المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : MGS4 : Guns Of the Patriots Review by Kingx11

kingx11
23-06-2008, 11:44 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هيديو كوجيمــا بمساعدة كونامي اصدر السلسله الرابعه من لعبته الشهيره ميتل جير سوليد 4 والتي تدور احداثها في اخر حياة البطل الأسطوري سوليد (ديفيد) سنيـك ومحاولته لأنهاء المشاكل والصراعات بينه وبين عائلته التي امتدت على نحو 30 سنه في عمر القصه بينما قصة ميتل جير كامله تمتد لما يقارب الــ100 عام , الأصدار الجديد من اللعبه يعتبر الأكبر والأقوى على جهاز البلاي ستيشن 3 الذي يعد بالكثير فالمستقبل وأسمحو لي استعرض اللعبه من منظوري الشخصي مع العلم اني من عشاق اللعبه منذ صدورها عام 1998

القصــه:

تدور أحداث القصه في اماكن متعدده على عكس الاجزاء السابقه المحصوره في دولة معينه او في موقع محدد يستكشف فيه الاعب مايحيط به حتى انهاء اللعبه , القصه تشعبت كثيرآ وزادت تفرعاتها وشخصياتها منذ الجزء الثاني sons of liberty خاصة منذ ادخال محور نظام الـGW فالقصه ومايتعلق به من تفاصيل وبرأيي كوجيما فقد سيطرته على القصه من يوم ادخل هالنظام في القصه وفي الجزء الرابع بيقوم سنيك بتحدى النظام ومحاولة تدميره كليآ وانهاء الحرب اللي ابتدأت من اوائل العشرينات , الأحداث كانت كثيره فاللعبه الا ان كوجيما فضل اعطاء الاحداث طابع حواري نقاشي اكثر من طابع اكشن عنيف مثل ماحدث في الاجزاء السابقه حتى ان الناس تذمرت من طول الأحداث فاللعبه وهذا كله يعود لكوجيما لتكبيره القصه وتشعيبها بشكل غير مبرر مع انها انتهت اصلن في الجزء الأول ((ماعدا اوسلوت)) وحبكة الاحداث والسيناريو فالجزء الرابع للأسف تدنت لمستوى الأفلام الامريكيه وفقدت الكثير من تميزها ماعدا بعض الأحداث القليله اللي لازالت تحتفظ بروح ميتل جير كراويه عالية المستوى

الجرافيـــــــــك:

http://ps3media.ign.com/ps3/image/article/873/873461/metal-gear-solid-4-screens-20080513001600566_640w.jpg

مستوى الجرافيك في ميتل جير 4 مستوى عالي ويتمتع بتكستشرز عالية الجوده الا انها انحصرت في الشخصيات الرئيسيه ولم تعطي البيئه المحيطه حقها من هذه المزايا , الكثير من الاعبين قالو انها افضل جرافيك على الــps3 بينما اقول انا انها uncharted بدون منازع خاصة وان ميتل جير تعمل على رزلوشن 1024x768 او بمعنى اخر الجرافيك upscaled
وللأسف لم تقم كونامي بصنع محرك خاص باللعبه بل فضلت تحديث المحرك القديم لميتل جير 3 وهذا سبب قول كوجيما ان الغرب سبقوهم بخطوات في عالم الجرافيك وان فريقه لم يكن بقدر توقعاته

الأصـــوات:

http://ps3media.gamespy.com/ps3/image/article/864/864329/metal-gear-solid-4-guns-of-the-patriots--20080403014746723.jpg

اللعبه بدون شك تحتوى على افضل مؤثرات صوتيه عالـps3 وبالخصوص الأصوات الصغيره مثل الاحتكاك تبديل مخزن الرصاص وفتح الأبواب وبالطبع الطاقم التمثيلي للعبه فوق المستوى ولا تجرأ اي لعبه اخرى مجاراة ميتل جير في الأداء الصوتي خاصة ليكويد وسنيك ورايدن

