المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة من دوي الخبة والله تعبت

bibarse
16-07-2008, 07:06 PM
السلام عليكم انا انس من لمغرب اتمنى ان تساعدوني و الله ملت و تعبت انا عمري 17.5سنة طولي تقريبا ما بين 1.65م الى 1.80المهم انا نحيف جدا و هناك العديد من انواع الاكل لا احبها .لهدا دخلت الى احد الصالات و لعبت حديد تقريبا شهرين و انقطعت على التدريب نصحني بعض الاصدقاء باستعمال البروتين لاكن والله خفت لاني سمعت ان استعمال البروتين يضعف القلب و عند الامتناع عنه يصبح الجسم في حالة غير جيدة المهم انا اريد رفع و زني في ه شهرين او تلات اشهر انا ساعود الى الحديد لا كن اريد مساعدتي هل استعمل ابروتين و ما هو النوع الجيد و طريقة الاستعمال شكرا.

cono
17-07-2008, 01:03 AM
معظم انواع البروتين سليمه انشالله و مافي ضرر ...افضل نوع بالنسبه لي هو الواي بروتين whey protein اعتقد موجود في كل مكان و من شركات مختلفه.. طريقة الاستعمال تختلف حسب نوع المنتج و الكميه الي فيه

tarik1232
17-07-2008, 01:17 AM
خويا :
انصحك بالكرياتين اذا كنت تريد الزيادة في الوزن , لان البروتين لايرفع الوزن بل يضهر العضلات.اما من حيث (يضعف القلب و عند الامتناع عنه يصبح الجسم في حالة .....) فهذه كلها قزعبلات.

واذا كنت ناوي تستعمل كرياتين فاتبع النضائح التالية :

الكريتين موجودة بشكل طبيعي في جسم الإنسان ولكن بكمية قليلة ، الشخص الطبيعي يكون حوالي جرامين من الكريتين يوميا . ولزيادة هذه الكمية يستهلك الشخص كريتين خارجي . ما يفعله الكريتين هو زيادة طاقة العضلات ، والعضلات تبرز ويكبر شكلها ولكن هذا بسبب الماء المستهلك ، لأن إذا كنت ناوي تستخدم كريتين لازم تشرب مويا كثير . والكريتين له طريقة خاصة في الاستعمال ، تستعمله فترة بعديت تتركه بعدين ترجعله ، والسبب في ذلك هو الخوف من أن الجسم سيعتمد على المصدر الخارجي للكريتين فلن يأسس كريتين داخلي . الاستعمال المعروف للكريتين يكون الشكل التالي :
مرحلة التحميل - الأسبوع الأول : 20 جرام في اليوم ( 4 مرات في اليوم ، 5 جرام كل مرة )
مرحلة بقاء الكريتين - الأسبوع الثاني للرابع : 10 جرام في اليوم ( مريتين في اليوم ، 5 جرام كل مرة )
مرحلة خلوة الكريتين - الأسبوع الخامس للثامن : وقف استعمال الكريتين مؤقتا
ومن ثم تعيد الدورة نفسها ، هذه الدورة معرفونا ب " دورة الكريتين "

cono
17-07-2008, 05:57 AM
طبعا ممكن يستخدم كرياتين ...و باذن الله مافي اي ضرر فيه اذا اتبع الدوره الي ذكرتها اخوي tarik ....لكن ما تعتقد انه 17 عمر بكير شوي على استعمال الكرياتين? ما اعتقد انه جسمه محتاج مصدر خارجي للكرياتين و هذا مجرد رايي الشخصي

bibarse
17-07-2008, 10:05 PM
يعني ممكن استعمل البروتين

tarik1232
17-07-2008, 10:52 PM
اخي cono
انا عمري 18 و كان جسمي تقريبا مثل الاخ انس , واستعملت الكريتين لمدة شهرين .
و جسمي الحمد لالله أصبح ولا أروع , و الآن انا استعمل البروتين (واي بروتين )
وليس هناك اي ضرر و الحمد لالله .

rachidworld
21-07-2008, 02:58 AM
ممكن تستعمل البروتين وبدون خوف
ولكن يجب ان تعرف لكي تزيد الوزن او للضخامة العضلية يجب اتباع الهرم الثلاثي وهو
التغدية السليمة+التدريب الجيد+الراحة = زيادة الكتلة العضلية
بالنسبة للنوم المبكر اي لا يقل عن 9 ساعات بالليل لكي يقوم هرمون النمو بدوره الصحيح

فادا كان ناقص احد هده العوامل مبضنش انك ستجد نتائج بسرعة
بالتوفيق يا اخي انس

3aZizo
21-07-2008, 07:48 AM
خويا :
انصحك بالكرياتين اذا كنت تريد الزيادة في الوزن , لان البروتين لايرفع الوزن بل يضهر العضلات.اما من حيث (يضعف القلب و عند الامتناع عنه يصبح الجسم في حالة .....) فهذه كلها قزعبلات.

ما الغرض

AI_BARCA
21-07-2008, 09:29 AM
كما ذكر لك الاخ rachidworld هو الكلام السليم

بخصوص الكريتين لا انصحك فيه حالياً لانك لا تحتاجه اصلاً

الكريتين وظيفته انه يحبس الماء داخل الجسم وبذلك اولاً تحتاج لشرب ماء كثيير لكل لا تتعطل وظائف الكلة

بالاضافة لانه سيزيد وزنك كماء ولكن لو حبيت ترفع وزنك صح وفيه عضل الاكل السليم وزيادة الاكل والسعرات الحرارية وجدول تدريبي ممتاز

الكريتين ممتاز ولكن لا تحتاجه الان والكريتين اصلاً يؤخذ على شكل كورسات مرة في السنة او مرتين كحد اقصى ويجب ان تستخدم الكريتين فترة وبعدين بعد 4 شهور على الاقل لو حبيت تستخدمه ترجع تستخدمه مرة ثانية

لذلك زيد من اكلك اكثر من الفواكه والخضروات + عسل + كربوهيدرات مثل الخبز الاسمر والبطاطا الحلوة او العادية ولكن لاتكون مقلية بل تكون مسلوقة + البيض والجبن والحليب ومشتقاتهم

ووزع اكلك على 5-6 وجبات في اليوم

تحياتي