المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبتدأ في عالم اللياقة+ سؤال عن الشاي الأخضر

langrisser
08-07-2008, 08:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم إن شاء الله بخير

حبيت أني استعرض اول مشاركتي لي في منتدى اللياقة وأتمنى أنكم لا تخيوبي ظني

ومشاركتي عبارة عن :

1 - أنا بالأمس دخلت GYM واشتركت فيها 3 شهور وأنا ناوي نية أني أنزل وزني والكرشة تروح مني وعلى فكرة وزني

118 ( ماشاء الله ) وطولي 174 ( ماشاء الله ) وبديت أول التمارين قبل أمس وهي عبارة عن

برنامج تخسيس مع مدرب وتمارين معه بالأضافة إلى التمرين بأستخدام جهاز المشي والسيكل وجهاز مدري وش اسمه ( يعتبر زي الهزاز ) أيضا بالأضافة إلى حمام السونا والبخار .

أما سؤالي فهو : أنا ناوي أنه يكون وزني 90 بالبداية وأنا أكمل الباقي فهل يمكنني من خلال هذا النادي والتمارين التي أعملها ؟

أما سؤالي الثاني فهو : أنا جالس أعمل رجيم بحيث أني ما أكل شي إلا أذا جعت وشرايكم وأذا أكلت أكل خفيف مثل ( خيار + بيض مع طماط + زبادي ) فهل هذا الرجيم مفيد ؟

أما سؤالي الثالث وهو عبارة عن أستخدام الشاي الأخضر

أبغاكم تذكرولي فوايده من خلال تجربتكم وأنا سمعت فايدة منه من واحد من الشباب وهو خس من 140 لل 90 وقالي اني أكل كل شي حتى تشبع واذا خلصت اصبر شوي نص ساعة واشرب الشاي الأخضر وراح كله يخرج ( كرمكم الله ) فهل هذا صحيح ؟

وحبيت تقولولي نصايحكم لي لأني مبتدأ والله وأكون شاكر لكم

وأتمنى من الأعضاء المشاركة في أول موضوع ( وهو المتوقع ) منهم

هذا كل ما لدي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

langrisser
09-07-2008, 01:54 AM
أخواني والله العظيم اصابني احباط لما شفت المشاهدات 15 ومحد رد لها الدرجة السؤال أو الأستشارة صعب أنك تحصل واحد يرد عليك ؟؟!!!!!!

langrisser
09-07-2008, 08:35 PM
والله ما اتوقعت المنتدى هذا لها الدرجة مافي أحد يرد بس على العموم منتدى جيد وأتمنى له التوفيق

cono
10-07-2008, 07:55 AM
ماينفع انك تجوع نفسك..بهالطريقه جسمك رح يخزن الدهون اذا كان في جوع و حرق السعرات رح يكون بطيء... الافضل انك تاكل خمس وجبات صغار في اليوم لازم تكون هالوجبات غنيه في البروتين و قليلة الدهون ..بهالطريقه رح يكون اكلك منتظم و تضمن انه جسمك شغال في حرق الدهون طول اليوم
نقاط مهمه : حاول انه اخر وجبه تكون على الاقل ساعتين قبل موعد النوم و خاليه تماما من السكريات والكربوهيدرات عشان وجود نسبه انسولين عاليه وقت النوم رح تمنع حرق الدهون
عكس النقطه الاولى لما تصحى من النوم كل على طول عشان يبدا جسمك بحرق الدهون و تكون الوجبه غنيه بالكربوهيدرات عشان تعطيك طاقه طول اليوم.
تمارين الكارديو مرتين في اليوم
و نعم الشاي الاخضر يزيد نسبه حرق الدهون لكن مابعرف طريقة استخدامه

AI_BARCA
10-07-2008, 08:21 AM
لي عودة في الموضوع لتوضيح الكثير من الامور الخاطئة

واعتذر عن غيابي الكم يوم الفائتين بسبب مرضي

ولي عودة لاحقاً بتفصيل ممل

تحياتي

imager
11-07-2008, 05:06 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أخي الكريم:

تنزيل الوزن أو في المقابل زيادته: هو عبارة عن معادلة بسيطة جدا..

