المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض تصرفات الطلاب الخليجيين عن الدراسة في بلاد الشام

felestyny
23-06-2008, 08:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هنالك تصويت فأرجوا التصويت مع نهاية الموضوع

موضوع طرحته انا واصدقائي تارتا , عندما كنا نجلس وننظر الى طالب سعودي مع ابيه يأتي لتسجيل في الجامعتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الموضوع كتالي يفسر حالة ذلك الشاب

1-يأتي اول اسبوع من الدوام بثوب الخليجي الأبيض,للأسف تجد الجامعة كلها عينهم على ذلك ذو الثوب الأبيض حتى ينصحه احدهم ويقول له اقلع هذا الثوب والبس الجينز وتي شيرت زي باقي الشباب وإلا سوف تبقى الأعين عتحدق نحوك
في المرحلة الأولى

2-يكون على الأغلب لديه شارب لم يمتد له المقص اشهر عدة , وهذا الشارب لن يجد من يواسيه امام التي شيرت وجينز ((((((يعني يكون المنظر مختلف )))))) ويجلس هذا الشاب حيران شهر ونصف لأن هذه البيئة ليست له

4-شخصية الشاب تكون مرتبكة وغير مستقرة ... هل يتغيير ليلاحق الجو الجامعي في بلداننا!!!

3-عين الشب ليست معه بل تكون هنا وهنالك تلاحق البنات من زاوية لزاوية لأن هذه المناظر جديدة عليه ويكون قد قلع الثوب وحلاقة الشارب وتعديل اللهجة مقدمة للدخول عالم لم يعتاد عليه ويحاول جاهدا التكلم بلهجتنا امام البنات كي يصبح مثل الباقين :boggled::boggled::boggled:

5-يكون عادة معدله في الثانوية فوق 95% لكنه للأسف ليس له القدرة لمجارات الطلاب الباقين الأسباب عدة منها

1- التعليم الخليجي محطم اصلا بإعترافه, عندما يأتون على جامعتتنا ينقصون من معدله 10 علامات ثم يضعونه في الجامعة

2- عدم إلمامه التام باللغة الأنجليزية لأن كل مواد الجامعة بلغة الإنجليزية

3- الجو الجديد لأنه دخل اسوأ جو للإختلاط بين الشباب وبنات ويجاول جاهدا لمواكبة هذا التغيير ويسبب له وضغوط من كل مكان

6- للأسف الأحصائية الرسمية هي 39.54% من الطلاب الخليج ينجح والباقيين بنفصلوا بسنة ونصف على الأرجح

اما الفتاه الخليجية مع احترامنا لكل فتاه مهذبة

للأسف لدينا صورة سيئة عن الفتيات الخليج التي تأتي من الخليج لدراسة عنا في الأردن حيث تجد منهن المهذبات وهذه صفة سائدة في لفتيات دول الخليج واقدر لهان الأحترام التام لكككن ؟؟؟
لكن يجب الأنتباه الى ما يلي
للأسف يا أخوتي ان الجو السيء في جامعاتنا يجعل منهن تختار الطريق السيء (يقال لدينا السبب هو الكبت التي تعانيه في دولها وتزيين الشيطان لجو الجديد الذي تدخل به ) الطريق هو مصادقة الشباب في الجامعة وهذا للأسف لأن الفتاه الخليجية غير منتبها انها مع ذلك الشاب الذي يحاول ان يجعل منها اداة لصرف عليه وسرقة نقود منها بطريق الأحتيال وتلاعب بمشاعرها وسوف اقف هنا وهذا الطريق تجد من يسلكه من تلك الفتيات .
هذا هو الحال والله يعلم انني على ما اقول شهيد .

الأن فش غلك في التصويت فوق لأن فيه ما تريده وسمعنا ردك يا امير

محمد السيوطيM.S
23-06-2008, 09:03 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:)

أخي أول شيء أنا بأسأل ما الهدف من نشر هذا الموضوع؟؟
يعنى - سواء كان كلامك صحيحاً أو لا- فموضوعك أخي في نظري سيثير مشاحانات لا داعي لها بين أعضاء المنتدى
كما أن كلامنا هنا لن يغير من الواقع في شيء طبعاً أنا لا أعارض النقاش أبداً حتى لو لم يغير في سياسات الحكومات فهو على الأقل يغير في أنفسنا، لكن ما دام مترتباً عليه ضرراً يفوق نفعه - في رأيي- و سيثير فتنة فمن الأفضل درأه
لهذا كله اعتذر أخي عن إبداء رأيي كما اعتذر عن التصويت
و دمــــــــــــــــتم بود

The Destroyer
24-06-2008, 12:12 AM
السلام عليكم

دائماً لا أفضل لغة التعميم

وكل ما ذكرته في الموضوع شيء
والذي في الإقتباس شيء آخر

3-عين الشب ليست معه بل تكون هنا وهنالك تلاحق البنات من زاوية لزاوية لأن هذه المناظر جديدة عليه ويكون قد قلع الثوب وحلاقة الشارب وتعديل اللهجة مقدمة للدخول عالم لم يعتاد عليه ويحاول جاهدا التكلم بلهجتنا امام البنات كي يصبح مثل الباقين :boggled::boggled::boggled:

هل تقصد أنه يريد أن يصبح كبقية الشباب في تلك الجامعة أم ماذا تقصد بالضبط؟؟

أنا رأيي من رأي الأخ محمد السيوطي
الموضوع سيؤدي لمشاحنات

مع أرق تحياتي

hod hod
24-06-2008, 12:27 AM
السلام عليكم

الاعتراف بالحق فضيله والي عجبني بموضوعك انك انتقدت الطرفين يعني بالعاده القى مواضيع هجوميه ولكن بدون زعل شكلك كاتب الموضوع بسرعه فعلشان كذا افكارك مش مرتبه
وبرضو سالفه التصويت مالها داعي
ولكن مثل ماقالوا الأخوه محمد و The Destroyer التعميم خطأ وبنلقى ردود عصبيه بعد شوي

