المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة استنفار في "إسرائيل" خشية وقوع زلزال مدمر وعالم لبناني يطلق صيحة تحذير..



شــظــايــا
01-07-2008, 11:46 AM
http://208.66.70.165/ismemo/media//أثيوبيا.jpg

منازل مهدمة




مفكرة الإسلام: طالبت وزارة الصحة الإسرائيلية من جميع المستشفيات الواقعة في المنطقة الشمالية بالاستعداد فورا لاحتمال وقوع زلزال قوي، مركزه جنوب لبنان.
وأطلق المدير العامل وزارة الصحة الإسرائيلية آفي يسرائيلي، تحذيرا، طالبا من المستشفيات الإسرائيلية الاستعداد لمواجهة عواقب زلزال مصدره جنوب لبنان قد يطال شمال إسرائيل.
وقال:"في أيار، أصبحت الهزات أكثر قوة وشعر بها السكان في شمال إسرائيل، ما يعزز من احتمال وقوع هزة أرضية أكثر شدّة تصل قوتها إلى 6 درجات على مقياس ريختر في لبنان وتلحق أضراراً بالتجمعات السكنية في شمال إسرائيل وبناها التحتية".
عالم لبناني يطلق صيحة تحذير
وفي لبنان صدرت تحذيرات مشابهة من الأمين العام للمركز الوطني للبحوث العلمية في بيروت معين حمزة، أشار فيها إلى احتمال وقوع "هزة أرضية بقوة توازي ما عرفه لبنان في 1956"، وأسفرت حينها عن مقتل 136 شخصا، وتدمير 6 آلاف منزل.
وقال حمزة، في حديث صحفي،إن النشاط الزلزالي ازداد في جنوب لبنان بشكل ملحوظ خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، مشيرا إلى تسجيل 800 حادث زلزالي في قضائي صور والنبطية منذ 12 فبرايرالماضي، بقوة تراوحت بين 2.3 و5.1 درجة على مقياس ريختر.
وأشار إلى أنه لم يسبق تسجيل نشاط مماثل، بالكثافة والقوة، متمركزة في المنطقة لجغرافية نفسها، التي تقدر مساحتها بنحو 20 كيلومتر.
وأوضح أن هذا النشاط الزلزالي يسفر عن "تفسخ الأرض"، إذ أن "كل هزة بقوة 4 درجات تحدث شقا يبلغطوله كيلومتر واحد"، وهو ما يدفعه لتوقع "زلزال تتراوح قوته بين 5 و6 درجات علىمقياس ريختر ما يتطلب إجراءات وقائية جدية من قبل الحكومة ومنظمات المجتمع المدنيفي هذه المنطقة".
وأكّد حمزة تقديم توصيات "تستحق أن نسرع بتنفيذها في الساعات المقبلة" إلى الجهات المعنية اللبنانية، من وزارات وبلدياتمختصة، وأيضاً الجيش والدفاع المدني، معتبراً أن المعلومات التي توصل إليهاالخبراء، وتم إبلاغها للمسئولين "لم تعد تسمح بالقول إنّ المحتمل وقوعه سيكون مفاجئاً".


http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2008/07/01/66166.html