الجيـــم بـــلاي:

http://cache.kotaku.com/assets/resources/2007/07/mgspicashsaid.jpg

الجيم بلاي في سلسلة ميتل جير يعتمد على التخفي والتجسس بشكل أساسي وعلى الأكشن التقليدي بشكل ثانوي , الا اننا في ميتل جير 4 توقعنا شي ثوري في عالم الألعاب من ناحية الجيم بلاي من مشاهدتنا للعروض لكن يبدو ان كوجيما خانه الحظ هذه المرره وركز على تمديد العروض اكثر من تطوير الجيم بلاي , اللعبه تحثك على التجسس اكثر لكن عندما ينكشف أمرك تتحول اللعبه لعبه اكشن عاديه ولك الاختيار بين منظور الشخص الثالث او الأول وهذا مايقلل حماستك للعب بشكل كبير بعد اندماجك مع تخفيك في المكان من حولك حيث ان تعبك راح عالفاضي ويستحسن لو انه في حالة انكشافك من قبل العدو ان تكون لديك ردود فعل متنوعه فضلآ عن الهروب والقتال والتفجير مثل التخفي بتغيرر شخصيتك وطريقة كلامك لاقناعهم بأنك ليس من يظنون وهنا تظهر قوة الــAI لو كانت مطوره بشكل يلائم قدرات الـPS3 لاصبح بامكانك محاولة خداع العدو لكن ليس دائما لان العدو ليس غبيآ بل سيحاول كشف خداعك لهم فهنا فعلآ تظهر روح التجسس والتخفي فاللعبه وفالواقع كل جاسوس يقوم بأمور مماثله لهذه الأحداث بينما سنيك يفضل القتال كبطل امريكي من الثمانينات عندما ينكشف أمره وهنا تكمن مشكله الجيم اللي بنظري ماجاب شي جديد غير لبس التخفي لا اكثر

الموسيقــى:

http://ps3media.ign.com/ps3/image/article/734/734456/metal-gear-solid-4-guns-of-the-patriots--20061007045144567-000.jpg

للأسف تعاني اللعبه من ساوندتراك اضعف من الاجزاء السابقه لدرجة اني ماتذكر الا اغنية الجزء الأول THE BEST IS YET TO COME , ظهرت معظم الموسيقى في اللعبه بارده وعاديه جدآ ولا تربطك بالمعركه اكثر مثل ما تعودنا في ميتل جير 1 وانا لا اقارن بين اللعبتين فقط احب ان اوضح

التحليل النهائي:

ميتل جير عاشت كلعبة من الطراز الأول من عام 1987 ولازالت كذلك الا ان الجزء الجديد بما يحمل من أحداث ومعارك طاحنه الا انه يعتبر الجزء الأضعف من ناحية الجيم بلاي والقصه الممده بشكل فضيع حيث انها طغت على الجيم بلاي حتى افسدته ولا اقول هنا ان اللعبه سيئه الا انها جيده جدآ ولا اريد ان اسميها movie-game لكن هناك الكثيرون ممن استاؤ من تحول لعبتهم المفضله الى فلم ولولا وجود مهمة shadow moses لحصلت اللعبه على تقاييم منخفضه جدآ في جميع المواقع وبالطبع يجب ان نذكر ان كوجيما اعتمد على الشخصيات السابقه اللي اندثرت في ساحة المعركه فاللعبه اكثر من اعتماده على الشخصيات الجديده او بمعنى أخر Flashbacks مع انه بأمكانه الخروج من خلطتة المعهوده فالشخصيات ((عدو عملاق ويتعامل بالعنف والتفجيرات-عدو متطور ذهنيآ ويفضل قدراته الذهنيه على القدرات الجسديه - عدو يحب التخفي ويعتمد على القنــص غالبــآ - عدو يفضل المواجهه والتفنن في معركته - الننيجا الآلـــي )) فاللأسف يحصل الاعداء فاللعبه على منصب اضعف شخصيات شريره حتى انها لن تذكر كأحد ميزات اللعبه فالمستقبل

التقييم النهائي: 8/10

dro
24-06-2008, 12:25 AM
ياخي ياليت اني ما قريت موضوعك -__- . . كنت متحمس لها و حطمتني >_< !! . . اووووف أنا وش الي خلاني ادخل اصلا (&) ؟؟؟ . .

kingx11
24-06-2008, 12:29 AM
^^^
الموضوع نظرتي الشخصيه للعبه يعني نظرتي يمكن تختلف عن نظرتك للألعاب

lexusLS
24-06-2008, 12:33 AM
مشكور على الموضوع
واتفق معك في ان القيم بلاي يعتبر قصير والمقاطع السنمائية طويله جدا
حتى ان بعضهم خلص القيم باربع ساعات فقط طبعا بعد ما سوى سكب للمقاطع السنمائية
ومع ذلك وفي منظور الشخصي من افضل الالعاب اللي لعبتها وخشيت جومعها وبقوه

dro
24-06-2008, 12:49 AM
^^^
الموضوع نظرتي الشخصيه للعبه يعني نظرتي يمكن تختلف عن نظرتك للألعاب