ولكن في شيء اسمه تكييف (حصة علوم خخخ )
يعني تلقى البنت الشاميه لاجت عندنا هنا تلبس عبايه وبعض الرجال يلبسوا اثواب وكذا ونفس الحال عندنا بعض الشباب او الشابات لاجوا عندكم يتغيروا بسرعه
من ناحيه الجينز ماشوف فيها اشكال لان عندنا هنا شباب كثير يلبسوا جينزات مو بس اثواب
ومن ناحيه ملاحق البنات فالهشيء بكل مكان فما بالك ببيئه مختلطه وجديده
ومن ناحيه الدراسه اسمح لي اقول لك انك غلطان لأن كثير من اقاربي وناس اعرفهم يدرسوا بالأردن منهم عيال خالي الاثنين وتخرجوا وماشتكوا من صعوبه او شيء !
وبالنسبه للبنات الي تتكلم عنهم برضو هالشيء موجود لأن البنت بأصلها ضعيفه والجو جديد عليها وبتلقى الشلل المختلطه وكذا فغصباً ماعليها بتتغيير

بعدين اهل الخليج مش ملائكه ولا منزهين من الخطأ حالهم من حال غيرهم والأخطاء الي تطلع من بعض الشباب مانقدر نعممها على الكل
والله يهدي الجميع
انا حبيت اعلق بس على نقاطك بس بصراحه مش فاهمه ايش الهدف بالضبط خخخ ؟

Amarantine
24-06-2008, 12:32 AM
ايضا ً اانا لا احب التعميم وما ذكرته ليس قاعده.

Mahdee87
24-06-2008, 12:59 AM
مرحبا أخي العزيز ...

أخي .. أنا اردني الجنسية ولدت وعشت في الامارات وقبل 3 سنين جيت الى الاردن كي أدرس في الجامعة

طبعا الكلام اللي رح أكتبه ليس دفاعا عن طلاب الخليج ولكنه الواقع الذي رأيته في جامعتنا

1-يأتي اول اسبوع من الدوام بثوب الخليجي الأبيض,للأسف تجد الجامعة كلها عينهم على ذلك ذو الثوب الأبيض حتى ينصحه احدهم ويقول له اقلع هذا الثوب والبس الجينز وتي شيرت زي باقي الشباب وإلا سوف تبقى الأعين عتحدق نحوك
في المرحلة الأولى

ما الغلط في لبس الثوب الخليجي اذا كانت عاداتهم وتقاليدهم هكذا
انا اللي كان يعجبني في الامارات اني كنت أرتدي النعال (( الشبشب )) - الله لا يهينكم - وامشي في الشارع بدون ما اسمع تعليقات

لكن في الاردن اذا رحت الدكان بالشبشب يقولوا عني متخلف

2-يكون على الأغلب لديه شارب لم يمتد له المقص اشهر عدة , وهذا الشارب لن يجد من يواسيه امام التي شيرت وجينز ((((((يعني يكون المنظر مختلف )))))) ويجلس هذا الشاب حيران شهر ونصف لأن هذه البيئة ليست له

ما انا شفت في الأردن شوارب تخوف .. وبصراحة ما شفت هالشي في طلاب الخليج :33:

4-شخصية الشاب تكون مرتبكة وغير مستقرة ... هل يتغيير ليلاحق الجو الجامعي في بلداننا!!!

كل طالب يترك وطنه لازم يكون مرتبك
واحد رايح يتغرب شو بدك منه يكون يعني ؟؟؟؟ :boggled:

أنا حقيقة عجبتني هذي النقطة
عجبتني جدا
تدري ليش ؟؟؟
لأنه انا من اللي شفته انه فيه طالبات عنا في الجامعة بيحاولوا يكونوا صداقة مع طلاب سعوديين
طبعا انا لا أعمم ولكن هذي النقطة انا واصدقائي شفناها اكثر من مرة وعلقنا عليها
كما انه انتا برأيك انه الطلاب اللي عنا أحسن يعني
بتكون البنت ماشية مو بس بيلحقها بنظرات ... بل بكلام ومعاكسة
وهذا الكلام كله صاير قدامي للأسف

وبالنسبة للطلاب الخليجيين بيصير يقلد اللهجة فأنا اعرف طلاب فعلا كما تقول بالزبط
وانا هذول الطلاب عندنا في تخصصنا و انا لا احترمهم ولا احب أطلع بوجههم أصلا

لكن بنفس الوقت اعرف سعوديين عندنا .. والله من أخلاقهم تستحي ما تسلم عليه يوم تشوفه

يعني الحياة فيها الجيد وفيها العاطل .. مو معقول تلاقي أمة كلها أدب واحترام وأخلاق

لازم يطلع منهم ناس شاذين عن العادة

5-يكون عادة معدله في الثانوية فوق 95% لكنه للأسف ليس له القدرة لمجارات الطلاب الباقين الأسباب عدة منها

1- التعليم الخليجي محطم اصلا بإعترافه, عندما يأتون على جامعتتنا ينقصون من معدله 10 علامات ثم يضعونه في الجامعة

3- الجو الجديد لأنه دخل اسوأ جو للإختلاط بين الشباب وبنات ويجاول جاهدا لمواكبة هذا التغيير ويسبب له وضغوط من كل مكان

6- للأسف الأحصائية الرسمية هي 39.54% من الطلاب الخليج ينجح والباقيين بنفصلوا بسنة ونصف على الأرجح

انا ما اعرف التعليم في السعودية كيف ولكن في الامارات كان التعليم جيد وانا لما دخلت الجامعة ما نقصوا لي 10 علامات كما تقول مع انه ماخذ الشهادة من هناك

وعلى فكرة في جامعتنا .. الأول على الصيدلة في دفعة 2006 طالب سعودي :wink2:

وفيه طلاب سعوديين أذكى مني ومنك كمان .. وبنفس الوقت تلقى طلاب كمان تقول

ومع احترامي .. انا شفت طلاب اردنيين بيعيدوا المادة 8 مرات وما بينجحوا فيها

هدول أحسن يعني !!!!!!

للأسف لدينا صورة سيئة عن الفتيات الخليج التي تأتي من الخليج لدراسة عنا في الأردن حيث تجد منهن المهذبات وهذه صفة سائدة في لفتيات دول الخليج واقدر لهان الأحترام التام لكككن ؟؟؟
للأسف يا أخوتي ان الجو السيء في جامعاتنا يجعل منهن تختار الطريق السيء (يقال لدينا السبب هو الكبت التي تعانيه في دولها وتزيين الشيطان لجو الجديد الذي تدخل به ) الطريق هو مصادقة الشباب في الجامعة وهذا للأسف لأن الفتاه الخليجية غير منتبها انها مع ذلك الشاب الذي يحاول ان يجعل منها اداة لصرف عليه وسرقة نقود منها بطريق الأحتيال وتلاعب بمشاعرها وسوف اقف هنا وهذا الطريق تجد من يسلكه من تلك الفتيات .

انا لا أحب النفاق صراحة

والكلام اللي قلته تقدر تقول صحيح

لكن برضو بنرجع نقول فيه هيك وفيه هيك

يعني اكيد فيه طالبات عكس ما تقول

كمان أغلب الطالبات الخليجيات عندما تلاقهم مع شباب ... يكون الشاب هو اللي يقعد أيام واسابيع وهو يحاول أنه تعطيه وجه وتمشي معاه ...

في النهاية أخي ما أود أن أصل له انه كل الشعوب فيها الجيد وفيها العاطل

والكلام اللي تقوله يمكن ما يبان معاك الا على الطلاب الخليجيين لأنهم بيكونوا بارزين بشكل أكبر من الأردنيين اللي تعودت على لهجتهم وعاداتهم وحركاتهم

ولكن في النهاية جل من لا يخطئ .... ;)

ابتسامــــــه
24-06-2008, 01:07 AM
سلام عليكم

أولا أخويه الكريم مسألة النجاح والفشل وارده عند كل الطلبه

و إذا بتلاحظ الطالب الغير خليجي لما يجي يدرس بـ جامعات خليجيه أو يقيم في دوله خليجيه يتطبع من نفس طبع أهل البلد والغالب يتغير للأحسن :)

البحر 615
24-06-2008, 02:39 AM
في اي بيئة يذهب اليها الشخص يحاول ان يتأقلم مع هذه البيئه ومع عادات وتقاليد الشعب او البلد الذي

يذهب اليها الشخص لذلك لا ارى عيبا في خلع الشاب الخليجي الثوب ولبس الجنز .

اعتقد لو اخذنا شاب اردني وجعلناه يدرس في جامعه امريكيه اعتقد ايضا ان هذا الشاب الاردني سوف يحاول

التأقلم مع هذه البيئة الجديده لذلك لا ارى عيبا في ذلك .

اما بالنسبة للمناهج اعتقد ان الطالب المجتهد سواء أكان سعودي او اردني اخر ما يفكر فيه صعوبة المنااهج.

وايضا نقطة اخيرة ان ضد اسلوب التعميم الذي وصفت به جميع الشباب الخليجيين فأصابع يدك ليست مثل بعضها.

تقبلووووو أجمل تحياتي

Aero
24-06-2008, 06:13 AM
السلام عليكم

مشكور على الموضوع اخوي ونبدء النقاش

في المرحلة الأولى

شي جميل لو الواحد يفتخر بأجداده وعاداته وتقاليده :D

الناس جواهر وليس بالمناظر

اكيد لانه بالغربه ..ويمكن يكون لوحدة
انا عن نفسي ارتبك قليلا ومع الايام ابدا اعتاد على البلد

كلامي مايزيد عن الي قاله الاخ مهدي
كل بني ادم يخطأ بحياتة و ليش ملاك لا يخطأ :).

ظل السراب
24-06-2008, 09:30 AM
اذا لم تستحي فأصنع ما شئت

The Giant
24-06-2008, 10:10 AM
لا أعتقد أن هناك أي شيء غريب في ما قلت...
أنا سوري و أدرس بالسعودية وشيء طبيعي إني إلبس الثوب الأبيض في المدرسة لأني لو رحت بالجنز(لو كان مسموح أصلاً) الكل بقول عني متخلف! مع أنهم يلبسو جنز برة المدرسة بس هذه عادة ومضطر أن تجاري العادات للبلد الذي أنت فيه... ومسألة اللغة... بين الشلة نتكلم سوري بحت لكن مع السعودين لا أتفوه بكلمة سورية إلا من باب المزاح و أحياناً بعضهم يطلب مني ذلك على سبيل المزاح أيضاً ...

بالنسبة لضعف التعليم هذا كلام خاطئ 100% و التعليم في المملكة أفضل من التعليم في سوريا بمليون مرة
حتى الأسطورة الشائعة بقوة أن التعليم بسوريا أصعب غير صحيحة من ناحية المناهج ...
لكن الفرق الوحيد هو سهولة الإمتحانات في المملكة...
واللغة الإنجليزية في بلاد الشام شبه معدومة!
عندما أذهب كالعادة في كل صيف إلى سوريا أو بلاد الشام عموماً منذ أن كنت في الصف الثاني متوسط أو الثامن كما يقال في سوريا .... أي أنني لم أدرس سوى سنتين إنلجليزي و هم درسو من الأول ابتدائي أي ثمان سنوات
وعندما أحدث شخصاً ما بشيء بسيط جداً قد يكون What Happend! قد لا يفهم!
المسألة تعتمد على الطالب وعلى رغبته في العلم ... هنا أيضاً في المملكة في الثانوية العامة طلاب لا تعرف أن تعد الحروف الأبجدية الإنلجيزية!

أختي أيضاً درست في المملكة... ولو كان التعليم فاشل كما ذكرت لما أخذت الثانية على الدفعة في السنة الرابعة (طب أسنان)
المسألة ليس لها علاقة بالجنسيات ... إفرض أن الخلافة الإسلامية ما زالت قائمة ولا يوجد سعودي وسوري وغيره هل يتغير الوضع! أم أننا سنجد جنسية لهم ونقول أهل بلاد الشام و أهل الجزيرة العربية!

مع أنني أطلت عليكم و أنا آسف على ذلك إلا أنني لا أرى أية أهمية للموضوع

فارس المجد
24-06-2008, 12:25 PM
لا أدري مين اللي حذف الموضوع...

ولكن حتى لو تريد أن تقول أن اللي يطلع من الخليج إلى الخارج يظهر بمظهر "الأبله"
فأنا أرى نفس الشي بالنسبة للي يجي جديد من الخارج إلى الخليج ... وأنا أقول هذا مع أني سوري مو خليجي

الواحد في مجتمع جديد يخاف يرتكب حماقات قد لا تعتبر في مدينته حماقة, أما شعب آخر فتعتبره إهانة
ولازم الواحد يحتاج فترة حتى يتأقلم (إنت شوف اللي يروح مجتمعات غير عربية بلاقي عندهم أشياء غريبة جداً والغريب يبين غريب هذا شيء طبيعي للغاية)

محمد السيوطيM.S
24-06-2008, 12:38 PM
لا أدري مين اللي حذف الموضوع...
الموضوع حذف لأنه كانت فيه مشاكرة خارجة عن آداب الحوار، و هي من النوع "الخارج" تماماً:boggled:
لكن بعد ذلك عاد الموضوع، و لم تعد المشاركة و الحمد لله :)

-Cheetah-
24-06-2008, 05:05 PM
في رأيي فإن المطروح موضوعي إلى حد ما، وليس أدل على ذلك من الردود العاقلة الموجودة.

أي مشاركة هابطة سوف تحذف وصاحبها.

VlAd_744
24-06-2008, 07:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في المرحلة الأولى

هذي عاداتنا وتقاليدنا بس مافي مانع اني انوع شوي والبس مرات الجينز والتي شيرت ^^ .

طبعا هذا حاله شاذه مو عن الخليج وبس بل عن الوطن العربي كله لأن الانسان العربي المسلم يحب ينظم من شكله

-عين الشب ليست معه بل تكون هنا وهنالك تلاحق البنات من زاوية لزاوية لأن هذه المناظر جديدة عليه ويكون قد قلع الثوب وحلاقة الشارب وتعديل اللهجة مقدمة للدخول عالم لم يعتاد عليه ويحاول جاهدا التكلم بلهجتنا امام البنات كي يصبح مثل الباقين

طبعا ياخوي اصابع ايدك مو سوا لأن الي متربي ببيتهم على عادات وتقاليد مجتمعنا الخليجي ما يعمل هالحركات.

اكيد هاذي حاله نفسيه بسبب الاغتراب ولكن مع الايام اكيد بيعتاد عليها

-يكون عادة معدله في الثانوية فوق 95% لكنه للأسف ليس له القدرة لمجارات الطلاب الباقين الأسباب عدة منها

1- التعليم الخليجي جيد ولكن بعضنا لا يستفيد منه اما بسبب الغش او بسبب الاهمال يعني السبب من الذات مو من التعليم

2- هالشيء يعتمد على تأسيس الشخص أو حتى تعلمه للغه الانجليزيه وهذي مشكله بحد ذاتها لكن الاغلبيه يحاولون تعلم اللغه الانجليزيه وخصوصاً الفئة الشبابية في التعليم

3- ماله دخل بالاختلاط لأنه مثل ما قلتلك من قبل الي متربي في بيتهم ما يعمل حركات مالها داعي

6- شوف كيف اصابع يدك مو سوى ؟

طبعا البنت الي علموها اهلها الصح من الغلط من وهي صغيره وعرفت الصح من الغلط لا يمكن انها تسوي الكلام الي انت قلته والبنت الخليجيه بالخليج ما تعاني من الكبت لأنه مافي كبت أصلاً مثل ما تتصور انت او الكثير ممن يتصورون ان الخليج دول الكبت.

اخوي كلمه اخيره بقولها،
الموضوع حساس ونقاشه الكل يعرف انه ما راح ينتهي فارجوك ما نبي مشاكل احنا داخلين النت نستمتع ونناقش مواضيع هادفه وارجو انك ما تكون زعلت من كلامي :biggthump وشكرا

جبال السراة
24-06-2008, 07:47 PM
أي مشاركة هابطة سوف تحذف وصاحبها.

اسألك بالله ردي كان هااابط؟؟؟؟؟ والله مفاجأه

-Cheetah-
24-06-2008, 07:56 PM
اسألك بالله ردي كان هااابط؟؟؟؟؟ والله مفاجأه

أنت لم تحذف بعد.

-Cheetah-
24-06-2008, 10:08 PM
طبعا البنت الي علموها اهلها الصح من الغلط من وهي صغيره وعرفت الصح من الغلط لا يمكن انها تسوي الكلام الي انت قلته والبنت الخليجيه بالخليج ما تعاني من الكبت لأنه مافي كبت أصلاً مثل ما تتصور انت او الكثير ممن يتصورون ان الخليج دول الكبت.

المشكلة ليست مشكلة علم بالصواب والخطأ، بل هي أعمق من ذلك، وقد قيل:
إن كنت لا تدري فتلك مصيبة، وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم

المعضلة معضلة جهاد نفس، بالدرجة الأولى، وما يضعف هؤلاء ما هو موجود من ثنائية متناقضة بين ما يتعلمنه عن الشرع، وما يتعرضن له على أرض الواقع مما يسوق على أنه حضارة ورقي وتقدم، في هذه الحالة تميل النفس لما هو مرأي محسوس (قصر نظر البشر المعتادة)، وتترك ما لم يجر أثره بعد، فتنصاع لقوانين المحيط.

للأسف الأحصائية الرسمية هي 39.54% من الطلاب الخليج ينجح والباقيين بنفصلوا بسنة ونصف على الأرجح

هذه إحصائية، وهي أقوى ما يمكن أن يستدل به على ظاهرة ما، ولا يمكن رد هذا الدليل بتعليلات مطاطة عامة.
يجب تحديد المشكلة أولا، كما يمكننا تحديد ما ليس بمشكلة أيضا، فالقول بوجود فارق ذهني (ذكاء، دماغ، قدرات فكرية إلخ) لا يمكن الاعتداد به، فالنماذج المختلفة حول العالم من الأعراق المختلفة المتفوقة في شتى المجالات تدحض هذه الفرضية العنصرية.
فماذا يبقى إذا؟

عالي الهمة
24-06-2008, 11:00 PM
أخـالفكـ في معظمـ النقـاط ..

والإختلاف لا يفسد للود قضية :) ..

