيه وماقدر الحارس يتصل عليه
الحارس نحن نعرفه ويوميا يجيب لنا الاغراض ويمسح سياراتنا ولايغيب ابدا عن العماره اكثر من يومين ولايتاخر عنها

aslam1420
18-12-2008, 06:31 PM
هذا الخبر صحيح 100% للأسف
انا في البداية كذبت الخبر عندما نقله لي احد الاصدقاء منذ 6 اشهر
ولكن اتضح لي انها حقيقة وواقع ومنتشرة في جدة ومكة
ولازال الوضع
وهذه من بركات امير المنطقة الجديد
ولكن اين سيذهبون يوم الحساب

قاضي المنتدى
23-12-2008, 10:04 AM
هذا الخبر صحيح 100% للأسف
انا في البداية كذبت الخبر عندما نقله لي احد الاصدقاء منذ 6 اشهر
ولكن اتضح لي انها حقيقة وواقع ومنتشرة في جدة ومكة
ولازال الوضع
وهذه من بركات امير المنطقة الجديد
ولكن اين سيذهبون يوم الحساب

اهلين,,, اسلام كيفك وش قصه موضوعك المقفل تتكلم على القضاه انتبه الحين لاوديك السجن:D ماتعرف اني قاضي:33: يامراقبنا القديم

قاضي المنتدى
23-12-2008, 10:13 AM
مشكوره اختي ليلى على القصه الحلوه وفعلا فيه قصه حصلت لعامل بقاله عنده اقامه وكفيله معروف مستأجر في عمارتنا المهم يوم من الايام الجوازات مسكت العامل وودته الترحيل واتصلت على الكفيل ليدفع مبلغ تذكره السفر لماذا .. اول شي الكفيل عنده واسطه بالجوازات وكلم عقيد هناك المهم اطلع العقيد على قضيته قاله هذا بالذات لايمكن يطلع قال ليش المهم ركبو عليه قضيه وقالوا انه سمسار والسبب الثاني انه بنغالي وعلى طول الترحيل واخوه المسكين هوا الي ورط مع كفيله ويسدد مستحقاته التذكره واشياء اخرى.. انا موافق مع الجوازات بتنظيف جده من هذولا المتلاعبين في البلد مهما كان:biggthump

aslam1420
23-12-2008, 01:37 PM
اهلين,,, اسلام كيفك وش قصه موضوعك المقفل تتكلم على القضاه انتبه الحين لاوديك السجن:D ماتعرف اني قاضي:33: يامراقبنا القديم

هههههههههههههههههه:D
هلا حبيبي قاضي المنتدى :)

موضوعي مقفول !!!!!!!!!!!!!! :wow:

انا ما أدري كنت غايب عن المنتدى ولسا ماشفت المستجدات :boggled:

طيب ليه :33:

عموما منقووووووووووووووووول :D

مالي شغل :D

اسعدني تواجدك ياقاضي المنتدى - وصحيح انت ماشاء الله من ربعنا القدامى :biggthump

LongJohnSilver
23-12-2008, 04:59 PM
الموضوع مغلق بسبب أنه قد ينشر الفتنة والبغضاء.

ومن ناحية أخرى ، فالحقيقة واضحة ويعرفها الجميع. :أفكر: