المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر و نثر ~!~ حالتي الحالية ~!~

VaSh ThE sTaMpEdE
23-06-2008, 03:51 AM
السلام عليكم

هذه أول مشاركة لي في هذا القسم وأردت الكتابة هنا لفضفضة ما بداخلي. فقد سئمت من هذا الشعور المتحجر بداخلي، وربما هذه هي إحدى الطرق للترويح عن النفس. وبما أنها أول مشاركة لي فاعذروا نقصي في الفصاحة والتعبير.

هذه الحياة لا ترحم ، وهي مليئة بالوحوش والعفاريت. كانت الثقة ضمن إحدى خصالي الطبيعية. ولكن بعد ما تكسرت الثقة علمت علم اليقين أنه لا يوجد أي شخص جدير بالثقة في هذه الدنيا. بدأت لوحدي في هذا العالم وعدت لوحدي كما كنت، لقد عانيت كثيرا منذ صغري ولكني أخفيت الحزن والإحباط لأن ليس هناك إنسان أستطيع الحديث معه عن هذا الموضوع. وأنا في الأصل لا أحب مشاركة مشاعري مع أحد، فهل هذا بحد ذاته يعتبر أحد أسباب الإحباط ؟
كانت هناك أهداف وآمال أردت إنجازها ولكن أصبحت عديم الطموح مؤخرا، فقد شخصيتي وأصبحت مجرد جثة بلا روح موجودة على هامش الأرض. نسيت شعور الفرح وأصبح بإمكاني إعطاء شرح كامل عن الألم والحزن. فالألم معاناة ، والمعاناة تظل في الذاكرة لأجل مسمى.

لقد سئمت من الألم. أريد تغيير نفسي وأنا أؤمن بقابلية التغير لأني غيرت نفسي من قبل ، ولكن حاليا لست نفسي. فقدت شخصيتي وفقدت أملي في الحياة. وهذا الفقدان كان سببا في هبوط مستوى دراستي ، فالألم يغمرني. وهذا الفقدان كان سببا في قلة مشاركتي وفعاليتي في المنتدى ، فالإحباط يمنعني. أضف إلى ذلك أني لا أرتاح لأي شخص وأرى نفسي وحيدا في هذا العالم.

كنت في السابق لا أعرف المواجة وكنت لا أدافع عن نفسي لأني بكل بساطة أتيت من بيئة مختلفة و وُضعت في بيئة أخرى، و حينما بدأت بالدفاع والهجوم ثبت نفسي على أقدامي. ولكنني نادم على كل مرة لم أفعل فيها شيئا ، وأشعر بالقهر والغضب كلما أتذكر مواقف من الماضي سمحت فيها للآخرين بالتعدي علي . مرات أتسائل إن كنت الوحيد الذي نشأت هكذا أم هناك آخرون مروا بنفس التجارب. لا يمكنني الآن فعل شيء لأن الوقت تغيير والناس تغيرت والأوضاع كليا تغيرت. لكنني لا أستطيع نسيان تلك المواقف.

في أمان الله

محمد السيوطيM.S
23-06-2008, 05:03 AM
السلام عليكم
و عليكم السلام و لرحمة الله و بركاته:)
اهلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين vash......... شو الأحوال ؟ ( واضح أنها ما بخير:p)

هذه أول مشاركة لي في هذا القسم
الحال من بعضه:biggthump( ممم ما عدا ألف ليلة و ليلة)

وأردت الكتابة هنا لفضفضة ما بداخلي
ما أدري ما دامت فضفضة فلا اعتقد أنك كتبتها طالماً للمساعدة أو النصيحة؟:33:
لأن لدي كلام كثير ممكن أقوله لك , لكن حتى ما أثقل عليك يا غالي حأقولك ثلاثة أشياء الآن:deal::
1- السعادة في راحة البال ، و راحة البال في الإيمان
2- كلمة السر تتكون من أربع أحرف "ص د ي ق" تضعها في جملة مفيدة " ص-د-ي-ق ـــــــ ي-ق-ر-ب-ن-ي ـــــــ م-ن ــــــــــ الله ـــــــــ و ـــــــــــ ي-ش-د-ن-ي ـــــــــــــ إ-ل-ي-ه"
3- صلي الفجر يا غالي و روح نام ، إن شاء الله تصحى ما تلاقي كل هؤلاء الوحوش و العفاريت:firedevil:

و إذا أردت أن تفضفض أكثر فأنا حاضر معاك we are here to make you happy :bigok:
يلا له تصبح على خير :hello:

أنــفــاسـ
23-06-2008, 09:34 AM
السلام عليكم
وعليكم السلاام ورحمة الله

هذه أول مشاركة لي في هذا القسم
وان شاء الله ما تقطعنا ^^

هذه الحياة لا ترحم ، وهي مليئة بالوحوش والعفاريت.
لم اسمع بالوحوش والعفاريت إلا في القصص والروايات
لكن للاسف الان اصحبت ابصرهم في اغلب الكائنات البشريه !

كانت الثقة ضمن إحدى خصالي الطبيعية.
ولكن بعد ما تكسرت الثقة علمت علم اليقين أنه لا يوجد أي شخص جدير بالثقة في هذه الدنيا.

لصدق لا احد جدير بالثقه ... اقولها من تجربه
رغم اني احيان اثق ببعض الاشخاص الجدد حولي ... لكن لا اعطيهم الثقه كامله
بحيث اذا كانت ثقتي بمحلها ..كان بها
ام لو حصل منهم العكس ( وهو غالبا ) .. فمعدل الصدمه يكون اقل تأثيرا

بدأت لوحدي في هذا العالم وعدت لوحدي كما كنت، لقد عانيت كثيرا منذ صغري
ولكني أخفيت الحزن والإحباط لأن ليس هناك إنسان أستطيع الحديث معه عن هذا الموضوع.
وأنا في الأصل لا أحب مشاركة مشاعري مع أحد، فهل هذا بحد ذاته يعتبر أحد أسباب الإحباط ؟

احس تتكلم عم جزء فيني
من صغري ما احب اتكلم عن شيء بداخل... رغم ان الناس حولي
حتى كانت كتاباتي ما احب احد يقراها ...بس الحين اهون
وقدرت اتعايش مع الوضع انه احد عوايدي :D

كانت هناك أهداف وآمال أردت إنجازها ولكن أصبحت عديم الطموح مؤخرا، فقد شخصيتي
وأصبحت مجرد جثة بلا روح موجودة على هامش الأرض. نسيت شعور الفرح وأصبح بإمكاني
إعطاء شرح كامل عن الألم والحزن. فالألم معاناة ، والمعاناة تظل في الذاكرة لأجل مسمى.

صدقني انت ما فقدت شيء ... بس في حياتنا نمر بمراحل كثيره ...
ونمر بمراحل ضعف ... يمكن ماحد يحس بها إلا احنا
رغم هذا كله لازم نؤمن اننا راح نتعدا هالمرحه...وهي مرحله وراح تعدي

لقد سئمت من الألم. أريد تغيير نفسي وأنا أؤمن بقابلية التغير لأني غيرت نفسي من قبل ، ولكن
حاليا لست نفسي. فقدت شخصيتي وفقدت أملي في الحياة. وهذا الفقدان كان سببا في هبوط مستوى
دراستي ، فالألم يغمرني. وهذا الفقدان كان سببا في قلة مشاركتي وفعاليتي في المنتدى ، فالإحباط
يمنعني. أضف إلى ذلك أني لا أرتاح لأي شخص وأرى نفسي وحيدا في هذا العالم.

اغلب هذي الاشياء تكون من سبب معين او صدمه معينه ... تخلينا ما نشوف الاشياء الحلوه
وكل اللي نشوفه ان الدنيا توقفت !
السبب انت اكثر واحد تعرفه ... حاول تلقاله حل ... حاول تاخذ قرار فيه... اهم شيء ما تخليه تايه ... وكل مره يعذبك زياده

مدري وس السبب ... بس اجلس مع نفسك ... وصدقني ما في شي يستاهل ...

كنت في السابق لا أعرف المواجة وكنت لا أدافع عن نفسي لأني بكل بساطة أتيت من بيئة مختلفة
و وُضعت في بيئة أخرى، و حينما بدأت بالدفاع والهجوم ثبت نفسي على أقدامي. ولكنني نادم على
كل مرة لم أفعل فيها شيئا ، وأشعر بالقهر والغضب كلما أتذكر مواقف من الماضي سمحت فيها
للآخرين بالتعدي علي . مرات أتسائل إن كنت الوحيد الذي نشأت هكذا أم هناك آخرون مروا بنفس
التجارب. لا يمكنني الآن فعل شيء لأن الوقت تغيير والناس تغيرت والأوضاع كليا تغيرت. لكنني لا
أستطيع نسيان تلك المواقف.

لو كنت الوحيد ... او كان هناك الكثير ...مهما كان ... لا تحاول الندم والقهر يسيطر عليك
ما راح تستفيد كذا ... بلعكس تزيد الحقد في قلبك
افضل طريقه انك تسامح ... مدامه ماضي وما راح يرجع ... خلاص سامح فيه
وكذا تغسل قلبك ويكون الحمل عليه اخف ... واريح لك
لانك قبل تختلف عن الحين .... ولو ماكنت قبل بنفس شخصيتك الاولى ... ما كنت حاولت تتغير للافضل ووصلت لهالمرحله

في أمان الله

حياااك اخي فاش بالقسم ^^

بالتوفيق

تحيااااااااااااااااتي

VaSh ThE sTaMpEdE
23-06-2008, 03:48 PM
السلام عليكم :)

قبل كتابتي للموضوع كنت مترددا في طرحه ، ولكني بعدما رأيت مشاركة الأعضاء أحسست بالبهجة والسرور والاهتمام. :)

أخي محمد السيوطيM.S :

ما أدري ما دامت فضفضة فلا اعتقد أنك كتبتها طالماً للمساعدة أو النصيحة؟:33:
لأن لدي كلام كثير ممكن أقوله لك , لكن حتى ما أثقل عليك يا غالي حأقولك ثلاثة أشياء الآن:deal::
1- السعادة في راحة البال ، و راحة البال في الإيمان
2- كلمة السر تتكون من أربع أحرف "ص د ي ق" تضعها في جملة مفيدة " ص-د-ي-ق ـــــــ ي-ق-ر-ب-ن-ي ـــــــ م-ن ــــــــــ الله ـــــــــ و ـــــــــــ ي-ش-د-ن-ي ـــــــــــــ إ-ل-ي-ه"
3- صلي الفجر يا غالي و روح نام ، إن شاء الله تصحى ما تلاقي كل هؤلاء الوحوش و العفاريت:firedevil:

ومن قال يا صديقي العزيز أنني لا أريد النصيحة ، بل أريد أسرع حل للخروج من هذا المأزق النفسي.
أشكرك على النصيحة وأعلم أن الدعاء والتوكل على الله سيفيدني كثيرا لأنه طيلة حياتي كان مصدر فائدة.

شكرا لك. :)

أخي أنفاس ( ملك الأحاسيس ;) ) :

رغم اني احيان اثق ببعض الاشخاص الجدد حولي ... لكن لا اعطيهم الثقه كامله
بحيث اذا كانت ثقتي بمحلها ..كان بها
نفس الكلام

حتى كانت كتاباتي ما احب احد يقراها ...بس الحين اهون
وقدرت اتعايش مع الوضع انه احد عوايدي :D
وأظن أني أسلك نفس الطريق

صدقني انت ما فقدت شيء ... بس في حياتنا نمر بمراحل كثيره ...
ونمر بمراحل ضعف ... يمكن ماحد يحس بها إلا احنا
رغم هذا كله لازم نؤمن اننا راح نتعدا هالمرحه...وهي مرحله وراح تعدي
صدقت. الحياة عبارة عن مراحل بعضها صعود وسرور وبعضها هبوط وإحباط. لكن مهما كان الأمر فالإنسان لا يفقد قيمته بتلك الأسباب ، وهو فقط يظن كذلك بسبب نظرته الشخصية لنفسه وللعالم حوله.

اغلب هذي الاشياء تكون من سبب معين او صدمه معينه ... تخلينا ما نشوف الاشياء الحلوه
وكل اللي نشوفه ان الدنيا توقفت !
السبب انت اكثر واحد تعرفه ... حاول تلقاله حل ... حاول تاخذ قرار فيه... اهم شيء ما تخليه تايه ... وكل مره يعذبك زياده

مدري وس السبب ... بس اجلس مع نفسك ... وصدقني ما في شي يستاهل ...
لقد أخذت النصيحة بعين الاعتبار. عليّ التفكير مليا فيما يحدث وإيجاد الحلول. وزي ما قلت " ما يستاهل"

افضل طريقه انك تسامح ... مدامه ماضي وما راح يرجع ... خلاص سامح فيه
وكذا تغسل قلبك ويكون الحمل عليه اخف ... واريح لك
لانك قبل تختلف عن الحين .... ولو ماكنت قبل بنفس شخصيتك الاولى ... ما كنت حاولت تتغير للافضل ووصلت لهالمرحله
صادق. وبالنسبة لآخر سطر ، كلام في الصميم
مشكور

في أمان الله

رابعة العدوية
23-06-2008, 07:17 PM
احم , بالطبع أحجز مقعدا هنا ..:)

عذرا لدي فقط امتحان ما .. وهو من نوع الامتحانات التي تحتاج الى الكثير من هز الرأس والتأكد من أنك تحفظ مئات الاسماء وعشرات الابيات والكثير من القصص .. امتحان أدب جاهلي ..

عموما , سأعود برد ما .. ربما الليلة ان شاء الله

بالمناسبة فاش .. أهلا بكَ هنا :)

رابعة العدوية
24-06-2008, 12:04 AM
:)عدنا ..

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..

هذه أول مشاركة لي في هذا القسم وأردت الكتابة هنا لفضفضة ما بداخلي. فقد سئمت من هذا الشعور المتحجر بداخلي، وربما هذه هي إحدى الطرق للترويح عن النفس. وبما أنها أول مشاركة لي فاعذروا نقصي في الفصاحة والتعبير.
:أفكر:أهلا وسهلا مرة أخرى ها هنا , جيد أنك قررت زيارتنا قليلا .. ولا تأبه بالفن هذه المرة , فأحيانا نحتاج الى الكتابة فقط لنفضفض عن أنفسنا بعض ما فيها .. :)ومن يفهم فضفضتنا خير من متذوقي الشعر .. :)
مش حأدخلك بنقاشات فلسفية ولكن يقال ان الكتاب أكثر الناس حساسية وقدرة على رصد المشاعر الانسانية وتحليلها ..

هذه الحياة لا ترحم ، وهي مليئة بالوحوش والعفاريت. كانت الثقة ضمن إحدى خصالي الطبيعية. ولكن بعد ما تكسرت الثقة علمت علم اليقين أنه لا يوجد أي شخص جدير بالثقة في هذه الدنيا.
:أفكر:اسمح لي ببعض الفضفضة أنا الأخرى , تخيل فتاة نشأت ولمدة 18 عام في مجتمع أقرب الى الملائكة - والله لا أبالغ - من البشر ..18 سنة وهي تعيش بجو من الطيبة والحب بالله والنقاء والثقة المطلقة بالاخرين ..وفجأه تخرج هذه الفتاه الى مجتمع الجامعة .. وكل ما تحمله من شك ضد الاخرين لا يعدو ان يكون نتاج المسلسلات ..!
لن أعدد لك عدد المرات التي تأذيت فيها نتيجة ثقتي المطلقة بالناس , سواء ماديا او روحيا , ويكفي ان أقول لك اني فقدت بحثي :blackeye:بأكمله وتم أخذه بأكمله واعطائه للدكتور باسم الي أخدته ..! :ponder: عارفة مثال بسيط ولا يرقى الى حالة الوحشية التي تراها , لكن ما بقدر اوصفلك مدى ضيقي فترتها ..
أي كلمة ممكن انها تنقلب ضدك , أي ابتسامة ممكن تتفسر بشكل خطأ , أي اشاره بصالح أحد الاحزاب بتنحسب عهداك الحزب مع انو انت لا ناقة لك ولا جمل ! - مسألة السياسة حساسه عنا - ..
أشخاص تعتقد انهم زملائك واصدقائك ببيعوك بأول بحث او علامه اخدتها اكتر منهم .. كل امثلتي من الجامعة لانو مدى خبرتي بالحياة هو الجامعة ! .. سو سموحة منك ..
:أفكر:بصراحة في تلك الفترة داهمني الاكتئاب لفترات طويلة وتأثرت حياتي جدا , وكان في عوامل أخرى ساهمت باشتداد الاكتئاب النفسي وانغلاقي عذاتي , كتير اوقات كنت اندمج ببكاء بلا سبب وانغلق عذاتي وارفض الخروج للكلية .. من معاملة الناس ..
امم كان حل مشكلتي ببساطة انو اغير كل حياتي واغير من شخصي , وفعلا نقلت من الهندسة للأداب ودرست وعملت شي انا بحبه وهاد شي كتير برفع المعنويات , ونقلت من شخصية متفتحة على الجميع الى شخصية تحصر ثقتها ب8 أشخاص فقط ..وهذا طبعا بمساعدة من الأهل وبالحاح الدعاء بتغيير هذه الحال والحمد لله .. ما بقدر اقلك انا سعيدة 100 % لأانو ما في اشي كامل والكمال لا يتم الا لله , ولكني راضية وسعيدة بانجازاتي حتى الان .. والحمد لله

بدأت لوحدي في هذا العالم وعدت لوحدي كما كنت، لقد عانيت كثيرا منذ صغري ولكني أخفيت الحزن والإحباط لأن ليس هناك إنسان أستطيع الحديث معه عن هذا الموضوع. وأنا في الأصل لا أحب مشاركة مشاعري مع أحد، فهل هذا بحد ذاته يعتبر أحد أسباب الإحباط ؟
:أفكر:الشق ألأول , أيضا اعود الى صفحات المراهقة , مرت فترة شديدة جدا علي لا مجال لتفصيلها , وبهذه الفترة خسرت واحدة من أعز بل الأعز من صديقاتي .. وكنت وحيدة جدا .. :) عدد الساعات التي شعرت فيها بالوحدة لا تعد ولا تحصى ..
وزاد هذا الشعور وقتها اجتياج نابلس , وعزلنا ببيوتنا مقطوعين عن الماء والكهرباء وصحبة البشر ! لدرجة انو مرت فترة حسيت حالي فيها مريضة نفسيا :ponder:
وعندها لزمت المصلى وكانت صلتي بالله وهو من ملأ وحدتي , والحمد لله , وانحلت الاوضاع تدريجيا ..
امم أحيانا الوحدة بتكون دافع للانسان للاختلاء بنفسه بعيدا عن دوشة الاخرين ومراجعتها ..فجرب استغل وحدتك ايجابيا , رتب حياتك وامورك بشكل جديد , جيب ورقة وقلم وحط أهدافك وطموحاتك وشوف شو أنجزت وشو ما انجزت , جرب تقرأ مفاتيح النجاح للدكتور طارق سويدان أظن , وهناك كتاب رائع جدا يدعى جدد حياتك لمحمد قطب - ايضا اظن - حتنتفع منه جدا بحالتك ..
الشق رقم 2 , اممم يا اخي الشكوى لغير الله مذلة , صدقني ولا حدا حيفهم غير ربنا , وان كان لا بد , اظن بل اكاد اجزم انك مخطىء , حاول تقلب نظرك بالوضع حتكتشف انو في ناس ممكن تفتحلهم قلبك ..بس انتا مو قادر تشوفهم .. نظرة أعمق يا صاحبي -صاحبي عشان السياق :09:-
الشق رقم 3 لا تحب مشاركه احد بمشاعرك , امم مو انا بصراحة ولا بقدر افيدك بشي , لانو طبعي بعكس مشاعري على الاخرين !

كانت هناك أهداف وآمال أردت إنجازها ولكن أصبحت عديم الطموح مؤخرا، فقد شخصيتي وأصبحت مجرد جثة بلا روح موجودة على هامش الأرض. نسيت شعور الفرح وأصبح بإمكاني إعطاء شرح كامل عن الألم والحزن. فالألم معاناة ، والمعاناة تظل في الذاكرة لأجل مسمى.

:أفكر:الى جدد حياتك مرة أخرى ..
:)ودعني اخذك بنظره اعمق الى الالم , بالتأكيد انت لم تعايش الم الابتعاد عن الاحبة , او الم القلق على من تحب , او الم انك تحت القصف وتحاول ان تفكر بأنه لا سمح الله لو حصل شيء ان يحصل لك وليس لاولئك الذين من حولك ..لم تجرب الم ان ترى الخو في عيون اخوتك الصغار او في عيون اهلك , لا أذاقك الله هذه الصنوف من الألم , لا داعي لكل هذا التشاؤم والألم هناك دوما من يتألم أكثر منك , وعرأي المصريين ما دام الشمس طالعه والنيل بيجري يبقى كل حاجة بخير .

لقد سئمت من الألم. أريد تغيير نفسي وأنا أؤمن بقابلية التغير لأني غيرت نفسي من قبل ، ولكن حاليا لست نفسي. فقدت شخصيتي وفقدت أملي في الحياة. وهذا الفقدان كان سببا في هبوط مستوى دراستي ، فالألم يغمرني. وهذا الفقدان كان سببا في قلة مشاركتي وفعاليتي في المنتدى ، فالإحباط يمنعني. أضف إلى ذلك أني لا أرتاح لأي شخص وأرى نفسي وحيدا في هذا العالم.
:أفكر:مرة اخرى الى جدد حياتك ..

وضيف لا تحزن أكيد عندك لا تحزن ..

كنت في السابق لا أعرف المواجة وكنت لا أدافع عن نفسي لأني بكل بساطة أتيت من بيئة مختلفة و وُضعت في بيئة أخرى، و حينما بدأت بالدفاع والهجوم ثبت نفسي على أقدامي. ولكنني نادم على كل مرة لم أفعل فيها شيئا ، وأشعر بالقهر والغضب كلما أتذكر مواقف من الماضي سمحت فيها للآخرين بالتعدي علي . مرات أتسائل إن كنت الوحيد الذي نشأت هكذا أم هناك آخرون مروا بنفس التجارب. لا يمكنني الآن فعل شيء لأن الوقت تغيير والناس تغيرت والأوضاع كليا تغيرت. لكنني لا أستطيع نسيان تلك المواقف.

:ponder::ee2:سموحة منك , هنا يتوقف مدى تجربتي !

في أمان الله
في أمان الله , وأسفة على الاطالة :)

Anisovic
24-06-2008, 03:20 AM
السلام عليك اخVaSh
لا استطيع ان اضيف على كلمات الاخوة شيئا ذا قيمة..
فهم بصراحة وفّوْا في النصح...
إشكالك على ما يبدو ليست في البعد عن الله..فالظاهر من كلامك اخي انك انسان ملتزم..
و حالتك قد تصيب البر و الفاجر على حد سواء...
انا نفسي اعيش في هذه الفترة ازمة ثقته في من هم حولي...بل و احس احيانا اني لا اعرفهم و هم اقرب الناس اليّ....
و انما اعتقد ان مشكلتك في قلة خبرتك في التعامل مع الناس....
كما قلت لك.... الاخوة سبقوني و اختصروا الكلام....
بقي لي ان أُؤكّد على كتاب اقترحته الاخت رابعة....و هو جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي و ليس محمد قطب....
صدقني...اكثر من رائع...
متعته فريده..
واسلوبه ادبي... بعيد عن اسلوب الكتب الشرعية المملة المعتادة....
كذلك كتاب لا تحزن للدكتور عائض القرني...كتاب جميل..
لكن إبدأ بجدد حياتك اولا....
اما بالنسبة لما مضى فنصيحتي ان تنسى و تسامح..
ايضا ان لا ترتكب اخطاء الماضي...و لا تسمح لاحد ان يظلمك او يهضم حقك....
اختر صحبتك و حدد الهدف منها و اجعلها لله..
فرج الله كربك و كربي و كرب المسلمين اخي......

رابعة العدوية
24-06-2008, 12:25 PM
بقي لي ان أُؤكّد على كتاب اقترحته الاخت رابعة....و هو جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي و ليس محمد قطب....
صدقني...اكثر من رائع...
متعته فريده..
الذاكرة المنخل كالمعتاد ..:blackeye:

شكرا للتصحيح :)

ناصر المحمدي
24-06-2008, 03:19 PM
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حي الله فاش ..
آه من الاختبارات اللي شغلتك عنا ..
الله يوفقك اخوي .. ويبيض وجهك .. :)
.
.
.
.
.
شوف ياخوي فاش .. حالياً ازور استشاري أمراض نفسية .. وبداية مرضي ..كانت بسبب شي ما انت تفضلت بذكره ..
وراح اساعدك ..
بس على الخاص .. لأن في أمور قد تكون محرجة .. ياليت تسمحلي بمراسلتك ..

في أمان الله ..

أنــفــاسـ
24-06-2008, 03:39 PM
الله حي ناصر :D

شوف ياخوي فاش .. حالياً ازور استشاري أمراض نفسية .. وبداية مرضي ..كانت بسبب شي ما انت تفضلت بذكره

وراح اساعدك ..

تدري ناصر .. للاسف فيه ناس تحسب اللي يروح لطبيب نفسي هذا انسان مجنون !!
يعني لو كانت تمر بمرحله راح تضطر انك تجلس بروحك ولا تروح لطبيب نفسي لان الناس اللي حولك موب متفهمين وش الطبيب النفسي
.. مع انك تحتاج لهالطبيب نفسي !

ياليت ناصر تعطينا النصايح اللي بتقولها لفاش ... من ناحيتي اكيد بستفيد منها !
على الاقل قول النصايح اللي موب محرجه :D

حيااك بالقسم ناصر ... لا تقطع :D

تحياااااااااااااتي

VaSh ThE sTaMpEdE
24-06-2008, 06:06 PM

أختي العزيزة رابعة العدوية :

:أفكر:أهلا وسهلا مرة أخرى ها هنا , جيد أنك قررت زيارتنا قليلا
تشرفني زيارتي لقسمكم الرائع :)

وفجأه تخرج هذه الفتاه الى مجتمع الجامعة
انتقلتِ من بيئة إلى بيئة أخرى ، كم حدث معي

لن أعدد لك عدد المرات التي تأذيت فيها نتيجة ثقتي المطلقة بالناس
لا داعي لذكر التعداد ، حلصت معي بما فيه الكفاية وتعلمت درسا قاسيا منها ;)

امم كان حل مشكلتي ببساطة انو اغير كل حياتي واغير من شخصي
هذا هو ما أفعله حاليا. ولكن ليس عن طريق تغيير حياتي، بل تغيير نظرتي للحياة ومحاولة تحويلها إلى نظرة إيجابية بدل نظرية سلبية. لن أغير حياتي بسبب إنسان سفيه أو جاهل.

فجرب استغل وحدتك ايجابيا , رتب حياتك وامورك بشكل جديد , جيب ورقة وقلم وحط أهدافك وطموحاتك
مرة أخرى هذا هو ما أفعله حاليا :). ذهب معظم الاكتئاب والحزن الحمدلله.

وهناك كتاب رائع جدا يدعى جدد حياتك لمحمد قطب - ايضا اظن - حتنتفع منه جدا بحالتك
ذهبت إلى المكتبة وابتعت هذا الكتاب بالإضافة إلى كتاب " لا تحزن". شكرا لك ، مظهر الكتاب يدل على فائدته.

:)ودعني اخذك بنظره اعمق الى الالم , بالتأكيد انت لم تعايش الم الابتعاد عن الاحبة , او الم القلق على من تحب , او الم انك تحت القصف وتحاول ان تفكر بأنه لا سمح الله لو حصل شيء ان يحصل لك وليس لاولئك الذين من حولك ..لم تجرب الم ان ترى الخو في عيون اخوتك الصغار او في عيون اهلك , لا أذاقك الله هذه الصنوف من الألم , لا داعي لكل هذا التشاؤم والألم هناك دوما من يتألم أكثر منك
حقيقة لا خلاف عليها "لا داعي لكل هذا التشاؤم والألم هناك دوما من يتألم أكثر منك". :)

:ponder::ee2:سموحة منك , هنا يتوقف مدى تجربتي !
ولما الاعتذار ؟ فهذا الرد كان مساعدة كبيرة

في أمان الله , وأسفة على الاطالة :)

في أمان الله ، شكرا لك مرة أخرى :)

قرأت الردود الأخرى ولكن عليّ الرد لاحقا بسبب الدراسة ، المعذرة :D

في أمان الله :)

وردة1986
25-06-2008, 05:19 AM
لا تحزن أخي، الأمل في الله موجود، كما ان الدنيا مجمع أضداد فكما هناك الخير هناك الشر، وكما هناك الأبيض هناك الأسود والأجمل أن نقول الحياة ألوان وهدا ما يجعلها أجمل، هدا ما يجعلها تحدي، أو بكل بساطة مجرد حياة لا هي جنة ولا هي نار.
تحلى بالثقة والصبر، سوف تعود واثقا، ومتأملا الأفضل.
لا تندم على الماضي، كلنا نمر من فترات كهده لكننا نصلح أخطاءنا وننهض، ليس هناك وجود لانسان مثالي بالعالم.
كلنا فينا الخير والشر، نعيش تناقضا داخليا وخارجيا.
سوف ترى ستكون الأمور بخير، ستنهض صباحا وتقرر "سأكون سعيدا وسأحقق أحلامي"، وادا وقعت أشياء سيئة فلا ألوم نفسي لأني لا أملك قدرة التحكم في كل شيء من حولي.
وانظر، الطيبة حولك كمثال المنتدى: فهل كل الناس وحوش: ليس هناك شخص في هدا العالم لا تجد في أعماقه درة من الطيبة، أحاسيسا دفينة"
فتأمل خيرا تلقى خيرا

فارس المجد
25-06-2008, 08:05 PM
أم هناك آخرون مروا بنفس التجارب.
بس هذه برد عليها, ثق تماماً أن كل الناس عندهم موقف نادمين أنهم فعلوه وكان يسبب لهم إهانة
ولو اختلف عدد هذه المواقف...
عموماً كلمة ضعها في أذنك ...

الرجل هو الكائن الوحيد الذي يستطيع نسيان الماضي والعيش في الحاضر

فكر جيداً بالموضوع, هل لازالت تلك الأيام مؤثرة عليك؟
إذا كان لا , فالمحارب يصاب فيتألم بشدة, ولكن بعد أن ينتهي الألم لا يأبه لما أصابه
وإذا كان هناك بعض الأثر لازال عليك... فالمحارب لا يفكر بالألم, وإنما يفكر كيف يتخلص من هذا الألم
لأن أمامه ما هو أهم

أتمنى لك التوفيق وأن تصبح كالمحارب

فارس المجد
25-06-2008, 08:13 PM
آه ونسيت أخبرك شيء... ولكن تحتاج رد لوحده
لو كنت تثق بالناس , فهذا يدل على طيبتك... وأنت لسا شب في بداية عمرك, يعني لو مهما تآذيت هذه كلها تبقى دروس..
ثقتك بالناس تعني طيبتك ___ وهذا لازم يزيد ثقتك بنفسك

محمد السيوطيM.S
26-06-2008, 09:42 PM
طبعاً أخواني و أخواتي كفوا و وفّوا فلا يوجد ما يزاد على كلامهم
لكني تذكرت شيئاً ....انصحك بكتاب "إصلاح القلوب" للأستاذ عمر خالد،هذا الكتاب قد يغير من نظرتك للحياة بأكملها و قد أثر عليّ تأثيراً كبيراً

Rave Master
27-06-2008, 01:33 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ^^

:D <<< وحدة تبغي تضحكك مو عارفة كيف :09:

جذبني عنوان الموضوع و انا فالصفحة الرئيسية قلت يا ريفا يا أمورة دخلي شوفي شالسالفة... دخلت و حسيت أن شخصيتي من سنة هي اللي كاتبة الموضوع :p
على فكرة أنا بعد ما أشارك هني :D... بس رزة الفيس من طبايع الشطار :09: علشان جي قلت أرز بويهي <<< أخلصي بسج هذرة >_>"

أخوي Vash <<< ياااااه أيام و الله كان أنيمي من الأنميات المفضلة أيام الثانوية العامة :D
بقول هالشي لحظة .... LOVE & PEACE...
<<< الحين تقول شاللي مدخل هالعبيطة هني ><"... أنا لازم مقدماتي تخرب علي ><"

أوكي خلاص ببدأ بجدية ^__^ (أقصد بحاول أدخل بجو الجدية لوول)

هذه الحياة لا ترحم ، وهي مليئة بالوحوش والعفاريت. كانت الثقة ضمن إحدى خصالي الطبيعية. ولكن بعد ما تكسرت الثقة علمت علم اليقين أنه لا يوجد أي شخص جدير بالثقة في هذه الدنيا. بدأت لوحدي في هذا العالم وعدت لوحدي كما كنت، لقد عانيت كثيرا منذ صغري ولكني أخفيت الحزن والإحباط لأن ليس هناك إنسان أستطيع الحديث معه عن هذا الموضوع. وأنا في الأصل لا أحب مشاركة مشاعري مع أحد، فهل هذا بحد ذاته يعتبر أحد أسباب الإحباط ؟

أخي العزيز <<< تكتب رسالة خخخخخ

واجهتني مصاعب فصغري... و أتوقع لو مش هالمصاعب اللي واجهتني ما صرت الإنسانه اللي أنا هي حاليا... :)
و أيضا واجهتني مصاعب و أنا في الإعدادية و في الثانوية و خلال الـ3 سنين اللي طافت في الكلية :)
و تملكني الحزن و تقدر تقول أن الألم و الخوف سيطر علي... أفكاري أغلبيتها كانت سلبية ما كان عندي شي أتمسك فيه علشان أرجع لشخصيتي... لين ما قلت لنفسي لازم أغير نفسي بإيدي و أثبت لغيري وجودي (هذا كان فترة الإعدادية) و الحمد لله وقفت و مشيت... ثم صادفتني في طريقي مشاكل أخرى لكني تصديت لها (بالطبع بعد إحباط و صراع نفسي)...

اللي بالأحمر

جملة جميلة أعجبتني :D... :biggthump

لا أعتقد أنك فقدت الأمل... و دليلي على ذلك الكلام اللذي لونته بالأحمر...
لديك الرغبة في التغيير، إذا هناك القليل من الأمل الباقي في نفسك...
دعني أطرح لك قصتي القصيرة...:D (هات لك قهوة و بسكوت علشان تكون مرتاح و أنت تقرا اللي بقوله خخخخ)
بسم الله الرحمن الرحيم <<< بتاكل الأخت خخخخخخ

خلصت ثانوية عامة بمعدل الله يستر عليه... الكل إنصدم و محد توقع مني أنا الدافورة مستواي يكون بهالشكل... طبعا الصدمة الكبرى كانت لي أنا... لما عرفت عن النسبة جن جنوني (بعد تعب و كراف و تلحيس كتب طول السنة... مرضت على أيام الإمتحانات و ما كان فإيدي شي غير أني أسوي اللي علي) حسيت حياتي تبعثرت... شفت المرايا لما تنكسر هذا اللي صار معاي كل أحلامي تشتت "ذهبت مع الريح" كنت فحاله مزرية الله لا يراويك إياها... أهلي حاولوا يخففون من معاناتي بس أنا حاطة فكرة فبالي و اللي هي أني كل أهدافي و أحلامي و طموحاتي اللي كنت بانيتنها السنين اللي طافت تبعثرت و راحت فالباي باي...
مع أني كنت دايما متذكرة هالجمل:
(قدر الله و ما شاء فعل).... (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) البقره

أيضا فوق هذا كله... اختي المقربة مني... جدا جدا جدا مقربة مني... تزوجت بعد تخرجي، أكيد فرحت لها... بس حسيت بنقص كبيييييييييير بدونها... كنت متعودة أشكي لها حالي، أقول لها اللي مفرحني، أعاتبها و تعاتبني، نتهاوش على أشياء تافهة... لكن بعد ما تزوجت كل هالأشياء إختفت من عندي... كأن حد وضعني في حفرة عميييييييييييييييييييييييييييييييييقة ما أقدر أوصل للمخرج!!!
كنت دايما متضايقة و أقول أني وحيدة (يتني فترة كنت حساسة لدرجة أتفه شي بيعصبني و أتفه شي بيبكيني)
مع هذا كله كنت أتذكر و أراجع نفسي و أقول استغفر الله، الله معاي أنا مش بروحي... كنت أحاول أطلع من البيت و أزور صديقاتي... صحيح لما أرجع البيت أحس أني رجعت لسجن (تشبيييه :09:) بس كانت نفسيتي تتغير...
و بعدني أردد (قدر الله و ما شاء فعل).... (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) البقره

انقبلت فالكلية بعد إسبوعين من الدوام العادي، طبعا قبل كنت رافضة تماااااما سالفة أني أدخل الكلية (أحلامي كلها كانت للجامعة) بس قلت يللا أكمل دراستي و لا أقعد بطالية... الحمد لله كل شي كان تمام معاي... بس مشكلتي في البداية كانت الصديقات... صديقاتي المقربات جدا جدا جدا مني كلهم دخلوا الجامعة و أنا كنت الوحيدة فالكلية... صحيح كانوا معاي بنات من نفس مدرستي و أعرفهم من كنت صغيرة بس صديقك المقرب لك غير عن اللي تعرفه و مش محتك فيه وايد :)
واجهتني مشكلة و أنا ما كنت أبغي أحتك وايد فالبنات لأني كنت نوعا ما خايفة... المهم صديقاتي الصفيات (لوول على الترجمة "كلاس ميتس") ما كنت محتكة فيهم ذاك الزود مع انهم يحاولون يتقربون مني... غير هذا كله الرياضيات... كللللللللل شي تمام و كوول عندي ما عدا مادة الرياضيات..رسبت فيها

عطوني فرصة أكمل السنة اللي بعدها و آخذ المادة معاي لسمستر واحد (و هالمادة ما تتخاذ إللا على سنة كاملة) و أنا خذتها على 4---5 شهور تقريبا... كل شي كان تمام A و B ما عدا الرياضيات... و صبرت و ما كان لي غير الله و إعتمادي على نفسي... سمحوا لي أكمل الفصل الثاني و آخذ المادة نفسها لسمستر واحد أيضا علشان درجاتي العالية في المواد الباقية... خلص الفصل و نجحت و درجاتي عالية ما عدا الرياضياات... زعلت و أهلي كلهم مصدومين و كانت كل أفكاري سلبية... بس قلت لنفسي ما راح أستسلم لين ما أبدأ السنة اليدية و أروح أتكلم مع المسؤول عندنا في الكلية...

أيضا في إجازة الصيف إنهملت علي مشاكل ورا بعض في الصيف... و كانت الإجازة الأسوء في حياتي و كنت محبطة لآخر درجة... و مع هذا كله كنت أحمد ربي و أنتظر بداية الدراسة للسنة الجديدة

كنت مهددة بالطرد من الكلية بس الحمد لله أيضا ساعدتني درجاتي للسنة اللي طافت و قالوا لي ما عندج غير هالفرصة الأخيرة و لازم تنجحين فيها... بس تعيدين السنة اللي طافت كاملة و تاخذين بس هالمادة... طبعا صعبة أعيد سنة كاملة بس علشان مادة... وأنا فعمري ما صارت معاي و عدت سنة كاملة أبدا ما صارت معاي... و قبلت و حمدت ربي اني انعطيت فرصة غيري ما يتكلمون معاهم و ينطردون... أحمدك يارب...
خذته الرياضيات هذا هالسنة و معاه واحد ثاني إجباري للبزنس (أول مرة آخذه)... و الحمد لله السبوع اللي طاف طلعت الدرجات و نجحت فيهم اثنينهم :D

ما يستفاد من الهذرة اللي فوق :silly:
إحمد ربك على اللي يصير معاك و شي طبيعي تواجه مطبات فحياتك و هذه المطبات أو العثرات هي اللي تعلمك و تخليك شخص غير (يعني إنسان مميز)
الفشل في الدراسة أو الهبوط في الدراسة مش نهاية القصة و لكن بدايتها... هبوطك معناته نجاحك... لأنك بتكافح علشان ترفع من درجاتك
مثلا: يوم كنت صغير ما تعلمت تسوق سيكل؟!؟! كم مرة طحت و مع ذالك ركبت السيكل و سقته مرة ثانية... لين ما أتقنت سواقته :D <<< خلصت الأمثلة حطت السيكل لووول
مو بس السيكل... في أمثلة وايدة بس ما تحظرني :09:

عن نفسي أقول لك هذه المرحلة اللي تمر فيها مرحلة تعليمية لك و لنفسك و صدقني بتفيدك فحياتك... إعتبر نفسك تمتحن إمتحان عمرك ما درست له. حتى لو رسبت في هذا الإمتحان، ما راح تطلع خسران لأنك تعلمت درس كبير منه و استفدت و عندك خبرة ممكن غيرك ما يحصلها إللا لما يصير عمره 40...
إختبااار من الله عز و جل... الله يحبك علشان جي حب يختبرك :)

دايما إذكر ربك و لا تنسى أن الله موجود و دايما معاك... أنت مش وحيد و الله معاك و نحن موجودون أيضا، أي وقت تبانا اتصل على الرقم 999 و لو مشغول حاول مرة أخرى لا تيأس :D<<< تبي تكحلها عمتها خخخخ

دام أنك مؤمن بالتغيير من نفسك و عندك القابلية صدقني راح تغير من نفسك... و عن نفسي أثر فيني وجود صديقتي و دعمهم لي و لو أحيانا وجودهم بالقليل و لكنه أثر فيني ^^
إن شاء الله أكون أثرت فيك :D <<< أنتي ويا هالويه أشك خخخخ

الله يوفقك يا رب و إن شاء الله شدة و تزوول و ترجع توقف وقفة قوية على ريولك تهز الأرض بمشية وحدة<<< كأنج زودتيها >_>"

ما أدري أحس يبت العيد بهالرد الجميل :09:

لا يأس مع الحياه، و لا حياة مع اليأس
و تذكر أن الله موجود لعباده ^^... و أتمنى لك كل الخير يا رب
آسفة لو طلعت برة الموضوع أو قلت هذربان فاضي أو عدت كلام وايد بس حبيت أشاركك تجربتي القصيرة و الطويلة فنفس الوقت :09:

نشوفكم على خير إن شاء الله ^^

VaSh ThE sTaMpEdE
27-06-2008, 01:43 PM

المعذرة على التأخر الشديد ، لكن الإجازة كانت تناديني :09:

أخي Anisovic :

السلام عليك اخVaSh
لا استطيع ان اضيف على كلمات الاخوة شيئا ذا قيمة..
فهم بصراحة وفّوْا في النصح...
إشكالك على ما يبدو ليست في البعد عن الله..فالظاهر من كلامك اخي انك انسان ملتزم..
و حالتك قد تصيب البر و الفاجر على حد سواء...
انا نفسي اعيش في هذه الفترة ازمة ثقته في من هم حولي...بل و احس احيانا اني لا اعرفهم و هم اقرب الناس اليّ....
كما قلت لك.... الاخوة سبقوني و اختصروا الكلام....
صدقني...اكثر من رائع...
متعته فريده..
كذلك كتاب لا تحزن للدكتور عائض القرني...كتاب جميل..
لكن إبدأ بجدد حياتك اولا....
اما بالنسبة لما مضى فنصيحتي ان تنسى و تسامح..
اختر صحبتك و حدد الهدف منها و اجعلها لله..
فرج الله كربك و كربي و كرب المسلمين اخي......

لقد اشتريت كلا الكتابين "لا تحزن" و "جدد حياتك" واطلعت قليلا على كتاب "لا تحزن" ووجدت أنه كتاب رائع غاية في الروعة. شكرا لك على طرح أسماء الكتب.

نعم أعلم ذلك ، ولذا فهو من الصعب أن تتعامل مع ناس خبيرين بينما أنت ما تزال في بداية الطريق. ;)

هذه أصبحت إحدى صفاتي. شكرا لك على الرد.

صديقي الصدوق ناصر المحمدي :
الله يحييك ناصر ، والله من زمان عنك ، مشتاقين ياخي :)

شوف ياخوي فاش .. حالياً ازور استشاري أمراض نفسية .. وبداية مرضي ..كانت بسبب شي ما انت تفضلت بذكره ..
وراح اساعدك ..

فهمت وش قصدك ، وأنا وإياك أحس قاعدين نمر بنفس الحالية. الخاص مفتوح لك أي وقتك ، راسلني متى ما تبي بالغالي ، واذا تبي الإيميل قلي يالحبيب :)
مشكور على المشاركة.

أخي أنــفــاسـ :

ياليت ناصر تعطينا النصايح اللي بتقولها لفاش ... من ناحيتي اكيد بستفيد منها !
على الاقل قول النصايح اللي موب محرجه :D
اعذرني يا أنفاس بس الرجال بيني وبيني أشياء من زمان ، عشان كذا هو قال يبي عالخاص. بس اذا تبي انت نصايح بعد راسله على الخاص ، والمعذرة مرة أخرى :)

أختي وردة1986 :
أهلا وسهلا بك :)

لا تحزن أخي، الأمل في الله موجود، كما ان الدنيا مجمع أضداد فكما هناك الخير هناك الشر، وكما هناك الأبيض هناك الأسود والأجمل أن نقول الحياة ألوان وهدا ما يجعلها أجمل، هدا ما يجعلها تحدي، أو بكل بساطة مجرد حياة لا هي جنة ولا هي نار.
تحلى بالثقة والصبر، سوف تعود واثقا، ومتأملا الأفضل.
لا تندم على الماضي، كلنا نمر من فترات كهده لكننا نصلح أخطاءنا وننهض، ليس هناك وجود لانسان مثالي بالعالم.
كلنا فينا الخير والشر، نعيش تناقضا داخليا وخارجيا.
سوف ترى ستكون الأمور بخير، ستنهض صباحا وتقرر "سأكون سعيدا وسأحقق أحلامي"، وادا وقعت أشياء سيئة فلا ألوم نفسي لأني لا أملك قدرة التحكم في كل شيء من حولي.
وانظر، الطيبة حولك كمثال المنتدى: فهل كل الناس وحوش: ليس هناك شخص في هدا العالم لا تجد في أعماقه درة من الطيبة، أحاسيسا دفينة"
فتأمل خيرا تلقى خيرا
رد مليء بالحكم الرائعة ، خاصة الجمل الحمراء عجبتني جدا ، شكرا لك أختي :)

أخي فارس المجد :

ثق تماماً أن كل الناس عندهم موقف نادمين أنهم فعلوه وكان يسبب لهم إهانة
صحيح ، ولكن بعض الأحيان الشخص ينسى ذلك وينسى أنه أمر طبيعي لشدة الألم الناتج.

الرجل هو الكائن الوحيد الذي يستطيع نسيان الماضي والعيش في الحاضر

وأنا كذلك علي نسيان الماضي ، أو بالأصح التعلم منه. وهذا ما حدث ، فالإحباط زال ولله الحمد، وهذا بفضل الله ثم بفضلكم جميعا.

إذا كان لا , فالمحارب يصاب فيتألم بشدة, ولكن بعد أن ينتهي الألم لا يأبه لما أصابه
وإذا كان هناك بعض الأثر لازال عليك... فالمحارب لا يفكر بالألم, وإنما يفكر كيف يتخلص من هذا الألم
لأن أمامه ما هو أهم
أتمنى لك التوفيق وأن تصبح كالمحارب

تعجبني الأمثلة من هذا النوع لأني أنا أنظر إلى العالم بنظرة حربية/استراتيجية وأعتبر نفسي جندي.
نصيحة أخذتها بعين الاعتبار ، شكرا لك عزيز ، وأتمنى لك ولي وللكل التوفيق. :)

VaSh ThE sTaMpEdE
27-06-2008, 01:58 PM
أختي Rave Master :
حياك الله أختي في الموضوع، أمس قريت الرد بالليل بس شفته طويل وقلت برد اليوم :D

واجهتني مصاعب فصغري... و أتوقع لو مش هالمصاعب اللي واجهتني ما صرت الإنسانه اللي أنا هي حاليا... :)
من جد والله ، ترا هالكلام الحين صرت مقتنع فيه مرة ، لأني نفس الشيء معي ، لو ما صارت لي الأشياء الي صارت لي ، كان ما كنت الي أنا هو اليوم ;)

لا أعتقد أنك فقدت الأمل... و دليلي على ذلك الكلام اللذي لونته بالأحمر...
لديك الرغبة في التغيير، إذا هناك القليل من الأمل الباقي في نفسك...
لا الأمل هذا أهم شي عندي ، أفقد كل شي بس ما أفقده لأنك لو فقدت الأمر فقدت روح الحياة.

بالنسبة للقصة ، قريت كلها بس مابي أنسخها لأنها طويلة ،خخخ :D
والله شكلك من جد واجهتي متاعب ومشاكل . وزي ما انتي دخلتي كلية وصديقاتك راحوا الجامعة ، زي أنا الحين عايد سنة وأخوياي كلهم في الصف الي بعدي.

إحمد ربك على اللي يصير معاك و شي طبيعي تواجه مطبات فحياتك و هذه المطبات أو العثرات هي اللي تعلمك و تخليك شخص غير (يعني إنسان مميز)
الفشل في الدراسة أو الهبوط في الدراسة مش نهاية القصة و لكن بدايتها... هبوطك معناته نجاحك... لأنك بتكافح علشان ترفع من درجاتك

عن نفسي أقول لك هذه المرحلة اللي تمر فيها مرحلة تعليمية لك و لنفسك و صدقني بتفيدك فحياتك... إعتبر نفسك تمتحن إمتحان عمرك ما درست له. حتى لو رسبت في هذا الإمتحان، ما راح تطلع خسران لأنك تعلمت درس كبير منه و استفدت و عندك خبرة ممكن غيرك ما يحصلها إللا لما يصير عمره 40...
إختبااار من الله عز و جل... الله يحبك علشان جي حب يختبرك :)
وش أقدر أقولك ، والله كلامك روعة :biggthump:biggthump:biggthump أهنيك

الله يوفقنا كلنا يختي ، ومشكورة على الرد والله ما قصرتي ، من جد فداني وغير نظرتي ;)

VaSh ThE sTaMpEdE
27-06-2008, 04:08 PM

كلمة أبي أقولها :

اعذروني بستخدم العامية لأني أقدر أعبر عن نفسي أحسن بهالطريقة
حبيت أقول شكرا لكل الي شاركوا بالموضوع ، والله تراكم من جد ساعدتوني وكانت ردودكم مليانة بالفايدة والنصايح.و أنا الحمدلله خلاص راح الإحباط والحزن لأني قعدت مع نفسي وقمت أفكر وغيرت نظري. وطبعا هالتغير ما كان بيصير بدون مساعدة الله ثم بمساعدتكم.
مشكورين يالأحبة وعرفت إنه في غيري يمر بنفس المعاناة أو يمكن مب نفسها لأن كل واحد له تحديات خاصة ، بس الي قصدي إنه كلنا نمر بحالات زي كذا.

نزار المصري
27-06-2008, 04:48 PM
الاهم انك زحت الحجر وانفتح باب المغاره وخرج المارد

فا اهلا بة بيننا طريق الخواطر يشبه كرسي الاعتراف

هنا المنتدى مدرسه الاخوة ستجد اما ناصح مخلص او صديق وفي

المهم انك اخرجت ما بداخلك والاخوة قد افاضوا اما انا فكل تقديري لقلمك الصادق

G Girl
28-06-2008, 12:57 PM
يسعد أيآمك أخوي ..

حلو منك انك تشآركنآ همك وحلو هالكلآم والدعم الي قريته بالهالصفحتين ..

على العموم كويس إنك تبي تغير نفسك
كويس ان عندك أمل تبتدي من جديد الحيآه مؤلمه الحيآه تجآرب
إستمد من ضعفك القوه أجعل من نفسك الإفضل ودع المآضي سلآحك لا مصدر شقآء لك
كل شخص له تجآرب تعيسه فيتعلم منها ..
ليس هنآك إنسآن بلا ألم إعلم فقط إن البيوت أسرآر وهنآك أتعس
وأهم شي طموحك ..لاتخليه يموت هو المستقبل الماضي راح وانتهى خلاص ,,

نسيت شعور الفرح وأصبح بإمكاني إعطاء شرح كامل عن الألم والحزن. فالألم معاناة ، والمعاناة تظل في الذاكرة لأجل مسمى.

أكثر شي لفتني في نصك كلآم حلو من الصميم ..

لله يسعدك ويفرج همك وويريح بآلك ..

بالتوفيق ..

VaSh ThE sTaMpEdE
28-06-2008, 06:22 PM
شكر خالص لكل من نزار المصري و g girl على الدعم والمساندة :)

yous2002i
14-07-2008, 09:40 AM
السلام عليكم

:)

فتره ليست بالقصيره
أقرا كثيرا في هذا المنتدى أسبوعيا على الاقل
بعد قراءة كتاباتك
حاولت أتذكر أسم العضو فنسيته
فاسترجعته بالايميل
لاني مصمم و مجبر على الرد

وأقول لك ليس أنت ولد لتعيش هذه الحاله لوحدك
فأنا من حالك و يوجد من معنا

كانت هناك أهداف وآمال أردت إنجازها ولكن أصبحت عديم الطموح مؤخرا، فقد شخصيتي وأصبحت مجرد جثة بلا روح موجودة على هامش الأرض. نسيت شعور الفرح وأصبح بإمكاني إعطاء شرح كامل عن الألم والحزن. فالألم معاناة ، والمعاناة تظل في الذاكرة لأجل مسمى

قويه هذي الكلمات و مؤثره
أردت التجديد و تصحيح الاخطاء
آخر موقف حصل لي قبل شهر من الان
غادرت من بلادي لخطه جديده و دراسة لمدة سنه
في طبيعه خلابه و كأنها جنة الأرض
ابعدت كل وسائل التعب
لاأعرف لماذا لم أرى أي تغيير في حياتي
وقتها أبكي و أبكي من كل قلبي و اقول في نفسي
أين الجمال ؟؟ لماذا لا استمتع بحياتي ؟؟ هل ذهب هذا الاحساس
وقفت أما الطبيعه في جميع ارجاء البلده لم أكن أتعود ذلك من قبل
كنت في الماضي أقف أمام شاشة التلفاز لأرى البحر الازرق الجميل
وأحلم ان اراه بطبيعته
كنت اسرح في اخبار العربيه في اللحظات هذا اليوم لرؤيه شلالات نياقرا
لأحلم بزيارتها في يوما
فأنا أراها اليوم و أمامها لماذا لم يتغير أي شيئ ؟
لاأعرف لماذا هذا الاحساس :(
التعب النفسي الملازم
الحساسيه من الجميع
الهبوط في المستوى الدراسي
جسمي سحب كله وصرت عظمه بسم الله علي
رؤية سلوك من حولي و كيف يتعاملون مع من معهم
و و و

وأشعر بالقهر والغضب كلما أتذكر مواقف من الماضي سمحت فيها للآخرين بالتعدي علي

نفسها هي كلماتك هي شعورك و احساسك بس صعب علي التعبير و أنت أصبت في كل كلمه

لكني أقسم بهذي المره لن أسمح :D
والله لاقلب على كل من حولي و اصير مثل الوحش :biggthump
في كتاب عايض القرني لاتحزن