المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نور , ولميس , يحيى ومهند .. " خلينا نضيع خلينا نضيع "

رابعة العدوية
02-07-2008, 07:24 PM
:أفكر:السلام عليكم ..

من زامن نفسي أكتب هالموضوع , والله من القهر , المهم , احم انا سمعت عن مسلسل نور وعن سنوات الضياع -بقول سمعت -لأنو ما عنا تلفزيون :) وحتى لو عندنا ما بنربط حالنا بمسلسل 150 حلقة-
بصراحة الموضوع وصل حد الهوس , ووصل حد ما بينسكت عليه , انا فعلا مستغربة كيف الناس عم تتطلع عليه , وخصوصا الاباء والامهات , يا جماعة انا سمعت انو مو عارفه اي واحد من هالابطال حملت منه بنت سفاح وما قبل يجهضها عشان ما يرتكب عمل لا أخلاقي !!!!

كيف الاهل عم يقبلوا هيك مستوى ؟

والادهى والأمر , انه الابطال بيستعملوا القرآن الكريم خلال حديثهم , لدرجة انه في طفلة-لأحد المعارف - رفضت تصلي بسبب انو لميس خانوم مسلمة بس ما بتصلي !!!

وأكتر شي بقهر انك بتدخل مثلا على المواقع الاجتماعية -فيس بوك مثلا -, بتلاقي جروب اسمه - نحن نكره نور - بتدخل على امل يكون في فهم , بتلاقي تعليقات من طراز - انت واحد ما بتفهم , انت فاشل ومعقد , انت غيران من مهند لأنو حلو والبنات بحبو ..

وفوق هاد كله , لازم كل يوم تقرأ بالجريدة عن فلان الفلاني لأنو طلق زوجته بسبب لميس , او عن فلانة الفلانية الي خلعت زوجها عشان مهند ...

بصراحة وضع يندى له الجبين ..

سأرفق في الموضوع مقال وصلني للايميل ووجدته فعلا -بفش الخلق -

عذرا للعامية فالوضع مزعج بشكل اكبر من ان تتم صياغته في كلمات !!

:(

رابعة العدوية
02-07-2008, 07:28 PM
سنوات الضياع - ونـور ومهند ولميس ويحيى

رغم انى مبتعد ولله الحمد عن المسلسلات منذ اكثر من عشرين عاما .. لعلمي بأهدافها المبطنة فى تكريس الغزو الفكري والتحلل الأخلاقي فى المجتمع الإسلامي .

فتجد سباق محموم لا يفتر فى إيجاد المسلسلات كل ليلة وهذا منذ نشأة التلفزيون تقريبا ولا أبالغ ان المفيد الهادف منها للمجتمع لا يتعدي الواحد فى الألف .

بالفعل إنه ضياع السنوات

مسلسلات تبث في عقول أبنائنا بمسميات مختلفة .. تارة بإسم التسلية والترفيه .. وتارة بإسم معرفة الواقع .. وتارة بإسم التحضر والتطور.

أثارني حرص رؤية بعض الأقارب والأصدقاء والتعليقات فى النت على رؤية بعض جوانب المسلسلين (سنوات الضياع ، ونـور ) وكانت الصدمة !!

فوجدت ان المسلسل يدور حول عدة دوائر مفادها التحلل الأخلاقي والديني بكل صوره ومقاييسه وأحجامه ..

انها حرب فى الأفكار تمس صميم المعتقد الديني وتؤدي الي تفلت النزعة الإيمانية واستمراء الحرام بحيث يكون كأنه أمر عادي بين البشر يؤدي إلي اهتزاز ثوابتنا الإسلامية وخاصة لدى الاطفال في تشبع العقل الباطني ' اللاوعي ' بهذه الأفكار.. وأيضا الجيل الجديد من عمر 12- 14 وما فوق وخاصة الفتيات منهم . .

وهذه بعض الأفكار والعروض التي يقدمها المسلسلين بصورة قصة حب جذابة ..

الخمر للاحتفال او تخفيف الهم والمنغصات – القمار للكسب المادي – الصداقة فى إطار الزنا – الحمل السفاح – الزواج من مطلقة حامل لم تنتهي عدتها بوضع الحمل ( كما فى صالح وأخت يحيى ) – عدم احترام الوالدين والشخط والصراخ فيهم – الغدر والخيانة – خيانة الزوج على عينك يا تاجر – التفكك الأسري – تكريس الكذب والغاية تبرر الوسيلة – العري والملابس الفاضحة – واللقطات المخجلة ..

إنها من الطوام القواصم التى تخلخل الثوابت ومبادئ التربية الإسلامية التى نربي عليها أبنائنا .

ووجود طوام أكبر وأفدح تحرض على التمرد على الوالدين بإسم الحياة الشخصية وعدم الحق بالتدخل فيها بما يسهل عملية الانحلال الخلقي والتصرفات الغير مسئولة من دون رقيب فى المجتمع .

صور من الغزو الفكري المكثف لإزالة حاجز التقاء الرجل مع المرأة لقاءً محرماً فى الخلوات او بصيغة صديق فى المقاهي والأماكن العامة للتسلية والضحك وضياع المبادئ والاحتشام .

فتم تزيين المنكر والمحظور على انه علاقة أخوية.. شريفة .. وصداقة حميمة وحب صادق !؟؟

وإذا وقع المحظور فهو نتيجة طبيعية للمشاعر الفياضة بين الطرفين لا يلام عليها ولا داعي للقلق فالحلول جاهزة كما وضح ذلك مسلسل نور .. في ظل غزو فكري وقنوات إباحية تيسر سبل الفساد وتهيئ له .

ان هذه المسلسلات عبارة عن قنبلة تؤجج نيران شهوات داخلية لأبنائنا المراهقين تتقد وتشتعل فى داخل قلوبهم حتى تخرج من طورها الى التقليد او البحث عن الحرام لإطفاء نارها على غير الفطرة السليمة وبيت الزوجية .

ان هذه المسلسلات هي الــسُــم ُّ بعينه حملات فكرية مبطنة استعمار مبطن للعقول من تيارات الغزو الفكري والانحلال الخلقي وقنوات إباحية تيسر سبل الفساد وتهيئ له .

من الموبقات ان نمرر هذه الأمور في بيوتنا ونجعلها من المقبول .. ومن الإجرام الفادح أن يتأصل الأمر ويُسلم به كأنه شيء طبيعي فى الحياة ! ...

فتتحول إلى معول هدم وتخريب لأركان المجتمع ومن أهمها الطفل والطفلة والمراهقين الذين يعدون لبنة المستقبل ونواة الأسرة القادمة ..
وقد يعتقد العض انها غير مؤثرة ومن باب التسلية فقط اختم بكلمة للدكتور الثويني فى مجلة ولدي العدد 22
الأبناء يتساءلون .. من يربينا ؟!

يقول د. محمد الثويني الخبير الاجتماعي ومحرر مجلة ولدي :

لقد تحدث إليَّ أحد الأبناء بصراحة وصدق قائلاً :

لا أريد أن ألقي اللوم على أحد ولكني للأسف لم أتلق تربية سليمة منذ صغري ، فتربيتي وثقافتي تلقيتها من التلفاز وقنواته الفضائية واليوم يلومني أهلي على تصرفاتي المؤذية لمشاعرهم ومشاعر الآخرين ولم يسألوا أنفسهم أولاً عن أسباب تصرفاتي السيئة ؟!

إنها أمانة وعلى الآباء الانتباه لهذه الأمانة والله المستعان ..
كتبه أبو عبد الرحمن الطيّب

blexo
02-07-2008, 07:39 PM
انا بعد لاحظت ها الشي الي يرفع الضغط !! يعني ما عرف الناس كل شي بيصدقونه ويقلدونه و يتعلقون فيه ؟؟

والله ما اعرف ليش جيه استوى حال الدنيا مايعرفون يختارون بين الصح و الغلط ؟؟

انا شفت حلقه من نور مع ابويه و الصراحه استحيت ؟؟ ما قمنا انشوفه لانه فيه مشاهد خليعه و احنا كنا ياسين مع بعض؟؟ و بعدين قلنا نحاول " مره اخرى " و شفنا سنوات الضياع ولا ترى السالفه اخس؟؟ وحده اسمها لميس حامل من قاتل اسمه يحيى عاشت الاسامي و مو متزوجين؟؟ و " البودي جارد " مالها جنه يحبها ؟؟ و الله صراحه كل حد صار مهووس بالسالفه !! شي يخوف صدق لاني كل يوم اشوفه جدام عيني لانه ابويه محامي

مشكوره اختيه ع الموضوع .. و الطرح

نسلم
02-07-2008, 08:04 PM
مجرد مسلسل

<<<متابع مسلسل سنوات الضياع

رابعة العدوية
02-07-2008, 08:07 PM
انا بعد لاحظت ها الشي الي يرفع الضغط !! يعني ما عرف الناس كل شي بيصدقونه ويقلدونه و يتعلقون فيه ؟؟
اكتر شي بضحك بالوضع انو الناس مبرمجه اشغالها حسب المسلسلين !!!

والله ما اعرف ليش جيه استوى حال الدنيا مايعرفون يختارون بين الصح و الغلط ؟؟

انا شفت حلقه من نور مع ابويه و الصراحه استحيت ؟؟ ما قمنا انشوفه لانه فيه مشاهد خليعه و احنا كنا ياسين مع بعض؟؟ و بعدين قلنا نحاول " مره اخرى " و شفنا سنوات الضياع ولا ترى السالفه اخس؟؟ وحده اسمها لميس حامل من قاتل اسمه يحيى عاشت الاسامي و مو متزوجين؟؟ و " البودي جارد " مالها جنه يحبها ؟؟ و الله صراحه كل حد صار مهووس بالسالفه !! شي يخوف صدق لاني كل يوم اشوفه جدام عيني لانه ابويه محامي

مشكوره اختيه ع الموضوع .. و الطرح
يب يحيا التحضر .. كلو ولا " ما بدي اجهضك عشان ما نعمل عمل لا أخلاقي "

والله الله يخلي هالأخلاق .. عاااالية ..

:) سبحانك ربي , كل شي ماشي بالعكس هالأيام !

