المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال أهبل بس معلش؟؟؟

sherio modern
24-06-2008, 07:09 PM
كان ودي أعرف هل احتاج لبروتين أكتر لو بلعب 3عضلات بدل من عضلتين باليوم على مدار 3 أيام بالأسبوع؟؟؟؟؟؟

أنا مبتديء وسمعت أن ممكن العب عضلة كبيرة ثم متوسطة ثم عضلات التحمل (3عضلات باليوم) هل صحيح؟؟؟؟؟؟

:wow:

وانا أعرف للعضلة الكبيرة 4تمرينات كحد أقصى؟؟؟؟؟؟صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعد التمرين هل ااخذالبروتين مباشرة أم بعد 45 دقبقة؟؟؟

وهل صحيح تناول العسل الأبيض بعد التمرين مباشرة لرفع الأنسولين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

alzawee
25-06-2008, 03:02 AM
طبعا ما انصحك تلعب ثلاث عضلات مرة وحدة خليك بالمعقول يعني عضلة كبيرة وعضلة صغيرة وهذا جدا كافي مثلا صدر + باي كتف +تراي ( ولو اني احس بهاي الحالة الباي والتراي ما ياخذون حقهم العبهم بيوم لحالهم افضل ) ممكن تمرن كل يوم عضلة اساسية

النقطة الثانية ان العضلة الاساسية ما تكتفي بأربع تمرينات اشوفها قليله جدا يعني مثلا عضلة الكتف متكونة من مجموعة عضلات وكل مجموعة ليها تمارينها وثانيا انت محتاج ساعة الى ساعة ونص تمارين فأحسبها حاتشوف ان اربع تمارين ما مكمله نص الوقت

بالنسبه للبروتين يا حبذا لو ذكرت اسم المنتج بس غالبا هو قبل التمارين ودائما تلاقي ارشادات على المنتج وطبعا مع استشارة مدربك واهم شي ان تعرف هل هذا المنتج مناسب لك او لا

ما عندي معلومة عن العسل للأسف بس حسب معلوماتي يفضل تناول لو شوكلاته او مادة عالية السكريات قبل التمرين وان شاء الله احاول ابحث عن موضوع العسل

xazooz
25-06-2008, 04:08 AM
-- ثلاث عضلات ما يأثر بس الأفضل عضلتين

-- الواي بروتين ينأخذ قبل التمرين بساعة نص وبعد التمرين بنصف ساعة

-- العسل مفيد لتعافي العضلة

sherio modern
25-06-2008, 08:49 AM
أنا لا أتناول بروتين أقصد بروتين من الاكل

وأخوي أقترح حاجة عالية السكريات قبل التمرين؟؟؟ طيب ممكن حبة بطاطس مهروسة مثلا؟؟؟؟؟؟؟

AI_BARCA
25-06-2008, 10:42 AM
اولاً يعتمد على هدفك انت

حتى كل العضلات تقدر تلعبها في يوم واحد ولكن طبعاً بيقل عدد التمرين لكل عضلة وكذلك هذي للي يلعبون ثلاث ايام في الاسبوع

وخاصة اذا انت مبتدأ العب كل العضلات لو كنت تروح ثلاث ايام في الاسبوع او عضلتين لو تلعب 4 ايام بحيث تقسمهم على الاسبوع

بما يخص البروتين جسمك يحتاج من 1-1.5 غرام بروتين لكل باوند من وزنك

وبخصوص العضلة الكبيرة انها 4 او كيف فقلتلك برضوا يعتمد على هدفك وعلى برنامجك

لو كان عضلة وحدة في اليوم اقل شيء تمرنها 4 واكثر شيء 7 للعضلة الكبيرة والصغيرة 2-4 تمارين فقط

ولي بعض التوضيحات لبعض الاخوان

النقطة الثانية ان العضلة الاساسية ما تكتفي بأربع تمرينات اشوفها قليله جدا يعني مثلا عضلة الكتف متكونة من مجموعة عضلات وكل مجموعة ليها تمارينها وثانيا انت محتاج ساعة الى ساعة ونص تمارين فأحسبها حاتشوف ان اربع تمارين ما مكمله نص الوقت

بخصوص العضلة اربع تمارين كافية مثلاً لو اخذنا الصدر تمرين علوي وتمرين سفلي وتمرين لجوانب الصدر وطبعاً اغلب التمارين تاخذ عضلتين والتمرين العلوي والسفلي يأخذ العضلة الوسطية في الصدر

مثلاً لو قلنا البنج المائل والبنج العادي والبنج العادي بالمقلوب للخلفي ولعب الديب او الفلاي للجوانب هذي 4 العاب كفاية

