المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضايا تخص الحرم المكي !

hod hod
20-07-2008, 08:47 PM
السلام عليكم

كيف الحال جميعاً؟

بأول هذي الاجازه تقريبا قبل 3 اسابيع رحت لمكه اديت العمره مع اهلي ولله الحمد

لاحظت امور غريبه كثيره داخل الحرم وحوله

اولها سالفه المسعى الجديد
يمكن البعض يقول هالسالفه تخص المشايخ والمفتين ولكن احنا بعد نعتمر وهالشيء يخص الكل
المسعى القديم بيكون الصفا والجديد بيكون المروه بس القديم مقفل وحاليا السعي بالمسعى الجديد الي مافيه جبل ولا شيء
الناس انقسموا قسمين :
ناس تقول الاسلام دين يسر ومايضر لو سعينا ابعد بكم متر
وناس تقول لا هالشيء موجود من زمان ومحد غيره

وانا بصراحه مع القسم الثاني خلال سعيي في المسعى الجديد فقدت الشعور الروحاني الي كنت احس فيه اول
وهل كلام المفتين بيكون كفايه لهالعمل ؟
انا افضل اني اسعى بالزحمه ولا يدخل بعمرتي شك مثل ماصار اخر مره
انا ولله الحمد معتمره من اول مرات كثيره ولكن في غيري كثير كانت هذي اول عمره لهم ودخلوا بمجال الشك
صح ان الاعمال بالنيات ولكن الراحه بالمسعى الجديد اشوفها مفقوده ناس كثير تسعي وهي متضايقه ولا يتناقشون بسالفه

انا مادري احس اني ضايعه بهالموضوع واتمنى لو يرسونا على بر ...

القضية الثانية

سالفه ابار زمزم
انا سمعت من كذا شخص ان ابار زمزم كثير منها انطمرت (صح الكلمه ولا ؟ خخ )
والحين باقي عين او عينين بس
ماكنت مصدقه الخبر لين ماشفت الوضع بعيني هالسنه
اول الماء كان بيد الكل وشكثر الي بالشوارع يبعيوا والويتات تنقل الماء للمناطق الثانيه بس الحين
بئر واحد تنزل تعبيه بنفسك وطقني واطقك زحمه بشكل عجيب ! :(
معقول ان العيون الثانيه فعلا تقفلت ؟

القضية الثالثة
ناطحات السحاب الي حول الحرم ! هيلتون والانتر ومادري ايش
الي راح هالسنه بيلاحظ ان اغلب الفنادق العاديه والمحلات تهدمت علشان فنادق خمس نجوم
مافي مرعاه للحالات الماديه المتوسطه والضعيفه
ناس جايين من حول العالم ماعندهم استعداد يدفعوا على جناح 1200 ريال خصوصا انها ماتصلح للعوائل
بالنسبه لنا نعتمر وننزل بجده عند بيت خالي بس من جد ارحم باقي الناس الي يظطرون يأجرون بعيد عن الحرم او يستسلمون ويضيعون فلوسهم على هذي الفنادق
معقول التباهي وصل للحرم ؟

اشياء كثيره بنفسي اكتبها بس بجد اول عمره ارجع منها وانا مقهوره ..:(

brinsees
20-07-2008, 09:47 PM
اما بالنسبة للمسعى فلا استطيع ان احيطك به علماً اختي .. وإذا كان الامر كذلك كما اخبرتينا .. فياخسارة على فقدان ذاك الشعور

وبالنسبة لزمزم .. فصحيح .. الناس اصبحوا يتصارعوا لاجل الحصول على زمزم .. فبالاول كانت بينا ايدينا ونشرب ونحن مرتاحين البال ومن غير عناء ... اما الان فقد اصبحت مأسآة .. والسبب مجهول من حيث انطمار الاعين بالنسبة لي .

ونأتي الى ناطحات السحاب .. فوالله لا احس بلذة دخولي للحرم وروحانيته عندما اشاهد تلك الناطحات تحيط به وكأنني لست بمكة

فيامحلا ان تكون الاحاطة ممهدة وموسعة وليست مزاحمة واحساس بضيق بالتنفس عندما تتواجد تلك الناطحات بجانبه

حتى ( جدتي ) الله يذكرها بالخير .. كانت تقولي ( يامحلا الحرم بدون الابراج مثل زمان اول )

هذا ماعندي ...

dangros man
21-07-2008, 03:07 AM
مشكوووووور

hod hod
21-07-2008, 03:41 PM
brinsees

والله ياخوي محد مرتاح بالمسعى الجديد .. الل يسامحهم بس :(
وبالنسبه للمويه زمزم قهر هذي نعمه بالاخير انطمرت علشان ناطحات السحاب والتوسعه الي جنب الحرم :(
فعلا اول ماكان في كذا كان في راحه نفسيه حتى وانت طالع بره الحرم

الله يعين وحياك الله يالطيب :)

dangros man

العفو:)

Word Life
22-07-2008, 11:25 AM
الله يعين بس

ما عندنا غير مكه إذا بدت الحرب لا قدر الله < تفكير شيّاب

و عمره مقبوله هد هود (&)

moneeeb
24-07-2008, 03:40 AM
quote=hod hod;6202119]

انا افضل اني اسعى بالزحمه ولا يدخل بعمرتي شك مثل ماصار اخر مره

انا ولله الحمد معتمره من اول مرات كثيره ولكن في غيري كثير كانت هذي اول عمره لهم ودخلوا بمجال الشك
صح ان الاعمال بالنيات ولكن الراحه بالمسعى الجديد اشوفها مفقوده ناس كثير تسعي وهي متضايقه ولا يتناقشون بسالفه

[/quote]
السلام عليكم...

اختى انا ما شفت التوسعة بعد لكن يوم السبت ان شاء الله رايح للعمرة و بشوف بنفسى التجديدات

لانى سالت عن حكاية الجبل فى نهاية المروة و الصفا فهى موجودة

اللى قاعديين يسوه هو انهم بيخلون الصفا و المروة الا اربع اقسام

صراحة منى متخيل كيف هذا الشئ بيقلل الزحمة, بنشوف قريب و اراجعكم فيه ان شاء الله

و ترا اختى انت ما شفتى الزحمة كيف اظنك, تراها تذهب الخشوع و تحس كانك فى حرب و ليس عبادة, هذا غير العفانة و المعرقيين و البطيئيين...الخ من ازعاجات

:bigeyes:

:bigeyes:
القضية الثانية

سالفه ابار زمزم
انا سمعت من كذا شخص ان ابار زمزم كثير منها انطمرت (صح الكلمه ولا ؟ خخ )
والحين باقي عين او عينين بس
ماكنت مصدقه الخبر لين ماشفت الوضع بعيني هالسنه
اول الماء كان بيد الكل وشكثر الي بالشوارع يبعيوا والويتات تنقل الماء للمناطق الثانيه بس الحين
بئر واحد تنزل تعبيه بنفسك وطقني واطقك زحمه بشكل عجيب ! :(

معقول ان العيون الثانيه فعلا تقفلت ؟

[/quote]

ما ادرى ايش قاعدة تقولى زمز الحمد لله مثل ما هوا ما صار فيه شئ

انتى مته اخر مرة رحتى الحرم, شكلك من ايام ما حفرو البحر:09:

و اللى يبيعو زمزم موجودين فى كل مكان امكن حظك انت ما شفتى :bigeyes:

كان زمان فى مدخل داخل الحوض لكن هذا قفلوه بسبب الزحمة.

ما ادرى ايش قصدك بالعيون و الخشم,,,هو بئر واحد ماءة يتجمع من امطار الطائف و المناطق المحيطة, تصب ليييييييين مكة

سبحان الله لمن تنزل المطرة فى مكة البئر تنخفض مويته......ما ادرى ليش...يبغالى استفسر

القضية الثالثة

ناطحات السحاب الي حول الحرم ! هيلتون والانتر ومادري ايش
الي راح هالسنه بيلاحظ ان اغلب الفنادق العاديه والمحلات تهدمت علشان فنادق خمس نجوم
مافي مرعاه للحالات الماديه المتوسطه والضعيفه
ناس جايين من حول العالم ماعندهم استعداد يدفعوا على جناح 1200 ريال خصوصا انها ماتصلح للعوائل
بالنسبه لنا نعتمر وننزل بجده عند بيت خالي بس من جد ارحم باقي الناس الي يظطرون يأجرون بعيد عن الحرم او يستسلمون ويضيعون فلوسهم على هذي الفنادق
معقول التباهي وصل للحرم ؟

اشياء كثيره بنفسي اكتبها بس بجد اول عمره ارجع منها وانا مقهوره ..:(

لا اختى, ترا المحلات و العمائر القديمة كلهم اخذو تعويضاتهم, و الحجاج ما سار فى مكان لهم, لازم توسعات. و عمائر مكة جداً قديمة و مسوية زحمة و بدون مواقف و بعضها طاح و بيطيح

صراحة مكة تخطيطها جداً سئ فى نظرى الشوارع تقول راكبيين بسكوليته كلها صغيرة و ضيقة و بدون مواقف. انا شخصياً اوقف مدرى فين و اركب تكسى يوصلنى الحرم و بعدها ارجع بتاكسى للسيارة

طبعاً اروح بمداس و ارجع بمداس غير ( الله يكرمكم):D

يقولو فى مواقف فى كدى...............ما اعرف فين كدى, مكة والله تضيع و شوارعها كأنها شبكة عنكبوت

الان جبل عمر قائم و هذا بيساعد, لكن اخر الاخبار انهم بيطرو يرجعو كل المشروع 80 متر للوراء...ما ادرى ايش هذا بيسوى فى التخطيطات

و ايضاً الكلام هذا قريب, اخذو منطقة جديدة بكاملها بتكون فى الجههة الثانية عكس الهلتون على ما اذكر و بتنز فيها مشاريع عمائر جديدة

فى امان الله

AL ADMIRAL
25-07-2008, 02:47 PM
كل الي في الأمر أن المسلمين يحتاجو حقاً لتوسعه المسعى لتزايدهم وكثرتهم

ومن الطبيعي أن يكون في وقت التوسعه به أعمال لأجل التوسعه , فـ الضرورات تبيح المحظورات

مظلووووم
27-07-2008, 10:15 AM
لازم يسون توسعه لان المسلمون يحتاجون لتوسعه لان المسلمون ازداد كثرهم ويؤتون من جميع انحاء العالم ومشكوره على الموضوع الهام جداااااا