وهذا الي قاهرني >_< . . ان ذوقك يشبه ذوقي و هذا حسيته من ردودك . . مثلا في مواضيع فاينل فانتسي تتفق معي با شياء كثير . . لكن ان شاء الله ان اللعبة تطلع عكس كلامك ياليت . .

kingx11
24-06-2008, 12:53 AM
وهذا الي قاهرني >_< . . ان ذوقك يشبه ذوقي و هذا حسيته من ردودك . . مثلا في مواضيع فاينل فانتسي تتفق معي با شياء كثير . . لكن ان شاء الله ان اللعبة تطلع عكس كلامك ياليت . .

ههههه يجوز اذواقنا تتشابه

على كل حال اللعبه اول مره تلعبها بتهبرك لكن المره الثانيه ......@@

ميتل جير اونلاين تعوضك ماعليه :biggrin2:

dro
24-06-2008, 01:37 AM
طيب سؤال . . الزعماء ممتازين زي الجزء الأول خاصة و الثاني ولا لا ؟ . . أو نفس سخافة الجزء الثالث -__- ؟ . .

ثم أنا ما احب شي اسمه اون لاين >_< !!! . . لا الحمدلله اذواقنا ما تتشابه يعني ان شاء الله ميتل جير سوليد 4 تبي تكون عند حسن الظن :32: . . !!!

kingx11
24-06-2008, 01:51 AM
والله ماحبيت اتكلم عن الزعماء فاللعبه عشان السبويلرز انت العبها وجربهم بنفسك وزعماء الجزء الأول لايزالون الأفضل في السلسله

SN!PER WOLF
24-06-2008, 02:08 AM
الصراحه الجزء الاول والثاني ,, افضل اجزاء عندي لنها طويله وجميله ما ينمل منها مع انها في مكان واحد
وختمتها على اصعب المراحل الي يكون من نظره وحده تموت

اما هذا الجزء يا دوب 3 مهام في كل مرحله مع الوحش

اما الاجزاء القديمه كثيره المهمات وكثيره الاحداث ,, صدق ما توقعت هذا الجزء جذيه ,, الناس تهتم للجيم بلي اكثر من المشاهد السنمائيه الممله ,, كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده

والوحوش جدا سهلين ومافييه ابتكارات جديده ,, ايام اول لما تقتل واحش من الوحوش تكون جثته موجوده تقدر تلعب فيها لعب مثل الجزء الثاني ,, وتاخذ القلاده وغيره ,, لكن هذا الجزء من يموت الوحش ع طول يحاولون يبعدون الجثه عنك مثل ما صار للذئاب خذت جثت البنت وغيره لما قتلت الحرمه الاخطبوط قفلو الباب

ع العموم عيوب اللعبه كثيره وماشي شي جديد غير بدلة التخفي

وشكرا لك ,, وانا اعطيها ع الجرافكس 10,10

لكن ع الباقي 1.10

مع اني من عشاق ميتل جير من الجزء الاول وانا معاه خطوه بخطوه وجزء بجزء

وانا انتظر هذا الجزء من اول ما شفت اول صوره له سنة 2006

للكن للاسف خيب ظني وانتظاري

ودمت بالسلامه

joker_zambrotta
24-06-2008, 02:31 AM
هاذا اول ريفيو لك?
واذا كانت الاجابة نعم ليش بديت ب mgs4?

التانغو7
24-06-2008, 03:36 AM
dro

ما ادري ويش يعجبك بوحوش جزء الثاني الصراحه فاشلين خصوصا الfat الكوميدي

انا اقاتله وهو قاعد يتزلج ليي يسوي حركات بعد هههههه كأنه tony hawk's

احلى وحوش بالنسبه الي هو جزء الثالث خصوصا the boss اذا تقاتلها بالأيدي

و اوسلوت

و جيم بلاي جزء الرابع افضل جيم بلاي شفته في حياتي الي امخربنها هو عمر اللعبه و اللقطات الطويله

اما الوحوش عاديين

هاذا هو عيبها الوحيد بالنسبه الي

تقييمي للجزء الرابع 9,7

الــشــديــد
24-06-2008, 05:43 AM
شباب يعني كل كلم طايحين في زعماء الجزء الثالث ومثل ما قال التانغو يعني