رابعة العدوية
02-07-2008, 08:09 PM
مجرد مسلسل

<<<متابع مسلسل سنوات الضياع

والسبب ؟
كل ما أسأل هالسؤال لحدا من الي متابع المسلسل بكون الجواب : الرومانسية المفقودة بحياتنا !!

المشكلة انو كلمة مجرد مسلسل هي كل الخطأ , غزو فكري واضح هاد ..

والدليل ردود فعل الأطفال .. الي عم يرفضوا الصلاة لأنو لميس خانوم ما بتصلي !!!

..

Mahdee87
02-07-2008, 09:13 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أهلا اختي رابعة العدوية ..

والله موضوع مسلسل نور قاهرني انا كمان وبشدة .. خصوصا انني طالب في سكن وحدي مع ابن عمي ونملك تلفزيون
ولكنني بالصدفة اكتشفت ان النسلسل نور وسنوات الضياع عاملين ضجة في الساحة العربية .. انا رحت شغلت التلفزيون مرة وقلت خلنا نشوف ايش المميز فيه ؟؟
وبالفعل رحت شفت حلقة واكتشفت انها الحلقة 95 :09:
قلت الله المستعان .. 95 حلقة !!!!! مسلسل مكسيكي يعني !!!!
ولكن اكتشفت انه مسلسل عادي مثل هالمسلسلات الغبية والتافهة اللي بتنعرض في شاشاتنا العربية
ولكن بالفعل استطاعوا جذب الناس الى هذين المسلسلين واستطاعوا ابعاد الناس عن ما يحدث في أوطاننا التي نهبت

ولكن بصراحة مسلسلاتنا العربية فيها من الوقاحة والتخلف ما يوجد في هذا المسلسل
لكن هذا شوي زيادة .. يمكن لأنه تركي
ولكن الى الآن انا مستغرب لماذا هذا الاعجاب الكبير بالمسلسل

ما هو المميز فيه ؟؟؟

ام اننا العرب سنبقى نقول عن الشيء مميز لمجرد انه احد قال لنا انه مميز

في اعتقادي ... 90% من اللي بيشاهدوه .... بيشاهدوه علشان الضجة اللي عليه ويمكن ما هو عارفين شو القصة فيه اصلا

ما نقول غير لا حول ولا قوة الا بالله

وشكرا لكي أختى على الموضوع :)

محمد السيوطيM.S
02-07-2008, 09:44 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)
هلا بيك أختي رابعة في المنتدى العام :D

و الله شوفي أختي أنا ما اتابع مسلسلات نهائياً عربية كانت أم تركية و ما بعرف لا نور و لا سنوات الضياع
يعني أنا كنت فاكر من كلامك أختي أن المسلسلين عربي و استغربت لأنهما "مزودين الحكاية حبتين"
و ما عرفت انهما تركي إلا من كلام أخوي مهدي... أم ان احدهما عربي :33:

و الله أختي لو كان المسلسلان أجنبيان فهذا شيء مفرح نسبياً.. يعني انه مازال هناك حياء عند صناع المسلسلات العرب هؤلاء
بالنسبة للمشاهد العربي فلديه عيب مخيف رهيب ألا و هو القابلية للغزو الفكري... يعني على سبيل المثال ممكن لو جاء منظر "مش و لابد" في التلفاز ترى الأب يحول القناة على طول... و نفس الأب يجلس مع عياله ليشاهدوا مسلسل تافه و يتابعوا 30 حلقة من الأفكار الهدامة و الكلام البذيء و شرب الخمر و... و... و و يقولك لا هذا مسلسل ما فيه مناظر سيئة!! يعني رأيي الشخصي لو كان شاف منظر سيء يمكن أفضل له من متابعة 900 دقيقة من هذه الأفكار
بالنسبة لي فعدد واحد من مجلة ميكي أكثر فائدة من30 حلقة من مسلسل من "تلك المسلسات" عربية كانت أم أجنبية :D

و شكراً أختي على الموضوع:)
في أمان الله :wave:

DWiNA
02-07-2008, 10:00 PM
و عليكم السلام
في البداية كنت واحدة من المهوسين بمسلسل نور و لكن بعدها مللت من الاحداث المتتالية و المبالغ فيها التي لا تنتهي و أقلعت عن مشاهدته أخيرا
شكرا على الطرح الجميل للموضوع
دمت بود

Rave Master
02-07-2008, 10:12 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ^^

و الله ياختي كلامك صحيح... و أنا أيضا من المنزعجين جدا من هالسالفة
مرة قعدت مع خواتي الصغار أشوف شو هالشي اللي مسوين عليه ضجة سواء عندهم في المدرسة و للا في الفريج (الحارة)
و لما شفت الحلقة كانت جدا عادية... و بس تعالي سمعي السب اللي يسبونه خواتي بس لأنهم ينقهرون من تعامل واحد من الأبطال مع آخر في المسلسل...
و إذا قلت حرف بسسسسسسسس حرف... الاقي عيونهم علي و طبعا قبل توجه العيون نحوي، يتوجه لي صراخ للسكوت (الفريج كله يسمع التلفزيون و إذا أنا تكلمت كلمة وحدة ما يسمعون الحوار اللي في المسلسل) :31:
و فوق كل هذا... تلاقينهم يتحلمون طوووول اليوم... الله يا مهند ياليت و ياليت و ياليت و آآآه يا نور يا سخيفة ياااا رب <<< شوف الأدعية وين تتوجه خخخخ
و أنا هذا شكلي >>> :boggled: <<< و أقول: نحن يوم كنا صغار صحيح نشوف مسلسلات... بس مو لهذه الدرجة :blackeye:

أستانس من قلبي لما أخوي الكبير في البيت... الله~ بس الله~ لا أحد يتجرأ يشوف هالمسلسل :D

محمد السيوطيM.S

بالنسبة لي فعدد واحد من مجلة ميكي أكثر فائدة من30 حلقة من مسلسل من "تلك المسلسات" عربية كانت أم أجنبية :D

:biggthump أوافقك الراي... بس وين اللي يقرأ؟!؟!؟! عيال هالأيام(مش الكل) يالله يالله يقرون كتبهم و يجابلون دراستهم :أفكر:
و إن وجدوا اللي يقرأون هم القلة القليلة :02: << اتكلم من اللي أشوفه سواء في عائلتنا أو حواليني في المجتمع :أفكر:

و تسلمين أختي رابعة و يعطيج ألف عافية لطرحج هالموضوع :D

وردة1986
03-07-2008, 01:23 AM
انا أشاهد فيلم نور: قصة رائعة فعلا والله يا اختي، كانك تقرئين رواية حب، فيلم جميل فعلا وقصة لا تمل مخرج دكي، الثورة حدتت لأن هدا النوع غير مستهلك، فيه شيء من الأفلام المكسيكية لكن هدا غير ممل حيث تجد في كل مرة شيء جديد يجدبك
لا نضخم المسألة: انه فيلم قصة (فيها شيء من الخيال) ومن منا لا تحلم ان تعيش قصة حب كهده (حلم)، لكن لا يجب ان يتحول الامر لهوس ونرغب بعيش القصة رغم اني أؤمن بتحقيق الأحلام لكن من الجنون ان تتطلق احداهن بسبب هدا فلنسعى ان نخلق قصتنا بدل دلك، سمعت انه تطلق 6 نساء بالسعودية لانهم يريدون ان يعاملوا مثلما يعامل مهند نور...
لكن لا تعرفين ربما ادا ظلت تعاد أفلام تركية على نفس الشاكلة ملها الناس كما حدث مع الافلام المكسيكية.
لكنه قصة جميلة كقصص الأفلام الأمريكية، نحاول ان نستفيد منها اجتماعيا، قصة متناسقة وممتعة لكن ليس الى درجة الهوس.
اما بالنسبة للدين فاسلامنا معروف والصلاة عماد الدين: ربما هده الفتاة لا ترغب بالصلاة فقط، لان لميس ليست شيخا لنتبعها في ديننا كما اني لاحظت انهم متأثرون بمحيطهم الأوربي المسيحي في دينهم والله اعلم.

The Destroyer
03-07-2008, 05:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعاً المسلسلين المذكورين لم أشاهد منهما سوى لقطات نظراً لما سمعت عنهما من متابعة الناس
لهذين المسلسلين بالذات ولكن لم أبقي عليهما إلا لدقائق فقط

طبعاً الذي أثار استغرابي هي موضة المسلسلات
ففي فترة من الفترات معلوم أنه سيطرت فيه المسلسلات المكسيكية المدبلجة لفترة طويلة على ساحات القنوات الفضائية لتأتي وتزاحمها المسلسلات الأرجنتينية والفنزويلية
ولكن طبيعة هذه المسلسلات اللاتينية لم تعد تثير الجماهير العربية بالذات لذا فقد تم الإنتقال إلى نوعية أخرى من المسلسلات هي الأوربية وبالتحديد المسلسلات الإسبانية والإيطالية
نمط الدبلجة العربية أضفى صبغة المسلسلات المكسيكية على هذه النوعية من من المسلسلات نظراً لتشابه معظم القصص في هذه المجتمعات
ومع إتساع رقعة انتشار القنوات الفضائية بدأنا نرى موضة جديدة من هذه المسلسلات
وبالذات المسلسلات الشرق الآسيوية من كوريا واليابان
والموضة الآن هي المسلسلات التركية ولا ندري غداً من أي بلد ستأتينا المسلسلات
ربما قد تأتينا مسلسلات نيجيرية وكاميرونية وتصبح موضة

قرأت الموضوع وأعدت قرائته لمرة أخرى
ووجدت في الموضوع كلمتين ربما لم ينتبه أحد إليهما جيداً

الغزو الفكري

الفكرة التي أريد توصيلها هي:
نحن من يجلب هذه المسلسلات من بلدانها الأصلية ونقوم بدبلجتها بلغتنا
ونقوم ببثها عبر محطاتنا ونحن من نقوم بمشاهدتها مع عائلاتنا
وبعد ذلك نأتي ونشتكي من أن هذه النوعية من المسلسلات قد قامت بتأثيرها السلبي على أهالينا
وأنها ليست سوى غزو فكري علينا

الأخ محمد السيوطي

لو كان المسلسلان أجنبيان فهذا شيء مفرح نسبياً.. يعني انه مازال هناك حياء عند صناع المسلسلات العرب هؤلاء

لا بالعكس أخي العزيز
حتى أغلب المسلسلات العربية لا تقيم وزناً للحياء
والمشكلة إن معظم المسلسلات من هذه النوعية عرضت في رمضان
ورمضان قريب إن شاء الله وستستمع ماذا سيعرض في هذا الشهر
عموماً لا أريد تغيير الموضوع إلى المسلسلات في رمضان

ولكن من خلال ما سمعت وما رأيت
حتى المسلسلات العربية أصبحت جريئة في طرح المواضيع
وعندما أقول جريئة لا أقصد من الناحية الإيجابية
وليست المواضيع هي التي تعتبر فقط جريئة بل عدة أشياء أخرى أفضل عدم ذكرها
والمضحك أن معظم ما تتناوله هذه المسلسلات تصنف تحت ما يسمى "ظواهر إجتماعية"

مع أرق تحياتي

another moon
03-07-2008, 05:17 PM
الغزو الفكري

وبعد ذلك نأتي ونشتكي من أن هذه النوعية من المسلسلات قد قامت بتأثيرها السلبي على أهالينا

عندما نقول "غزو فكري" فلا يعني أن هذا الغزو قادم من بلد أجنبي..

