المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل 13 أمريكيًا صعقا بالكهرباء في العراق



إسلامية
19-07-2008, 05:53 PM
بات الموت صعقا بالكهرباء أحدث الأخطار التي تلاحق قوات الاحتلال الأمريكية المنتشرة في العراق‏,‏ بسبب فساد وجشع الشركات الأمريكية التي تعاقدت معها وزارة الدفاع الأمريكية ‏(البنتاجون‏)‏ لإقامة شبكات الكهرباء والمياه داخل القواعد الأمريكية‏.
فقد كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن تفاصيل فضيحة جديدة تتعلق بوفاة ‏13‏ جنديا تابعا للاحتلال الأمريكي صعقا بالكهرباء نتيجة سوء شبكات الكهرباء التي لم يتم تشييدها وفقا للمعايير والمواصفات المطلوبة‏.‏
وأشارت الصحيفة إلى أن عيوب شبكة الكهرباء تسببت في اندلاع ‏283‏ حريقا منذ بدء الاحتلال الأمريكي عام ‏2003,‏ موضحة أن الشركات المنوط بها إقامة القواعد أسندت التنفيذ إلى مقاولين من الباطن قاموا باللجوء للعمالة العراقية غير الماهرة‏,‏ من أجل دفع أموال أقل‏.‏
وكان جيش الاحتلال الأمريكي قد اعترف بمقتل اثنين من جنوده في حادثين منفصلين في محافظتي ديالى والانبار في اليومين الماضيين، وأوضح بيان للجيش المحتل: أن جنديا قتل بانفجار عبوة ناسفة كانت قد زرعت داخل منزل في محافظة ديالى، وفي بيان آخر قال إن "جنديا من قوات المارينز قتل متأثرا بجروح أصيب بها في عمليات عسكرية في محافظة الانبار.
وبمقتل هذين الجنديين تكون حصيلة شهر يوليو من قتلى جيش الاحتلال الأمريكي قد ارتفعت إلى 6 قتلى، كما ترتفع بمقتلهما حصيلة خسائر قوات الاحتلال الأمريكية المحتلة في العراق، منذ بدء الاحتلال في مارس من العام (2003) وحتى الآن، إلى (4121) قتيلا.
وتصاعدت بعد ذلك خسائر قوات الاحتلال الأمريكية نسبيا، مع مطلع العام الجاري، حيث قتل (40) جنديا خلال يناير الماضي. لكنها عادت للإنخفاض إلى (29) جنديا قتلوا في فبراير الذي تلاه، ثم (38) جنديا في شهر مارس، وإرتفعت بصورة ملحوظة خلال أبريل الماضي، إلى (52) جنديا.
وما يزال شهر نوفمبر من العام (2004) يحتفظ بأعلى معدل للقتلى في صفوف الجنود الأمريكيين في العراق، بلغ عددهم (137) جنديا، وهو الشهر الذي شهد مواجهات عنيفة بين القوات الأمريكية المحتلة وفصائل المقاومة العراقية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق.
ويأتي شهر أبريل من العام نفسه تاليا، حيث سجل مقتل (135 جندياً). وبعده في المرتبة الثالثة جاء شهر مايو من العام (2007) الماضي، وقتل خلاله (126) جنديا أمريكيا.


http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content_q.cfm?id=86663 (http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content_q.cfm?id=86663)