المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهواتف النقالة ... هل مازالت تستخدم للإتصالات فقط ؟؟؟

Mahdee87
04-07-2008, 03:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بشباب المنتدى العام :D

أريد طرح موضوع انتشار الهواتف النقالة او ( الموبايل ) او ( الخليوي ) وهل هي نعمة ام نقمة :33:

فقد شهد العالم تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة ... وصار الهاتف النقال كمبيوتر محمول في بعض الأحيان

وأصبح أكثر من 95% من الناس تملك هاتف او حتى في بعض الأحيان هاتفين ومن الممكن أكثر ...

ولكن حمل الهاتف النقال ليست مشكلة ...

المشكلة هل للهاتف الخليوي أخطار إن كان على المدى القريب أو البعيد ؟؟؟؟:ponder:

فأنا بحثت عن أضرار الهواتف على شبكة الانترنت .. ووجدت أن اغلبهم يتحدثون عن أضرار سرطانية وعقم وتؤثر على خلايا الدماغ وما غير ذلك ..

ولكن كلنا يحمل هواتف نقالة ولكن لم نسمع عن مثل هذه الامراض بسببها !!!

وفي نفس الوقت يقال انها على المدى البعيد تسبب أمراض سرطانية ولكن الشركات الكبيرة والمعروفة

تحاول التكتم على الموضوع لترويج منتجاتها ...

فلنقل ان الآباء والأجداد وصلتهم تقنية الهاتف النقال متأخرة .. وفي عمر متأخر ...

فباعتقادي انهم قد نجوا من أخطاره حاليا ...

الشباب في جيلنا حملوه بعد سن 18 وهم معرضون لأخطاره لكثرة حملهم للهواتف :09:

ولكن الخطر الأكبر هو ذالك الذي يحيط بالأطفال ... حيث ان أغلبهم أصبح يقتني الهاتف في سن مبكر ما بين 10 و 13 عاماً

ألا تعتقدون ان الطفل في ذلك السن جسمه معرض للضرر أكثر من الشباب .. :(

فالموجات الكهرومغناطيسية من الممكن أن تؤثر على خلايا مخ الطفل بشكل أكبر لأنه لا يزال في مرحلة النمو

لذلك أصبح الخوف الكبير على أبنائنا من هذه التقنية التي من الممكن أن تؤذيهم مستقبلا

انا ليست لي خبرة في المشاكل الصحية والموجات الكهرومغناطيسية ..

لذلك لننتقل الى مشاكل الهواتف الاجتماعية

التطور الذي صاحب الهواتف على مدى السنوات الأخيرة أصبح يسبب خطرا خصوصا بعد اختراع الهواتف بالكاميرات ذات الوضوح العالي

فأصبح الناس يعملون على مضايقة الفتيات وعلى تصوير فيديوهات لكل ما يجري معاهم ....

لقد أصبح الانسان خائفا من أن يخطئ في الشارع واذا به يلقى نفسه منتشرا بين مواقع الانترنت

هل بالفعل انتشار الهواتف هو للاتصالات والمكالمات ؟؟؟

انا ارى ان اغلب من يحمل الهواتف .. يحملونها لكي يتباهى بميزاته وليس للاتصال

هاتف بكاميرا وضوح عالي ... هاتف يشغل جميع الصيغ الصوتية ... هاتف يتسع لعدى أفلام سينيمائية ... هاتف يشغل تقنية الانترنت اللاسلكي

والألعاب والبرامج ... وغيرها الكثير

ومازالت في تطور مستمر الى يومنا هذا ...

باعتقادي يا أخواني .... الهواتف أصبحت نقمة بدلا من أن تكون نعمة

وانا في تفكير جاد الى ترك الهاتف .. :)

ما رأيكم انتم ؟؟ :bigeyes:

وشكرا لكم
Mahdee87 :biggthump

VlAd_744
04-07-2008, 03:30 AM

أريد طرح موضوع انتشار الهواتف النقالة او ( الموبايل ) او ( الخليوي ) وهل هي نعمة ام نقمة :33:

فقد شهد العالم تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة ... وصار الهاتف النقال كمبيوتر محمول في بعض الأحيان

وأصبح أكثر من 95% من الناس تملك هاتف او حتى في بعض الأحيان هاتفين ومن الممكن أكثر ...

ولكن حمل الهاتف النقال ليست مشكلة ...