الغزو الفكري قد يأتي من أناس لهم نفس جلودنا و يحملون نفس أسمائنا و يدينون بديننا,,

و تعليقا على الموضوع أقول لست من المتابعين لهذين المسلسلين لذا لا أستطيع التعليق عليهما,,

شكرا :)

sweet Mio
03-07-2008, 05:38 PM
مرحبااا ..
مااادري ليش كل هالانزعااج ..
يعني كلما النااس تابعت شي اجو النقااد وانا مقهور وانا منزعج ومادري ايش !!!
طيب عااادي ما اشوف فيه شي يقهر واللي مو زين ..
الله يرحم والديكم هذا اشرف مليون مرة من المسلسلات الخليجيه واللي تقص الوجه
كله اغتصااب ومغاازل وخمور وسهر وطلعات مع الشباب ..!!
هذا ايش تحكو عنه ؟؟ هذا غير اللبس الفااضح اللي في مسلسلاتنا الخليجيه !!

اقل شي هذول اترااك وهذي عيشتهم وطبيعتها .. وانا اشوف اغلب اللقطات مشفره ..
والله اتابع نور اشرف من المسلسلات الخليجيه ومايحتاااج اذكر اسااميها

رمضاان جااي ووشوفو مجموعه جديده من انحطاااط المسلسلات الخليجيه عكس الشااميه والمصريه والتركيه استر منهم والله ..

وجهه نظر مو شرط تعجب حد ..
بس اللي اشوفه في نور ولا شي من اللي اشوفه في (( عيون من زجااج - عرس الدم - هدوء وعواصف - عديل الروح .. والقاائمه طويله وعرضه ))

قصه نور قصه حب ورومنسيه واللقطات مشفره ..
<_< ..

لحد يقول ما اتابع افلام اجنبيه !! وما اظن يخلص الفلم بدون لقطه مني او منااك !!
محد منع الافلام الاجنبيه على قناه ام بي سي تو والاغلب يتاابع هالقناة

موفقين ..
سلام ..

The Dark Moon
03-07-2008, 06:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أهلا اختي رابعة العدوية ..

والله موضوع مسلسل نور قاهرني انا كمان وبشدة .. خصوصا انني طالب في سكن وحدي مع ابن عمي ونملك تلفزيون
ولكنني بالصدفة اكتشفت ان النسلسل نور وسنوات الضياع عاملين ضجة في الساحة العربية .. انا رحت شغلت التلفزيون مرة وقلت خلنا نشوف ايش المميز فيه ؟؟
وبالفعل رحت شفت حلقة واكتشفت انها الحلقة 95 :09:
قلت الله المستعان .. 95 حلقة !!!!! مسلسل مكسيكي يعني !!!!
ولكن اكتشفت انه مسلسل عادي مثل هالمسلسلات الغبية والتافهة اللي بتنعرض في شاشاتنا العربية
ولكن بالفعل استطاعوا جذب الناس الى هذين المسلسلين واستطاعوا ابعاد الناس عن ما يحدث في أوطاننا التي نهبت

ولكن بصراحة مسلسلاتنا العربية فيها من الوقاحة والتخلف ما يوجد في هذا المسلسل
لكن هذا شوي زيادة .. يمكن لأنه تركي
ولكن الى الآن انا مستغرب لماذا هذا الاعجاب الكبير بالمسلسل

ما هو المميز فيه ؟؟؟

ام اننا العرب سنبقى نقول عن الشيء مميز لمجرد انه احد قال لنا انه مميز

في اعتقادي ... 90% من اللي بيشاهدوه .... بيشاهدوه علشان الضجة اللي عليه ويمكن ما هو عارفين شو القصة فيه اصلا

ما نقول غير لا حول ولا قوة الا بالله

وشكرا لكي أختى على الموضوع :)

صح لسانك يا ابن العم ^^

:] ... ما في فايدة حتى لو حطيتي هالموضوع رابعة ..
رح يضل الوضع كما هو عليه ولن يتغير اي شي .. -___-"

انا شفت حلقت متقطعة من كلا المسلسلين ..
صدقي عجيب XD

وعلى فكرة .. سمعت انه الحجة لميس جاي من حمل غلط كمان XD
يعني كله غلط × غلط

ههههههههه .. مستسخفة كل شي بيتعلق بالقصة ..
لا احترام .. لا عادات ولا تقاليد دينية لا شي ..
اللهم ناسخين عادات الاجانب .. وحاطينها في هالمسلسات ..
طيب روحوا احضروا مسلسلات اجنبية يبقى فيها شوية تطور :31:
مو تجوا تقولولي تركي والاتراك مسلمين .. -_-"
اهلا مسلمين ... -_____-"

الله يعوض .. هاد اللي بحكي XD

نراكِ رابعة

سلام

رابعة العدوية
03-07-2008, 07:30 PM
:أفكر:مراحب جميعا ..

مجرد لفت نظر بسيط , الهدف من هذا الموضوع هو محاولة لتفسير تعلق الناس بالمسلسلات , سواء نور ومهند أو باب الحارة !

ونبدأ مع الضيوف ..

وعلى فكرة .. سمعت انه الحجة لميس جاي من حمل غلط كمان XD
يعني كله غلط × غلط

:ponder:وأنا بقول ليش بقلها ما بدي أعمل عمل لا اخلاقي ..

..

:blackeye: أما عقد نفسية ..

ميرسيات يا قمر :)

الضيف التالي , أختنا الملكة .. لنر ..

مرحبااا ..

أهلا وسهلا .. :)

مااادري ليش كل هالانزعااج ..
يعني كلما النااس تابعت شي اجو النقااد وانا مقهور وانا منزعج ومادري ايش !!!
:) امم للأسف هذا طبع النقاد , لا يكتفون من النقد ومن نخر عظام غيرهم .. الحق معك والله !

:أفكر:الخطأ ببساطة هو القيم التي تغرس في رؤوس المتابعين , تصوري الوضع التالي , طفلة تتابع المسلسل وتشاهد وتستوعب الجملة التالية "ما بدي اجهضك لأنو الاجهاض عمل لا أخلاقي " .. مع انه العلاقة كلها عمل لا أخلاقي , المهم , بكره لما تكبر البنت بتقلك والله أنا بدي أصاحب واحد ونعمل متل المذكورين أعلاه وما حأجهض كلو الا الاجهاض لأنو عمل لا أخلاقي !! .. أما قيم ..

انا ما عندي مانع الناس تحضر الي بدها اياه , لكن مو لدرجة الهوس , مو لدرجة يصير حديث الشارع والجامعة والشباب والصبايا , وقصص الحب والرومانسية الي بتنتهي بحمل سفاح , هاي مو قيمنا .. وما لازم نتسامح معها .. وبصراحة مو عاارفة كيف الأهل بسمحوا لولادهم يحضروا هيك شي ..

المسلسلات بأغلبها حكي عي وفاضي , شخصيا خلال السنة الماضية ما تابعت الا مسلسل واحد , انا مو مع المخرج الي بقلك والله أنا واقعي وهاي حال الناس ولازم اعرض كل الخمر والاغتصاب الي بيصير .. هاد مو واقعية ولا فن , مجرد هبوط غريزي وبس !

والمشكلة انو فش حد بيجي بحكيلك يلا يا شباب نقاطع المسلسلات - ليش ما في حملة لمقاطعة كل هالحكي الفاضي مو عارفة - خطرها متل خطر أي منتج دنماركي علينا ويمكن اكتر ..

:blackeye:وبتحكيلي شو المشكلة ؟؟

طيب اوكي , على فرض ما في مشكلة , ممكن تحلي مشكلة الاطفال الي برفضوا الصلاة لأنو لميس خانوم مسلمة بس ما بتصلي ..!!!

:ponder:ما دام وصل الطفل لمرحلة انو لميس القدوة ,, فبصراحة .. :blackeye::blackeye: صار الوضع جدا تراجيدي ..

رمضاان جااي ووشوفو مجموعه جديده من انحطاااط المسلسلات الخليجيه عكس الشااميه والمصريه والتركيه استر منهم والله ..

وجهه نظر مو شرط تعجب حد ..
بس اللي اشوفه في نور ولا شي من اللي اشوفه في (( عيون من زجااج - عرس الدم - هدوء وعواصف - عديل الروح .. والقاائمه طويله وعرضه ))

قصه نور قصه حب ورومنسيه واللقطات مشفره ..
<_< ..
والي تختلف اختلاف تام عن حياتنا وعيشتنا ومشاكلنا , والي حتى لو بدنا ناخده ونحضره لازم نراعي حياتنا احنا ..

:blackeye:هع معك خبر سمعت بنات اليوم بالجامعة بوضحوا لبعض كيف يلاقوا المشاهد المحذوفة بالمسلسل !!

هاد بنات فكيف الشباب ؟

:أفكر:احنا بنتابع افلام اجنبية بس تحت رقابة الأهل , او انو بنشتري افلام ضامنين انها تكون عادية , ومع ذلك بنسحب منها اللقطات الي مو مناسبة لسن اخوتي الصغار !

