المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحبابي........سؤال عن الواي؟؟بس عاجل!!!

sherio modern
01-08-2008, 06:22 PM
السلام عليكم جميعا........

أنا قررت أجيب واي بس ناس كتير قالولي أن أيمكمل لما تبطله هتخس جدا وبالتالي حالتك النفسية هتسوء وخوفوني للغاية؟؟ والناس دي مجربة!!!

عاوز رأيكم وبالذات الناس اللي جربت؟؟
يعني أنا عاوز أهرف اللي بياخد مكمل لازم يستمر عليه طول عمره ولالغاية امتى؟؟ هل هي كورسات مثلا؟؟؟

أرجو تفاصيل

شكراااااااااا........

AI_BARCA
06-08-2008, 10:24 AM
بخصوص الكورسات تعتمد في مكملات تنأخذ كورسات ولكن لا تحتاجها

انت سؤالك عن الوي بروتين فهو ليس له دخل في الكورسات ابداً

الوي بروتين هو مكمل غذائي نافع غير مضر

الوي بروتين مش في مسألة زيادة الوزن الوي بروتين يساعدك في بناء العضل لانه يعطيك نسبة حلوة من البروتين اللي تحتاجها لبناء العضل وهو اغلب الماركات يعني يكون بين 120-150 سعرة حرارية في الحصة الواحدة

المسألة ليست وي بروتين او غيره لكي يزيد او ينقص وزنك .. المسألة سعرات حرارية

لو شخص اخذ وي بروتين 120 سعرة حرارية مرتين في اليوم 240 سعرة حرارية واخذ وجبة واحدة بس في اليوم فيها 3000 سعرة حرارية وهو يحتاج يومياً مثلاً 2500 سعرة حرارية اولاً بيكون مجموع السعرات المأخوذة اكثر من المطلوبة وسيزيد وزنه بالطبع وجسمه لن يكون ماشي صح لانه اعطاه وجبة واحدة بالاضافة للوي فالتقلبات والاحماض الايض يختلون عند هذا الشخص

لو شخص ثاني اكل 4 وجبات بشكل مصغر وبين 3 ساعات يعني او اقل شوي وكل وجبة فيها 500 سعرة حرارية ومتكاملة العناصر فيكون مجموع الاربع وجبات 2000 سعرة واخذ وي بروتين مرتين يعني 2400 سعرة حرارية وهو يحتاج مثلاً 2500 بكذا يكون هو حافظ على وزنه اولاً

افاد نفسه ثانياً وجسمه واعطاه كل ما يحتاجه ولم يشعر بالجوع وما إلى ذلك

لو كان الموضوع يتعلق بالجنر ممكن تختلف الامور لانه به سعرات حرارية عالية تصل في البعض لاكثر من 1000 سعرة فالطبع لو كنت تأكل مثلاً يومياً 1500 او 2000 سعرة وتاخذ الجنر 1000 سعرة وانت تحتاج 2000 او 2500 في اليوم بيزيد وزنك شيء طبيعي فتصور انت تثبت على وزن وسعرات حرارية معينة باستخدام الجنر هذا لنقول 3000 سعرة فجيت فجأة وقفت الجنر فتكون العملية

3000-1000=2000 سعرة يومياً فالمعادلة تقول (زيادة السعرات تعني زيادة الوزن وانقاص السعرات تعني انقاص الوزن)

ولكن لو مثلاً قلنا في نفس العملية وقفت الجنر ولكن ابدلته بأكل يعني زيادة في الاكل وتعويض الـ 1000 سعرة من هذا المكمل بأكل يعادله فلن تخسر وزن ابداً

ارجوا ان يكون كلامي موضح وغير معقد شوي واعتذر عن اللخبطة ان وجدت

تحياتي

superman1991n
16-08-2008, 02:29 AM
السلام عليكم جميعا........

أنا قررت أجيب واي بس ناس كتير قالولي أن أيمكمل لما تبطله هتخس جدا وبالتالي حالتك النفسية هتسوء وخوفوني للغاية؟؟ والناس دي مجربة!!!

عاوز رأيكم وبالذات الناس اللي جربت؟؟
يعني أنا عاوز أهرف اللي بياخد مكمل لازم يستمر عليه طول عمره ولالغاية امتى؟؟ هل هي كورسات مثلا؟؟؟

أرجو تفاصيل

شكراااااااااا........

كلام كذب فى كذب البروتين مفيد جدا خد واى أوبتيمم ولو بطلته بعد كدة مفيش مشاكل بس أهم حاجة تفضل تلعب حديد (بس أهم حاجة يكون أصلى )

مع تحياتى