المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [نقاش]على هذا المنوال لن نتقدم

CalmKiller
27-06-2008, 06:33 PM
السلام عليكم و رحمة الله
------------------------------
اخواني انا ملاحظ حاجة معرفش اذا كنتم ملاحظينها ولا لأ
---
احنا ننحدر لنصبح نسانيس نقبل الموز الذي يعطى لنا
---
انا و الله من ساعة ما دخلت مستني اشوف اليوم اللي يقول فيه عضو انا صممت سكربت
اي سكربت يعني معذرة معظمنا بيخش ياخد و يمشي
مافيش حد بيطور و ان كنتم بتعملوا العاب لكن الافكار هية هية
بنستخدم سكربتات الغرب مفيش حد فينا بيقول لنفسه انا ليه معملش زيهم و انتج سكربتات محدش فكر فيها ؟
-----
و الله حرام المسالة مش عايزلها مواهب و لا قدرات و لا اي حاجة اقسم لكم انا لما لمست البرمج كنت فلة مغسول بـ اريال كنت جديد و من غير نت و لا تعليم ابتديد اشتغل فيسوال باسيك و من فترة ابتديت فيسوال سي بلاس
-----
وانتم قاعدين محلكم سر ما ينفعش كده كل حد يلاقي حاجة مش فاهمها يروح يسال على طول من غير ما يجرب حتى
ده اهدار تام مثبت للمواهب
لازم نبتدي و نطور و ننافس وننتج افضل من غيرنا حتى يكون لنا مكانة بين البشر
ابتدي من النهاردة طور لعبة و العب في السكربتات من غير ما تسال لحد ما توصل لمنوال يعينك فيما بعد
-----
"ملاحظة انا مش بحارب الدروس و السؤال و لكن عايزكم تشغلو مخكم و الله اعلم بما في القلب"
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

The_source
27-06-2008, 07:19 PM
أقسم بالله إنه مالكش حل أخي شوف هذا الرابط وأقراء ردي في موضوع مناقشات 2008 في المسابقه وبالتحديد الصفحه 5

صراحه كلام مليان

PrinceOfSorrow
27-06-2008, 07:44 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة انا مثلك اني اتعجب من كثرة الأسألة وتكون مكرره جدا :(
مشكلة نووب فيهم كسل خوفي يجي يوم يقولك سولي لعبة وارفعها ولا يقولك كيف اثبت البرنامج !!
وكل مايسأل عنه موجود ومعروف بس طبع كسل وكثرة أسألتهم هي مضيعة للوقت لهم
وكثير منهم يتهرب يمكن خطأ عطيناهم ضوء الاخضر في هاي شي (اعني الي يساعدون ومنهم انا >__>)

اتمنى يجي يوم كالشخص يجرب ويطبق ويقرا دروس ويفهمها قبل لايسأل او ينتظر شخص يقوم يعمله الي يبيه
لانه هذا صراحة ماهي بغباء او نقص معرفه مع احترامي بل هذا كسل للأسف
وقارنت هاي شي عند الغرب وانصدمت !! انه قسمنا يحتوي على دروس اكثر من منتدياتهم بل يمكن اكثر وشروح وكالشي عندنا ممتازة اكثر منهم ولكن ككل هم ينتجون العاب واهنيه نادرا تلقى العاب بسبب الكسل وعدم ثقة بنفس !!

يمكن سبب انه للغة الأجنبية مب مفهومه عند البعض لكن ككل مب عذر انه مايطبق ويفهم
وهناك برامج تترجم كالشي (Google Translate)
وأيضا معظم الاعضاء ماقصروا هنا في دروس ولكن الله يهديهم

بصراحة انا منصدم من كثرة أسالة وايضا اكثر لما تكون مكرره وبسيطة !!
تثبتلي انه اليسأل مب مجرب او مايعرف يجرب او يشغل مخه او يمكن عيزان يفكر...