:) او بنقلي التلفزيون مباشرة ..

شكرا لالك

رابعة العدوية
03-07-2008, 07:48 PM
:Dولجميع الضيوف .. هدية ليالي لبنان (http://www.lakii.com/img/all/Aug07/M67pzS08160945.jpg):32:

:Dالضيف التالي ..

الغزو الفكري

:أفكر: المشكلة انو نحنا اصبحنا اعداء أنفسنا بصراحة , صرنا ننادي بالعولمة والقولبة والتغيير والثورة والديموقراطية والحرية وانعدام الفاشية , وحقوق الطفل والانسان والمرأة والمرأة العاملة والأم والأب والعائلة والقطط وكلاب الشوارع او الكلاب المدللة لا فرق , وحقوق البقر , وحقوق اليهود - طبعا الهم حقوق مو فوق البشر بعتبروا حالهم -وحقوق المواطن الأمريكي وبعرفش شو , واحنا العرب بنلف بنلف بنلف من حق لحق بنحاول نلاقي حالنا بحق من هالحقوق ما بنلاقي ولا حنلاقي ..

سبحان الله , رب العالمين بوجهنا من اكتر من ألف سنة , انو كل حقوقنا ما حنلاقيها اذا دورنا بالقوانين الوضعية .. وما حنلاقيها الا اذا مشينا على صراط الاسلام ..

عموما , احنا بنجيب هاي المسلسلات وبندبلجها وبكره يا عمي لما ترجع البنت حامل لأبوها حمل سفاح أو لما ترجعلوا عالدار بنص الليل بعد ما كانت بره مع حبيبها ويسألها ليه , حتقلوا :يا اخي انتا شو الك علاقة ؟ مو هيك انتا شفت معي عالتلفزيون وقت كذا كذا , وهزيت راسك ووافقت , فشو الفرق بيني وبين الي عالتلفزيون ..!

.. نحن أعداء انفسنا للأسف !

:) دمت وشكرا لمرورك

الضيف التالي , أو هي ضيفة :) اختنا وردة

انه تطلق 6 نساء بالسعودية لانهم يريدون ان يعاملوا مثلما يعامل مهند نور...
:أفكر:مرة أخرى , تغيب القدوة ليحل محلها الاخ مهند والأخت -هي فتاة :blackeye: نور - لم نسمع عن زوجة طلبت الطلاق من زوكها لأنه لم يعاملها كما يعامل رسول الله صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها !!

كما ان الخبر اعلاه كان يتضمن تفاصيل سخيفة والله , فالأولى حسدت لميس على بعرفش مين , والثانية طلبت الطلاق لأن زوجها لا يجد فيها ما يجد في فتاه احلامه -لميس على حد قوله - , والثالثة حلف زوجها عليها يمين الطلاق لانها وضعت صورة مهند كثيم للجوال ولم تضع يوم صورة زوجها , واخرى سألت زوجها لماذا لا تكون مهذبا ورقيقا مثل يحيى , فحلف عليها بالطلاق , واخرى أهملت زوجها لاجل المسلسل فبعثها الى بيت أهلها لتتابع المسلسل .. والقائمة تطول .. وشكرا للجرائد التي لا تنفك تطالعنا بهالقصص :blackeye:

:biggthump أوافقك الراي... بس وين اللي يقرأ؟!؟!؟! عيال هالأيام(مش الكل) يالله يالله يقرون كتبهم و يجابلون دراستهم :أفكر:
و إن وجدوا اللي يقرأون هم القلة القليلة :02: << اتكلم من اللي أشوفه سواء في عائلتنا أو حواليني في المجتمع :أفكر:

:Dهي واحده من اهم خطوات تجريد اي شعب من قوته , ان تجرده من الكتاب .. !!

شكرا لكم جميعا .. تعبت من الضايفة , برجع بس أزور مكان تاني :09:

أحمد الأنصاري
03-07-2008, 07:53 PM
انا اشاهد اخي الاصغر يشاهدهم :31:..وصل الادمان الى مرحلة انـ قام يشتري مجلات.لهم ..بصفة عامة المسلسلات العربية + الخ ..لا فائدة منهم :أفكر: ..فـ اذاً كيف عن المسلسلات المنحطة الي كلها حب وغرام واغتصاب و و و و و و:31:..

نص المسلسل مقطع :أفكر:..انا ذكرت بأعلى انه المسلسلات الخليجية اغلبها ..لا فائدة..بستثناء مسلسلات العربية التي تتكلم عن ايام الصاحبة + الخ..هنا يستفيد المشاهد ..اما تلك المسلسلات لاتجي بفائدة على مشاهديها ..

انا اقولج اجوف ..بس مو المسلسلات الساقطة ..افلام اجرام ..او افلام دموية ..ماعتقد فيها لقطة مني او مناك ;)..MBC انا ماجوفها ماعندي وقت اني اجوف تلفزون < مسوي نفسة مهم :09:

وهنأ يأتي دور التقليد الاعمى :31:
الاخت بتجوف المسلسل ..وبتطبقة بصج ..
نور وعبلة + المسلسلات الخليجة = (N)

وشكراً < اول رد نقاشي بقسم العام :09:

NAREMAN86
03-07-2008, 08:18 PM
انا اتــابع هذه المسلسلات لكــن ليس لدرجــه الهوس او الجنون واقعد الطم نفسي اذا ضوعت علي شي حلقــه منهم <<<< easy :p
القصه متمحوره حـــول مجموعــه شخصيات وقصص فيها الجيد وفيها السيء والاغلــب سيء طبــعا هذا لايعني انهم مسلسلات متعريــه او فاضحــه
ملاحظــه: لايجب متابعه هذه المسلسلات دون ال18 لان فيها افكــار صعب يستوعبها دونهم ويجب التوعي على هذه الناحيـــه ... وهم بكل الاحوال يعرضوه على الاMBc بأي ووقت ass u like
أنا فقط اوجــه رسالــه من منتدى المنتدى اقول فيها للاام بي سي حـــرام هذا الكلام ...
المهــــــــم انا رسالتي بالضبط كرساله الملكــه ونفس الكلام بالضبط ليش تتكلمون عت هؤلاء الشعب>> التركي الاوربي ولاتتكلمون عن المسلسلات العربيــه الخليجيه الاخرا التي فيها مستوى من الفحشاء والرزيله على حــد سواء؟؟؟
كعرض واداء ومستوى هابط ليس هي فقط بل المسلسات الاخرى ولااجمع الكل فيها الجيد طبعـــا وكما قالت الملكه انتظرو رمضان الجاي وشاهدو .................

على سيره سنوات الضيــاع اقرأ ماقرأت من خبر في جريده الوطـــن

سجلت أدارة الأحوال المدنية بمنطقة الرياض في الشهور الأخيرة ما يقارب حوالي 700 طفله بأسم لميس وتم تغيير اسم 200 فتاة من اسمائهم الحقيقية الى اسم لميس !! وقد تم التحري من قبل الام بي سي الاسم عن السعودية" عن اسباب هذا الاقبال الغير معهود على اسم لميس .. وظهر لهم ان هذا الاقبال قد بدا بعد تاريخ 14-12-2007 !.. و بعد التقصي ظهر لهم انه تاريخ تسجيل فتات في العاذرية تحمل نفس الاسم مما سبب بحالة من الضجة و الاثارة في الوسط المدني .. وقد عجت شبكة google بأسئلة السعوديين حول ما اذا كان اسم لميس يصلح للجنسين ولا للبنات فقط ...
كما سجلت ما يقارب 500 طفل بأسم يحيى و300 طفله بأسم نور و200 طفله بأسم رفيف ..
يأتي هذا بعد موجة المسلسلات التركية التي تبثها قناة Mbc في هذه الفترة مما ادى الى اعجاب المشاهدين بشخصيات المسلسل وتسمية ابنائهم بأسماء هذه الشخصيات

هذا هو تعليقي وهذا هو رأي

sweet Mio
03-07-2008, 08:28 PM
انا معااااااااكي والله يااراابعه ..
انا كل الفكره اني ما اكذب اقولك ما اتااابعه وانا بالحقيقه اتاابع !!
حلو يكون طرفين بالموضوع ^.^ ..
والاختلاف لا يفسد للود قضيه ..

طبعااا انا اتاابع واللي اقصده مجرد متاابعه مش تقليد ولا هوووس فيهم ..
لا والله ولايمكن اسمح بهذا الشي لا لي ولا لاخواني الصغاار ..
والحمدلله كل اخواني ادمان باب الحاااره ههههههه وبصراحه انا مثلهم .. وهنا اعترف انهم مهووسين فيه ..

لكن نور وغيرها متاابعه بس لااا غير
مو لدرجه تقليد وهوس فيهم وحديث عنهم ..
لا ابدا ^.^ ..

لان ديننا ما يسمح بهذا الشي

وشكراا لك اختي عالنقاااش وان شاء الله مايكون بينا اي خلاف ..
موفقه ان شاء الله ..