زعماء الجزء الثااني فات مان وشوهاي يعني هذا تسميه زعيم

ويقولونزعماء الجزء الثالث ولله احسن زعمء كل واحد يلعب على ايزي ويقول سهل

يعني ذا ايند سهل ولا ذا فيوري يوم تذبحه بمنوم

يعني المجمل الجزء الاول ماعليه كلام لنه الواحد يصيح وهو يلعبه وزعمائه ماعليهم كلام

الجزء الثاني ماله دعي بكربه الي حلاه سوليدس

الجزء الثالث ولله هذا اروع جزء لعبته البطل بق بوس شتبون اكثر من هذا

يعني الجزء الوحيد الي عرفنااا فيه سي كيو سي وعرفنا تبديل الملابس والوجه

يعني الجزء الثالث في التجسس محد يقول تعباان

اما الجزء الرابع تفجير وعن سالفة القصص الكل يعرف ميتل قي شلون

معروف انه مب مثل رزنت ايفل ولا ساينلت هيل ولا دفيل مي كراي

معروف انه ميتل قير قصه وهي الي حلته يعني الي يحب سوليد ولا بق بوس
عشان بس تلعب فيه رايدن نصكم محد حبه
ترا شل فرق بينه وبين سنيك كلكم تلعبون فيهم

ولا الي يلعب الجزء الثالث وقول سوليد سنيك شفيه يقوله جاك
ولله انه في بعضهم سمعو قصة ميتل قير قالو هذا كله صدق والي صار حقيقي
والتقييم 10 على 10

بعد هذا شوي

kingx11
24-06-2008, 06:14 AM
هاذا اول ريفيو لك?

واذا كانت الاجابة نعم ليش بديت ب mgs4?

لا مب أول ريفيو لي

أول ريفيو كان عن نينجا جايدن سيجما للـps3

سولـيد
24-06-2008, 06:48 AM
فعلاً اللعبه ركزت بشكل كبير على الافلام .. والجيم بلاي للأسف كان قليل ..
إن شالله هالشيء يستفز كوجيما ويفاجئنا بجزء خامس أقوى وأطول مده من الاجزاء السابقه ..

VEETO
24-06-2008, 12:40 PM
مثلما حدث للغرب اعتقد سيحدث لدينا .. وهو الاختلاف الكامل بين الرؤية للعبة
اما انها كاملة واما انها سيئة

انا للآن وصلت فقط الى ACT 3 .. واقولها بكل صراحة بعد اكثر من عشرين عام مع العاب الفيديو
هذه بدون أي مبالغة اجمل تجربة اعيشها

عن القصة اعتقد انها نوعا ما (( معقدة )) اكثر من ما ينبغي
واحيانا كثرة الشي تقتله اما الجيم بلاي فهنا ليعذرني الجميع
الجيم بلاي خارق ومتنوع وعلى الذكاء الاصطناعي
يكفيني ما يحدث في ACT 3 ..

اللعبة للآن بالنسبة لي كعاشق لميتال جير .. لبت كل رغباتي
ولكن جميل ان نسمع مثل هذه الانتقادات واتمنى ان تكثر لعل وعسى يعود كوجيما عن قراره
ليري الجميع انه كان و لا يزال الافضل !

joker_zambrotta
25-06-2008, 12:55 AM
لا مب أول ريفيو لي

أول ريفيو كان عن نينجا جايدن سيجما للـps3
something really odd about this
:33:

kingx11
25-06-2008, 07:54 PM
^
yeah i know

Yahtzee reviews MGS4

http://www.escapistmagazine.com/videos/view/zero-punctuation/99-Metal-Gear-Solid-4

I'M ALWAYS RIGHT *_*

basaimwwe
25-06-2008, 10:52 PM
يااخوان اللعبه ممتازه بصراحه الى عنده لغه صدقنى حتفهم كامل القصه وتقدر طول المقاطع السنمائيه والحبكه الدراميه للقصه والى يقول سهله يلعب على مستوى big boos limted
ياخوان ختمتها على هذا المستوى بصراحه من اصعب المستويات للعبه ولكنه متعه لمحبى سلسلة متل جير انا برأى جزء مهم للقصه ولمعرفة الايدى الخفيه فى اللعبه

joker_zambrotta
26-06-2008, 12:44 PM
^
yeah i know

Yahtzee reviews MGS4

http://www.escapistmagazine.com/videos/view/zero-punctuation/99-Metal-Gear-Solid-4

I'M ALWAYS RIGHT *_*
right about what??