أكيد احنا نحتاج الهاتف النقال كثير في البعض يقولون استعمل تلفون البيت !! لكن تلفون البيت شنو بيفيد لو تورطت بمكان برا البيت ؟ يعني الهاتف النقال سهل الحياة بشكل كبير.

فأنا بحثت عن أضرار الهواتف على شبكة الانترنت .. ووجدت أن اغلبهم يتحدثون عن أضرار سرطانية وعقم وتؤثر على خلايا الدماغ وما غير ذلك ..

لا مو لهدرجه ممكن يصيبني صداع لك كل شي يصير إذا علقت التلفون 24 ساعه باذوني :blackeye:

ولكن الخطر الأكبر هو ذالك الذي يحيط بالأطفال ... حيث ان أغلبهم أصبح يقتني الهاتف في سن مبكر ما بين 10 و 13 عاماً

ألا تعتقدون ان الطفل في ذلك السن جسمه معرض للضرر أكثر من الشباب .. :(

أكيد أنا ما أؤيد هالشي ويعتمد هالشي على ضمير الاب

لذلك لننتقل الى مشاكل الهواتف الاجتماعية

التطور الذي صاحب الهواتف على مدى السنوات الأخيرة أصبح يسبب خطرا خصوصا بعد اختراع الهواتف بالكاميرات ذات الوضوح العالي

فأصبح الناس يعملون على مضايقة الفتيات وعلى تصوير فيديوهات لكل ما يجري معاهم ....

لقد أصبح الانسان خائفا من أن يخطئ في الشارع واذا به يلقى نفسه منتشرا بين مواقع الانترنت

هل بالفعل انتشار الهواتف هو للاتصالات والمكالمات ؟؟؟

هاتف بكاميرا وضوح عالي ... هاتف يشغل جميع الصيغ الصوتية ... هاتف يتسع لعدى أفلام سينيمائية ... هاتف يشغل تقنية الانترنت اللاسلكي

والألعاب والبرامج ... وغيرها الكثير

ومازالت في تطور مستمر الى يومنا هذا ...

وانا في تفكير جاد الى ترك الهاتف ..

طبعا المشكله الاولى الي تكلمت عنها هاذي برا يسمونها اختلاس والي يعمل هالشي تتسجل عليه قضيه على طول، أما القضية الثانية الي هي التباهي حنا بصراحه كعرب ما يصلحلنا هاتف نقال يعني انا ماخذ هاتف نقال علشان اتصل ولا علشان اتباهى ؟ خخخخ اسف لنقدي الجارح بس هاذي الحقيقه المُرّه فينا، وليش ياخوي يكون نقمه؟ نقدر نخليه نعمه اذا استعملناه بالي هو اساسا مصنوع له ؟

ويعطيك العافيه مهديون على الموضوع :biggthump

Word Life
04-07-2008, 03:36 AM
http://www.youtube.com/watch?v=V94shlqPlSI

بعد ما تشوف الفديو اقرا تحت :D ..

لا تصدق تراها خدعه عباره عن ميكرويف تحت الطاوله و قامت بعملها الإعتيادي > طبخ الفشار
بس هذي شركة هواتف و حبوا يجذبون الانتباه لبضاعة جديده يسوقون لها !!

بالنسبه لي انا ما اقدر استغني عن التلفون و لكن الشي الوحيد اللي استخدمه فيه هو الإتصال و الرسائل و الكميرا فقط و ما اتوقع هذا شي مضر

GIGA MAN
04-07-2008, 02:54 PM
السلام عليكم

موضوع رائع، والنقاش فيه ممتاز لأنه يشمل عدة مشاكل

اول شي رح اتكلم بشكل عام عن الجوال:

اعتقد انه نعمة ونقمة في وقت واحد

نعمة: مثلا بدون الهاتف النقال كان ما في اتصال بيني وبين اصحابي والناس، وكمان لو انت ضعت في مكان اول مرة بتزوره تتصل على شخص بيدلك وين الطريق، اذا صار معاك شيء طارئ لا سمح الله كحادث سيارة او اي شي ثاني، ممكن تستعمل النقال وهذا رح يوفر عليك وقت كثير بالبحث عن هاتف ارضي، وغيرها من الفوائد ولكن لن اعتبر التسلية احد الفوائد ورح اقول السبب كمان شوية.