الكتف مثلاً تلعب وسط وتلعب امامي وتلعب خلفي وتلعب ترابس هاي اربع العاب وهي كافية وانت اخذت كل العضلات

وبما يخص الوقت من قال انك لازم تكمل ساعة !! .. الافضل يقال انك لا تزيد عن ساعة إلى ساعة وربع كتمارين حديد لذلك لو خلصت في 20 دقيقة اونصف ساعة مافي مشكلة دامك خلصت جدولك لو كان جدولي مثلاً بس صدر ممكن اخلصها في نص ساعة وكلما كان وقت التمرين بين 30-60 دقيقة كان افضل من جميع النواحي

بالنسبه للبروتين يا حبذا لو ذكرت اسم المنتج بس غالبا هو قبل التمارين ودائما تلاقي ارشادات على المنتج وطبعا مع استشارة مدربك واهم شي ان تعرف هل هذا المنتج مناسب لك او لا

بما يخص البروتين خاطئ من يقول غالباً يؤخذ قبل التمرين .. لأنك قبل التمرين لا تحتاج بروتين بقدر ما تحتاج كربوهيدرات للطاقة والقدرة على ممارسة تمرينك فلذلك دائماً ينصح وجبة الغداء تكون عالية الكربوهيدرات

افضل اوقات البروتين هي بعد التمرين على طول لانه العضلة تحتاج بروتين لتتكون من جديد وتستفيد وقبل النوم كذلك

بخصوص السكر او السكريات قبل التمرين صحيح تحتاج للسكر قبل التمرين للطاقة ولكن يفضل السكر البني الخام او سكر العنب الخام ويباع حتى في المحلات الكبيرة او محلات بيع مكملات كمال الاجسام وفي شيء اسمه dextore او شيء من هالنوع وهذا سكر عنب خام لا اعرف اذا كان متواجد في بعض المحلات للمكملات

ومن الخطأ انك تاخذ حلويات او شكولاته الا لو كنت تبي زيادة في الوزن وماعندك مشكلة بالنسبة للفات لانه على سبيل المثال لو اخذت كما يفعل الكثيرين سنكريس قبل التمرين صحيح سيعطيك طاقة هذا مما لا شك فيه ولكن اصبع السنكرز هذا فيه 500 سعرة حرارية يعني وين بتروح على طول كفات فهذه الـ 500 سعرة تعادل وجبة كاملة سواء العشاء او الغداء او الفطور

لذلك انصحك بالسكر الخام الغير مكرر اللي يكون بني اللون او لو كان في سكر عنب خام كذلك ممتاز وابتعد عن السكر الابيض والسكريات والحلويات وسكر الفواكه

يعني ملعقتي شاي من السكر الخام كافية جداً

تحياتي

تحياتي

AI_BARCA
25-06-2008, 10:47 AM

http://www.bodybuilding.com/store/now/dex.html

بالنسبة للبطاطس فهي ستعطيك كربوهيدرات وليس سكر لذلك هي ممكن تأكلها مع وجبة الغداء وليس قبل التمرين

تحياتي

alzawee
26-06-2008, 03:09 AM
ما فاهم اخي al barca كله مقتبس من كلامي كأنك تضهرني على خطأ كان ممكن تكتب ردك اعتيادي وتذكر رأيك لان ما اضن اني كاتب شي غلط اولا بالنسبة لعدد التمارين قلت قليله وهذا شي بديهي جداجدا وواضح وما اعرف تمرين الكتف بس هذه الاربع تمارين لانها قليله بحق هذه العضلة لان الكتف مكون من العضلة المتوازية والامامية والداخلية وكل جزء ليه تمارينه وطبعا كل شخص لديه نظامه الخاص باللعب وبالنسبة للوقت يتعمد على نوعيه التمرين والفترة الي ابتدأ فيها اللعبه انا قلت انه الطبيعي من ساعة لساعة ونص وحسب نوع العضلة الي تمرنها وهذا شيئ متعارف بين كل اللاعبين يعني ما محتاج نظر

. بالنسبة لمسأله البروتين قبل او بعد التمارين انا قلت مكتوب على العلبه عادة اذا لم يكن دائما طب مين قال اذا اخذته قبل التمرين ما حا تستفاد البروتين ما يكون بنص ساعة او ساعتين لان بفترة امتصاص ومع ذلك الافضل الالتزام بالارشادات المكتوبة لان هي الاصح اولا واخرا مع الاستعانه بالمدرب

طبعا ذكرت اني لوح شوكلاته قبل التمارين بديهيا الي يلعب هذه اللعبه محتاج زياده بالوزن وليس نقصان فما اظن انه لوح شوكلاته قبل التمارين راح يسبب مشكله ليه اما اذا كان محتاج نقصان فالافضل ان يمارس رياضة تسبب انقاص وزن