مهاب مكارم
03-07-2008, 10:44 PM
مرحبا إخواني ليست المشكلة تتوقف عند الحد الذي طرحته الأخت رابعة العدوية لأن الناس أصبحت تضبط تواقيت عملها ومواعيد زياراتها بحسب توقيت المسلسلين وأن بعض الرجال يحاولون تقليد مهند بمظهره الخارجي حتى أنا شخصيا كانت لي تسريحة شعر خاصة عندما بدأ الناس يتابعون مسلسل نور بدؤوا ينادونني بمهند إلى الحد الذي نسيوا اسمي القديم (مهاب) وانقلبت المسألة إلى حقيقة حتى أنني أذكر هذه الطرفة حينما ذهبت لدائرة حكومية لأسجل بعض الأوراق وقبل أن أضع أوراقي للمسؤولة عن التسجيل قالت لي لابد أن اسمك هو مهند وعندما أعطيتها المصنف الذي يحتوي على معلومات عني قالت لي : "ما رأيك أن أبدل اسمك باسم مهند" أنا استغربت كيف تمزح هذه المزحة مع إنسان لاتعرفه فعلا إنها مسلسلات قد غزت حياتنا حتى أصبحت صور مهند ونور تملأ الأسواق فعلا مشكلة حقيقية وخاصة للأطفال

HUMAED
03-07-2008, 11:08 PM
وذكرت مصادر صحافية أن الفتاة وتدعى غادة أبدت رغبة في تعلم اللغة التركية بعد أن أثارت قصة شاب سعودي نشرتها الصحيفة قبل عدة أيام وجاء فيها أن ذلك الشاب بدأ يسعى بإصرار لإتقان اللغة التركية، لتعلقه الشديد بلميس بطلة مسلسل سنوات الضياع المعروض حاليا على قناة إم بي سي -1. وكان الخبر أثار ردود فعل سلبية واستنكارا لدى العديد من الفتيات السعوديات، وظهر ذلك جليا في المناقشات التي دار رحاها في عدد كبير من المنتديات الالكترونية، طالبت من خلالها تلك الفتيات شباب بلدهم بتغيير النظرة النمطية تجاههن، وفي هذا الصدد قالت غادة إنها ستتعلم اللغة التركية لأنها معجبة بمهند بطل مسلسل نور ويحيى عشيق لميس كرد فعل على ما أقدم عليه الشاب فيصل.

وكان فيصل بدأ بتعلم اللغة التركية من خلال الكتب، ومرافقة عدد من أفراد الجالية التركية في مدينة حائل، ويقول فيصل إنه بعد متابعته للمسلسل وبسبب بطلته الممثلة توبا «لميس» بدأ يقترب من أفراد الجالية التركية. وأضاف قوله: ذهبت إلى أحد الحلاقين ويدعى نجمي.

وطلبت منه تعليمي اللغة التركية، فتفاجأ بطلبي الغريب، كونها المرة الأولى التي يأتيه أحد ويطلب منه ذلك الأمر، وبعدما شرحت له الأسباب اقتنع ووعدني بتعليمي. وأوضح فيصل إنه منذ أسبوع يقوم بتعلم الكلمات الأساسية من الحلاق الذي أكد له إمكانية إتقان اللغة خلال 4 أشهر.

ومن اليمن فاجأت بثينة الطالبة في الثانوية العامة والديها برفضها الذهاب إلى الامتحان المقرر عليها إذا لم تتراجع والدتها عن إخفاء التلفاز إلى حين انتهاء فترة الامتحانات، الأمر الذي تسبب في حرمانها من متابعة أحداث المسلسل التركي نور. وقالت بثينة إنه ما لم تحضر والدتها التلفاز لمتابعة المسلسل أسوة بزميلاتها، فلن تحضر الامتحانات أسوة بزميلاتها في المدرسة.

وقالت الوالدة إنها خبأت التلفاز لأن ابنتها تمضي فترة طويلة، وهي تشاهد المسلسل الطويل. ولكن الأم اعترفت بأنها انصاعت لابنتها لحساسية المرحلة التي تدرس فيها.. والواقع أن مسلسل نور يستهوي قطاعا واسعة من جميع الفئات الإجتماعية في الوطن العربي حتى في مناطق المهجر .

ويصبح قريب من القلب خاصة عندما يستخدم اللهجة الشامية الظريفة التي بدأت تغزو الوطن العربي من خلال الأعمال الدرامية السورية ، وهي إضافة أخرى إلى مظهر مهند الوسيم الذي يستهوي القلوب وفخامة البيئة والمحيط الذي تم تصوير المسلسل فيه.

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1215003962630&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

طبعا أنا غير متابع للمسلسل وما شفت منه غير دقايق بسيطة لأني مستحيل أضيع وقتي على مسلسل
من هالنوع ..

بس -شخصياً- أشوف لو بنلقي اللوم على أحد فهو هالأصناف العجيبة ..
حتى Sex and the City ما أعتقد عمل مثل هالضجة في أمريكا أول ما طلع ..
وحدة ما تبي تذاكر عشان ما يفوتها المسلسل وثانية تبغي تتعلم التركية لخاطر أبطال المسلسل !!
أنتوا لو شفتوا كيف تم استقبالهم لما وصلوا لدبي..على طريقة هوليوود !! يعني هوس غير طبيعي
والغريب أن هذا المسلسل مستحيل يوصل لمستوى بعض المسلسلات اللي تعرضها MBC 4 .. يعني أموت وأعرف شو المميز فيه ؟!
بس حتى ولو , ما نقدر نلوم الناس اللي يبغون يتابعون المسلسل (واللي عقولهم كبيرة)

اٍحساس حقيقي
03-07-2008, 11:56 PM
الناس اجناس .

كل شخص يحب يتابع نوع معين من المسلسلات .. اذا مسلسلات مثل نور وسنوات الضياع تعجب الناس ما نقدر نسوي شيء ! الناس أذواق ^_^

انا بصراحة ما اتابعها بشكل دايم .. لكن مرة اشوفها ومرات ما اشوفها ^_^

شكرا

Muw2
04-07-2008, 02:53 AM
في الحقيقه المسلسليت سوت ضج كبيره لعدة اسباب:33:
طبيعت ان المسلسلين اتو من بلد بقال انه بلد مسلم او بشكرل اصح ان اغلبه مسلمين لان ما يصح ان قول عنه بلد اسلامي حيث ربعنا يضنو اته افضل من المسلسات المكسيكيه يعني افتكينا من روبي وربعها جاتنا لميس واخواتها
ثاني شي انو تم انتاجو عن طريق محطه عربيه كبيره ومشهوره ولها ترسانا جماهيريه كبير في الوطن العربي ال اتحفتنا باعمالها الجميل بدعو التحرر والتطور ودعوه الى تحرر والكلاام الفاضي
في سببين جانبين حبيت اثرها بعد ملاحظة والمتابهة
الفضول وحب الأستطلاع يعني اناس تسمع عن لميس ويحي ونور وذا الثاني نسية اسم وعلى كذا الناس انجذبة
كذلك الطبيعة التصويية للمسلين من جمال ومسيقا وطبيعة يعني انا اعرف واحد يطالع المسلسلين علشان والله تركسا طبيعه وجمال غير عدادي والأن عطله اتحدا احد يحصل حجز على تركيا قال ليش قالو نبي اشوف اماكن تصوير المسلسلين
الغريب انو الممثلين في المسلسلين ما توقع ولا خطر على بالهم انو بيصير كل ها الشهر والزخم على هال مسلسلين طبعن البركه بقنواتنا العضيمه الى صارت حتى اتقطي احاث المسلسل بالأخبار
واللة مأسه المشكله انو ما في حل او انو مستحيل اتغيرشي اساسن مبني على غلط بس ممكن
يعني الواحد على الأقل ينصح ويجزر الصغار الي صارو متيمين بها الكلام الفاضي هذا
بس المشكله قبل ما انصحح هنا لزم اصحح من البداي وانتو شايفن وين وصلت قمة الأسخفاف في عاداتنا كمسلمين في مسلسلتنا الخليجيه حيث استحلو الخمر وممارسة الرذيله وما الى ذلك
والأن جايك الشهر الكريم الله يكرمه شوفوا وشو بيبتدعون لنا صعب اني اقول اخهم اخوانا في الدين
والله ارتحت وففضت ممكن نوعن ما شفية غليلي بس لغول الله المستعان اعتذر عن الأطاله
والسلام عليم احلا تحيه تحية اهل اجنه
وجزاك الله خير اخت رابعه العدويه على طرح الموضوع

Kiddo
04-07-2008, 11:53 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

Kiddo
04-07-2008, 11:54 AM
اول الشئ ان MBC هي الراعي الماسي لدمار العرب

MiSs.ChiPs
04-07-2008, 12:38 PM
انا اتابع لميس ...... :09:

مو كأني داخله غلط
معليش اختي هذي ثورة وتنتهي زيها زي اي شي طلع من قبل ..... واخرتها بيملو الناااس وبيتركوها
فعلا هيا بتعرض قيم وعادااات مو مننا ولا من ديننا .. لكن زي ماقلنا في موضوع سابق .. "غزو فكري"
..
لوتلاحظي كمان المسلسلات الكوريه ,, مدري الصينيه اللي طالعه فيها قنواات دبي ,, لدرجة انو حتى السعودية القناااة الاولى عرضت واحد فيهم .....
يعني من باب التغييير حتى يجذبو اكبر نسبة مشاااهده
لكن معاهم معاهم بتنتهي هالظاهرة..

ومشكووورة عالطرح

رابعة العدوية
04-07-2008, 04:44 PM
:أفكر:عدنا والعود أحمد :09:

يبدو أن الموضوع سيسبب أزمة قهوة .. لنبدأ

او دعوني اطرح السؤال التالي :

ما هو سبب هذا الهوس ؟!

VlAd_744
04-07-2008, 04:51 PM
وعععععععع بصراحه يعني انا يبط جبدي هالمسلسل هذا الوقت الي افضفض فيه عن شعوري عن هالمسلسل التافه.

طبعا الي يبط جبدي اكثر لي شفت بنت قاعده تقول "واي امبي مهند" ومهند جنه صقر طاقته الشمس.

واما عن المسلسل يعني تركي ومدبلج شنو تتوقعون يجي من الاتراك غير السرقه وقلة الادب ؟

HUMAED
04-07-2008, 04:59 PM
ما هو سبب هذا الهوس ؟!