هي: كم من السعرات تفقد، مقابل كم من السعرات تأخذ عن طريق الأطعمة!

فإذا كنت تتناول عدد سعرات أقل عما اعتدت عليه فإن نزول وزنك سيكون مسألة وقت فقط لا غير ..

وتناول بعض الأغذية والمشروبات كالشاي الأخضر التي تزيد من وتيرة حرق الدهون في الجسم، والقيام بتمارين الكارديو، كالمشي او الهرولة أو الدراجة الثابتة أو الهوائية وما شابه، كل هذه العوامل تعتبر عوامل مساندة تعمل جنبًا إلى جنب مع العامل الأساسي في تخفيض الوزن وهو: التقليل من الأطعمة، لا سيما الأطعمة المحتوية على قدر عالٍ من السعرات الحرارية.

فالميزان هو: السعرات التي تدخل إلى جوفك، والمسألة مسألة وقت وصبر فقط.

يعني إذا كنت لا تأكل أطعمة كثيرة، وإنما تكتفي بالقليل فإنك ستفقد الكثير من وزنك، ولكن بصورة بطيئة نوعًا ما، ما لم يصاحب ذلك الكثير من الحركة، فإن العملية حينئذٍ ستكون أسرع. وأنت وهمتك.

============================

ملحوظة: الشاي الأخضر لا يسبب الإسهال، بل على العكس فيما أعلم: أنه من العوامل التي تسبب الإمساك. ولكنه مفيد جدا لحرق الدهون، ولكن يتطلب صبرُا كبيرًا، وتحملاً عاليا، وعليك أن تمسك أعصابك، فإن احتراق الدهون حينها سيكون عاليًا، وهذا يتطلب نفسًا هادئة .. يعني: شرب الشاي الأخضر مع القليل من الأكل والكثير من الحركة تسبب لك النرفزة، فلازم تمسك أعصابك وتتحمّل، لا سيما وأن وزنك فوق المائة، المشوار راح يطول معاك، لكن في النهاية ستصل بإذن الله تعالى :)

لكن النتيجة سريعة وفعّالة، إذا كنت تتناول كميات كبيرة منه. وقد جربته مدة اسبوعين استطعت أن انقص 5 كيلوجرمات من وزني، طبعا إلى جانب الامتناع عن الأكل الكثير والمشي لمدة ساعة يوميا، فلم أكن أتناوله بدون هذا البرنامج.

ودمتم.

AI_BARCA
21-07-2008, 10:20 AM
اسف للتأخير ويعلم الله اني حاطك في بالي اريد اجاوبك من يوم ما قلتلك راجع في الموضوع ولكن لكثرة انشغالي اعتذر عن التأخير

أما سؤالي فهو : أنا ناوي أنه يكون وزني 90 بالبداية وأنا أكمل الباقي فهل يمكنني من خلال هذا النادي والتمارين التي أعملها ؟

تقدر ولكن لا تعتقد انك في يوم وليلة بتنزل هالوزن لانه غلط يعني وزنك 118 حسب ما قلت تريد تنزيله إلى 90 لو تريد بالطريقة الصحيحة والصحية تحتاج فترة ما بين 6-10 شهور علشان تنزله تدريجياً وممكن اكثر تصل لسنة مثلاً هذي بطريقة صحية وجسم سليم وبدون مضاعفات ولو كنت تنزله بطريقة تضرك ممكن تنزله في شهرين يمكن ولكن بالطبع هذا من بين قوسين " الغباء " فعل هذه الطريقة

المهم في هذا الموضوع انك تلتزم بنظام غذائي ممتاز واكل صحي وتبتعد عن الدهون والسكريات والنشويات والرز والخبر الابيض وابحث عن موضوع لي هنا بخصوص الاكل السليم او احد الاخوان يفيدك في البحث عنه

الكارديو وهو الجري او الدراجة وما إلى ذلك 30-45 دقيقة بالاضافة للتمرين السليم

أما سؤالي الثاني فهو : أنا جالس أعمل رجيم بحيث أني ما أكل شي إلا أذا جعت وشرايكم وأذا أكلت أكل خفيف مثل ( خيار + بيض مع طماط + زبادي ) فهل هذا الرجيم مفيد ؟

اسمحلي في العبارة هذا رجيم غبي وهذي الفكرة الخاطئة اللي الناس اكثرهم معتقدين انها الطريقة المثلى للدايت او تنزيل الوزن

الدايت تعني ماذا تأكل وليس لا تأكل .. وتعني نظام غذائي وليس حرمان من الاكل

اكل 6 وجبات صغيرة في اليوم علشان ما تحس بالجوع يعني كل 3 ساعات وناملك من 6-9 ساعات ومارس حياتك الطبيعية ومارس تمارينك وستشاهد نتائج تسرك

اكل اكل صحي وستشبع وستستفيد ولكن الزبدة في ماذا تأكل يعني مثلاً وليس لزماً يعني تلتزم فيه فقط على سبيل المثال

الوجبة الاولى

5 بيضات بياض البيض + موزة + كاس حليب + قطعة او قطعتين من الخبز الاسمر المحمص مع مورتديلا لو حبيت

الوجبة الثانية

ممكن تكون سلطة او تفاحة وبرتقالة او كوب من الشوفان المنقوع في الحليب + بعض من الجوز الغير مملح

الوجبة الثالثة الغداء

علبة تونة متوسطة بدون زين يعني في ماء وملح + بطاطا حلوة مسلوقة + زبادي قليل الدسم وممكن لو حبيت تضيف فاكهة وحدة

الوجبة الرابعة ممكن تكون موزة + زبادي قليل الدسم

الوجبة الخامسة ممكن تكون هي الوجبة اللي بعد التمرين مثلاً ممكن تستعمل الوي بروتين بعد التمرين مباشرة وبعدها بساعة واحدة تاخذ وجبتك الاخيرة في اليوم بس ما تكون بعد الساعة 8 كحد اقصى بكون لو انك تنام 10.30 او 11.30

وهي تتكون من صدر دجاج مشوي او مسلوق + خيارة + كوب من البروكلي المسلوق + كوب من الشوفان المنقوع في الحليب قليل او منزوع الدسم

هذا مجرد مثال ليس الا وليس بشرط ان تلتزم المهم وزع سعراتك الحرارية على مدار اليوم

اما موضوع الشاي الاخضر نعم يساعد في حرق الدهون ولكن ليس بسحر او اداة سحرية بمجرد شربك للشاي تحرق كل الدهون اللي في جسمك فهذا غير صحيح او تحرق اكلك اللي اكلته مثلاً فهذي خزعبلات طبعاً

انما الشاي الاخضر كما هو البلاك كوفي يساعدون في حرق الدهون ولكن يفضل دائماً بعد ما تاكل بساعة وحدة علشان يكون الجسم استفاد واخذ احتياجاته من الاكل لانو لو شربت مباشرة كوفي او شاي اخضر راح يحرق الفائدة الموجودة في الاكل اللي كلته ولكن مما لا شك فيه الشاي الاخضر يساعد على حرق الدهون ولكن ليس بالطريقة السحرية اللي انت ذكرتها والا كان الكل اكل ما يريد وشرب شاي اخضر وانتهى الموضوع لا جيم ولا رياضة ولا همك الله

نصيحتي لك مثلاً انك تشرب بلاك كوفي صباحاً في العمل او اذا كنت لاتعمل يكون في فترة الصباح زي العنجليز يعني وبدون سكر ومرتين تشرب شاي اخضر بعد الغداء بساعة وبعد العشاء بساعة وبرضوا بدون سكر

وهذا موضوع قد يفيدك بما يخص بالشاي الاخضر لقد وضعت موضوع سابقاً عنه

http://www.montada.com/showthread.php?t=595975 (http://www.montada.com/showthread.php?t=595975)

تحياتي