kingx11
26-06-2008, 01:07 PM
never mind it was a joke

sameeron 11
26-06-2008, 01:48 PM
ااالسلام عليكم...
انا بصراحة مستغرب من ردود البعض...ميتل جير معروف انه حلاته في قصته...وكوجيما في هذا الجزء وضع النقاط على الحروف..واقولها بصراحة اللي اخذ اللعبه بس عشان يذبح ويضرب احسن له يروح يلعب COD4 لان هذا الالعاب لاتناسبه بصراحة...بصفتي عاشق قديم للميتال جير من ايام الصخر عرف اشياء كثير لم اكن اعرفها بالحقيقه عن الباتريوتس و مستر زيرو...اللعبه روعه روعه جدا ... دخلت في عالم جميل وكاني اتابع فلم مشوق لااريد ان انهيه..

بحق هي افضل لعبه في تاريخ الفيديو جيمز....وتقييم المواقع لم ياتي من عبث...فالقصة والجرفيكس لايمكن ان تجدها في اي لعبه اخرى... اوتفق تماما مع الاخوين VEETO و basaimwwe لكن القصه للي تابع اجزاء الميتل جير سهله يفهمها...اما من دخل الميتل جير فقط الان...فاكيد بيكون مثل الاطرش في الزفه....

tsubasa010
28-06-2008, 04:24 PM
ميتل جير 4 أفضل لعبة في السنة 2008
الجيم بلاي عندي ممتع واسلوب التخفي حلو وايد بس المشكلة المقاطع سينمائية طويلة جدا
وبالنسبة للأغاني عجبني أغنية بداية اسمها Old Snake
وفي أغاني كثيرة مثل بعد Love Theme - HERE'S TO YOU

يعني شي خيالي أكثر لعبة انتظرتها هي mgs4

وشكرا

kingx11
09-07-2008, 10:47 PM
ااالسلام عليكم...
انا بصراحة مستغرب من ردود البعض...ميتل جير معروف انه حلاته في قصته...وكوجيما في هذا الجزء وضع النقاط على الحروف..واقولها بصراحة اللي اخذ اللعبه بس عشان يذبح ويضرب احسن له يروح يلعب COD4 لان هذا الالعاب لاتناسبه بصراحة...بصفتي عاشق قديم للميتال جير من ايام الصخر عرف اشياء كثير لم اكن اعرفها بالحقيقه عن الباتريوتس و مستر زيرو...اللعبه روعه روعه جدا ... دخلت في عالم جميل وكاني اتابع فلم مشوق لااريد ان انهيه..

بحق هي افضل لعبه في تاريخ الفيديو جيمز....وتقييم المواقع لم ياتي من عبث...فالقصة والجرفيكس لايمكن ان تجدها في اي لعبه اخرى... اوتفق تماما مع الاخوين VEETO و basaimwwe لكن القصه للي تابع اجزاء الميتل جير سهله يفهمها...اما من دخل الميتل جير فقط الان...فاكيد بيكون مثل الاطرش في الزفه....

طيب شعلاقة ردك بالموضوع؟

xXsolidsnakeXx
10-07-2008, 02:53 AM
مشكور على الموضوع ياخي ولاكن انا بعدن ماجربت اللعبة واتمني انهى تكون 10/10 .
SOLID SNAKE IS BACK

SUFFERING
14-07-2008, 08:48 AM
يا اخي مو واحد او اثنين اعجبو باللعبه وميتال جير معروف انو مو بس لعب لكن حلاته بقصته والدليل انو ميتال جير الجزء الاول كنت تقدر تختمه باقل من ساعتين لكن الجزء الاول كان يعتبر من اقوى الاجزاء وبعدين الاعضاء دائما يقولون انو الجزء الثالث زعماءه تافهين بس تبون الصراحه زعماء الجزء الثاني هم التافهين اللي محليها هو سوليدس المهم ميتال جير الجديده صح وانا اعطيها 10 على عشره من دون تردد ومشكور عالموظوع

عاشق ffx
14-07-2008, 10:00 AM
بالنسبة لي احب اللعبة من زمان ليس بالقريب لكن جعلني هذا الموضوع اقارن من ناحية اخرى وافكر اسويها موضوع واللي هي: وش هي اللعبة اللي تجعل سمعة الps عالية ؟؟؟؟
الحين انتم تتكلمون عن ميتال جير وبكرة عن رزدنت ايفل مع ان ماظني لانه برضو راح على الxbox وصار شي ماهو رمز بالنسبة للps3 وفاينال فانتاسي 13 اللي مو بعيد موعده .
السوال هنا : هل العاب الps الاسطورية بدات نهايتها ؟؟؟!!!!!!!!!!!