نفس السؤال .. يعني مثل ما قلت , القناة نفسها تعرض مسلسلات أفضل منه بكثير
ليش الهوس بـ هالمسلسل(ـين) بالذات ؟ .. أنتظر تبرير من أحد "المهووسين" بالمسلسل

Ahmed Blight
04-07-2008, 05:56 PM
السلام عليكم

عن نفسي تارك متابعة التلفزيون من سنتين و نصف ,, اتابعه نادرا بالمناسبات لما امل من متابعة على اللاب ,, ما اتابع هالنوع من المسلسلات بالأصح المدبلجات العربية مو صوبي ما احس لها هدف يستحق ,, اتابع انيمي افلام مسلسلات اجنبية على اللاب و اي شيء ابغي و كلها مستواها عادي

الهوس بنور و سنوات الضياع شفته مادري كيف و عن نفسي بدون ما اشوفه ما اثق في مدبلج مع ان اغلب الاقارب يشوفونه و مهند محد ما يتكلم عنه في منتديات عربية و لا غير مع اني ما اشوف في شيء حلو في الشخصيات يعني عادية و لا اشوف في شيء سبشل في مهند بس اكيد لو بتقول كذا كل من بيعلق انت غيران منه و الخ بس بصراحة خلهم يتابعون و ينعجبون فيه براحتهم الي يقول هو بيفيدهم بشيء @@

بس اذا على سالفة مسلسل خادش و للحياء فأظن سالفة تأثر الغير هذي مشكلتهم
و المسلسلات الخليجية ما قصرت اغلبها صارت افكارها جي اغتصاب و مادري وش و يكتبون عن شيء ما هو واقع ,, نفس ما جات وحده كتبت قصة بنات الرياض و الكل يالف اشياء من عنده على باله يجذب الناس بهذه الاحداث

في السابق كنت من متابعي المسلسلات الخليجية لكن خلاص راحت ايامها , يمكن المسلسلات الشامية الوحيدة المحافظة على بعض القيم

بالنسبة لمسلسل نور و سنوات الضياع كمسلسل انا ما احس فيه الشيء الي يحتاج التكبير لكن المشكلة في تفكير العرب ! يعني معقولة تجي وحده تتطلق عشان مسلسل و الي تجي تقلد شيء تشوفه فوق قدر التقليد الطبيعي
للعلم اتابع دراما كورية يابانية و كل نظام القصص و الاحداث عادية يمكن ان كلها ذات مضمون قصة حب بين ولد و بنت و الخ بس كمضمون داخلي ما في شيء فوق المستوى بشكل مبالغ فيه

بس مهما حد تكلم تأكدي ان كلامك و كلامنا ما له معنى ,, جد هذا ,, اذا الاغلبية تفكيرهم تجاه المسلسل جي و يتابعونه و يتأثرون فيه بشكل "ما اعرف كيف توصفه" فمحد راح يعتبر كلامنا ذو قيمة"

و شكرا على الموضوع

Error 666
04-07-2008, 05:56 PM
وعععععععع بصراحه يعني انا يبط جبدي هالمسلسل هذا الوقت الي افضفض فيه عن شعوري عن هالمسلسل التافه.

طبعا الي يبط جبدي اكثر لي شفت بنت قاعده تقول "واي امبي مهند" ومهند جنه صقر طاقته الشمس.

واما عن المسلسل يعني تركي ومدبلج شنو تتوقعون يجي من الاتراك غير السرقه وقلة الادب ؟

اما بالنسبه للمسلسل فاعتقد انه فقط راح تكون فتره معينه ثم ينتهي هوسه , كما يحدث للأغاني

Ahmed Blight
04-07-2008, 06:01 PM
:أفكر:عدنا والعود أحمد :09:

يبدو أن الموضوع سيسبب أزمة قهوة .. لنبدأ

ما هو سبب هذا الهوس ؟!

هذا السؤال الي صعب تحصل اجابة له

اتوقع اتوقع لو تسال بنت ليش عاجبك المسلسل بديهيا بتقول مهند حلو XD جد ما استغربها من متابعين المسلسل
و الي يقولون ان احداثه تجذب و الخ ,, حصل ان شفت نصف حلقة امس و ما انكر الاحداث تجذب يعني بس مو لدرجة يكون هوس و اكون مدمن المسلسل و اسوي كذا و كذا عشانه هو مسلسل مثله مثل غيره و في مسلسلات افضل منه

و عن نفسي ما احب اشوف مسلسل فوق 30 حلقة ,, فاضي اتابع مسلسل ما ينتهي @@

Error 666
04-07-2008, 07:50 PM
هذا السؤال الي صعب تحصل اجابة له

اتوقع اتوقع لو تسال بنت ليش عاجبك المسلسل بديهيا بتقول مهند حلو XD جد ما استغربها من متابعين المسلسل
و الي يقولون ان احداثه تجذب و الخ ,, حصل ان شفت نصف حلقة امس و ما انكر الاحداث تجذب يعني بس مو لدرجة يكون هوس و اكون مدمن المسلسل و اسوي كذا و كذا عشانه هو مسلسل مثله مثل غيره و في مسلسلات افضل منه

و عن نفسي ما احب اشوف مسلسل فوق 30 حلقة ,, فاضي اتابع مسلسل ما ينتهي @@

من اول ماشفتك تتكلم عن المسلسل كله ماسكلي مهند و مهند !؟!

وتقول انا ما اغار منه هههه

VlAd_744
05-07-2008, 12:50 AM

اما بالنسبه للمسلسل فاعتقد انه فقط راح تكون فتره معينه ثم ينتهي هوسه , كما يحدث للأغاني

خخخخخخخخ لا اخوي انا ما قصدت السلع التجارية أقصد العادات الاجتماعية :biggthump

وطبعاً بخصوص الهوس احنا ما راح ننتظر ياخوي 150 حلقه علشان ينتهي !! خصوصا انا سمعت قصه ان في بنت ويا للأسف في الوطن العربي معلقه صور مهند بدار زوجها وقالت كلمه صدمتني بصراحة!! قالت لزوجها : اتمنى انام ليله مع مهند :umm2: .
انا اسف للقوله البذيئه بس هذا الواقع المر ! فاحنا لي متى نخلي هالاشكال تسبب بخراب بيوتنا ؟
واسف للاطاله ويعطيك العافيه على بينار :09:

S a R iVi e D
05-07-2008, 01:52 AM
الـحمدلله ما أتابع مسلسلات ..

Anisovic
05-07-2008, 10:49 AM
السلام عليكم
اشكرك رابعه على اثاره هذا الموضوع....
قرات عددا لا باس به من الردود و اظن لم يبقى لدي الكثير لاقوله سوى شيئ...
انه و ان كان هذا المسلسل من تركيا فليس ذلك دليلا على انه صوره للمجتمع التركي....بدليل انه ليس هناك اي امراة محجبه في المسلسل...اعتقد ما عدى كبار السن....
اقول هذا لانه في البيت اهلي متابعين للمسلسل...والله يهدي الجميع..
في حين ان الاحصائيات تؤكد ان اغلب النساء الاتراك من المحجبات...و الغلبيه في الشعب التركي مع الاسلام بدليل الانتخابات الفارطة....و لا يغرننا كثره المتضاهرين من العلمانيين...فهم بالنسبه للشعب التركي اقلية.....
المساله واضحة....هذا المسلسل ما هو الا تواصل لحلقات الغزو الفكري لبيوتنا و مجتمعاتنا...و على فكره انا لا يقلقني هذا كثيرا...فمثل هذه الحملات شهدناها من قبل...مثل فتره المسلسلات المكسيكيه....و ان كانت ستهدم شيئا من المبادئ فستكون مبادئ مبنيه على العادات و التقاليد...اما الدين فبحمد الله دائما محفوظ...مساله هذه الفتاه التي لم تعد تريد الصلاه...ممكن تبدو لديك عجيبه رابعه...لكن لو نظرت في المجتمعات الاسلاميه لرايت ان الكثير من النساء لا يصلين و هم مع ذلك مسلمات...الا اذا اردنا جعل الموضوع في حكم تارك الصلاه و الكلام فيه كثير.....

رابعة العدوية
05-07-2008, 08:24 PM
:D مراحب ..

شاي يا جماعة ..

المهم لنر ..أخونا خطأ رقم بعرفش كم , اخطأ وأرفق لنا صورة الاخ مهند ..!

:أفكر:امم يعني شو اقول ؟؟ مثلا هل أعقل على جمال الاخ ؟ ... :ponder: يعني بني ادم طبيعي متلو متل غيره , ما بعرف ليش الشب اذا حكى مو عاجبني المسلسل الصبايا بقلولوا غيران من مهند ؟ والبنيات بقلولهم غيرانه من لميس ..
بصراحة تفكير سطحي جدا ..

:blackeye:أما انا متت ضحك على هاي

العربي معلقه صور مهند بدار زوجها وقالت كلمه صدمتني بصراحة!! قالت لزوجها : اتمنى انام ليله مع مهند :umm2: .
:wow::bigeyes:بصراحة .. شر البلية ما يضحك .. فعلا عقول سطحية وهمها اشباع الغريزة @@ :ponder: ..

نفس السؤال .. يعني مثل ما قلت , القناة نفسها تعرض مسلسلات أفضل منه بكثير
ليش الهوس بـ هالمسلسل(ـين) بالذات ؟ .. أنتظر تبرير من أحد "المهووسين" بالمسلسل
:Dتخيل ان احدى الاذاعات المحلية , قابلت دكتور نفسي وخبير في السلكويات لتساله هالسؤال ..

لا زلت أبحث عن الحلقة !!

وللأسف لم أجدها , ربما اراجع الاذاعة .. :) فهي تابعة للجامعة ..

:أفكر:امم اسمحوا لي ان أوسع النقاش ..

فكرك البنت التي تجلس لتتغزل بالأخ مهند , والشاب الذي يجلس ليتغزل بلميس ؟ فكيف بفكروا ؟ يعني ممكن نلتمس عذر واهي ونول انه مو مرتبطين وبحاجة لافراغ هيك انفعالات , بس أنا الي مستغربة منو النساء المتزوجات أو الرجال المتزوجين الي بيعملوا هالحكي ..

وهاد طبعا ما بينطبق على المسلسلين تقريبا كتير أغاني بتابعوها الشباب لنفس السبب , خد مثلا تامر حسني , البنات بحبوا يسمعوه وبيتغزلوا فيه , في حين الشباب بيقلوا عنه بشع وما بينطاق ووو ..

فعلا , شو سبب هالتفكير !

نعود بعد فترة !!

Ahmed Blight
05-07-2008, 08:33 PM

الله يعين اصحاب هذا التفكير على تفكيرهم :)

و على فكرة في مقرر يعطونه اول ابتدائي و في الروضة بعد للرياضيات يقول 1+1 = 2

Word Life
05-07-2008, 10:29 PM
اهلين رابعه كيف الحال ؟؟

ما هو سبب هذا الهوس ؟!

مع انه سؤال محد بيجاوبه صح .. لأنه كل من يشاهد او يكون مهووس بشي لن يقول سبب هوسه بكل بساطه ..