وردة1986
25-06-2008, 01:14 AM
السلام عليكم
كل بلد فيه الصالح والطالح
وأحسن شيء أن يعيش الانسان ببلده فلا يضطر أن يكون مختلفا
ولو فعل وغادر لأسباب ما فليظل مفتخرا ببلده ولهجته لأن الناس ستحترمه أكثر.
وأنا مع اخواني، لا للتعميم

hanadi19
25-06-2008, 07:41 AM
هذه إحصائية، وهي أقوى ما يمكن أن يستدل به على ظاهرة ما، ولا يمكن رد هذا الدليل بتعليلات مطاطة عامة.
يجب تحديد المشكلة أولا، كما يمكننا تحديد ما ليس بمشكلة أيضا، فالقول بوجود فارق ذهني (ذكاء، دماغ، قدرات فكرية إلخ) لا يمكن الاعتداد به، فالنماذج المختلفة حول العالم من الأعراق المختلفة المتفوقة في شتى المجالات تدحض هذه الفرضية العنصرية.
فماذا يبقى إذا؟

وعلى اي اساس تستند على هذه الاحصائيه اين المصدرالموثوق لهذه الاحصائيه!

felestyny
25-06-2008, 10:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

سوف اعود واقول من يده في النار ليس كالذي يجلس امام الحاسوب ويرمي التعليقات

سأبدا بالمجاكر الأول والذي بدأ كلامه بنقد والمخالفة هو :- Mahdee87 (http://www.montada.com/member.php?u=7035)

ما الغلط في لبس الثوب الخليجي اذا كانت عاداتهم وتقاليدهم هكذا
انا اللي كان يعجبني في الامارات اني كنت أرتدي النعال (( الشبشب )) - الله لا يهينكم - وامشي في الشارع بدون ما اسمع تعليقات

لكن في الاردن اذا رحت الدكان بالشبشب يقولوا عني متخلف

انا ما اتيت في الثوب الخليجي بل اتيت بفارق التقاليد انه غير معتاد على لبس الجيز وفيتردد في لبسه واحدهم قال لي انه يحس انه عار ٍ بجينز هذا هو قصدي (ارجو منك التأكد من المفهوم وليس من الأنتقاد الغير مبني على شيء)
اما بنسبة لشبشب والله لا يهينكم وسواليفك فهذا مش موضوعنا خليك في الموضوع

ما انا شفت في الأردن شوارب تخوف .. وبصراحة ما شفت هالشي في طلاب الخليج :33:

اكيد بتعرف ليش لأنك ما عم تجاوب انت بتنتقد الكلام بطريقة غير بنائة اطلاقا

كل طالب يترك وطنه لازم يكون مرتبك

واحد رايح يتغرب شو بدك منه يكون يعني ؟؟؟؟ :boggled:

يا أخي سواليف سواليف بس من دون فهم الموضوع المهم انسخ ولصق الأرتباك من التحول وليس من الغربة عندما يأتي على بيئة في الأختلاط فاضح وتجد الكل متغير اللباس والكلام ولهجة هنا الأرتباك

لأنه انا من اللي شفته انه فيه طالبات عنا في الجامعة بيحاولوا يكونوا صداقة مع طلاب سعوديين :09::09::09::09::09::silly::silly:
بتعرف وقعت على ظهري من الضحك في أي جامعة انت
والله تقول انا مش عايش في الأردن والله هاي سواليف غريبة
قال البنات بلاحقوا الشباب
الي سمعك فكروا عنا البنات مرميات في الشوارع قال بتحاول ههههههههههههههههههههه
بالله عليك في اي جامعة انت
والله بس انتقاد

كما انه انتا برأيك انه الطلاب اللي عنا أحسن يعني

بتكون البنت ماشية مو بس بيلحقها بنظرات ... بل بكلام ومعاكسة

وهذا الكلام كله صاير قدامي للأسف

للأسف هذا كلام غير صائب والسبب انه في الخليج نسبة المعاكسات كبيرة جدا والدليل كبير وه
و

وانا صارلي في الجامعة عنا 3 سنوات وفي اكبر جامعات الأردن ما شفت بنت وحدة ببتتعاكس والسبب امن الجامعة منتشرين والكاميرات الداخلية موجودة

انا ما اعرف التعليم في السعودية كيف ولكن في الامارات كان التعليم جيد وانا لما دخلت الجامعة ما نقصوا لي 10 علامات كما تقول مع انه ماخذ الشهادة من هناك

للأسف كلام فارط لأنه من غير دليل وانا معي دليل من وزارة البحث العلمي في الأردن وهذا الرابط المباشر

وعلى فكرة في جامعتنا .. الأول على الصيدلة في دفعة 2006 طالب سعودي

اي جامعة انت واكسر كلامي كله اذا كنت صادق
لكن اصلا لا مhنع ان يكون سعودي لأن منهم من الفقهاء والمثقفون واساتذة الجامعات وهذا لا ينقض كلامي

هنالك ضعف كبير في التعليم السعودي والخليجي يا فالح وشوف الدليل وانقهر
1-
جريدة الرياض

تحت عنوان مشرف التدريب بوزارة التربية يشخص مكامن ضعف عملية تعليم الإنجليزية بالمملكة

2-

تقرير حكومي: نظام التعليم السعودي يعاني من التسرب والإعادة والرسوب ... (http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=43&article=331189&issue=9835)-

3-

التعليم السعودي أصبح حديث المجالس والوسائل الإعلامية بأنواعها ... (http://www.jazan.org/vb/showthread.php?t=80537)-

4- http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=2728&id=4884&Rname=225 (http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=2728&id=4884&Rname=225)

جريدة الوطن السعودية :: محمد المسعودي::تعليمنا وإشكالية البيضة والدجاجة وضعف المخرجات التعليمية

هذا كله دليل انك ليس في الأردن وليس تعرف عن الخليج شيء هنا الأدلة من الحكومة السعودية يا فالح رد علي إذا بتقدر

Riku
25-06-2008, 12:00 PM
مافي اي موضوعية بالطرح يا اخي . . لو تبي تناقش بشي لازم تشوف الموضوع من كل الاطراف وماتتحدث بتحيز . . وهل ضاق منتدى المنتدى على العقول الحكيمة لكي يترك مثل هذا الموضوع مع هذا الطرح السلبي ؟ .

واضح تحاملك بالموضوع من البداية لما ذكرت ان الشخص السعودي جاي يسجل مع والده . . ومن الاستفتاء الغريب الي انت اعترفت فيه وذكرت انك قلت جمل مالها داعي او الغير مقصودة !!! .

بالنسبة للبس فهذا شي طبيعي ، الشاب مغترب عن بلده واهله ومايعرف احد وبالبداية يحاول يتشبث بعاداته وتقاليده ومع الوقت بينصدم بالمجتمع ويحاول يتأقلم ، مافيها شي .

اما بالنسبة لمسألة ال 10 درجات . . فهو منطبق على طلاب السعوديه وليس دول الخليج الاخرى ! . . فلاتطلب من الناس الدقة وتستهزء بردودهم وانت اول من استهزء بالاخرين وتتحامل عليهم !! .