FAS
14-07-2008, 02:46 PM
في شباب ماخذين الموضوع بحساسيه ,
يا جماعه ترى كلها وجهات نظر , يعني زعماء هالجزء كانوا اقوى أو الجزء الي قبله كانوا اقوى ما تفرق .... كل لاعب له تجربه وله راي ,
====

ردي ع الموضوع الرئيسي ,

يا ولد العم انت تنوالت اللعبه من الناحيه " السلبيه " , وتقريبا ما ذكرت شي ايجابي ... ؟
يعني لو ما كانت اللعبه ميتال غير وشفت موضوعك مسنحيل يكون التقييم 8 من 10 ,
التقييم الرقمي عندك يختلف عن الموضوع الي كاتبه , .... المهم هذا رايك ,

رأيي الشخصي :

ميتال غير لعبه تعتمد اعتماد محوري على القصه وعلى الخيال , وهذا شيء يمكن توضح اكثر في الجزئين الثاني والثالث خاصه عودة ليكويد ( ذراع اوسيلوت ) , وإعادة توضيح القصة في الجزء الثالث .

في أمور في القصه مثل العمق وطول وقت العرض .... كانوا ثقال بشكل أكبر من اللازم , لكن هذا ما ينقص من قوتها .

وبالنسبه للإخراج , فهو الأفضل للحين ع جميع الأجهزة , من غرافيكس واصوات ومؤثرات .... وكل شيء ...
اختلف معاك في مسألة " البيئة المحيطة " ,, ..
التفاصيل كانت جدا جميلة ومناسبه لأجواء اللعبه .

===

بالنسبه للذكاء الصناعي , ما برد عليك لأني لعبتها ع الNormal ,
بجربها ع مستوى أعلى وبقدر احكم فيها .

====

أما عن الغيم بلاي :

تقريبا كل الألعاب تتشابه في اجزائها وتكون فيه تعديلات بسيطة بين كل جزء والي قبله ,
يمكن التعديل ما كان كبير كفايه .... لكنه يظل ممتع ....

النقطة السلبيه , انك ممكن تنهي اللعبه في وقت قصير ....

====

وجهة نظري , ان 8 من 10 كانت قليلة في لعبة قوية من جميع النواحي ,
وفي نفس الوقت اشوف ان تقييم 10 من 10 الي خذته اللعبه من IGN و GS كان مبالغ فيه ,
اللعبه حلوه , بس تظل فيها عيوب تنقص من التقييم الكامل .

====

اضيف نقطة , وهي اني ما تكلمت عن الأونلاين , لأني للحين ما جربته ,
بس اشوف مواضيع الاونلاين واحس انه حلو ...

====

Spoiler ALERT

من الأشياء ال ما عجبتني في العبه ,
نقطه انت ذكرتها , وهي تكررار الزعماء ,
وايضا القصه الي صارت خياليه بشكل كبير , يعني الي ماتوا قبل تكتشف انهم ما متوا .... ووو
وظهور البغ بوس ... كان علامة استفهام ؟
====

ويا ليت تتقبل رايي ,

في النهايه انا مو جاي اتهاوش :)

FAS
14-07-2008, 02:47 PM
يا جماعه ترى كلها وجهات نظر , يعني زعماء هالجزء كانوا اقوى أو الجزء الي قبله كانوا اقوى ما تفرق .... كل لاعب له تجربه وله راي ,
====

ردي ع الموضوع الرئيسي ,

يا ولد العم انت تنوالت اللعبه من الناحيه " السلبيه " , وتقريبا ما ذكرت شي ايجابي ... ؟

رأيي الشخصي :

ميتال غير لعبه تعتمد اعتماد محوري على القصه وعلى الخيال , وهذا شيء يمكن توضح اكثر في الجزئين الثاني والثالث خاصه عودة ليكويد ( ذراع اوسيلوت ) , وإعادة توضيح القصة في الجزء الثالث .

في أمور في القصه مثل العمق وطول وقت العرض .... كانوا ثقال بشكل أكبر من اللازم , لكن هذا ما ينقص من قوتها .

وبالنسبه للإخراج , فهو الأفضل للحين ع جميع الأجهزة , من غرافيكس واصوات ومؤثرات .... وكل شيء ...

