المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة صدمة بين أهالي الضحايا بعد تبرئة مالك العبارة المصرية الغارقة "السلام 98"



إسلامية
27-07-2008, 01:40 PM
في حكم شكل "مفاجأة" و"صدمة" لأهالي أكثر من ألف غريق من ضحايا العبارة المصرية "السلام 98"، قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بتبرئة مالك العبارة ونجله وثلاثة آخرين، واكتفت بإصدار حكم مخفف على قبطان رفض التوقف لنجدة الغرقى.

وقضت محكمة جنح سفاجا بالبحر الأحمر بتبرئة مالك العبارة ونجله، الهاربين في لندن، فضلاً عن ثلاثة آخرين من تهمة التسبب في غرق نحو 1033 شخصًا في البحر الأحمر خلال رحلة العبارة من ميناء "ضبا" السعودي إلى ميناء "سفاجا" المصري في فبراير 2006، واكتفت المحكمة بالحكم على القبطان صلاح جمعة، ربان العبارة "سانت كاترين"، إحدى العبارات التابعة للشركة، بالسجن لمدة ستة أشهر لرفضه التوقف لنجدة الغرقى، على الرغم من مرور العبارة التي كان يقودها بجانبهم في بداية حدوث الكارثة.

وفور النطق بالحكم أخذ أهالي الضحايا في الصراخ والعويل وأصيب بعضهم بالإعياء، واعتصم أهالي الضحايا في المحكمة رافضين الخروج و هددوا بإضراب عن الطعام احتجاجا على الحكم.

وكانت لائحة الاتهام تضم ممدوح إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة "السلام للنقل البحري" التي كانت تشغل العبارة، ونجله عمرو، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس ممدوح عبد القادر عرابي، مدير الأسطول البحري للشركة، ونبيل السيد شلبي، مدير فرع الشركة في سفاجا، وعماد الدين أبو طالب، مهندس ثالث الشركة، والقبطان صلاح جمعة، ربان العبارة "سانت كاترين"، إحدى العبارات التابعة للشركة.

ومن الجدير بالذكر أن المحكمة عقدت 21 جلسة استمعت خلالها لإفادات وشهادات مسئولين تنفيذيين وبرلمانيين، بينهم قيادات بوزارة النقل، ووزارات أخرى، إضافة لهيئتي "النقل البحري" و"موانئ البحر الأحمر"، إلى جانب رئيس لجنة تقصي الحقائق البرلمانية، ورئيس لجنة إعداد التقرير الفني عن الحادث المأساوي.وجاء تقرير مجلس الشعب مدينا بشكل لا لبس فيه لمالك العبارة ولجهات سيادية في مصر لكن المحكمة لم تأخذ بما ورد في التقرير ما دفع أهالي الضحايا للاعتقاد بأن الحكم الذي صدر في القضية اليوم "سياسي" نظرا للصلات التي تربط مالك العبارة بأشخاص متنفذين في الحكومة المصرية.

و قال محمد هاشم محامي عائلات الضحايا إن الحكم "جائر" مؤكدا أن المحكمة استندت في حكمها إلى " أسباب واهية غير مبررة يوجد في أوراق الدعوى ما يناقضها".
وأضاف أن المحكمة رفضت الاستماع لشهادة رئيس لجنة تقصي الحقائق التي شكلها البرلمان المصري، وأوضح أنه تم أيضا إهدار تقرير اللجنة الفنية التي شكلتها النيابة العامة من خبراء النقل البحري وأساتذة كلية الهندسة.


http://almoslim.net/node/96806 (http://almoslim.net/node/96806)

بليجرو
28-07-2008, 10:11 PM
الله يرحم اموات العبّارة..

ياليت لو ان هيئة القضاة تابعت إعادة برنامج كارثة السلام 98 على قناة المجد...

يمكن تتحرك قلوبهم شوي...,

الوردة الجريحة
28-07-2008, 10:27 PM
الله يرحمهم
أنا ما أدري اشلون ينام اللي تسبب بموت هالأبرياء؟