وطبعا اخي اعرف انك متحمل الردود والاجبات على الاعضاء بس احيان من اجد شخص محد رد عليه فتره احب طبعا اشارك للمساعدة واكيد ما استطيع اتحمل ان اعطي معلومة خطأ او مشكك بها الا اكون مختبرها ومتأكد منها

alzawee
26-06-2008, 03:33 AM
ملااااااحظة : السكريات هي كربوهيدرات لا يوجد فرق يعني التسمية واحدة بس تختلف الي يختلف هو نوع السكر احادي او ثنائي او معقد وبما ان البطاطس هي نشويات فهي عبارة عن سكر معقد لايذوب بالماء وبعد الهضم يتحول الى سكر احادي بسيط الي هو يمد الجسم بالطاقة

AI_BARCA
26-06-2008, 11:35 AM
حبيبي alzawee اولاً انا ماعندي ضدية ضد احد او ما شابه وبالعكس اعزك واعز كل الاخوان

انا لما اقتبست من كلامك لانك تقريباً اللي رديت برد تفصيلي واقتبست بعض الامور لكي اوضح بما اعرفه من خلال خبرتي وفترة لعبي وقرائتي للكثير من الكتب والمواضيع وما إلى ذلك

وبخصوص التمارين اكرر هي ليست قليلة العضلة الكبيرة من 4-7 كحد اقصى - والعضلة الصغيرة من 2-4 تمارين

وبخصوص الوقت اكرر مثلاً لو شخص يلعب كل يوم عضلة وكان عندي صدر مثلاً ممكن اخلص 5 العاب من ثلاث جلسات في فترة مابين نصف ساعة إلى 45 دقيقة :)

بالنسبة لموضوع البروتين انت قلت غالباً قبل التمارين وانا وضحت وجهة نظري واللي اعرفه وقلتلك البروتين مو مهم قبل التمرين مثل اهميته بعد التمرين وقبل النوم ولذلك ينصح بوجبة كاربوهيدرات عالية في الوجبة اللي قبل التمرين من اجل الطاقة

وبخصوص موضوع الشكولاته من قال ان كمال الاجسام محصورة للي يبون زيادة وزنهم !! ومن قال بأن هذه الرياضة يجب أن تزيد وزنك فيها !! الاهداف تختلف ممكن شخص ضعيف يبي يزيد وزنه .. ممكن شخص سمين يبي يخفف .. ممكن شخص يبي يزيد عضل وبعدين يقطع فالاهداف تختلف واللعبة ليست حصراً على حد ولا كل من يدخلها يريد جسم كبير ولا الدخول للبطولات

يعني لو واحد وزنه 90 كيلو ويريد تقطيع جسمه وبناء جسم قوي وبوزن 75 كيلو كيف عليه ان يزيد وزنه !! لا بالطبع عليه ان يقلل وزنه بحمية غذائية ممتازة وبالاضافة لتمارين الحديد والكارديو بالاخير ليحصل على جسم مميز ومفصل ومقطع :)

مسألة السكريات هي كربوهيدرات لا اعتقد ولكن نقدر نقول الكربوهيدرات تحتوي على بعض من السكر .. فالسكر يختلف والكربوهيدرات يختلف ومثال بسيط او بروتين اقرء المكونات بتشوف هناك غرامات من الكربوهيدرات وغرامات من السكر

وبالعكس الردود ليست حكراً علي ولا ادعي بأني اعرف كل شيء فقط اوضح ما اعرفه ليس الا والانسان معرض للصح والخطأ

تحياتي

alzawee
26-06-2008, 12:24 PM
تحياتي الك اخ al baraca وبقى طبعا كل شخص ليه رأيه ونظامه المتبع وكل لاعب يشوف الي يناسبه وطبعا شاكر ليك على مساعدتك الي تقدمهة للاعضاء خصوصا ان هذا القسم كان بحال يرثى لها ومحتاج لنشاط وخبراء . مع اني اختلف معك ان لا يوجد فرق بين السكريات والكربوهيدارت ففي الاخر ان الكربو هيدرات تتحول الى سكريات لتولد الطاقة فقط الاختلاف حسب نوع السكر سكروز (سكر الاعتيادي) او لاكتوز او مالتوز او نشا او سليلوز وفي الاخر جميع الانواع المذكورة تتفكك لتعطي الجلوكوز مع الفركتوز الي هي ابسط انواع السكر والي هي عمليا تولد الطاقة داخل الجسم

sherio modern
30-06-2008, 11:20 AM
مشكورين أخواني ومهما حصل من اختلاف للراي فأنا استفدت منكم كلكم وأشكركم كثيراااااااا