المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منوعات طرد رجال الهيئة والناس تصفق وتهلهل

Error 666
20-07-2008, 09:06 PM
MBjRcz5qiss

snur...lax
24-07-2008, 04:09 PM
هذي مسخره مهما ايكون امسوين الهيئة وطبعا انا متأكد ان الهيئة ما تسوي شي غلط ما يجوز يطردهم محمد من الرياض

O.Almazroo3y
25-07-2008, 07:52 AM
وطيب وش الي يثبت انهم رجال هيئة؟

رجال الهيئة الحمدلله رفعوا راسانا

وحموا اعراضنا

وانقذوا شبابنا

حفظك الله يا هيئة الأمر بالمعروف

level zero
25-07-2008, 07:59 AM
رجال الهيئة الحمدلله رفعوا راسانا

وحموا اعراضنا

وانقذوا شبابنا

حفظك الله يا هيئة الأمر بالمعروف

صح لسانك فعلا غريب هالعداء اللي شايلنه بعض الناس على رجال الهيئة........
صحيح ان لهم اغلاط زي كل البشر بس مافي احد معصوم وان حتى افعالهم الصالحة اكثر من هالاغلاط...

O.Almazroo3y
25-07-2008, 08:28 AM
صح لسانك فعلا غريب هالعداء اللي شايلنه بعض الناس على رجال الهيئة........
صحيح ان لهم اغلاط زي كل البشر بس مافي احد معصوم وان حتى افعالهم الصالحة اكثر من هالاغلاط...

والمشكلة من اول من أسس الحسبة؟

عمر بن الخطاب رضي الله عنه!

وفي ناس معترضة كثير

وماشالله الهيئة لهم انجازات كثير

جنبا الى جنب مع رجال الشرطة ومكافحة المخدرات

مسكوا الكثير من المخالفين من العاملة الوافدة

ومنهم من تأذى والسبب انه ليش يمسك ولدنا وهو يغازل؟

كما في قضية الشيخ فلاح الزهراني

عندما ضربه اكثر من 4 رجال وادخلوه العناية المركزة!

لانه مسك ولدهم يغازل!

لكن الحمدلله تم الحكم عليهم بالسجن والجلد

واذكر مرة رحت مع الوالد الله يحفظه الى قسم الهيئة الي يشتغل فيه

شفت غرفة مليانة سيديات اباحية

تقريبا اكثر من 50 الف سيدي صدق اولا تصدق

مسكوها من البنجاليين الي في السوق عندنا

حفظك الله يا هيئة الأمر

الحسبة الحسبة الحسبة الحسبة
الحسبةالحسبةالحسبة
الحسبةالحسبة
الحسبة
الحسبةالحسبة
الحسبةالحسبةالحسبة
الحسبةالحسبةالحسبةالحسبة

xX JUBA Xx
25-07-2008, 08:34 AM
قولوا الحمدلله على الهيئه والله انا نتمنى ان تكون عندنا هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اباك بس تيي وتشوف أسواقنا في دبي وابوظبي والعين والله انك تحسب نفسك في غابه يعني اذا الاهل مامعهم احد الله يعينهم على الشباب صحيح فيه مباحث ولكن (حاميها حراميها) ناس ماتخاف الله ودينهم ضعيف.

قولوا الحمد لله
قولوا الحمد لله

ولا تتشمتون في رجال الدين الله يعطيهم العافيه والصحه ويثبتهم على الدين القويم

O.Almazroo3y
25-07-2008, 08:38 AM
الحمدلله الحمدلله الحمدلله

delpiero89
25-07-2008, 08:43 AM
أقسم بالله العظيم

أنني أتمنى ان تكون لدينا هيئة في الكويت مثل التي في أرض الحرمين مثل التي في المملكة العربية السعودية

نجم الالعاب
25-07-2008, 09:31 AM
الهيئة هذه مشاكلها أكثر من فوائدها

الحمد لله الهيئة عندنا بالشرقية قليلة

O.Almazroo3y
25-07-2008, 09:38 AM
الهيئة هذه مشاكلها أكثر من فوائدها

الحمد لله الهيئة عندنا بالشرقية قليلة

مع احترامي لك لكني اخالفك الرأي وبشدة!

والهيئة الحمدلله متواجدة وبذات في المجمعات الي عند الكورنيش

وطيب اعطيني بالله اثبات ان الهيئة مشاكلها اكثر من فوائدها؟

وبني آدم مو معصوم من الخطأ

الا الحمدلله عملت الكثير والكثير لخدمة المجتمع

وطيب تقول الهيئة قليلة؟

طيب جرب مرة روح الشاطئ مول ولابس طيحني بعدين قولي الهيئة قليلة!

والله الهيئة رفعت روسنا

دمت ذخرا لنا ايها الهيئة

Just a boy
25-07-2008, 01:19 PM
الهيئة نعمة عظيمة كم من فتاة تعرضت لابتزاز وانقذوها بعون الله ، كم من حفل ماجن اكتشفوه وأوقفوه ،كم وكم وكم

إنجازات مشرفـة

المشكلة أن بعض من يتحدث عن الهيئة لا يكون منصفا فتجده يركز فقط على الأخطاء وكل بشر له أخطاء .

- أنا لا أنكر أن هناك بعض الشباب متحمس ولكنه غير مؤهل للعمل مع الهيئة ولكن هذا لا يعني أنه لابد من محاربتهم والقضاء عليهم ، بعض الدروس عن سبل الدعوة والإرشاد قد تحل المشكلة

يا أبناء المملكة ، المسلمين الغيورين في الإمارات والكويت والمغرب واليمن يتمنون وجود الهيئة عندهم وأن يكون لها من الصلاحيات ما لها عندنا في المملكة وللأسف بعضنا هنا لايقدر هذه النعمة

هنيئـا لليمن إطلاق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رسميـا قبل عدة أيـام

اسأل الله أن يثبتهم على الحق ويوفقهم للإصلاح والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة

مـُـحـب العجمي
25-07-2008, 01:39 PM
كناطح صخرة يوماً ليوهنها *** أشفق على الرأس لا تشفق على الصخر
والله لو تكلموا عن الهيئة وشتموها وحاربوها
فسنظل ندعمها حتى لو بأرواحنا
{ كنتم خير أمة أخرجة للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر }

KingLeo
25-07-2008, 02:14 PM
أقسم بالله العظيم

أنني أتمنى ان تكون لدينا هيئة في الكويت مثل التي في أرض الحرمين مثل التي في المملكة العربية السعودية

مع احترامي لرأيك اخي الكريم

أنا لا أؤيد وجود هيئة الامر بالمعروف في الكويت ... الشباب من غير شي مو لاقين مكان يروحون له غير المجمعات التجارية .. والبحر
هالمرة تمنعهم ...
============

نحن -في الكويت والخليج اجمع- لا نحتاج الى هيئة الامر بالمعروف
بل نحتاج الى اولياء امور -اباء وامهات- يستطيعون السيطرة على ابناءهم ... نريد اولياء امور يعرفون كيف يربون ابناءهم

لا ان نجلهم يمشون في الطرق كأنهم قطيع من الحيـ... في الغابة !!

محمدS.M
25-07-2008, 02:29 PM
و الله انتم محسودون فلديكم الرسول صلى الله علية و سلم و لديكم المسجد الحرام ولديكم من ينهى عن المنكر و يأمر بالمعروف ,,
واستغرب ممن يقفون ضد الهيئة بل اكاد اشك في حسن نواياهم فمن مصلحة من اختفاء رجال الهيئة ؟؟؟

Word Life
25-07-2008, 02:31 PM

أنا لا أؤيد وجود هيئة الامر بالمعروف في الكويت ... الشباب من غير شي مو لاقين مكان يروحون له غير المجمعات التجارية .. والبحر
هالمرة تمنعهم ...
============

بل نحتاج الى اولياء امور -اباء وامهات- يستطيعون السيطرة على ابناءهم ... نريد اولياء امور يعرفون كيف يربون ابناءهم

لا ان نجلهم يمشون في الطرق كأنهم قطيع من الحيـ... في الغابة !![/CENTER]
الرياض فقط هي اللي فيها مشاكل المجمعات التجارية اما المناطق الأخرى ما عندهم مشاكل ^^

و مثل ما قال اخوي جلال دايم راح ندعمهم مهما حصل

Aero
25-07-2008, 02:41 PM
اشوف ان رجال الهيئه لازم يكثرون بالمجمعات فقط ..

abdulaziz1
25-07-2008, 02:43 PM
السلام عليكم ..

دائماً وأبداً ..

من يتحدّث عن مجرّد حالات في منظومة كاملة .. ليس سوى شخص "ما عنده أدنى سالفة !" ..

أغلب من يعارض الهيئة .. هم أقبح وأكثر الفئات جهلاً ..

والفئة الأخرى ممن يعارضون الهيئة .. هم أشخاص "متفتحين" بشدّة .. تفتح مذموم !

والفئة الأخرى .. أناس نيّتهم حسنة .. ولكنّهم أساءوا تقدير الأمور ..

أنا شخصياً .. قد أعارض بعض من "موظفّي" الهيئة .. وأرى أنّه يجب الإختيار الدقيق والحسن في هذه المنظومة ..

ولكن .. مجملاً .. لابد من الهيئة ..

والمثالية .. قد تكون من ضرب المستحيلات .. لذلك .. نطلب دائماً الأفضل فقط .. وإن لم نصل إلى الكمال فلا بأس .. ولكن لابد من محاولة إزالة السلبيات ..

الفئة الأولى على فكرة .. تثير غضبي .. لأنّها تتحدث بجهل محض .. وهم الغالبية !

أناس لا تفقه من الإنتقاد سوى إسمه !

Mr.alOne
25-07-2008, 03:00 PM
السلام عليكم ..

دائماً وأبداً ..

من يتحدّث عن مجرّد حالات في منظومة كاملة .. ليس سوى شخص "ما عنده أدنى سالفة !" ..

أغلب من يعارض الهيئة .. هم أقبح وأكثر الفئات جهلاً ..

والفئة الأخرى ممن يعارضون الهيئة .. هم أشخاص "متفتحين" بشدّة .. تفتح مذموم !

والفئة الأخرى .. أناس نيّتهم حسنة .. ولكنّهم أساءوا تقدير الأمور ..

أنا شخصياً .. قد أعارض بعض من "موظفّي" الهيئة .. وأرى أنّه يجب الإختيار الدقيق والحسن في هذه المنظومة ..

ولكن .. مجملاً .. لابد من الهيئة ..

والمثالية .. قد تكون من ضرب المستحيلات .. لذلك .. نطلب دائماً الأفضل فقط .. وإن لم نصل إلى الكمال فلا بأس .. ولكن لابد من محاولة إزالة السلبيات ..

الفئة الأولى على فكرة .. تثير غضبي .. لأنّها تتحدث بجهل محض .. وهم الغالبية !

أناس لا تفقه من الإنتقاد سوى إسمه !

بَاركَ اللهُ في يدٍ كتبت هذه الدرر..

teddybear1979
25-07-2008, 03:12 PM
عندما تمسك الهيئة بشباب إما لمواقف مغازلة أو إلى ما شابه ذلك و يجبرونهم على العمل لصالحهم فاعتبر الاسلوب ابتزازي:33: و للعلم أن بعض موظفي الهيئة هم من الشباب المجبرين على العمل معهم ...
لست ضد المبدأ و لكن ضد أسلوب استخدام الابتزاز ... وضد الأسلوب الهمجي المتبع في التعامل سواءا مع الشباب أو النساء ...
الأمر بالمعروف من أوامر ديننا و لكن السماحة و الخلق الحسن موجودة في اللإسلام و قد قال عليه الصلاة و السلام أدبني ربي فأحسن تأديبي ... أؤيد الأخ الذي قال نحن نحتاج إلى أب و أم و تربية .... و لا نحتاج لمن يجرنا كقطيع :12: ....
تحياتي ...

level zero
25-07-2008, 03:35 PM
الفئة اللي تتكلمون عنها من رجال الهيئة ( الفئة المبتزة والمعروفة بتصرفاتها الخارجة عن نطاق

الهيئة) هم اغلبهم من الشباب الذين كانوا( صايعين) او تم القبض عليهم من تبع الهيئة وتم اعطاءهم كورسات ..

المشكلة غالبا لاتكون برجال الهيئة المتخرجين او من الذين هم كانوا في هذا العمل ولهم باع طويل وخبرة في هذا المجال.. المشكلة غالبا وقد اقول دائما بالذين كانوا من فئة ( الصايعين ) هم من يقوم بهذه التصرفات .. هؤلاء هم من ينظرون الى الشباب الذين (يغازلون ويخروجون عن الدين ) على ان يتم تصفيتهم وكل هذا نابع عن شعور بالندم على ماضيهم والضحية غالبا مايكون الشباب الذين يتم القبض عليهم ....

هنا يجب ان يتم اخذ الاجرأت اللازمة حتى لايتم تدمير هذا الجيل بواسطة نفسه ....

dro
25-07-2008, 03:41 PM
أنا اعتبر ان الهيئة نعمة لنا ! . . الله يوفقهم و يعزهم و يحيمهم ! . .

تكفى قل مين غيرهم الي يمسك البنغالية القذرين و اعمالهم الوسخة كا الخمور و الدعارة ! . . حتى وصلت ان بنغالي مخلي المسجد دعارة :31: ؟؟؟؟ . . الشرطة ما قد مسكت شي لهؤلاء الفئة كثير ! . . ( هذا إذا ما كانو هم الي يروحون يشترون منهم (&) . . البعض مو الكل :silly: ) . . وايضا انهم يحثون الناس على الصلاة و اغلاق المحلات في اوقات الأذان و انهو ينصحون الفتيات الي تجيك كأنها سندريلا من قوة الفتنة (&) . . يعني والله انهم يتعبون جدا ! . . الله يوفقهم ,,

<> وآمل ان الهيئة تكبر و يكون لها دور كبير في هذا البلد . . <>

اما إذا جاك واحد ماله شغل الا سب في الهيئة ! . . فهذا أيش هدفه ؟؟ . . يبغى يكون البلد البنات يفتشون عشان يتمقل بوجوهم :bigeyes: !! . . وانه ياخذ راحته في كل شي زي بعض الدول الي يسافر لها (&) . . فا انصحه انه ما حد قاله يجلس في السعودية إذا ما اعجبه الأمر روح اسكن في دولة ثاينة وفكنا من ازعاجك ! ( طبعا اقصد بعض الكاتبين في الجرائد (&) ) . .

أنا والله ارتاح للهيئة كثير الحمدلله ! . . حتى إذا شفتهم أنا الي اسلم عليهم مو هم ! . . ومره بلغت عن هندي في محل كان يعطي ذاكرات خليعة لأطفال ! . . وعرفت امر ها الهندي من خلال الأطفال الي يجون له ! . . با البداية ما صادقت !؟؟ . . ( قلت ودي اشوف وش عطاكم :silly: ؟؟ ) . . يوم شفت طارت عيوني :wow: !!!؟ . . مناظر خليعة اول مرة اشوفهم :02: !! . . قلت أنا اكبر منهم ما اعرف ها الأشياء كيف ها الأطفال يتجرئ يخليهم يشوفونه :boggled: !!!؟ . .

وش سويت مجرد اتصال واحد للهيئة ! . . في نفس اليوم اغلق المحل :) !! . . لو ان كنت دقيت على الشرطة كان راح سنة وهم ما جو (&) . . ((( لو قلت لهم ارهابي كان جو في نفس الدقيقة الي كلمتهم فيها :ponder: )))

واخيرا ! . . وفق الله الهيئة و اعانهم ! . . ويحيميهم من الناس الي يبغون الفتنة في بلدنا الكريم ;) . .

~ تقبلو تحياتي ~

Ahmed Blight
25-07-2008, 03:44 PM

هالمرة تمنعهم ...
============

لا ان نجلهم يمشون في الطرق كأنهم قطيع من الحيـ... في الغابة !![/center]

انا مع هالرأي بالنسبة للبحرين و عموما ما في مشاكل من هالنوع في البحرين و في شرطة آداب احسها كافية
و الاهم اولياء الامور

بس السعودية تحتاج الهيئة ..

level zero
25-07-2008, 03:50 PM

ماعليه بس ممكن توضح اش السبب اللي يخلي السعودية تحتاجها اكثر من غيرها؟؟؟؟؟؟

madar9
25-07-2008, 03:57 PM
الأمر سهل جداً مجمعات نسائية مائة المائة ومجمعات رجالية مائة بالمائة ونخلص من المشاكل ويتم تفريغ رجال الهيئة لمهام أكبر مثل ملاحقة السحرة والمجرمين والمروجين مادام أنأجهزة الأمنيةلاتقةم بدورها بحماية الوطن والمواطن.

وصراحة تفتك بنات المسلمين من المغازلجية وقرفه

-Cheetah-
25-07-2008, 05:17 PM
انا مع هالرأي بالنسبة للبحرين و عموما ما في مشاكل من هالنوع في البحرين و في شرطة آداب احسها كافية

ما الفارق بين الهيئة وبين شرطة الآداب؟
اللحى؟!

Just a boy
25-07-2008, 05:58 PM
الأمر سهل جداً مجمعات نسائية مائة المائة ومجمعات رجالية مائة بالمائة ونخلص من المشاكل ويتم تفريغ رجال الهيئة لمهام أكبر مثل ملاحقة السحرة والمجرمين والمروجين مادام أنأجهزة الأمنيةلاتقةم بدورها بحماية الوطن والمواطن.

مع احترامي لرأيك ولكن لا أعتقد أن هذا حل

O.Almazroo3y
25-07-2008, 06:45 PM
عندما تمسك الهيئة بشباب إما لمواقف مغازلة أو إلى ما شابه ذلك و يجبرونهم على العمل لصالحهم فاعتبر الاسلوب ابتزازي:33: و للعلم أن بعض موظفي الهيئة هم من الشباب المجبرين على العمل معهم ...
لست ضد المبدأ و لكن ضد أسلوب استخدام الابتزاز ... وضد الأسلوب الهمجي المتبع في التعامل سواءا مع الشباب أو النساء ...

وضح كلامك اخوي ما فهمت عليك؟

اصلا الشباب ما يجون المجمعات يتسوقون

لام معروف عندنا في الشرقية اكثر المجمعات ملابس حريم

وش يجيبك مجمع لملابس حريم ؟

اكيد يغازل

وعندنا مجمع في الدمام ملابس رجال بس!

لكن طول اليوم فاضي مو ذيك الزحمة!

هالمرة تمنعهم ...

والسبب ليش تروح مجمع؟

ايش السبب؟

كناطح صخرة يوماً ليوهنها *** أشفق على الرأس لا تشفق على الصخر
والله لو تكلموا عن الهيئة وشتموها وحاربوها
فسنظل ندعمها حتى لو بأرواحنا
{ كنتم خير أمة أخرجة للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر }

جزاك الله خير اخوي مجنون العجمي

abdulaziz1
25-07-2008, 08:32 PM
و الاهم اولياء الامور

السعودية فعلاً تحتاج للهيئة .. لكن ذلك ماينفي إن غيرها يحتاج كذلك .. ^_~

السعودية already موجودة فيها الهيئة .. المطلوب حالياً مجرّد بعض التطويرات فيها وفي بعض أفرادها ..

بينما باقي الدول "المسألة ليست تعصبيّة لـ دولة أو أخرى" ..

بينما باقي الدول تحتاج لـ وجود الهيئة ..

أتدري لماذا لا تجد المغازل وهذه الأمور في الدول الأخرى ؟!

لأنهم وصلوا إلى مايسمّى بـ "الرقي في الدشرة" .. :D

فلـ نفترض بأن يسمح "لا سمح الله" .. فتح المراقص والديسكوات والـ Night Clubs .. في السعودية ..

هل تتوقع أن تجد بعض 5 سنوات شخصاً يغازل ؟!

حتّى إن وجدت .. فـ ستكون فئة شاذّة هي من تفعل ذلك !

طبعاً لا أعني بذلك أنّ الشعب السعودي هو شعب مقدّس .. :biggrin2:

بل على العكس .. فيه من "الطحسنة" الشئ الكثير .. :wink2:

وجود الهيئة .. يعتبر أحد أهم أسباب هذا التقيّد الديني الإجتماعي .. "وإن كان في تفتح هذه الأيام!" ..

ووجود الحرمين .. ومهبط الوحي .. من أهم أسباب وجود الهيئة هنا ..

خلاصة القول ..

ليس القصد من كلامي .. إنتقاصاً من شعوب .. أو المبالغة في "أخرى" ..

ولكن القصد هو أهميّة الهيئة .. وعدم وجودها قد يجعلنا نصل لما لا يحمد عقباه !

C O N A N
25-07-2008, 08:46 PM
والله ما يرفض الهيئة إلا شخص مريض قلب وضعيف نفس ..

K to the D
25-07-2008, 09:13 PM
لوووول كلما أسمع عن الهيئة أحمد ربي أني ما عايش في السعودية :biggthump

ما أقول غير الله يعين شبابكم وبس :)

Ahmed Blight
25-07-2008, 09:18 PM
ماعليه بس ممكن توضح اش السبب اللي يخلي السعودية تحتاجها اكثر من غيرها؟؟؟؟؟؟ الاخ عبدالعزيز وضح اهم شيء @@ لو تقرأ رده تحصل الاجابة

ما الفارق بين الهيئة وبين شرطة الآداب؟
اللحى؟!

في فرق اعني في السياسة المتبعة و مادري بسياسة شرطة الآداب في البلدان الثانية شرطة الآداب ما يتدخلون في كل شيء مثل بعض رجال الهيئة في كل شيء يتدخلون
بس للنظام و عشان ما يتحرش ولد ببنت و هذا يكفي في الشارع ان بنت تمشي يكفي تحس انها بأمان و اضافة ان يكون في شرطة آداب عن مدرسة البنات عشان لو شاب قاعد يلف و يدور عن المدرسة بس يناظر يتوقف لو كان بلا سبب

يب انا تكلمت بس عن بلدتي ما تطرقت للدول الثانية كل فئة ادرى بما يناسبها

فلـ نفترض بأن يسمح "لا سمح الله" .. فتح المراقص والديسكوات والـ Night Clubs .. في السعودية .. هو يجوز هذا السبب الاساسي و غير هذا الوعي له دور ..

ولكن القصد هو أهميّة الهيئة .. وعدم وجودها قد يجعلنا نصل لما لا يحمد عقباه !انتوا اعتدتوا وجودها و من هذا عارفين قيمتها و عيبها و هل عيبتها يستاهل التضحية بقيمتها
انا عن نفسي لو بقول شيء و لو ان ما اعتبر ردي معتبر فيه لاني غير سعودي احس السعودية تحتاج الهيئة مع ان ما سبق شفت مشاكل من الهيئة مع الناس كونهم محدودين في المطقة الشرقية >> طبيعا البحرين لو راح السعودية بيكون اقرب مكان الشرقية فهي اقرب مكان ممكن تشوف الهيئة

teddybear1979
25-07-2008, 09:48 PM
للتوضيح بعض موظفي الهيئة تم الامسك بهم اما في حالات مغازلة أو ما شابه ...من قضايا .

و كمثال اذكر هذه الحكاية القديمة لاخ صديقتي :
كان على موعد مع صديقه لان ابائهم عندهم اشغال مشتركة و اتفقو على ان الاولاد يسلمو شيكات لبعض .
أخ صديقتي كان خارج من الجامعه و اتقابل مع الشاب و كان معاه واحده طبعا ماكان يخصوا تطلع مين : اخد الشيك و جا يمشي لقى الهيئة طابه عليهم وماسكتهم ...الاكيد ان التاني انجلد ومسكو البنت الله اعلم ايش صار فيهم .. بس جو يمسكو اخ صديقتي فبلغهم ان اللي بينهم شغل ووراهم الشيك .. ماصدقوه فتشو السيارة لقيو صورة واحدة سالوه قاللهم صورة خطيبتي...طبعا الحكاية مادخلت راسهم قاللهم انا من عيلة و لينا سمعتنا و انتو مامسكتو عليا شي قالوله تعال معانا نتفاهم ...طبعا بعد ما طلعو عيونة هددوه يااما يبلغو والده انهم لقيوه مع صاحبه و البنت يعني كانهم ال3 مجتمعين يااما يساعدهم في انه يبلغ عن اي معاكسات واعطوه مهلة اسبوع انه يبدا يبلغ و لو انتهى الاسبوع حيدبسوه في اي مشكلة .
اضطر يبلغ بلاغات كاذبة عشان يفك نفسه لمدة شهر و لما يطبو يتاكدو يقوللهم مشيو و انتو ماجيتو على طول .

اما بالنسبة للتعامل السيء ...فطبعا الحكايات ما بتنتهي ومن ضمنها مرة ف رمضان..
كنا ف مول تم اقفله ف مكه ... فجأة سمعنا عالم تصيح :wow:و ضرب :bigeyes: لقينا الهيئة ماسكة واحد و طايحة فيه ضرب :blackeye: و شد من شعره و كانهم بيضربو معزه وقفت استنى ايش اللي حصل : اطل ف شعره قلت يمكن مطول شعره طلع لا، قلت يمكن غازل بنات يستاهل .
و في النهاية سمعت " الشيخ" بيقولو عشان تبطل تلبس لبس فاضح و مثير في رمضان انت ماتستحي في رمضان تثير الغرائز :cray: ؟؟؟؟
ايش اللي كان لابسو ؟
بنطلون جلد و مافيه اي اثاره والله العظيم

و معلش مع احترامي الشديد لوجود الهيئة بنلاقيها فين ؟ انا ماصرت اشوفها ف المولات و لا الدرة و لا الشاليهات ... ممكن الاقيها ف البلد و الاماكن الشعبية !!!
لأنها لو كانت موجودة ماكان دخلنا الكوفيهات و لقينا الدنيا فلة و شعور البنات عادي صارت تطلع و زمان لما كانو بيشوفو الواحده ملثمة و لا كاشفه يدورو وراها يكرههوها عيشتها
ليه ؟ سؤال يطرح نفسه ... اتمنى اللي بيؤيد وجود الهيئة يرد عليه :28:

brinsees
25-07-2008, 10:49 PM
اصبحوا قلة هم اتقياء .. واغلبهم على هواهم

ليتهم يضربون ويجرجرون الامريكيات في جدة كاشفات وليسوا ساترات .. ام فقط لبنات المسلمين جائز ضربهم ؟

itachi lover
25-07-2008, 11:10 PM

السعودية already موجودة فيها الهيئة .. المطلوب حالياً مجرّد بعض التطويرات فيها وفي بعض أفرادها ..

بينما باقي الدول "المسألة ليست تعصبيّة لـ دولة أو أخرى" ..

بينما باقي الدول تحتاج لـ وجود الهيئة ..

فلـ نفترض بأن يسمح "لا سمح الله" .. فتح المراقص والديسكوات والـ Night Clubs .. في السعودية ..

هل تتوقع أن تجد بعض 5 سنوات شخصاً يغازل ؟!

حتّى إن وجدت .. فـ ستكون فئة شاذّة هي من تفعل ذلك !

طبعاً لا أعني بذلك أنّ الشعب السعودي هو شعب مقدّس .. :biggrin2:

بل على العكس .. فيه من "الطحسنة" الشئ الكثير .. :wink2:

وجود الهيئة .. يعتبر أحد أهم أسباب هذا التقيّد الديني الإجتماعي .. "وإن كان في تفتح هذه الأيام!" ..

ووجود الحرمين .. ومهبط الوحي .. من أهم أسباب وجود الهيئة هنا ..

خلاصة القول ..

ليس القصد من كلامي .. إنتقاصاً من شعوب .. أو المبالغة في "أخرى" ..

ولكن القصد هو أهميّة الهيئة .. وعدم وجودها قد يجعلنا نصل لما لا يحمد عقباه !

قد تكون أول مره أقولها و لكن من صميم قلبي يا عبدالعزيز أقولها

لله درك.... لله درك

جمعة الدين و الرقي الفكري و الأجتماعي....

سخرك الله لهذه الأمه و كثر من أمثالك

لوووول كلما أسمع عن الهيئة أحمد ربي أني ما عايش في السعودية :biggthump

ما أقول غير الله يعين شبابكم وبس :)

معليش ... شبابنا راضين بهذا

و الله يعينكم أنتم على أنفسكم

VaSh ThE sTaMpEdE
25-07-2008, 11:19 PM
والله ما يرفض الهيئة إلا شخص مريض قلب وضعيف نفس ..
كذا تكون حكمت على نص البشرية بإن قلوبهم مريضة. أتمنى تكون قاعد تتكلم من منطلق ديني. :)

أما بالنسبة لضعف النفس ، ايه والله إنك صادق ، معظم الناس هالأيام صاروا ضعفاء النفوس ويستجيبون للشهوات بسرعة ، والعزة الدينية صارت شي قديم عندهم.

--------------

تحليلي لموقف تصفيق الناس عشان الهيئة طلعوا :
هو فرحانين إنه ما صار عليهم رقيب ينتقدهم على كل شي حرام(سواء كان حرام بنظره أو بنظر المُرتكب للخطأ). الناس تبي تطلع الي براسها، المغزلجي يبي يحصل بنت بدون محد يزعجه ، والمملوحة تبي تتميلح وتدلع قدام خلق الله بدون ما يجي أحد يوقفها.

عاد في ناس ، مثلي مثلا ، يشوفون عادي إنه البنت تكشف وجهها بس تلف حجاب حول راسها ، والهيئة في السعودية تشوف هالشي حرام ، عشان كذا تكون في حساسية بينهم وبين الناس الي زي كذا ، يعني نمشي على كيف هو يشوف الدين وحنا مالنا رأيي ؟ هذا سؤال يطرحونه ناس كثير

في النهاية ، لو كانت في هيئة أو ما كانت فيه ، الي يبي يخاوي بيحصل خوية، والي يبي يشرب بيحصل شراب ، خلاص الدعوة صارت سهلة هالأيام. أنا بصراحة أحط اللوم الأكبر على الأهل ، مع إنه مرات ما يكون لهم دخل بالمسألة.

وعشان محد يتلخبط ، أنا ضد الهيئة جزئيا، يعني في أشياء زينة يسوونها وفي أشياء شينة يسوونها. لكن بصراحة ، أفضل عدم وجود هيئة.

سلام

C O N A N
26-07-2008, 12:06 AM
كذا تكون حكمت على نص البشرية بإن قلوبهم مريضةلا تفهمني غلط ..
.

هو فرحانين إنه ما صار عليهم رقيب ينتقدهم على كل شي حرام(سواء كان حرام بنظره أو بنظر المُرتكب للخطأ). الناس تبي تطلع الي براسها، المغزلجي يبي يحصل بنت بدون محد يزعجه ، والمملوحة تبي تتميلح وتدلع قدام خلق الله بدون ما يجي أحد يوقفها.هذول هم المرضى اللي اقصدهم

->Hussen<-
26-07-2008, 01:12 AM
والله الحقيقة لا اعرف اساس المشكلة !,
لكن رجال الدين يجب ان لا يساء اليهم ابداً

وشكرا لك على الفيديو اخي :)

O.Almazroo3y
26-07-2008, 02:24 AM
عندي بعض الردود على بعض الأعضاء

للتوضيح بعض موظفي الهيئة تم الامسك بهم اما في حالات مغازلة أو ما شابه ...من قضايا .
ما قد سمعت صراحة او قريت خبر

لا تكتبي شي من عندك

ما بالنسبة للتعامل السيء ...فطبعا الحكايات ما بتنتهي ومن ضمنها مرة ف رمضان..
كنا ف مول تم اقفله ف مكه ... فجأة سمعنا عالم تصيح :wow:و ضرب :bigeyes: لقينا الهيئة ماسكة واحد و طايحة فيه ضرب :blackeye: و شد من شعره و كانهم بيضربو معزه وقفت استنى ايش اللي حصل : اطل ف شعره قلت يمكن مطول شعره طلع لا، قلت يمكن غازل بنات يستاهل .
و في النهاية سمعت " الشيخ" بيقولو عشان تبطل تلبس لبس فاضح و مثير في رمضان انت ماتستحي في رمضان تثير الغرائز :cray: ؟؟؟؟
ايش اللي كان لابسو ؟
بنطلون جلد و مافيه اي اثاره والله العظيم الصراحة يستاهل...لان تخيل في رمضان ولابس بنطلون جلد

لكن المفروض ما يعاملوه بذي الطريقة ..! وبني آدم معصوم من الخطأ يمكن الشيخ

فقد اعصابه...والغضب كما هو معروف من الشيطان

وطيب سؤال ليش تتصيدوا الأخطاء وتتركوا المحاسن!

سؤال يطرح نفسه ... اتمنى اللي بيؤيد وجود الهيئة يرد عليه :28:
انا اؤيد وجود الهيئة وبقوة....

تخيلوا لو الهيئة مو موجودة

كان شفنا البنغالية يصولون ويجولون في البلد بإجرامهم

وكان شفنا الشباب يغازلون والأمر عندهم عادي لاني مافي شي يردعهم

وكان شفنا البنات كل وحدة تتميلح ولا هي خايفة من أحد

وكان شفنا الشباب وانتشر بينهم الخرافات والخزعبلات

وكان شفنا السحر منتشر وبكثرة...

وكان شفنا ملابس مخالفة للشرع او مكتوب عليها عبارات غير لائقة

وكان شفنا انتشار الأفلام الإباحية التي تباع في العلن وما ابغى اخص منطقة بالذكر

وكان شفنا الشباب يغازلون عند المدارس

وكان وكان لو اعدد ما خلصت!

___

تحليلي لموقف تصفيق الناس عشان الهيئة طلعوا :
هو فرحانين إنه ما صار عليهم رقيب ينتقدهم على كل شي حرام(سواء كان حرام بنظره أو بنظر المُرتكب للخطأ). الناس تبي تطلع الي براسها، المغزلجي يبي يحصل بنت بدون محد يزعجه ، والمملوحة تبي تتميلح وتدلع قدام خلق الله بدون ما يجي أحد يوقفها.كلامك صحيح

عاد في ناس ، مثلي مثلا ، يشوفون عادي إنه البنت تكشف وجهها بس تلف حجاب حول راسها ، والهيئة في السعودية تشوف هالشي حرام ، عشان كذا تكون في حساسية بينهم وبين الناس الي زي كذا ، يعني نمشي على كيف هو يشوف الدين وحنا مالنا رأيي ؟ هذا سؤال يطرحونه ناس كثير
سؤال: كشف وجه المرأة حلال او حرام ؟

جاوبني وبالأدلة !

ولاً: قوله تعالى: وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن [النور:30].

قال العلامة ابن عثيمين: ( فإن الخمار ما تخمِّر به المرأة رأسها وتغطيه به كالغدقة، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها ).
لاحظ انو مكتوب ابن عثيمين..

ترضى اختك تكون كاشفة وجهها والعالم يطالعون فيها؟

حتى لو قلتلي هناك اختلاف لكن وجه المرأة فتنة

تخيل نت طالعة السوق وكاشفة وجهها وحاطه مكياج

وجا واحد غازلها.. بتقعد تسب فيه وتلعن فيه

لو انها لابسة صح ما كان احد قرب منها اصلا ً

والشاب الي يغازل ما يجي الا عند واحدة كاشفة وجهها

او حتى مطلعة عيونها وحاطة مكياج في وجهها

في النهاية ، لو كانت في هيئة أو ما كانت فيه ، الي يبي يخاوي بيحصل خوية، والي يبي يشرب بيحصل شراب ، خلاص الدعوة صارت سهلة هالأيام. أنا بصراحة أحط اللوم الأكبر على الأهل ، مع إنه مرات ما يكون لهم دخل بالمسألة.طيب الهيئة ما عندهم اقمار اصطناعية يراقبون فيها

الي يشوف او يسمع يبلغ اقرب مركز

وبعض الناس ماشالله مربي عياله احسن تربية

ولكن اصدقاء السوء خربوه!

كفانا الله وإياكم شر اصدقاء السوء

وعشان محد يتلخبط ، أنا ضد الهيئة جزئيا، يعني في أشياء زينة يسوونها وفي أشياء شينة يسوونها. لكن بصراحة ، أفضل عدم وجود هيئة.

طيب لو سمحت ممكن تقولي الأشياء الشينة الي يسوونها؟

brinsees
26-07-2008, 03:23 AM
اخوي Uzumaki ..

الهيئة متواجدة وذلك للأخذ بالنصوص القرآنية والاحاديث الشريفة فالدولة هي الوحيدة التي تتماشى مع الشريعة الاسلامية بحذافيرها

نظراً بأن هنالك ايجابيات لدور الهيئة .. مثل ( مداهمات للاماكن المشبوهة او الدعارة .. القبض على السحرة والمشعوذين .. ضبط كميات الخمور .. والخ )

اذن فليس من الحق ولا الصواب للبعض بأن يلغي هذا الجهاز الذي منه وفيه الخير

ولكن العتب على سلبيات تلك الافراد بمخالفتهم للشرع وهم يدّعون بتطبيقه وفرض العقوبات الصارمة وتنفيذ حكم الشرع فيما تسول له انفسهم

فنحن نرى عند محاكمتهم فعاجلاً ام آجلاً يصدر في حقهم القصاص .. عفواً اقصد البراءة المطلقة .

---------------

اخي العزيز .. رجال الهيئة لهم سلطة قوية جداً تتخطى سلطة رجل الامن

فما ان يقترف رجل حسبة فعلة شنيعة .. الا يخرج منها كالشعرة من العجين

فلقد رأيت رجالاً يضربون فتاة امام الملأ .. لا ادري هل الرسول عليه الصلاة والسلام الذين يقتدون به فعل هذا ؟

رجال حسبة كانوا سبباً في ازهاق ارواح بشر .. وبعدها يصرّح الخبر بأنهم براءة من ذلك

هل تعتبر افعالهم الشنيعة خطأ و زلة مثل مايقال ويُردد او نقول بأن كل بني آدم خطّاء ؟

لا تقول لي " البعض " منهم .. فلقد اصبح الامر في انحدار قوي الى ان يقال " اغلبهم "

هل ترى توافق بين رجال اليوم ورجال قبل سنين ؟ .. ام اصبح الدين لديهم مع مرور الايام يتدرّج الى القوة والسحب والضرب ؟

هنالك قصة " لماعز " عندما اتى الى النبي صلى الله عليه وسلم وقال له .. يارسول الله انا زنيت فأرغب في ان اتطهر .. فأعرض عنه النبي وقال له .. استغفر الله وتب اليه .. واتى اليه وكان النبي يعلم ماهو حكم الشرع في ذلك .. ولكن لم يطب قلب الرجل مما دعى اليه بالرجوع مرة اخرى واعاد ماقاله للنبي .. يارسول الله .. لقد زنيت .. ومازال يعرض الرسول ويقوله له استغفر الله وتب اليه .. حتى اتى اليه مرة ثالثة .. عندها امر الرسول برجمه

( حتى عند دخولهم للسوق تشوف دخلتهم قوية وعفشة وهم فاردين العضلات وكأن نيتهم المهاجمة والضرب في كل من يعترض طريقهم بمنكر وكأنهم ملائكة الله في ارضه )

اصبحت صورة الاسلام الذين يحملونها هؤلاء الرجال .. النصيحة واليسر واللين .. الى .. تهجم وعسر وضرب

يا اخي تمعّن في قول الله تعالى ( و لو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) .. رجال الهيئة اغلبهم ينفروا عامة الناس من حولهم حتى وان لم يكونوا على منكر .. فقط اكتفاء لشرهم

سؤال كنت اتمناه منك حتى تبيّن لنفسك ولغيرك حقيقة تغيير المنكر بالاحسان واليسر عند اهل الحق

والسؤال الذي كنت اتمناه وهو مربط الفرس عند عامة رجال الهيئة وهو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده .. فإن لم يستطع فبلسانه .. وان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان )

سنأخذ بحديث الرسول صلى الله وسلم بذلك عند تغيير المنكر باليد والذي لا يجب ان يترتب عليه مفاسد او لا يكون بالسيف وانما ازالته بدون قتال ولا فتح باب فتنة اكبر من المنكر المراد ازالته وليس الضرب والفضيحة امام الملأ

فإن لم يستطع فبلسانه .. وذلك باستخدامه لألفاظ حسنة سلسة مصحوبة بابتسامة تجبر على صاحب المنكر من الاستماع اليه بانصات

ومن لم يستطع فبقلبه .. وذلك بكراهة المنكر وتمني زواله والدعاء له بالهداية

اذا اخي الكريم ... لا وجود لتغيير المنكر بالسيف او بالقوة و الاكراه .. فالرسول عليه الصلاة والسلام لم يرشد الى ذلك

قول الله تعالى ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )

هذا دليل قاطع عندما خاطب الله تعالى رسوله الكريم على عدم غلظ القلب .. كما هو الحال عند اغلب رجال الهيئة

فلا اعتقد بأن اي شاب سيسره المنظر عندما يرى هيبة هؤلاء الرجال وذلك لغلاظة تلك القلوب .. عندها سينفرون منهم حتى ولو لم يكونوا على منكر

O.Almazroo3y
26-07-2008, 03:31 AM
والله كلامك سليم

لكن عندي تعليق على بعض كلامك

( حتى عند دخولهم للسوق تشوف دخلتهم قوية وعفشة وهم فاردين العضلات وكأن نيتهم المهاجمة والضرب في كل من يعترض طريقهم بمنكر وكأنهم ملائكة الله في ارضه )

اصبحت صورة الاسلام الذين يحملونها هؤلاء الرجال .. النصيحة واليسر واللين .. الى .. تهجم وعسر وضرب

معليش اخي لكن هذا الأمر كلن سابقا موجود وبكثرة

لكن الآن الحمدلله الوضع بدأ يتحسن...

انا ياجماعة اتكلم عن هيئة مدينة الدمام ولا أتكلم عن المدن الأخرى

لا اعرف الوضع بها..

لكن في مدينة الدمام عارف الوضع

لكن صحيح اننا النفروض نتقد الهيئة

لكن الناس ما ينتقدون بل يتهجمون...

اقول

ستظل الهيئة شامخة مادام للإسلام راية!

وهل يظر السحاب نبح الكلاب

brinsees
26-07-2008, 04:23 AM
الحمدلله اخي على كل حال ..

امنية اتمناها ان يكون هنالك شرط من شروط الالتحاق لجهاز الهيئة وهو ان يصطحب ذاك الفرد ابتسامة رقيقة عند القيام بعمله .. حتى يجبر صاحب المنكر ان يستمع اليه باحسان وليس تنفير

مثلها مثل الشروط الاخرى وهي ان توضع بطاقة او هوية بالجيب الامامي تثبت انه من رجال الحسبة

لكن تحصل الواحد غضبان من اهله يقوم يصب جام غضبه على اصحاب المنكر من الضرب وغيره .. بالعامي ( يحط حرته بخلق الله )

HMS1
26-07-2008, 04:31 AM
بصراحه شيء يقهر هي اساس المجتمع

itachi lover
26-07-2008, 04:50 AM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

صح لسانك فعلاً كلام أنسان عاقل و حكيم أخوي UZUMAKI JAK

مهما كان الهيئه يظلون بشر منهم من يخطأ و منم من يصب...

ولكن نحن نعامل جميعهم بخطاء قلة قليله منهم فقط

و نحن فقط نسمع ما يقال من الناس و نكرر

لولا الله ثم هؤلاء الفرسان لتدهورات حياتنا ... لضاعت اعرضنا و حرمتنا

أنا فتاة و سأتكلم بصراحه

لنفرض أنني خرجت لمكان عام لوحدي .. (( مضطره))

و جاء أحد هؤلاء المتخلفين و الرجعيين الذين ليس لديهم أدنى نيه في الرقي (( المغازل))

و حاول المغازله و أظهار قدرته اللغويه المدهشه ....

فمالذي سيفعله هؤلاء الفرسان

سيدفعون و يحمونني و أنا الفتاة الغريبه عنهم....

حقاً كم هم رائعون حفظهم الرحمن لنا

O.Almazroo3y
26-07-2008, 06:56 AM
كلامك صحيح 100%

اللهم انفع برجال الهيئة ومن ساعدهم

انا عن نفسي جالست بعض رجال الهيئة

ياخي في أوجههم النور

وجوههم مبتسمة ً بشوشة ً

ناس من اطيب الناس الس جالستهم في حياتي

رجال لا يخافون في الله لومة لائم

رجال رفعوا رؤسنا

رجال لا يهابون الشر

رجال اسود في الحق

واله لو اكتب ملايين الأشعار ما وفيت حقك يا هيئة الأمر

لله درك يا هيئة الأمر..

وبإذن الله اعدكم بموضوع كبير وشامل عن اهم انجازات هيئة الأمر بالمعروف

VaSh ThE sTaMpEdE
26-07-2008, 05:03 PM
السلام عليكم :)

اعذرني يا s.agent على سوء الفهم :D

------------------

أهنيك على ردودك يا UZUMAKI JAK ، يعجبني حماسك في النقاشات :biggthump

سؤال: كشف وجه المرأة حلال او حرام ؟

جاوبني وبالأدلة !

والله ما ودي أزعلك بس أنا ما جيت هنا عشان أناقش ، ولو فتحنا مسألة الحجاب بنخش في مواضيع ثانية غير الموضوع الرئيسي.
أنا منب شيخ أو باحث إسلامي ، بس أقدر أقولك بكل بساطة إنه المذهب الحنفي والمالكي أجازوا كشف وجه المرأة بينما المذهب الشافعي والحنبلي حرموا كشف وجه المرأة. انت الي تشوفه منطقي بالنسبة لك اتبعه ;)

لاحظ انو مكتوب ابن عثيمين..
ولاحظ إنه ابن عثيمين - الله يرحمه - مهب الشيخ الوحيد الموجود في الدنيا :)

ترضى اختك تكون كاشفة وجهها والعالم يطالعون فيها؟
دام إنه حلال ليش أمنعها ؟

لو انها لابسة صح ما كان احد قرب منها اصلا ً

والشاب الي يغازل ما يجي الا عند واحدة كاشفة وجهها

او حتى مطلعة عيونها وحاطة مكياج في وجهها
بالنسبة لي اللبس الصح ، هذا يعتمد على تعريف اللبس الصح ، لأنه يختلف من شخص لآخر

ولا تقولي المغزلجي ما يجي إلا عند وحده كاشفة ، في حريم متغطيات فل كامل بس المغزلجي معروفة طبيعته ، إنسان حقير يبي يحصل صيدة ، اذا شاف بنت قدامه وكانت في فرصة بيستغلها. وصح عليك ، أنا ما أنكر أبد إنها الي تكشف وجهها يكون احتمال إنه واحد يغازلها احتمال أكبر بكثير ، بس وش ذنبها هي اذا مارست الدين ؟ (طبعا هذا بناء على انها مقتنعة إنه جائز كشف الوجه ، بس اذا كنت قاصد وحدة تبي العيال يطالعون فيها ، أنا معك تماما )

طيب الهيئة ما عندهم اقمار اصطناعية يراقبون فيها

الي يشوف او يسمع يبلغ اقرب مركز

وبعض الناس ماشالله مربي عياله احسن تربية

ولكن اصدقاء السوء خربوه!

كفانا الله وإياكم شر اصدقاء السوء
أنا ما قلت الكلام ذاك ضد الهيئة ، أنا بس قاعد أشرح حالتنا التعيسة :أفكر:

طيب لو سمحت ممكن تقولي الأشياء الشينة الي يسوونها؟
طرحت لك مثال فوق ، ومثال ثاني : تفتيش الجوال بدون أي سبب ( ما إنها ما صارت منتشرة زي أول ). ومثال ثالث : كل ما شافو واحد ووحدة بدون عيال قاموا يستفسرون ويطلعون ريحة الشخص، المسيكين تلاقيه يبي يطلع مع زوجته بس خربوا يومه الهيئة.

في أمان الله :)

ماسنيسا
26-07-2008, 05:21 PM
السلام عليكم
كلنا نرجوا و نامل ان تكون لدينا هيئة تامر بالمعروف و تنهى على المنكر
مثلما هناك في السعودية حفظها الله بمنه و كرمه
و لكن
يجب ان تاخذ الهيئة الاحتجاجات بعين الاعتبار
و ان تسارع في تغطية النقائص
و تدريب الشباب على النصيحة بالتي هي احسن
و خاصة الرفق
خاصة في ايامنا هذه
اين اصبح العلمانيون
يصطادون في الماء العكر
في ابواقهم في القنوات الفضائية و الانترنت
و لا شك ان الكفار على كافة اشكالهم يترقبون
سقطة من سقطات لتمرير اجندتهم القذرة
و لا شك ان انجع وسيلة في ذلك
هو الشعب السعودي عامة
و الشباب منه خاصة
فالحذر الحذر
و الله اعلم

Mr.alOne
26-07-2008, 05:51 PM
بس أقدر أقولك بكل بساطة إنه المذهب الحنفي والمالكي أجازوا كشف وجه المرأة بينما المذهب الشافعي والحنبلي حرموا كشف وجه المرأة. انت الي تشوفه منطقي بالنسبة لك اتبعه ;)

الأخ الكَريم - مع إحترامي - أنتَ تعتبرُ عَامياً والعامي فرضهُ تقليدُ علماء بلده ، فأنتَ لستَ مخولاً للإجتِهادِ ولا حتى لترجيحِ بينَ الأقوال.!!
فلو سألتكَ هل تستطيع التفريق بينَ ( دلالة الاستدعاء ، ودلالة الإشارة ، و دلالة الإقتران ، ودلالة الاقتضاء ، و دلالة الالتزام ، ودلالة الإيماء ، ودلالة التضمن ، ودلالة الترادف ودلالة المطابقة ...)
أو هل تستطيع التفريق بينَ ( الإجماع السكوتي ، والإجماع القولي الصريح ، والإجماع الصريح العملي) ،
فأنّ قلتَ لا .... فكيفَ تسمح لنفسكَ بأنّ تأخذ وترد وترجع بينَ الأقوال ..!!
إحذر أخي فالأمرُ ليسَ بهذهِ السخافة والسذاجة ، المذهب الفلاني قال و المذهب الفلاني قال وأنا أختار اللي يعجبني ويروقُ لي !!!!

و أيضاً أنتَ وقعتَ في خطأ شنيع ، فكشف المرأة لوجهها جائزٌ عندَ المتأخرينَ من الحنفيةِ والمالكية ( بشرط) أمن الفتنة وقلة الفساق ، أما عندَ وجودِ الفتنةِ وكثرةِ الفساق - كالزمان الذي نعيشُ فيه - فلم يقل أحدٌ من علماء الأمة على مر العصورِ وَ تَتَابعِ الدهور بِجَوازِ كشفِ المرأةِ لوجهها.

قالَ الشيخ يوسف الدجوي - شيخ الأزهر سابقاً رحمهُ الله - :إذا خُشِيَتِ الفِتنَةُ ولم يؤمنِ الفَسَادُ،فَلاَ يَجُوزُ كَشفُ وجهها ولاشىءٍ من بَدَنِهَا بِحَالٍ منَ الأحوالِ عِِندَ جِميعِ العُلَماء" مقالات وفتاوى الدجوي (2/543)..

وَ مِنَ المُقَرَرِ عندَ الأصوليين أنّ الإِجماعَ ثَالثُ الأدلةِ الشرعية المتفقِ عليها ولا تجوزٌ مخالفتهُ ، لقولهِ صَلَى اللهُ عليهِ وسلم : " لا تَجتَمِعُ أمتي عَلَى ضلالة"
قالَ الإِمامُ ابنُ الصَلاَحِ - رحمهُ الله - :وَمَن خَالَفَ إِجمَاعَهُم ، فَعَليهِ مَافي قَولهِ تَعَالى( وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا (115) )
انظر فتاوى ابن الصلاح (300 -) بتحقيق الددكتورقلعجي.

و الآن وقد بينتُ لكَ الخطأ الذي وَقعتَ فيهِ في هذهِ المسألة ، أرجو أنّ تراجعَ نفسك فهذا دين و تلكَ مذاهب وليست أنديةُ كرةٍ حتى تختار منها مايعجبك ويحلو لك .
و أعتذر لصاحبِ الموضوع إن كنتُ جنحتُ بالموضوع قليلاً ... فالأخ فاش - وفقهُ الله - أثار تعجبي بفعلهِ الغريب !!

وشكراً :rambo:

moneeeb
26-07-2008, 06:11 PM
السلام عليكم....

ارى ان هناك الكثير من الاعضاء مستائين من الهيئة و لهم قصص و نظرات معادية

المهم,
اريد ان اوضح بعض الامور التى لا يدركها الكثير

شائعة ان رجال الهيئة من رواد السجون هذة خاطئة و تلفيق ,

نعم ربما قبل 20 سنة كانت تسيير الامور على هذا المنهاج, اما اليوم فهناك تحريات دقيقة و حسن سير و سلوك و دورات و درجات علمية مؤهله للانضمام للهيئة

الحكاية ليست هيص بيص كما يذكر البعض

و الامر الثانى البعض يقول من امن العقاب ساء الادب

الهيئة يتم اعقاب رجالها باشد العقاب عند تعدياتهم و محاسبتهم و سجنهم

قصة المدينة المنورة التى ادت الا موت شاب بملاحقة مرورية, قبل كم اسبوع تم الافراج عن بعض رجال الهيئة تحت ذمة التحقيق و سائق الهيئة الا يومنا هذا ملقى فى السجن ( من السجون اللى غرفة و حمام فى نفس الوقت )

و فى يومنا هذا اختلفت سياسة الهيئة فكما عهدنا سابقاً انهم يتدخلون و يحشرو نفسهم دون اى اذن

اما اليوم يجب عليهم اخذ التصاريح الازمة للمداهنة و المكيدة

فى جدة و هذا خبر جديد, فى احد المقاهى كان هناك اختلاط و رقص بين الشباب و الفتيات, الهيئة علمت بالامر

لكن بسبب عدم وجود اى تصاريح مداهمة التزمت الصمت و من ثم ابلغت الجهات المعنية و بها الان تم غلق المحل " المقهى" و صاحب المحل تحت التحقيق

الامور ماهى سايبة

اتمنى اصحاب القصص ان لا يخلطو الماضى بالحاضر

الهيئة ليست للمطاوعة و لكنها جزء من الحكومة

فلا تاخذكم الحمية القديمة

فى امان الله