المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : DarkGDK =مجاني؟ ><

modyKun
30-06-2008, 06:11 PM
السلام عليكم ^^..
كمتعلم للدارك بيزك قلت أجرب وأحمل الـDarkGDK ..
الصراحة سهل كأنك تتعامل من الدارك بيزك ^^ .. وأيضاً يستخدم قوة Compiler الـ++C
لكن تفاجأت الصراحة وأنا أتصفح النت ..أشوف وش عيوبه .. عشان يوم أستخدمه ما يفاجئني عيب ..

طبعاً كالعادة ... xDD لكل شئ ضريبة ...

عشان تنشر ألعابك مجاناً لازم تشتري رخصة ..بقيمة 60 دولار :S ...
وعشان تبيعها لازم تشتري رخصة بقيمة 499 دولار >< ...
المصدر :
http://gdk.thegamecreators.com/?m=pageprint&f=dgdk_net

والصراحة يوم فتحت الصفحة لأول مرة xD .. شكيت عشان شفت :
Royalty-free license (for personal use)
"for personal use" هذي قلقتني =P .. يعني مجاني للإستخدام الشخصي .. بس لو تبي تبيعها/ تنشرها .. لازم تشتري رخصة >< ..

يلا .. شكلي برجع للـXNA .. ما في خيار أمامي xDD ...
والسلام خير ختام ><

.AJ.
30-06-2008, 08:15 PM
صراح احسن شيء اني كلمتك اليوم ولو كان العنوان غلط XD

كنت ناوي اجرب اشارك في المسابقه بهذا البرنامج (إنسى الفكره) حملت البرنامج على الفاضي XD

صراحه مايكروسوفت طلعت على حقيقتها لانه بل جيت ما ينام اذا عطنا شيء مجاني XP

على الاقل طلع معه Dark Matter :P

modyKun
30-06-2008, 08:39 PM
هلا A.J.
xDD

احم =P >>>>>>مقصود xDD

كنت ناوي اجرب اشارك في المسابقه بهذا البرنامج (إنسى الفكره) حملت البرنامج على الفاضي XD
لول xDD.. أي وأنا بعد xD .. يلا ==" .. بشارك بـthe same old boring Dark basic xDD

يؤ xDD .. أنت كذا تغلط عليه =P .. كيف بيعطينا شئ مجاني ؟ =P هذا أغنى رجل بالعاالم xDD .. لو عطانا يعني كيف بيشترى السراير المرصعة بالذهب xD ... والبيوت المرصعة بالمجوهرات xD .. وكلبته فلافي !!! ... لازم كل يوم يغيرله طوقه المرصع بالألماظ من ألمانيا xDD .. بعدين لازم يدفع ثمن تنظيف طائرات الهيلوكبتر الذهبية حقته xD .. لول xD .. أنت تدري طبعاً كل هذي الأشياء ما تنمي على الأشجار =P .. وتبي الريال يعطينا شئ مجاني؟

=سلاش XDD

PoKe Vx
01-07-2008, 02:59 AM
هلا مودي سان

ليه ماحطيت الرابط عشان نجرب البرنامج

وايجي قلتلك انه كذا وانت ماصدقتني

towfieee
03-07-2008, 07:33 PM
لن تجد برامج تقدم خدمه جيدة لوجه الله ، فكل الناس غالباً ترى مصلحتها أهم من أي شيء آخر ، وعلى ما يبدو أن الـ"TGC" لم تنجح في نشر الـ "Dark GDK" وبالتالي غيرو نمط الربح للشكل المخفي بحيث تستعمل البرنامج وتتعب عليه وتحاول تعلمه وصناعة لعبة وبعد كل هذا تجد الحاجة لشراء رخصة .

بيل جيت رجل غير التاريخ ، فمايكروسوفت بقيادته غيرت شكل التكنولوجيا ، صحيح أنهم شركة يهمها الربح ولكنهم يستخدمون ربحهم في تطوير منتجاتهم . فالقائم على هذه الشركة يصنع ويربح ثم يصنع بما ربح به ويطور ويربح ثم يكرر الجرة. ولكن المشكلة هو في الاقتصاد العربي المتدني ، فنحن اليوم نعاتب كل من باعنا شيء لأنه لم يعطينا إياه ببلاش ، بيل جيت "ما خلفنا ونسينا" ولماذا نريد أن نشحد من العالم حضارتهم. فمثلاً الألعاب الغربية التي استخدمت منتجات الماكروسوفت لصنع ألعابها أيضا قامت بدفع ثمن التكنولوجية. هذه سنة الحياة ، أحدهم يصنع حذاء والثاني يشتريه ، ويأتيك من يتعلل بأن الحذاء غالي ، طب في أحذية أرخص يا سيدي ...

على كل أنا خرجت عن الموضوع وسأتوقف عن الكلام

.AJ.
04-07-2008, 01:06 AM
بيل جيت رجل غير التاريخ ، فمايكروسوفت بقيادته غيرت شكل التكنولوجيا ، صحيح أنهم شركة يهمها الربح ولكنهم يستخدمون ربحهم في تطوير منتجاتهم . فالقائم على هذه الشركة يصنع ويربح ثم يصنع بما ربح به ويطور ويربح ثم يكرر الجرة. ولكن المشكلة هو في الاقتصاد العربي المتدني ، فنحن اليوم نعاتب كل من باعنا شيء لأنه لم يعطينا إياه ببلاش ، بيل جيت "ما خلفنا ونسينا" ولماذا نريد أن نشحد من العالم حضارتهم. فمثلاً الألعاب الغربية التي استخدمت منتجات الماكروسوفت لصنع ألعابها أيضا قامت بدفع ثمن التكنولوجية. هذه سنة الحياة ، أحدهم يصنع حذاء والثاني يشتريه ، ويأتيك من يتعلل بأن الحذاء غالي ، طب في أحذية أرخص يا سيدي ...

على كل أنا خرجت عن الموضوع وسأتوقف عن الكلام

انا ما كان قصدي ليش يبع لنا البرنامج الي كان قصدي ان البرنامج مجاني وهذا خلاني انزل كل الملفات له.
انا اعرف ان هناك شراء لرخصه التجاره بي شيء بديهي طبعا ولو قالوا مجانا بس لما عرفت ان هناك أيضا رخصه لنشر اللعبه ولو مجانا ليش يكتبون ان البرنامج مجاني

ليش ما كتبوا Free for download ليش يقلون free بصيغه عامه؟
والله رفعوا معنوياتي لما شفت دارك بيسك على C++ اسهلي في الـfunction

فنزلته وفي النهايه اكتشف ان اصله ما مجاني!

towfieee
04-07-2008, 05:39 AM
صحيح أنا معاك أخي A.J ، ولو تشوف كل يوم الشركات تلاقي طرق جديدة منشان تستدرج الناس حتى يشتروا منتجاتهم .

بالمناسبة ............ ما هو شكل المتغيرات والأوامر في الـ"dark gdk" يا ترى هل تشبه أوامر الدارك بيسك أم أنها تختلف بطريقة تعاملها مع المتغيرات. فأنا أشمئز ويصيبني قشعريرة عندما أرى أكواد الـ"++c". فهي تصيبني بوجع راس.

PrinceOfSorrow
04-07-2008, 10:10 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حملت البرنامج من فترة من هذا المنتدى

اما بخصوص ترخيص أعتقد انه شي بديهي حق كالشخص بيدخل عالم تجارة في الألعاب
بل حتى GameMaker و RPG maker اصلن عند شراء شخص لهم يعتبر انه اشترى ترخيص لبيعهم تجاريا
وهذا ايضا غير اخذ ترخيص المصادر الأخرى من رسوم وصوت أيضا !!

.AJ.
04-07-2008, 03:02 PM
صحيح أنا معاك أخي A.J ، ولو تشوف كل يوم الشركات تلاقي طرق جديدة منشان تستدرج الناس حتى يشتروا منتجاتهم .

بالمناسبة ............ ما هو شكل المتغيرات والأوامر في الـ"dark gdk" يا ترى هل تشبه أوامر الدارك بيسك أم أنها تختلف بطريقة تعاملها مع المتغيرات. فأنا أشمئز ويصيبني قشعريرة عندما أرى أكواد الـ"++c". فهي تصيبني بوجع راس.

نفس السي++
int, char & double etc

بس الاوامر هي نفس اوامر دارك بيسك تقريبا
Dark Basic: load object
Dark GDK: dbLoadObject

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حملت البرنامج من فترة من هذا المنتدى

اما بخصوص ترخيص أعتقد انه شي بديهي حق كالشخص بيدخل عالم تجارة في الألعاب
بل حتى GameMaker و RPG maker اصلن عند شراء شخص لهم يعتبر انه اشترى ترخيص لبيعهم تجاريا
وهذا ايضا غير اخذ ترخيص المصادر الأخرى من رسوم وصوت أيضا !!
المشكله هنا اذا رفعت اللعبه راح يصيدوك

The_source
04-07-2008, 06:34 PM
كلام الأخ AJ صحيح

أقراء هذه السطور

include "DarkGDK.h"

bool SpriteScreenRight(int iId);
bool SpriteScreenBottom(int iId);
bool SpriteScreenLeft(int iId);
bool SpriteScreenTop(int iId);
bool CheckUp( void );
bool CheckDown( void );
bool CheckLeft( void );
bool CheckRight( void );

bool SpriteScreenRight(int iId)
{
if(dbSpriteX(iId)+dbSpriteWidth(iId)>=dbScreenWidth())
return true;
return false;
}

bool SpriteScreenBottom(int iId)
{
if(dbSpriteY(iId)+dbSpriteHeight(iId)>=dbScreenHeight())
return true;
return false;
}

bool SpriteScreenLeft(int iId)
{
if(dbSpriteX(iId)<=0)
return true;
return false;
}

bool SpriteScreenTop(int iId)
{
if(dbSpriteY(iId)<=0)
return true;
return false;
}

bool CheckUp( void )
{
if ( dbKeyState ( 200 ) || dbKeyState ( 17 ) )
return true;
return false;
}
bool CheckDown( void )
{
if ( dbKeyState ( 208 ) || dbKeyState ( 31 ) )
return true;
return false;
}
bool CheckLeft ( void )
{
if ( dbKeyState ( 203 ) || dbKeyState ( 30 ) )
return true;
return false;
}
bool CheckRight ( void )
{
if ( dbKeyState ( 205 ) || dbKeyState ( 32 ) )
return true;
return false;
}

towfieee
05-07-2008, 03:21 AM
فعلاً هي ليست بالمعقدة كما كنت أتخيل.

ولكن لا بديل عن الجامعة . فأنا أحس كأنني لا أثق بالكتب التي أحصل عليها هنا وهناك لتعلم السي ++ ، فقبل الدارك بيسك لم أكن أطيق الأكواد ، ولكني الآن لا أقدر أن أعيش من دونها، وقد غيرت مجال دراستي بالكامل.