===

====

أما عن الغيم بلاي :

تقريبا كل الألعاب تتشابه في اجزائها وتكون فيه تعديلات بسيطة بين كل جزء والي قبله ,

====

وفي نفس الوقت اشوف ان تقييم 10 من 10 الي خذته اللعبه من IGN و GS كان مبالغ فيه ,

====

====

Spoiler ALERT

وايضا القصه الي صارت خياليه بشكل كبير , يعني الي ماتوا قبل تكتشف انهم ما متوا .... ووو
====

ويا ليت تتقبل رايي ,

FAS
14-07-2008, 02:51 PM
====

ردي ع الموضوع الرئيسي ,

رأيي الشخصي :

===

====

أما عن الغيم بلاي :

====

====

====

Spoiler ALERT

====

ويا ليت تتقبل رايي ,

kingx11
14-07-2008, 05:28 PM
ياهلا فيك اخ FAS مشكور على ابداء رأيك في اللعبه

انا اوافقك بأن التحليل شوي كان سلبي اكثر من ايجابي لكن احب اظهر عيوب اللعبه بدل ايجابياتها لان كل ريفيو فالنت يمدح ويمدح فالجرافيك والغيم بلاي والاصوات وما إلى ذلك وانا اعطيت نظرتي الخاصه للأمور هذي لاني شايف انها انمدحت اكثر من الازم فلو رجعت امدحها مابجيب شي جديد فركزت اكثر على السلبيات والتقييم 8/10 عادل جدآ بنظري واللعبه اخذت مني هالتقييم لاني كنت متوقع الكثير منها فلم اجد ماكنت اتوقع بالضبط ولو كانت لعبه عاديه ما هتميت في تفاصيلها لهالدرجه.

بخصوص تعليقك على البيئه المحيطه هذا رأيك وانت حر فيه لكن بنظري مب اقوى شي شفته في العاب الجيل الجديد

الغيم بلاي صحيح العاب كثيره ماتزود كثير فالجيم بلاي لكن بعض الألعاب تزود امور كثيره وتطور جوهر الجيم بلاي للأفضل مثل gow2 وفاينل فانتزي اما متل جير 4 ماجابت اشياء كثيره جدآ تفرق عن الجزء الثالث بنظري غير نفس نمط الاختباء والتسلل المعهود بمعدات تكنولوجيه جديده فقط

وكل واحد ونظرته للعبه وشكرآ لتواجدك فالموضوع

أنتراوي
14-07-2008, 06:53 PM
غريبة المقاطع السينمائية ماعجبتكم أصلن ألي محلي اللعبه مقاطع الفديو كأني أناظر فلم وألعب فيه بنفس الوقت

1412 K.I.D
18-07-2008, 11:51 PM
والله اسمح لي أخوي هذا ما اسميه مراجعة هذا رأي شخصي , ثانيا
القيم بلي في MGS4 يعتمد اعتماد كلي على الشخص اللي قاعد يلعب يعني لو شفت شخص
مايعرف يلعب راح تقول هذي العبة لها أسوء قيم بلي , و العكس صحيح

غريبة المقاطع السينمائية ماعجبتكم أصلن ألي محلي اللعبه مقاطع الفديو كأني أناظر فلم وألعب فيه بنفس الوقت
كلامك هذا صحيح 100% ...............

shadow moses
24-07-2008, 07:39 PM
بالعكس انا كنت استمتع بعرض الفيديو,وفهالجزء كوجيما جاوب على كل التساؤلات الي كانت فبالي عن قصة الميتل جير,وهذا السبب الي خلاني العب اللعبة,فهم القصة أولا,والاستمتاع بعرض الفيديو,ثم الآكشن

لاحظوا الآكشن مخلنه آخر شي, تدرون ليش؟
لانه لعبة ميتل جير مشل لعبة آكشن بالأساس!

(لعبة قصة) ماعتقد فيه تعريف افضل من هالتعريف

أتذكر كلام النقاد الي كان على الجزء الثالث لمن قالوا انه كوجيما بدا يبالغ شوي, وأونه من متى سنيك يلعب حركات قتالية,وعلى اي اساس غير من اسلوب اللعبة التجسسي وخلاه قتالي !
الحين خفف من الاسلوب القتالي فالجزء الأخير واضاف فكرة التمويه,يعني رجع لأسلوب التجسس والتخفي, ورجعوا النقاد انتقدوه علي اي اساس غير كوجيما فالجزء الرابع من الآكشن وخففه؟؟!!!

من الآخر يعني,, النقاد ماعندهم سالفة على هالكلام الفاضي الي يقولونه,زاد الآكشن قالوا زدت الآكشن,خفف الآكشن عشان خاطر عيونهم قالوا خففت الآكشن!!