سامي.خ
27-06-2008, 08:37 PM
احنا هدفنا اننا نحاول نخلي النوبز يعتمدون على نفسهم في الأفكار والمصادر والسكربتات، لأنه صراحة الوضح ما عاد يحتمل، يقلدون الألعاب تقليد اعمى، حتى الأر بي جي ميكر انا جربته لقيت فيه برمجة السكربتات سهله وكمان تسوي اشياء خيالية، لكن ما ادري ليش محد يفكر يبرمج بها، الكل ياخذ سكربتات جاهزة علطول.
عشان كذا إقترحت المسابقة هذي رغم ان شروطها قاسية، عشان اشوف إلي يستحق لقب صانع العاب من غيره.
وكمان نحاول اننا نثبت لهم انه كلما إعتمدت على نفسك في المصادر تكون جودة اللعبة افضل، حتى لو كنت سيء في التصميم

ديمو1
27-06-2008, 09:49 PM
الصراحه وصف القرود قوي!!!!

المشكله انه نحن نريد دايماً نقلد يعني كما تقليد الصناعه فيه الدول تقلد صناعة غيرها ولاكن الشي العجيب انه لوحاولنا نقلد مابنعرف.................وهم ترا اذا عرفوا شي ماقالوا نحن وبـس والباقي خس بل تلقاهم طارحينه مباشرة بالمنتديـات وهذا على عكسنـــا نتعلم لكن مانحب نعلم

يعني توقعوا انه بطريقة الاحتكار(اذا صح التعبير)راح نصبح محترفين؟؟؟!!
ولابعد عشر سنوات
وفيه شي ثاني الي يسوي درس عندنا مايبدى يشرح خطوطه خطوه لنأخذ مثال:

وجدت درس بالبرمجة بمنتدى كذا كذا وحصلت ان اول درس كاتب سوى هذا الكود كذا وكذا ويشرح بعد سطر فايدته مثل يقول فايدته يستدعي متغير يقوم بتغيير الرصاص...!!!
كي يبوك موه يعني المتغير؟؟!

هذي المشكله الواجب نبدى تدريجياً
من الصفر لميه بالمية

اسود الرافدين
27-06-2008, 10:35 PM
السلام عليكم اخي
كلامك صحيح بنسبه كثرة الاسئله والشروحات المفروض الي يريد يتعلم يحاول ويبحث واذا ما قدر يسال ما داعي للاسئله البسيطه والمتكرره لو تشوف كم موضوع للطلبات والمساعدات الالاف الاسئله والتطور تدريجي والصبر اهم شئ بس وصف قرود قاسي ؟!

Prince Of Pain
28-06-2008, 03:08 AM
همممممممـ<_< وصف القرود وصف قاسي جدا جدا جدا
لقد كرم الله بني آدم عنها.......
ولكن كل شي يبدا عندما يبدأ محاول صانع اللعبة بكتابة سكربت ويجد فيه اخطاء وكتابة الإسكربت ككتابة الكود 100% ولا يوجد فرق ...... المهم كل اللي يعرف سكربت ما عليه الا انه يحطه لنا في موضوع الإسكربتات المثبت....
وكتابة الإسكربتات ليت صعبة جرب وحاول تكتب اذا دعت حاجتك ..... كل الناس تغلط المهم لا تفكر انك راح تعطي للغرب فرصة يصيرو احسن منا...

||صقر||
28-06-2008, 03:26 AM
الله يصلح حالك ياعم الحج .. مش شايف ان اللهجة الجامدة اللى انت بتتكلم بيها دى هتمنع تحولنا لنسانيس ^^ ...
طيب ... هقولك ..... هى السكريبتات هى اللى هتخلينا بنى آدمين ؟؟؟ .. يريت توضحوا فكرتكوا عن القسم ده ... القسم ده اسمه منتدى "صناعة الألعاب " على العموم انا مش هعيد الكلام اللى قلته قبل كده ^^ .. شوف الموضوع ده " المنتدى .. لمن ؟ (http://montada.com/showthread.php?t=513536) " ... الموضوع ده انا عملته عشان نغير اسم المنتدى من "برمجة الألعاب" لـ "صناعة الألعاب" عشان أهداف المنتدى توضح أكتر ....
اما بخصوص جفاف المنتدى من المبرمجين و كاتبى السكريبتات ... فده بيرجع لأننا لسه فى مرحلة البداية .. وده طبيعة .. المهم اننا نقتنع بأننا بنتطور مش ينتحول لنسانيس ^^ ...
مستنى ردك &&