ما هو سبب هوس الإنسان عموما بأي شي .. انا مهووس رياضة لدرجة اني مرات اناظر اي شي المهم فيه كوره تمشي بالأرض !!! هذا شي غلط طبعا لكن ليش احب هالأمر لدرجة الهوس.. ما اعرف و لا راح اقول < :p ..

مجتمعنا العربي عموما و لحد يقولي حنا نختلف عن بعض لا صدقوني حنا عرب و كل صفاتنا متشابهه بشكل لا يصدق

ستار اكاديمي خرج للعالم العربي و الكل من الكبير للصغير كان يتابعه ... 24 ساعة يتابعهم نعم ما قصروا و حطوا " للمهووسين " قناه تقعد 24 ساعة تشاهد فيهم !!

هل حنا اغبياء ولا ناقصنا حلم لم نحققه و قاعدين نشوف غيرنا يحققونه بالحرام !؟

بس حصل اللي محد كان يتوقعه قبل 3 او 4 سنوات .. الناس زهقت و معدلات المشاهده قلت بنسبه كبيره جدا.. قل الهوس بشكل آخر

mbc عملت نفس الشي مع انه الفكرتين تماما مختلفه عن بعض ..!!

بعدما رأت انه المسلسل حقق نجاح في الوسط العربي مثلما فعل ستار اكاديمي .. قرروا بإنشاء قناه كامله mbc plus لعرض حلقات نور سنه كامله قبل mbc 4 ..

طبعا محد راح ينتظر سنه كامله حتى يشوف الأحداث بعد سنه ._. .. لكن وش اللي صاير ..؟ لازم تدفع فلوس عشان تشوف الحلقات .. هنا بدوا يتجهون لمسأله الفلوس

المجتمع مو مستوعب فكره انه اصحاب الأموال يستغلون هوسنا بأشياء كثيره ..

نرجع لموضوع الكوره .. قناة الجزيره الرياضية قبل فتره ما ادري كم بالضبط " 3 سنوات اعتقد " .. كانوا يعرضون مباريات الدوري الأسباني كامله و ببلاش يعني بس ركب صحن و نايل سات

بعد ما شافوا الناس صاروا مهووسين بهالشي انتقل تفكيرهم للأموال و قرروا تشفير قناتين جديدتين لعرض الدوري الأسباني و الإيطالي و ما تقدر تشوفهم إلا بكرت و بفلوس*

رايعه الواحد ما يمسك شي معين و يترك اشياء كثيييره الواحد ما يقدر يحصيها من حيث استغلال اموالنا " و هوسنا " و دفعها لمصلحتهم

لكن برأيي احس انه الناس راح تزهق :p .. كيف اناظر مسلسل فوق 150 حلقه **

لكن المسلسلات التركية ما بتوقف طبعا و mbc وراهم ما راح يوقفون و تعالي يا فلوس :D

بالنسبه لي انا ما اتابع هالمسلسلات و لا اطيقها اصلن مجرد اني اسمع كلام و الفم يقول كلام ثاني احس اني رجعت اناظر خرابيط السياسه ويضيق صدري منها XD

*هم شفروا القناه بالبداية لأنه كانت توصل القناه لأروربا و ببلاش لكن السبب الرئيسي هو فلوس خلق الله

**يوجد انميات توصل حلقاتها 300 حلقه و اكثر لكن اتابعها !!

شكرا على موضوعك ^^

The Dark Moon
05-07-2008, 10:53 PM
بالنسبه لي انا ما اتابع هالمسلسلات و لا اطيقها اصلن مجرد اني اسمع كلام و الفم يقول كلام ثاني احس اني رجعت اناظر خرابيط السياسه ويضيق صدري منها XD

ههههههههه ... يعدمني يهودك
للأسف الشديد احضر حلقات متقطعة من كلا المسلسلين لكني غير مهووسة بشي -__-"
هو بحضرهم مجبورة لان الاهل الكرماء بتابعوا المسلسل .. ^^"
احيان كثيرة لما يحطوا على المسلسل بغفى وبنام وبصير احلم ..

اممممم ..
اظن بالنسبة للهوس هاد .. وخصوصا الظاهرة المتفشية عند المتزوجين ..
اظن ان هذا ما يسمى بالـ "عين الفارغة "
يعني يبقى الرجال متزوج .. وبيطلعلي على لميس -___-"
او المرأة تبقى متزوجة وتطلع على مهند افندي ..
طيب بالله شو استفدتي .. وحتى لو اطلقتي وصرتي حرة .. شو استفدتي ؟
رح تتزوجيه ؟؟ رح توصليله اصلا ؟؟ هو اساسا رح يطلع فيكِ XD
يا عمي جنون والله جنون ..
الواحد بيبقى فيهم متزوج وعنده ولاد وبروح بيطلعلي على لميس ولا مهند ..
ضريب يضرب لميس على مهند على اللي حط هالمسلسلات XD

اما شي بيقهر ..

عن جد الله يعوض

وبعدين لما يسمعونا منحكي عنه ..
منصير نقاد مضرين بالمسلسل كارهين نجاحه ..

يقطع هيك نجاح على هيك عقول ..
قال مهند قال .. -____-"

moneeeb
05-07-2008, 11:21 PM

ما هو سبب هذا الهوس ؟!

السلام عليكم...

السبب هو الفراغ.

شعوبنا فارغة...اذا ما المانع :wink2:

لكن العوايد اننا سوف ننكر اننا فى فراغ و نحاول نبرر مشاهدة مثل هذة المسلسلات

و الان لعلى اتابع المسلسل فى الايام القادمة بسبب الفراغ الذى سوف يحيطنى :biggthump

فى امان الله

Word Life
05-07-2008, 11:27 PM

اممممم ..

اما شي بيقهر ..

عن جد الله يعوض

قال مهند قال .. -____-"
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

شكلي اذا جيت اتزوج بقول لأمي ابي وحده زي نور او لميس < اصلن ما اعرف اشكالهم حتى XD .. " الحين يدور عليهم في قوقل "

لكن عن نفسي احس حتى الجمال ما له اساس كبير بهالشي .. لان اللي يدور عن بنت حلوه راح يلقاها بأي مكان

فقط انه تضيع وقتك على شي ما يسوى او تلقى شي تسولف فيه مع اللي يناظروا هالأمور ._. بالضبط تماما مثل ستار اكاديمي ...

رابعة العدوية
06-07-2008, 01:11 AM
:blackeye:

اممممم ..

اما شي بيقهر ..

عن جد الله يعوض

قال مهند قال .. -____-"
:D:D:D ههههه بصراحة اكتر رد هيك فش خلقي ..! ..

لكن عن نفسي احس حتى الجمال ما له اساس كبير بهالشي .. لان اللي يدور عن بنت حلوه راح يلقاها بأي مكان

فقط انه تضيع وقتك على شي ما يسوى او تلقى شي تسولف فيه مع اللي يناظروا هالأمور ._. بالضبط تماما مثل ستار اكاديمي ...

:blackeye:بكره بتصير مواصفات الجمال مواصفات لميسية والرجال مهندية ونورية , والناجح صاحب العيون الزرقا , او الخضرا .. و بصراحة , بلا واسطة الشباب عم يطلبوا مواصفات خارقة جدا .. :ponder: قبل هالأشكال فما بالك بعدها ..:blackeye:انا مرة سمعت عن واحد بدو صبية عمرها 20 ووزنها لا يتجاوز ال 45 كيلو وطولها ما بيطلع عن ال170 وبيضا وشقرا وعيونها زرق-ملكة جمال- وجامعية ومهندسة تحديدا .. والاخ طبعا 34 , مو متعلم , بس بيشفعلوا انو معاه فلوس .. :أفكر: منيح ما كان شايف هالأشكال كان صارت الطلبات اكثر تعقيدا ..:D

هنا بدوا يتجهون لمسأله الفلوس
:أفكر:هاد بالنسبة للام بي سي , اكيييد عم تربح , بكفي الاعلانات الي بوقت المسلسل !! :أفكر:الاعلان بوقت الذروة بالايام العادية بكلف 1000 ريال عكل ثانية .. معلومة شبه واثقة منها , فما بالك وهو نور وسنوات الضياع شغال ..

والمشكلة انو الناس بتدفع ! ..والكارثة انو نفس الناس الي بتدفع عشان هالحكي مجرد ما تقترح عليها اقتراح تتخلى عن شي من ممتلكاتها الديمة لشي فقير بتستكبر الوضع !!

:blackeye:

Anisovic
06-07-2008, 02:29 AM
نقطه اخرى اردت ان اضيفها...
هي ان التيارات العلمانيه في تركيا تسعى الى اظهار المجتمع التركي في اقرب صوره للمجتمعات الاروبيه...بُغيه الانظمام للاتحاد الاوروبي....
وهذا المسلسل هو نتاج لحملاتهم تلك.....
لذا لا نتوقع ابدا ان يكون فيه علاقة بمجتمعاتنا و قضايانا...و الفائده منه قد تكون منعدمه...

حلزونه
06-07-2008, 11:26 AM
السلام عليكم ^^
كيف الحال والتحوال ..^^..

اييييه عادي معظم الناس فاضيه وتعمل ضجه على كل شي جديد :D

يعني باب الحاره تابعت الجزء الثاني وجد لو يرجع الوقت ماشفته
ضيعت وقتي كله حكي نسوان وقيل وقال مافيه ذاك الحماس على كثر مادحينه :09:

بالنسبه للطفله اللي تقول ماتصلي علشان لميس
الغلط اصلا على اهلها يوم يخلونها تجلس تشوف حاجات مو في سنها :ponder:
انا صراحه اشوف هالمسلسلات مو بسن اللي في المتوسط بعد :blackeye:
كح كح ياما حرشت امي على اختي اللي بالمتوسط لانها تتابع نور لكن مافي فايده <.<"
هالفتره مراهقه واحس تفتح عقولهم على شغلات مو بسنهم ~.~"

انا ماتابعهم لكن شفت منهم لقطات كثير
لانه اجلس على اللابتوب في الصاله وقبالي خواتي مع الشغاله يتابعونهم فأشوف كم لقطه :09:
سنوات الضياع يعني عطيته شوي متابعه الحين لكن اشوفه عااادي
مو حلو لذيك الدرجه ومو مهتمه له مررره ~.~"
اما نور ياهو مسلسل غبي بشكل امحق رومنسيا فيه :31:
اووك انا تابعت درامات رومنسيا لكن جد تكون القصص حلوه
مو غباء زي نور ومهند مره فضاااااوه ماشوف فيها شي يجذب للمتابعه

كح كح الله يعين
بالتوفيق ان شاء الله جميعا :أفكر:

جااناا ^^

.:NsN Love:.
06-07-2008, 01:49 PM
مسلسلين بايخين واللي يتابعهم ما عنده سالفه والله يستر من الياي

MiSs.ChiPs
06-07-2008, 04:49 PM

وععععععععععع يقرفني شكلو هالرجال .. الحمد الل علا النعمة
والله يقرفني ,, مدري ايش عاجب بقية البنات فيه

بالنسبة لسؤالك عن سبب الهوووس//
فأعتقد انه بسبب التعلق بشي جديد كعادتنا اي شي جديد نشفو حلو ..