نقمة: اعتقد انك ما ذكرت المشاكل المالية كمان، شفت بالأخبار مرة انه تنفق ملايين في السنة الواحدة بس عشان الجوالات، تخيل هالمبلغ لو تم استثماره في الدولة مثل بناء مستشفى او مدرسة او اي شيء اخر، او تم التبرع فيه للفقراء، اعتقد ما رح يضل احد محتاج.

موضوع التسلية مرتبط بموضوع المشاكل المالية، حيث انه عشان تتسلى لازم يكون معك جوال حديث جدا بمبلغ 2500 ريال تقريبا، طيب وبعدين؟؟

رح يصير الجديد قديم، ورح تضطر تبيع موبايلك الي دفعت ثمنه 2500 ب 500 ريال فقط ، وكمان مرة تجيب موبايل حديث عشان تتسلى، طيب عندك 2000 ريال طاروا وين راحوا؟؟

انا والحمد لله استعمل جوال قديم يصلح فقط للإتصال لا شيء اخر.

GIGA MAN
04-07-2008, 02:57 PM
السلام عليكم

موضوع رائع، والنقاش فيه ممتاز لأنه يشمل عدة مشاكل

اول شي رح اتكلم بشكل عام عن الجوال:

اعتقد انه نعمة ونقمة في وقت واحد

نعمة: مثلا بدون الهاتف النقال كان ما في اتصال بيني وبين اصحابي والناس، وكمان لو انت ضعت في مكان اول مرة بتزوره تتصل على شخص بيدلك وين الطريق، اذا صار معاك شيء طارئ لا سمح الله كحادث سيارة او اي شي ثاني، ممكن تستعمل النقال وهذا رح يوفر عليك وقت كثير بالبحث عن هاتف ارضي، وغيرها من الفوائد ولكن لن اعتبر التسلية احد الفوائد ورح اقول السبب كمان شوية.

نقمة: اعتقد انك ما ذكرت المشاكل المالية كمان، شفت بالأخبار مرة انه تنفق ملايين في السنة الواحدة بس عشان الجوالات، تخيل هالمبلغ لو تم استثماره في الدولة مثل بناء مستشفى او مدرسة او اي شيء اخر، او تم التبرع فيه للفقراء، اعتقد ما رح يضل احد محتاج.

موضوع التسلية مرتبط بموضوع المشاكل المالية، حيث انه عشان تتسلى لازم يكون معك جوال حديث جدا بمبلغ 2500 ريال تقريبا، طيب وبعدين؟؟

رح يصير الجديد قديم، ورح تضطر تبيع موبايلك الي دفعت ثمنه 2500 ب 500 ريال فقط ، وكمان مرة تجيب موبايل حديث عشان تتسلى، طيب عندك 2000 ريال طاروا وين راحوا؟؟

انا والحمد لله استعمل جوال قديم يصلح فقط للإتصال لا شيء اخر.

محمد السيوطيM.S
04-07-2008, 07:37 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :)

مرحبا بشباب المنتدى العام
يعني الشياب مو مرحب بيهم :12:
:09:

المشكلة هل للهاتف الخليوي أخطار إن كان على المدى القريب أو البعيد ؟؟؟؟

آلـــــــــــــــو ..... مهدي...... و يش بتقول؟ الموبايل يسبب الوفاة ..... كراش << صوت تحطم الموبايل:p

كلها مهدي مجرد دراسات و أبحاث و لم تصل لمسألة الصحة بنسبة 100% ....حالها كحال 90% من مسببات السرطان اللي بيقولوا عليها الآن
لكن طبعاً الأحوط أن الواحد ما يقرب الموبايل منه لمدة طويلة... و ما ينام و جنبه الموبايل (عامله منبه)
عموماً هم عاملين مقياس -ما بعرف شو اسمه- بيقيس شدة البث من محطات تقوية المحمول و إذا زاد عن حد معين تعتبر المحطة مخالفة

الشباب في جيلنا حملوه بعد سن 18 وهم معرضون لأخطاره لكثرة حملهم للهواتف
يا سيدي لو قدر الله لو جالنا سرطان في ال60 مثلاً يكونوا اخترعوا علاج له إن شاء الله :09:

ألا تعتقدون ان الطفل في ذلك السن جسمه معرض للضرر أكثر من الشباب ..

