المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجاح 4-المكملات الغذائية بين الطب والرياضة!!!

sherio modern
23-07-2008, 05:09 PM
نجاح4

المكملات الغذائية موضوع بصراحة محير للغاية.............ليه؟؟

لأني أنا سألت عنها 3 استشاريات تغذية (استشاري يعني معاه دكتوراه يعني من أرقى مراتب الأطباء) ورفضوا أني أستخدمها لأن عمليات تصنيعها تسبب ضرر جسيم بالصحة على المدى البعيد ولسه واصلي ايميل بالكلام ده أمبارح(أمس)...............

وفي نفس الوقت هناك باحثين كبار أمثال خالد هيكل بالاتحاد المصري لكمال الأجسام نشر كتاب جديد عن المكملات وذكر فيه أنها ضرورة لأن الأغذية الحالية طريقة زراعتها بالأسمدة والمبيدات تفقدها قيمتها الغذائية وتقللها وأن المكملات تحسن الأداء الرياضي وضروية بعنف وذكر أن النشرات العلمية الدولية تؤكد سلامتها......

شيء محير؟؟!!! كلام الطب في مواجهة الباحثين الرياضيين وأنا عن نفسي عندي كلام الطب له المقام الأول والأخير وفي نفس الوقت أنا أريد مستوى عضلي مميز!!!! وللأسف مع الأكل الطبيعي محتاج لشهورر وقد تكون سنوات طويلة ولكن الصحة كنز لايعوض!!!!!!!!!!!

ياريت لو أحد عنده موقع نشرات علمية أو طبية يدلنا عليه أو لو حد راح لدكتور تغذية (أكرر استشاري تغذية) يقولنا قاله ايه؟؟ ولو حد لسه هيروح لدكتور يسأله (بس يكون استشاري تغذية)

أحنا عاوزين ردود علمية في الموضوع ده بحيث تكون هذه الصفحة مرجع علمي محترم لكل زائر أو عضو (لا للاجتهادات الشخصية من فضلكم)..

معلومة:أصناف المكملات هي:

1-الفيتامينات والمعادن.

2-بوتين مصل اللبن whey .

3-بروتين الازين casein.

4-الأرجنين arginine.

5-الجلوتامين glutamine.

6-الأحماض الأمينية ذات السلاسل المتشعبة BCAAs.

7-الكرياتينcreatine.

8-تريبليس تيراستيرس tribulus terrestris.

9-كارنتين l-carnitine.

10-الكافيين caffeine.

11-زيت السمك fish oil.

12-حمض ألفا ليبويك alpha-lipoic acid.

H.R
23-07-2008, 09:52 PM
اخوي انا حاب ارد عليك باجتهاد شخصي
لانو في اجسام ما تتقبل الطعام بشكل جيد زي باقي الاجسام
و تلاحظ عليهم مثل هذه النقطة مثلا عنا شاب بالنادي جسمه ممتاز بشكل رائع
ولكن ما يبين عليه لانه نحيف جدا طوله 173 و وزنه58 تقريبا مع العلم انو يمشي على احسن انظمة الاغذية
و طعامه صحي 99% لانه الكمال لله وصار يسأل المدرب عنا بنادي شو الحل

فلهذا عند مثل هذه الحالات لازم يستعين بالمكملات الغذائية و انا عرفت انو اغلب المكملات
لا تضر بالجسم لكن فيشخص قال لي انو المكملات التي تاتي على شكل حبوب تضر
على الجسم
و ان شاء الله ما تزعل مني عشان خرجت عن قانون الموضوع
و ارجو انو تكون معلومتي صحيحة

sherio modern
23-07-2008, 11:03 PM
يا أخوي مافي زعل أبدا على الاطلاق.....

بس أنا كان نفسي بعد كل ده تكتب من قالك أن المكملات امنة لعله يكون مصدر ثقة وبعدين أنا عندي كتاب يذكر أن المكملات بأشكالها حتى الحبوب امنة......الكتاب من تأليف باحث اسمه خالد هيكل....

أنا ذكرت لك مصدر كلامي فأرجوكم اللي يكتب رأي يذكر مصدره....

وشكرا لك أخي على اهتمامك ومشاركتك وعاوزين كل واحد يحط مصدر كلامه أو يحكي قصة موثوق بها وبوقائعها كما فعلت أخي واللي يعرف أحد بيأخذ مكملات يسأله عن صحته عن نتائج تحاليله لو كان حلل وهكذا عاوزين نخلي الصفحة منبر استفادة غزير....

و أرجو من المسئولين عن المنتدى وضع الموضوع دائما بالصفحة الحديثة حتى يتسنى للجميع المشاركة والاستفادة من فضلكم ولكم خالص الشكر