أقولكم شي, العبوا اللعبة وكل واحد يحكم بنفسه بلا كلام نقاد بلا بطيخ,كل واحد يعتبر نفسه ناقد وانتهى الموضوع

كلامي صح كلامك صح,,, الكل كلامه صح لانها فالنهاية لعبة, واللعبة ذوق,, وكلن يرى اللعبة,, بعين ذوقة وسلامتكم

Raikov
06-08-2008, 08:20 PM
كرهتني في اللعبه !!

ياخي حرام عليك انت ما يعجبك العجب!

يا اخي انت حط في بالك اربعه وعشرين ساعه انها لعبـه !

يعني ما خليت شي الا وانتقدته

انا طبعاً احترم وجهة نظرك

وبخصوص التقييم تبعك فانا احترمه ايضاً ولكن اغلب المواقع الكبيرة
في تحليل وتحرير وعرض الالعاب مثل ign و gamespot قيموها
10/10 وللعلم هي مطلعه على كل الالعاب وتقدر تقارن

على العموم ......... انتوا لو شفتوا لعبه مستحيله بحد ذاتها راح تنقدونها
العبوا اللعبه زي ماهي ترى والله هذه الاشياء راح تكرهكم في الالعاب
وتفقدكم المتعه ..

<< وجهة نظر

تحيـــــــــــــــــه

Raikov
06-08-2008, 08:21 PM
ايام اول لما تقتل واحش من الوحوش تكون جثته موجوده تقدر تلعب فيها لعب مثل الجزء الثاني ,, وتاخذ القلاده وغيره ,, لكن هذا الجزء من يموت الوحش ع طول يحاولون يبعدون الجثه عنك مثل ما صار للذئاب خذت جثت البنت وغيره لما قتلت الحرمه الاخطبوط قفلو الباب

ع العموم عيوب اللعبه كثيره

بالله عليكم هذا عيب ؟؟
هههههههه تطلعون عيوب من السماء ...

xXsolidsnakeXx
06-08-2008, 11:50 PM
والله أخواني أن كنت أتمنى أني لعبت MGS4 لاكن المشكلة أني ما أقدر أن أتحمل تكلفة ال PS3 ولاكن من خبرتي في MGS ومن كلامكم أعتقد أني أقتنعت أخيرا أن MGS4 لعبة مالها منازع واني أعطي اللعبة 10/10 ولاكن:ponder: اللي مايعيبن في اللعبة أنه لو كان Solid Snake أصغر سنا كانت اللعبة بتكون أحلى بكثير وأسمحول على وجهة النظر,وجزاكم الله خير............:biggthump

Solid Snake
.
.

xXsolidsnakeXx
06-08-2008, 11:51 PM
والله أخواني أن كنت أتمنى أني لعبت MGS4 لاكن المشكلة أني ما أقدر أن أتحمل تكلفة ال PS3 ولاكن من خبرتي في MGS ومن كلامكم أعتقد أني أقتنعت أخيرا أن MGS4 لعبة مالها منازع واني أعطي اللعبة 10/10 ولاكن:ponder: اللي مايعيبن في اللعبة أنه لو كان Solid Snake أصغر سنا كانت اللعبة بتكون أحلى بكثير وأسمحول على وجهة النظر,وجزاكم الله خير............:biggthump

Solid Snake
.
.

Raikov
09-08-2008, 06:14 PM
يا رجل اللي مايلعب MGS4 وعنده PS3 ما حس بجهـازه ...... ^^
اما عن قيمته حاول تشتري الاقل بالهاردسـك فهو الاقل في السعر ..
سمعت انه نزلـوا 20GB
فإذا مستعجل خذه، وبعدين لما تتوفر عندك ،، غير الهاردسـك

تحيـــه. .

kingx11
24-07-2009, 02:11 PM
حياكم الله

اراءكم عالعين والراس

اخ الازعر
24-07-2009, 04:41 PM
يا خوي انا اتفق معك بكل شي قلته مع انك لست من محبي اللعبه ولكن تعليقك كان كله شفافيه ووضوح

وكما هو معروف الأسطورة لاتتكرر اكثر من مره وهي

metal gear solid 1

كليتوس
25-07-2009, 01:49 AM
مشكله اللعبه انها طويله بعروض سينماء و وللعبه قصيره في مهمات بس الي عواضيني عن كاله هذا معركه بين ليكويد و سنيك