The_source
28-06-2008, 11:28 AM
سأذكركم بإن هذه الطريقه لن تعلمهم .......مع الوقت سيطلبون المزيد ومن سيتعب هو أنتم
أما إن كانوا سيتعلموا فلابأس....سأرفع مصادر وأشياء كثيره....على الرغم من أنني كنت سأرفعها لكن توقفت عن ذلك......

Ordaz
28-06-2008, 09:31 PM
انا اتفق مع كاتب الموضوع لكن وصف قرود يذكرني بجمهوريات الموز >_>
مش حلو انه نوصف انفسنا بالقرود، لأنها تدل على احتقار للنفس. اذا سمعنا مثلاً اجنبي يقول هذا احسن واحد فيهم مايعمل Minigame محترمة.

بالمختصر: كلمة نووبز تضحكني.. انا مثلا كنت اكبر نووب لما شفت RPG Maker اول مرة (RPG2003 يعني ولا اسهل) والمحترف في صناعة الألعاب ما اشك انه كان اغبى بني ادم في الـ"Career" هذا. لأنه مافي حدا ولدته امه وهو يفهم RPG Maker اكثر من اي واحد.

مب ضروري نقول احنا قرود واكيلة موز الخ.. بهالطريقة نخلِّق نووبز اكثر. ولانزعل منهم اذا سألونا بس مرة واحدة، لانه السؤال مش غلط، بس في فرق بين الشخص اللي حاب يتعلم ويصير محترف وبين الشخص الي يتغابى بالعمد! وهم اكثر - للأسف - من اللي يحبون يتعلموا.

والسلام

PoKe Vx
29-06-2008, 12:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

صراحة اول شي مالك حق تستعمل لفظ قرود
ثاني شي اشرح لنا كيف نصمم سكربتات

شكرا

XORO
29-06-2008, 07:14 PM
اول شي اخوي اسمحلي اقلك انك مالك حق انك تستعمل كلمة قرود في قسمنا

اذا انت راضي اني اسميك قرد او نسناس او شمبانزي غيرك يشمئز من اول ما يشوف عنوان

موضوعك ( سيتم تغيير عنوان الموضوع )

ثاني شي انا ما دخلت مجال صناعة الالعاب الا عشان اعمل لعبة مثل لعبة سوبر ماريو
وانا اعتبر صناعة الالعاب هواية اقضي بها ساعات الفراغ

هنا في هذا القسم نحن نساعد غيرنا وهو على كيفه اذا بيعمل لعبة او لا نحن بنسوي الي علينا
ومو لازم تجبر احد على ان يعمل بالطريقة الا انت تريدها

اذا انت مو عاجبك الوضع براحتك بس لا تقعد تون وتلوح على غيرك

كل واحد حر في طريقة عمله

Karim Ghazal
29-06-2008, 11:37 PM
بالله عليك أنت عربي ؟

هذه هي طريقتك بالتكلم ؟ .. قرود ؟ ..

بعدين انت تتكلم على غيرك ؟ ولم ترى ما تعمله أنت أصلاً !! ..

Ordaz
30-06-2008, 11:47 AM
بالله عليك أنت عربي ؟

هذه هي طريقتك بالتكلم ؟ .. قرود ؟ ..

بعدين انت تتكلم على غيرك ؟ ولم ترى ما تعمله أنت أصلاً !! ..

>_>اكره شي في النقاش ان نبدا نعاير بعض بعيوبنا. يا أخي كل واحد عارف حاله.