HMK_2002
06-07-2008, 06:44 PM
تقرير يقول أن فشله في تركيا يعود لتاريخه المرتبط بالإباحية ودعمه للشذوذ .. تساؤلات حول الأسباب وراء الدعاية الضخمة لـ"مهند" في وسائل إعلام عربية (http://www.sabq.org/inf/news-action-show-id-7223.htm)

S a R iVi e D
06-07-2008, 07:17 PM
تقرير يقول أن فشله في تركيا يعود لتاريخه المرتبط بالإباحية ودعمه للشذوذ .. تساؤلات حول الأسباب وراء الدعاية الضخمة لـ"مهند" في وسائل إعلام عربية (http://www.sabq.org/inf/news-action-show-id-7223.htm)
لا حول يعني المسلسل ما نجح في تركيا ، ينجح على حساب العرب . معلش بس العرب أحنا للأسف وصلت فينا لدرجة لا يمكن السكوت عنها ، يعني لهالدرجة ؟! Gay وشعبه عارفينه وأحنا اللي ذابحين نفسنا عليه والله عيب .

رابعة العدوية
07-07-2008, 07:59 PM
تقرير يقول أن فشله في تركيا يعود لتاريخه المرتبط بالإباحية ودعمه للشذوذ .. تساؤلات حول الأسباب وراء الدعاية الضخمة لـ"مهند" في وسائل إعلام عربية

http://www.sabq.org/inf/newsm/7223.jpg الرياض (سبق) تقرير :
تمادت بعض القنوات والصحف العربية في تقديم الممثل التركي "Kivanç Tatlitug" - والذي يقوم بدور مهند في المسلسل ( نور) ويعرض على إحدى قنوات mbc- على انه احدث أزمة في كل بيت سعودي, بل صورت تلك الوسائل الإعلامية السعوديات على انهن "ساذجات و منحلات وواقعات في حبه"عندما استخدمت عناوين براقة مثل " مهند عشق السعوديات" او " مهند .. عهد جديد من الرجولة في عيون السعوديات".

ودخل على خط الدعاية لـ"مهند" عدد من كتاب الصحف , وهي خطوة أثارت بعض التساؤلات, حيث رأى كاتب يومي في صحيفة سعودية ان مهند يعتبر" فتح للنساء السعوديات بالذات", ورغم انه حاول ان يربط مقاله ذلك بالحرب الدائرة بين الفتيات والشبان في السعودية عندما قال "وجدت الفتيات السعوديات في مهند رداً على عهود من سحق الشباب السعودي للفتاة السعودية"، إلا أن ذلك لا يلغي التساؤلات التي تدور بخلد العديد من السعوديين والسعوديات حول هذه الدعاية "المنظمة" لمهند.

ولمعرفة ما إذا كان "البطل الأسطوري" مهند يستحق هذه الحملة الإعلامية الضخمة , حاولت (سبق) رصد سيرته الذاتية , فلجأت في البداية للنسخة الانجليزية من موسوعة "ويكيبيديا" على الانترنت , غير أنها وجدت معلومات قليلة عنه شملت تاريخ ومكان ميلاده وبعض التفاصيل عن أسرته, إضافة إلى تفاصيل بسيطة عن حياته المهنية كعارض للأزياء في فرنسا بعد أن أرسلت أمه صوره لأحدى الوكالات هناك.

و فوجئت (سبق) من جديد عندما وجدت أن المعلومات حول حياته المهنية كممثل شحيحة جداً على المواقع العربية والانجليزية على الانترنت, باستثناء معلومات بسيطة عنه رصدها موقع يدعى " Istanbul Casual " وهو موقع للشاذين الأتراك.

ورغم أن الشبكة تحوي معلومات وتفاصيل دقيقة عن كل الممثلين المشهورين في العالم, إلى أن عدم الحصول على معلومات كافية عن حياته المهنية"كممثل" أعادنا لنقطة البدء, وأعاد الأسئلة المحيرة للسطح مجددا وهي : " لماذا كل هذه الدعاية لممثل مغمور؟", و" لماذا التركيز على جمال مهند وربطه بالمرأة السعودية دائما؟".

واستطاعت (سبق) الوصول الى تقرير حديث عن الممثل نشرته صحيفة " الشروق اليومي" الجزائرية تحت عنوان" كان أحد نجوم مجلة إباحية فرنسية تدعو للمثلية الجنسية ... مهند الذي سحر قلوب المراهقات لا يحب النساء".

وقالت الصحيفة أن " مهند يعتبر من أكبر نجوم مجلات إباحية تروج للمثلية الجنسية وتزاوج الذكور في ما بينهم , حيث تصدر أكبر هذه المجلات في باريس واروبا". واضافت الصحيفة "وبعدها التحق مهند بإحدى وكالات عرض الأزياء المعروفة باختراعها للملابس المثيرة جنسيا واسمها "ساكسس" بفرنسا بعد أن توسطت له أمه للالتحاق بها ، وبعدها حاز على اللقب العالمي أحسن عارض أزياء بالعالم ويمر هذا اللقب، كما هو معروف ، بعدة تنازلات، منها الاعتراف بالمثلية الجنسية وشرعية العلاقات بين الرجال، وبعدها اختطفه أحد مسؤولي قناة تركية اسمها "دي" وقدمه للجمهور كمشروع ممثل، حيث شارك في مسلسلين ثم أمضى عقدا لدور بطولة في مسلسل "نور" الذي أثار ومازال يثير ضجة في العالم العربي وتعلق المشاهدين بأبطاله نساء ورجال، خاصة مهند الذي سحر قلوب المراهقات، ويبقى مسلسل "نور" "اللاحدث" في تركيا ولم يلق الرواج الذي حققه في العالم العربي لسبب تاريخ مهند المرتبط بالفضائح والصور الإباحية التي كانت تنشر على المجلات الاروبية ويعتبرون في تركيا هذه الفئة من الممثلين الدرجة الثالثة".

http://www.sabq.org/inf/infimages/myuppic/31290486fa38f04979.jpg http://www.sabq.org/inf/infimages/myuppic/31196486fa3a5d56d4.jpg

... !!

HUMAED
07-07-2008, 10:59 PM
جازفنا ودخلنا الموقع <.<
على فكرة أنا مب مهتم بالمسلسل ولا بمهند.. إن شاء الله يطلع بنت أنا شدخلني (&)
بس يهمني أني اتأكد من الموضوع وكالعادة طلع الموضوع كذب :31:..
هذي صورة من الموقع المقرف ..

Kivanc Tatlitug is 2002 Best Model of the World from Turkey. He's a nice and totally straight guy from Adana. But as you can see he's hot and already has a good career in fashion. You can see him in Fall Winter 2003 ads of Morgan.He began his acting career recently in a Turkish TV series called "Gumus

(&)
أكرر , أنا لست من محبي المسلسل ولا أتابعه ولا أشوفه .. بس فضولي وحبيت اتأكد
إذا مب مصدقني ادخل الموقع المذكور في الخبر..

Orcha
07-07-2008, 11:28 PM
الصراحة مااشوف اي فرق بينه وبين المسلسلات العربية
حتى اول ماشفته حسبته مسلسل سوري هههههههه
بعدين قريت انه مسلسل تركي

فـــهــوودي
08-07-2008, 03:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ابصراحة ما اتابع هذا المسلسل وللعلم ان الجميع يتابعونه

انا ما احب اولا المسلسلات المدبلجة الى عربية

وانا لا احب مسلسل اربط نفسي فيه لمدة طويلة لان حلقاته كثيرة

وعلما ان عندك خطا وهو ان تصل حلقاته االى 350

حلقة على ما سمعة والله انا ما تابعته ولا ناوي اتابعه لان

المسلسلات التي تعرض بهذا الشكل لا يتابع من الاساس

واللوم كله على قنات mbc وعلى القنوات الاخرى التي تعرضه

لان ابصراحة انا لا ارى داعي لعرض مسلسل ليس عربيا

لظالك يحدث فيه مقاطع واضن مفهوم ماهي المقاطع

لا تتماشا مع عاداتنا وتقاليدنا

الكل يعلم ان مهند اتى الى دبي

وجميع البنات متجمعين حوله وانا رايت المقابلة

وكانت جميع بنات الامارات متجمعين عليه مع البنات السعوديين

هل تعلمين ان قبل بدا المقابلة اقلب البنات السعوديات ذهبو الى الامارات

((دبي))

لكي يرو مهند ولاكن للاسف لانستطيع فعل شي

وانا لا استطيع الى ان اقول الله يهديهم

مع تحياتي
اخوكم : فهد

Rob Lucci
08-07-2008, 09:18 AM
مسلسل فاضح واستعراضه على شاشة عربية فوق كل هذا

دليل على النية الخبيثة لاهل القناة الي اغلبهم مسيحيين

واستدراج المواطن العربي البعيد عن الهداية

الحمدلله لي من6 شهور لا اشاهد الاعلام العربي NEVER

لأنه يمثل الصورة المريعة التي وصلنا اليها وانحطاط اغلب المجتمع العربي بهذه الامور

واستهدافا لاغلب الشباب الذين الوصول الى الحياة العصرية بأتفه الامور

ولله يهدي الكل