بالنسبة للبنت .. اتقي الله .. ياخي مثل مافي ناس ساقطه وماتعرف دينها وربها بالعالم .. هناك بكل الدول فليش تحط نظرك على الاقلية وتطرح المشكلة كأنها ظاهره ؟ .

وشنو هالاسلوب "فش غلك في التصويت فوق لأن فيه ما تريده" .. ايش هالانحطاط في الطرح .؟؟ .. وين الموضوعيه ؟؟ .. وين بناء الموضوع ؟؟ .. وين الرأي والرأي الاخر ؟؟ .. وين البحث عن الحلول ؟؟ .

انا اقولك .. ومع احترامي لكل فتاة مهذبة :ponder: .. موضوعك غير منطقي ومتحيز ولايدل على اي نية صافيه من قبلك ! .

Mahdee87
25-06-2008, 12:11 PM
سأبدا بالمجاكر الأول والذي بدأ كلامه بنقد والمخالفة هو :- Mahdee87 (http://www.montada.com/member.php?u=7035)

انا ما نقدت .. أنا قلت الواقع ... :33:

انا ما اتيت في الثوب الخليجي بل اتيت بفارق التقاليد انه غير معتاد على لبس الجيز وفيتردد في لبسه واحدهم قال لي انه يحس انه عار ٍ بجينز هذا هو قصدي (ارجو منك التأكد من المفهوم وليس من الأنتقاد الغير مبني على شيء)
اما بنسبة لشبشب والله لا يهينكم وسواليفك فهذا مش موضوعنا خليك في الموضوع

اوكي سيبنا من الشبشب والله لايهينكم ..
واحد خليجي جاي بثوب خليجي لجامعة في الاردن
متردد يلبس الجينز .. وعنده شعور انه عار ٍ
فلنقل أنه أول مرة في حياته بيلبس الجينز ... واحد مش متعود على هاللبس
إلا ما يعلق عليه
يعني انا مش فاهم وين المشكلة ؟؟؟؟؟؟ او ايش الغلط في الموضوع !!!! :boggled:

اكيد بتعرف ليش لأنك ما عم تجاوب انت بتنتقد الكلام بطريقة غير بنائة اطلاقا

ياخي انا دخلت الجامعة سنة 2005 .. لهسه ما شفت خليجي شواربه بالوصف اللي تتكلم عنه
مش قاعد أرمي حكي انا ...
شكلك انتا شايفلك خليجي مطول شنبه في جامعتك رحت حطيتها بظهر الخليج كله

وأساسا انا برضو مش فاهم وين المشكلة لما يكون الواحد شنبه طويل ..
بتقول شكله مش زابط مع اللبس .. هذي اسمها حرية
طيب انا شفت أردنيين جايين بشورت على الجامعة مثلا .. برأيك منظر حضاري هاد ؟؟ :28:

يا أخي سواليف سواليف بس من دون فهم الموضوع المهم انسخ ولصق الأرتباك من التحول وليس من الغربة عندما يأتي على بيئة في الأختلاط فاضح وتجد الكل متغير اللباس والكلام ولهجة هنا الأرتباك

طيب الارتباك بيجي من التحول لبيئة مختلفة تماما عن البيئة اللي كان فيها
وايضا بيجي من الغربة
فهو بعيد عن أهله ووطنه
ما قلت شي غلط علشان تقول سواليف بسواليف

حضرتك لو رحت على دولة خليجية ولقيت العالم متغير حولك رح تكون أفضل حال منه يعني

هذي الارتباك اللي تقول عنه ما شفته في الطلاب اللي بتخصصنا ولكن مشيت معاك مسايرة لكلامك هع :09:

في النهاية برضو انا مش عارف وين المشكلة لما يكون البني آدم مرتبك :09:

:09::09::09::09::09::silly::silly:
بتعرف وقعت على ظهري من الضحك في أي جامعة انت
والله تقول انا مش عايش في الأردن والله هاي سواليف غريبة
قال البنات بلاحقوا الشباب
الي سمعك فكروا عنا البنات مرميات في الشوارع قال بتحاول ههههههههههههههههههههه
بالله عليك في اي جامعة انت
والله بس انتقاد

اضحك يخوي اضحك .. انا في جامعة العلوم والتكنولوجيا يا استاذ
لا سواليف غريبة ولا شي .. انا ما اتكلم عن البنات اللي في الجامعة بشكل عام
انا اتكلم عن طلاب المختبرات بشكل خاص .. وأخي صدقني كل الكلام اللي بقول له انا شفته
بيكون الشب السعودي بيمزح مع البنت .. فالبنت ما بتصدق وبتحاول تضربها صحبة
بس طبعا ربنا الله بطريقة مؤدبة مش مرميات بالشوارع مثل وصفك :tongue2: <=== عجبتني تلاحق الشب بطريقة مؤدبة

للأسف هذا كلام غير صائب والسبب انه في الخليج نسبة المعاكسات كبيرة جدا والدليل كبير وه
و

اقول .. كيف حالك ؟؟ :p

حاطط لي مواضيع عن معاكسات للشباب السعودي
طيب ما كل البلاد فيها معاكسات
لكن الكلام اللي قلته صحيح
وانا قلته لأنه الشباب اللي في تخصصنا لما اوقف معاهم مرات بيقطعوا حديثي والموضوع اللي بنحكي فيه علشان يعلق على بنت او يعاكس بنت ...
كمان المواضيع اللي حاططها ما حطت نسب للمعاكسة بين الاردن والسعودية

اللي بيسمعك بيحكي انه الاردن هي الدولة الوحيدة اللي ما فيها معاكسات :09:
ولا فيها الكلام اللي مكتوب في المواضيع هذي :09:

وانا صارلي في الجامعة عنا 3 سنوات وفي اكبر جامعات الأردن ما شفت بنت وحدة ببتتعاكس والسبب امن الجامعة منتشرين والكاميرات الداخلية موجودة

امن الجامعة في جامعتنا مهتمين بمخالفة الطلاب اللي يقومون بالتدخين ولعب الورق أكثر من الطلاب اللي يقومون بالمعاكسة
تعال على جامعة العلوم والتكنولوجيا يوم وشوف بعينك قبل ما تقول لي الامن منتشرين ومحافظين على النظام
وقبل ما ترد على هالكلام تعال وشوف بعينك
كمان جامعتنا لا تحتوي على كاميرات داخلية :boggled:

للأسف كلام فارط لأنه من غير دليل وانا معي دليل من وزارة البحث العلمي في الأردن وهذا الرابط المباشر

انا كلامي فارط ؟؟؟؟ :33:
طيب انا فتت على الدليل تاعك لقيت موضوع في منتدى
هذا بتسميه دليل
هذي المواضيع يتم كتابتها عن طريق الأعضاء ... يعني زيي وزيك
وين الدليل اللي بتحكي عنه فيها
انا دخلت الجامعة ومعدلي 74.3 والقبول في تخصصي كان 68
لو نقصوا لي ال 10 علامات كان ما دخلت هالتخصص
فكيف بتحكي عن كلامي فارط ؟؟؟
كمان وضح كلامك بالأول بعدين بتحكي

بجوز انتا قصدك علشان يدخل بالتنافس بينقصوا
لو كان هيك فأنا بعرف بنت داخلة تنافس صيدلة عنا ومعدلها 99 في السعودية يعني بيصير كما تقول 89
عنا في الجامعة الحد الأدنى بيكون 93 فكيف دخلت إذا ؟؟؟؟؟؟؟

اي جامعة انت واكسر كلامي كله اذا كنت صادق
لكن اصلا لا مhنع ان يكون سعودي لأن منهم من الفقهاء والمثقفون واساتذة الجامعات وهذا لا ينقض كلامي

انا جامعة العلوم والتكنولوجيا مرة اخرى اقولها
وبالنسبة للأول على الصيلة
فرحت تأكدت منه اليوم
وطلع يا سيدي العزيز مو سعودي .. طلع يمني
والشاب السعودي طلع ترتيبه الثالث على الدفعة
فأين الطلاب الأردنيين اللي على حسب كلامك دراستهم اقوى من الخليج ؟؟؟؟ :28:

هنالك ضعف كبير في التعليم السعودي والخليجي يا فالح وشوف الدليل وانقهر
1-
جريدة الرياض

تحت عنوان مشرف التدريب بوزارة التربية يشخص مكامن ضعف عملية تعليم الإنجليزية بالمملكة

2-
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=43&article=331189&issue=9835

تقرير حكومي: نظام التعليم السعودي يعاني من التسرب والإعادة والرسوب ... (http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=43&article=331189&issue=9835)-

3-

التعليم السعودي أصبح حديث المجالس والوسائل الإعلامية بأنواعها ... (http://www.jazan.org/vb/showthread.php?t=80537)-

4- http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=2728&id=4884&Rname=225 (http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=2728&id=4884&Rname=225)

جريدة الوطن السعودية :: محمد المسعودي::تعليمنا وإشكالية البيضة والدجاجة وضعف المخرجات التعليمية

كل الكلام عن التعليم السعودي
وانا قلت لك اني درست في الامارات
والتعليم السعودي فعلا اضعف من الدول الخليجية وهذي نقطة اتفق معاك فيها
لأنه لو انه قوي ما كان طلع 3 أرباعهم فوق 95 في الثانوية
لكن بنفس الوقت هناك ناس بدها تتعلم
في الامارات ما كان التعليم ضعيف لهالدرجة
كمان التعليم في الاردن انا اعترف انه قوي
لكن بتلاقي الطلاب في المدارس الحكومية خصوصا راسب 3 و 4 مرات في الثانوية
وفي الآخر بيحطوه بمدرسة الرقابة فيها معدومة
وبينجح بالغش
انتا شايف انه هيك احسن يعني ؟؟؟ :boggled:

هذا كله دليل انك ليس في الأردن وليس تعرف عن الخليج شيء هنا الأدلة من الحكومة السعودية يا فالح رد علي إذا بتقدر

كما قلت انا عشت في الامارات وليس في السعودية
وانا عايش في الاردن حاليا

لكن انا ما قاعد أكتب الكلام لمجرد الدفاع عن الخليج
في النهاية انا اردني
لذلك مش حلوة تقعد تعطي فكرة لأهل الخليج انهم غير مرحب فيهم
ولا تبين لهم انهم غير عن الأمة
كلنا عرب وكلنا شعب واحد (( على ما أظن ))
فأظهر الصورة الحسنة عن الشعب الأردني

لكن السؤال اللي بيحرني الآن !!!!! :33:

أنت أكيد عايش بالأردن ؟؟؟ :biggrin2:

hanadi19
25-06-2008, 01:16 PM
فلسطيني من باب اولى لو تحدثت عن مشاكلكم
الحروب يلي بين فتح وحماس قتال المسلم لاخيه المسلم مع العلم ان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام قال القاتل والمقتول في النار من مبدا ابدا بنفسك يعني لاتعملي متل بني اسرائيل تامرون بالبر وتنسون انفسكم
ثم بعد ماتنتهى من مشاكلكم وتحلوها تطروقوا للحديث عن شعوب الجوار اوكي
بصراحه استغرب على اي اساس يضل الموضوع وهو لايذكر سوى الجانب السئ لشباب الخليج
سبحانك ربي اين الموضوعيه في الحوار !

يأتي اول اسبوع من الدوام بثوب الخليجي الأبيض,للأسف تجد الجامعة كلها عينهم على ذلك ذو الثوب الأبيض حتى ينصحه احدهم ويقول له اقلع هذا الثوب والبس الجينز وتي شيرت زي باقي الشباب وإلا سوف تبقى الأعين
عتحدق نحوك
في المرحلة الأولى

ليش يااخي ماذا تريده ان يلبس لووست ومن الموضات الغربيه اللي ماتمت لدين بصله ! اعتقد ان كل انسان حر
بما يلبس

اولا تعرف كان في فصلي بنتين اردنيات والله ماكدبت بحقهم انهم كانوا مايعرفوا من الدارسه الا اسمها ومع ذلك ماعممت على الاردنيه كلهم وللمعلوماتك من افشل الانظمه عندكم نظام التعليم يعتبر عندكم استثمار بس الزبون موعلى حق يعني الدارسه بلاردن وهم كدبه كبيره انها ممتازه والعوام صدقوها
-
يكون عادة معدله في الثانوية فوق 95% لكنه للأسف ليس له القدرة لمجارات الطلاب الباقين الأسباب عدة منها

'
طيب ماسالت نفسك لو افترضنا انه كلامك صحيح ليش انت تعرف انه الطلاب يلي من الخليج هناك يتعرضون لاسائه من قبل الهيئه التدريسيه والطلبه والاداريين في الجامعه لان الطالب الخليجي في نظرهم عباره عن مصدر لجمع المال وليس طالب
يلا فاصل من ملفاتكم تدل على حقيقتكم وانكم شعب لايمت للحضاره بصله
نشرت جريدة الوطن الكويتيه بتاريخ 24-3-2007
((( الكويتيون الدارسون في الأردن: حولوا أوراقنا إلى دولة أخرى )))
طالب الطلبة المبتعثون إلى الأردن والذين عاد معظمهم إلى الكويت بتحويل بعثاتهم إلى بلدان أخرى، مؤكدين ان عودتهم إلى الأردن قد تكون خطرة فعلا عليهم خصوصا في ظل السخط الشعبي الأردني ـ الفلسطيني هناك على الكويت.
وقال طلبة كويتيون لـ «الوطن» في اتصالات هاتفية انهم يأملون لو تفتح لهم وزارة التعليم العالي المجال لتحويل أوراقهم إلى دول أخرى.
وقال الطلبة ان اعدادا منهم تعرضوا إلى الاهانات وتلقوا الشتائم، فيما تم تكسير وتحطيم سيارات البعض أمام أعينهم.
وتساءل الطلبة: كيف نعود إلى هناك للدراسة وسط هذه الاجواء؟ داعين إلى قرار جدي وسريع بنقل أوراقهم إلى دول أخرى حرصا على مستقبلهم.

======================

((( فلسطينيون يشتمون ويحطمون سيارات طلبة كويتيين وسعوديين بالأردن )))
تعرض طلبة كويتيون وسعوديون يدرسون في الأردن لتكسير وتحطيم سياراتهم بالاضافة الى تعرضهم للسب والشتم من قبل شباب فلسطينيين مساء أمس الأول.
وقد فوجىء بعض الطلبة السعوديين بتحطيم زجاج سياراتهم واتلافها امام الجامعة الأردنية بعد خروجهم من الدراسة وشاهدوا بعض الشباب الفلسطينيين بجانب سياراتهم وكان واضحا انهم من فعلوا ذلك، وبالاستفسار منهم بدأوا بشتم الطلبة بعبارات بذيئة وكلمات تسيء للكويت والسعودية بسبب الأزمة العراقية.
وتعرض طلبة كويتيون في جامعة اليرموك وعمان لمضايقات، وبسببها سمحت الجامعة لهؤلاء الطلبة بالمغادرة الى بلادهم ان ارادوا كون الجامعة لا تستطيع تأمين الحماية لهم وهو ما جعل العديد من الطلبة الكويتيين يغادرون الأردن ومثلهم فعل الطلبة السعوديون.

تاريخ النشر: الخميس 20/3ازدات ظاهرة سرقة سيارات المواطنين السعوديين خاصة والخليجيين عامة في داخل العاصمة الأردنية عمان بشكل كبير.وحسب مصادر 'الرياض' فقد بلغ عدد السيارات الخليجية المسروقة هذا العام حتى شهر صفر 224سيارة منها 187سيارة سعودية ووصل الأمر إلى سرقة السيارات تحت تهديد السلاح وأصبحت ظاهرة سرقة السيارات السعودية والخليجية شبحاً يخافه يخافه كل الراغبين في السفر إلى الأردن وصارت حديث المجالس والشارع العام في بتاريخ 1/6/2008
بعد ما سبق من تقارير اعتقد وضحت حقيقة حقدكم الدفين على اهل الخليج ولو بدي اذكر اكتر فالمجال يطول
لكن السؤال يلي اساله ليش هالحقد والكره ! وموضوعك ماهو الاتنفيس عن حسدك لنا

-
التعليم الخليجي محطم اصلا بإعترافه, عندما يأتون على جامعتتنا ينقصون من معدله

10 علامات ثم يضعونه في الجامعة
لو بنعتمد على وكالة يقولون عفكره حتى احنا عندنا اردنيات يقولوا نظام التعليم بلاردن فاشل ولمعلوماتك كمان
يعمد الكتير من اعضاء هيئه التدريس في الجامعه الى جعل الطلاب يرسب ويعيد المواد التى تم دارستها حيث ان الطالب الخليجي افضل طالب يملك المال يعني لتنفيذ اهدافهم
هذا غير ان كتير من يلي مايقبلوا بجامعتنا من اللي نسبهم منخفضه يدرسوا على حسابهم في الخارج .

للأسف لدينا صورة سيئة عن الفتيات الخليج التي تأتي من الخليج لدراسة
يااخي لايهمنا رايكم فينا ولاتنسى ان هذا الاسلوب في التعميم قذف
وبعدين تصدق يلي يشوفك يوم تقول هالكلام يظن انه انتم ملائكه مايقول الا البلد ماشالله كله مساجد
عموما بكل بلد فيه الطيب والبطال والرجاء عدم التعميم
وعفكره لو ماقرات رد الاخوه كان ردت باسلوب اخر بس صراحه جدا اعجبت برد الاخوه يلي يدل على عقلهم الراجح ام انت ؟ مااقول غير

سلام على الاسلام
ومتاكده مية الميه انه راح يحذف الرد ويبقى موضوعك

محمدS.M
25-06-2008, 03:37 PM
الموضوع منذ البداية لا يحمل الفائدة او المستوى المطلوب و اسلوب الطرح يحمل بطياته بعض النقاط المتحيزة و التي تدعو بالطريقة المبطنة الى التفرقة ,,
و بالرغم من المحاولات المستمرة من الاعضاء للالتفاف على سلبيات الطرح واخذ النقاط الايجابية الا انه ما زال في اطار غير مستقيم ,,
بعد اذن المراقبين فان بقاء الموضوع مفتوح سيتسبب في المزيد من المتاهات الحوارية بين الاعضاء ,,

-Cheetah-
25-06-2008, 08:23 PM
شيء مخز... كالعادة.
جاهلية موغلة في الصدور.

خالفتم، وأنا عند وعدي.

felestyny:
هل هذا هو حق صاحب الصورة في أعلى مشاركاتك؟
هل هذا هو احترامك له؟

أما بالنسبة لبقية الأعضاء الكرام فأنا أعتذر بشدة عما صار إليه الموضوع، وأطلب منكم المعذرة.

فارس المجد
25-06-2008, 08:56 PM
خير ما عملت أخي , كنت متردد , ولكن في بداية الموضوع شفت أن الناس ما تحسست كثير فتركته