بسم الله الرحمن الرحيم

صراحة اول شي مالك حق تستعمل لفظ قرود
ثاني شي اشرح لنا كيف نصمم سكربتات

شكرا
RPG Maker VX فيه ملف Help. ممكن انه نرجع له لأنه فيه RGSS2 Reference.
وللدخول اليه: اضغط F1 في واجهة RMVX :biggthump وممكن كلنا نتعلم ^_^

اول شي اخوي اسمحلي اقلك انك مالك حق انك تستعمل كلمة قرود في قسمنا

اذا انت راضي اني اسميك قرد او نسناس او شمبانزي غيرك يشمئز من اول ما يشوف عنوان

موضوعك ( سيتم تغيير عنوان الموضوع )

ثاني شي انا ما دخلت مجال صناعة الالعاب الا عشان اعمل لعبة مثل لعبة سوبر ماريو
وانا اعتبر صناعة الالعاب هواية اقضي بها ساعات الفراغ

هنا في هذا القسم نحن نساعد غيرنا وهو على كيفه اذا بيعمل لعبة او لا نحن بنسوي الي علينا
ومو لازم تجبر احد على ان يعمل بالطريقة الا انت تريدها

اذا انت مو عاجبك الوضع براحتك بس لا تقعد تون وتلوح على غيرك

كل واحد حر في طريقة عمله
كلامك درر اخ Xoro :) + صناعة الالعاب ماتتوقف على سوبر ماريو وZelda. ممكن انه نعمل العاب من بنات افكارنا.
"ومو لازم تجبر احد على ان يعمل بالطريقة الا انت تريدها " (Yes sir) *يحطها في توقيعه*

PoKe Vx
01-07-2008, 04:27 AM
اورداز حط لنا شرح

CalmKiller
01-07-2008, 03:29 PM
السلام عليكم بعد الردود الصعبة التي تلقيتها منكم احب ان اوضح شيئا
انا لم اقصد اي تدنيس للعرب بوصفها بهذا الوصف و لكن اعطيت مثال
فنحن لا نطور و انما ناخذ و نحط و ان كان يوجد لدينا تطوير فهو تطوير صغير
الحقيقة ان هذا الموضوع كان بمثابة دعوة لتنشيط العقول و لم يقصد به اي تدنيس
و ااسف اذا توقعتم ان يكون قصدي كذلك
-
و انا مابستحملش كلمة تتقال عني لبالنسبة للاخ اللي بيقول شوف نفسك احب اقولك انا شايف نفسي كويس و عارف انا اقدر اعمل ايه 100%
و انا مصري يعني الحمد لله ما بخافش من حد الا ربنا عز جلالله و مش كل حد فاضي ما عندوش حاجة يعملها يجي يديني كلمتين في الدم.

AMB0
01-07-2008, 04:52 PM
<لا يكلف الله نفسا ً إلا وسعها>
ولكن الكلمات الحادة قد تغير معنوياتنا
ككلمة T_T القرود T_T ولاكن كما قلت لك هذا إلي عندنا

Amir Imam
01-07-2008, 07:04 PM
بسم الله
الموضوع مهم .. ولكن طريقة النقاش ليست جيدة .. كاتب الموضوع محسسنا انه هو الوحيد اللي بيشغل دماغة في العالم .. مع ان في كثير من اعضاء المنتدى بيشغلو دماغهم وبيبرمجو كويس جدا
انا مش هقول اكثر من كده

XORO
01-07-2008, 08:31 PM
رد للاعضاء الكرام :

السالفة وما فيها ان صاحب الموضوع ما اختار الاسلوب المناسب
في طرح موضوع المناقشة
يعني مثل اللي بيكتب موضوع عن العرب
ويقول بدل ان العرب كلامهم كثير وفعلهم قليل
بيكتب العرب مثل الكلاب التي تنبح ولا تعض

رد لصاحب الموضوع الكريم :

مثل ما قلت لاعضاء انت نيتك حسنة لكن اسلوبك عكس الموضوع بالكامل
وهنوع من المواضيع لا بتودي ولا بترجع وما بتجيب سوى صداع الراس