فالموجات الكهرومغناطيسية من الممكن أن تؤثر على خلايا مخ الطفل بشكل أكبر لأنه لا يزال في مرحلة النمو
قال العيل يعني VIP :09:
و الله أنا ما بعرف مدى خطورة ذلك على الأطفال الصغار :33:
لكن طبعاً الأحوط محاولة إبعادهم عنه قدر الإمكان و هو اصلاً مالو لازمة معاهم ، ممكن الأب يعطي الموبايل لابنه و يقول له : " واد ما تستخدم الموبايل ابداً إلا إذا حد خطفك":09:

صحيح لكن ما تقدر تقوله مالو عازه معاك ..... لأن المحمول ممكن ينقظ حياته مرة

وانا في تفكير جاد الى ترك الهاتف ..

ما رأيكم انتم ؟؟
الهواتف نقمة و نعمة في نفس الوقت كما قال أخوي giga man.....سلاح ذو حدين كما يقولون
لكن نفعها يفوق ضررها و بالتالي لا يصح التخلص منها

و انا معاه ايضاً في امتلاك نوع الهاتف على قدر الحاجة... يعني لمعظم الناس محمول بإمكانات بسيطة يمشي ... هناك من يستخدمه كوسيلة لنقل الملفات و بالتالي يحتاجون هاتف ذو مساحات تخزين كبيرة ... اخواننا في قسم التصوير الفوتوغرافي يحتاجون لهاتف بكاميرا ذو دقة عالية ... و هكذا

بالنسبة لي معي هاتف N70 و ما ناوي احدثه السنة دي إن شاء الله

و مشكورون مهدي على الموضوع الجميلون :biggthump
في أمان الله :wave:

Error 666
04-07-2008, 07:59 PM
http://www.youtube.com/watch?v=V94shlqPlSI

بعد ما تشوف الفديو اقرا تحت :D ..

لا تصدق تراها خدعه عباره عن ميكرويف تحت الطاوله و قامت بعملها الإعتيادي > طبخ الفشار
بس هذي شركة هواتف و حبوا يجذبون الانتباه لبضاعة جديده يسوقون لها !!

بالنسبه لي انا ما اقدر استغني عن التلفون و لكن الشي الوحيد اللي استخدمه فيه هو الإتصال و الرسائل و الكميرا فقط و ما اتوقع هذا شي مضر

puEPl8wPXNE

TNT-BOY
04-07-2008, 09:24 PM
انا اخذت طلة سريعة وشد انتباهي شي

من فين لك هل معلومة؟ 95%....؟؟؟؟؟
فين راحوا اطفال افريقيا؟ لول

Mahdee87
06-07-2008, 07:43 PM
فلاد :
والله بالفعل كلامك صحيح تقدر تستفيد منه لما تكون خارج المنزل وواقع بمشكلة
بس انا كنت اقول عنه نقمة ... كان قصدي في الوقت الحالي صار نقمة بعد انتشار الفساد بسببه
ولا هو بالتأكيد نعمة ... لكن انا اعرف شباب يحملوا موبايلات خطوطها مفصولة او مرات بدون خط ... فقط علشان الجهاز نفسه
وشكرا لك على المرور عمي

فيصل :
حياك الله في الموضوع
والله لما شفت الفيديو تعقدت
فكرتها جد خخخخخخخخخخ
لكن الحين صار الواحد ما يعرف الضرر من غير الضرر هنا
واستخدام الهاتف للاتصالات والرسائل والكاميرا ( بشكل منطقي ) بالطبع ليس فيه ضرر
وشكرا على المرور دوب :D

أبو الشيك :
والله معاك حق انه ممكن يكون نعمة في الأماكن اللي تايه فيها .... لكن تخيل معاك تلفون وضعت في مكان
واكتشفت انه مافيه ارسال هناك :tongue2: هنا تصير حامل موبايل عالفاضي خخخخخخ
أما انفاق الفلوس على عمل الخير ... فحاليا الناس ما همهم إلا مصالحهم ... مافيه أحد سائل في الناس وكيف عايشين للأسف
وبالنسبة للتسلية مو ضروري تجدد تلفونك علشان تبقى متسلي
يعني بإمكانك تشتري تلفون ب 2500 على سبيل المثال .. وتبقى عليه بدون ما تغيره
اما اذا تبي واحد جديد فصار اسمها .. فشخرة ومشي على الموضة :09:
وشكرا على المرور :D

محمد السيوطي :
إلا انتوا اللي مرحب فيكم .. ولكن الشباب هم زهرة المستقبل .. أما نحن فراحت علينا :09:
لذلك مو سائليين لا بترحيب ولا غيره خخخخخ :09:

آلـــــــــــــــو ..... مهدي...... و يش بتقول؟ الموبايل يسبب الوفاة ..... كراش << صوت تحطم الموبايل

كلها مهدي مجرد دراسات و أبحاث و لم تصل لمسألة الصحة بنسبة 100% ....حالها كحال 90% من مسببات السرطان اللي بيقولوا عليها الآن
لكن طبعاً الأحوط أن الواحد ما يقرب الموبايل منه لمدة طويلة... و ما ينام و جنبه الموبايل (عامله منبه)
عموماً هم عاملين مقياس -ما بعرف شو اسمه- بيقيس شدة البث من محطات تقوية المحمول و إذا زاد عن حد معين تعتبر المحطة مخالفة

لكن كثر الكلام عن هالدراسات حتى انه صار الواحد يخاف يحمل التفون مدة طويلة ويكتشف بعد فترة انه يحمل مرض والسبب الهاتف
وانا من الناس اللي حاط التلفون منبه ><

يا سيدي لو قدر الله لو جالنا سرطان في ال60 مثلاً يكونوا اخترعوا علاج له إن شاء الله
خخخخخخخخخخخ والله تفكير منطقي :D
إذا طمنتني أبقى حامل التفلون :D

صحيح لكن ما تقدر تقوله مالو عازه معاك ..... لأن المحمول ممكن ينقظ حياته مرة
كلام سليم .. ولكن فيه ناس اذا بتعطيع تلفون من القديمة يقول لك : أعوذ بالله أنا احمل هيك تلفون
يفضل يبقى بدون تلفون على انه يحمل واحد قديم :D

و انا معاه ايضاً في امتلاك نوع الهاتف على قدر الحاجة... يعني لمعظم الناس محمول بإمكانات بسيطة يمشي ... هناك من يستخدمه كوسيلة لنقل الملفات و بالتالي يحتاجون هاتف ذو مساحات تخزين كبيرة ... اخواننا في قسم التصوير الفوتوغرافي يحتاجون لهاتف بكاميرا ذو دقة عالية ... و هكذا

بالنسبة لي معي هاتف N70 و ما ناوي احدثه السنة دي إن شاء الله

والله رجال الأعمال واللي يستخدموا اللابتوبات هذه الهواتف مريحة للغاية لهم
والمصورين أيضا ما يقول لا اذا عنده تلفون يصلح كاميرا في نفس الوقت
لكن مرات تلاقي هواة التصوير معاه كاميرا دقتها أقل من الناس العاديين ..
والعفو عمي :D

إيرور 666 :
خخخخخخخخ حلو الفيديو :D
وشكرا عمي :D

TNT_BOY

ممممم والله انا فعلا أخطأت بالنسبة اذا كنت حاسبها على مستوى العالم
لكن انا كان قصدي فيها بالنسبة لدولنا والدول المتقدمة ... وما حسبت الدول الفقيرة ودول افريقيا أيضا
وكان قصدي فيها انه أغلب الشعب صار يحمل هواتف الآن

أنا اسف لأني لم أكن واضح في ذلك .... وتسلم على مرورك :D

GIGA MAN
10-07-2008, 01:53 PM
لكن تخيل معاك تلفون وضعت في مكان
واكتشفت انه مافيه ارسال هناك

يا سيدي العزيز هذي مشكلة شركة البطاقات او الخلوي يعني، خخخخخخخخخ بدها موضوع لحالها P:
بمزح ، صحيح حكيك وكثير مرات صارت

وبالنسبة للتسلية مو ضروري تجدد تلفونك علشان تبقى متسلي
يعني بإمكانك تشتري تلفون ب 2500 على سبيل المثال .. وتبقى عليه بدون ما تغيره

صحيح كلامك، بس يا ابو المهد معروف انه دائما الخلوي الجديد مسلي بشكل اكبر، مثلا انت اشتريت بلايستيشن 1 اول ما نزلت صح؟؟ طيب ليش ما نزلت البلايستيشن 2 اشتريتها؟؟

لأنه ال 2 مسلية اكثر، يعني الغرض التسلية

خخخخخخخخخخخ صحيح باركلي بطل موبايلي قديم، خخخخخخ اخذت موبايل الوالد

shahar
10-07-2008, 02:51 PM
مشكور على الموضوع الرائع والى الامام سر:jap011: