المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتيجة تصويت في كلية بنات عن قيادة المرأه للسياره

منافق افندي
31-12-2001, 06:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم سيتم الموافقه على قياده المراءه السعوديه .العامل الرئيسي فقط الوقت،فللمعلوميه عمل تصويت في احد كليات البنات ( التصويت شخصي ) وتبين ان 83% من الطالبات تؤيد القياده .فاذا كانت المرأه هي التي ترغب بذلك فما المانع . لنكن واقعيين فمنذ زمن وعندما تقرر فتح مدارس للبنات المجتمع رفض ذلك وحدثت بعض المشاكل في بعض المناطق كذلك التلفاز ومن بعده الفيديو و الدش ولان كلها تعتبر شي عادي وفي كل منزل تقريبا بحجه انها اختياريه كذلك القياده للمراءه من الممكن ان تكون اختياريه فما الفرق ان تقود هيا او تركب مع السائق بل الاخيره اشد ضررا. من ذلك فاني ارى ان قيادة المراءه ستلحق بسابقتها انا لا ادعو الى التحرر الزي يدعو له الغرب ولكن لتخفيف الكبت على النساء وعدم معاملتهن كسجينات يعاني اكثرهن من حاله نفسيه خاصة ان احد زملائي يعمل في مستشفى معروف في مدينه الرياض اخبرني انه نادرا ان لا يأتيهم امرأه سعوديه قد حاولت الانتحار بسبب الكبت النفسي .فنحن الرجال نخرج نسرح ونمرح ولا نسأل عنهن ومن يخالفني الرأي من الرجال اعتبرها انانيه وان حاول ان يرجع ذلك للشرع فسبق ان حرمت هيئه كبار العلماء بطاقه المرأه ولان!!!!!!!!!! وخيرا اذكركم بكلمه وزير الداخليه حينما قال........( سوف تقود المرأه حينما يرغب المجتمع بذلك )والتصويت اعلاه يبين انه سيقبل..

الشاب خالد
31-12-2001, 06:46 PM
شكرا ..... على هذا الموضوع:) :) ":"

X-RAY
31-12-2001, 06:57 PM
الجدير بالذكر أخواني الكرام هو ان كثير من الرجال والذين تطلق عليهم الاذاعات بالمثقفين او الناشطين من السعوديين متحمسين لهذه الفكرة ويتحدثون عنها باسهاب وانه حق مهضوم من حقوق المراءة في السعودية ويقومون بعمل المقارانات بين الوضع الحالي واذا قادت المراءة السيارة وفوائد ذلك الخ .... نسال الله ان يجعل كيدهم في نحورهم .

يارا
31-12-2001, 09:48 PM
الاخوه الرجال

لان مافيكم خير لحريمكم بغض النظر من تكون حرمتك ( اختك -زوجتك -بنتك - امك )انتم الي اجبرتوا البنات على اتخاذ هذا القرار الشجاع الي جاء بعد فقعه مراره منكم
لانكم ماتقومون بواجباتكم قدام الله لهم
صياعه وصرمحه بالشوارع ولو تقول اختك ودني مني ولا مني تقول بودي واحد من الشباب ولا مواعد لي احد
طيب ليش؟؟
ليش البنت المكرمه المصونه الي حفظها الاسلام وحبب اليها الستر تجبرونها تروح ما السايق؟؟ ليش ماتقضون لزومها ؟؟
ليش هي محرومه الا من فضلتكم ؟؟
يمكن احد يقول لي هذا غير صحيح بس بالنسبه له هو غلط لكن بالنسبه لكثيرات صح وابو الصح بعد
لو ما قصرتوا عليهم لكانوا ما اعلنوا العصيان عليكم والفكه منكم
ماينلامون
وبتجاوز لرأي الشخصي في قياده المرأه للسياره فانا ارفضه من منطلق تدميره للمرأه عندنا فهي ما تعودت الا على النعمه والراحه ومسالمه فشنو بتسوي لطلعت برى وشافت الذياب بالشوارع؟؟

الله يستر علينا بس

(على فكره عندنا سائق وانا مرتاحه مالي لزوم اسوق بس مع ذلك حاسه ببنات جنسي )

روائع
31-12-2001, 10:29 PM
الاخ الاخت يارا الف شكر على هذا الرد

يارا
01-01-2002, 06:00 PM
روائع

قلت الواقع والي يحسه كثير من البنات ولا شنو رايك؟؟
وبعدين ما ادري انت بنت ولا ولد؟؟صاروا يحطون اسماء مختلطه
حتى المنتدى ماسلم من الاختلاط
ها ها ها

فتاة العروبة
02-01-2002, 09:46 PM
في الحقيقة أنا ضد قيادة المرأة للسيارة مهما يكون مع إنه في بلدنا مسموح للمرأة بقيادة السيارات ولكن صدقوني يالسعوديين إنتو في نعمة نغبطكم عليها وما شفتوا المصايب اللي يت من هالفكرة راجعوا أنفسكم وطلعوا سلبيات وإيجابيات قيادة المرأة للسيارة وخبروني بالنتيجة بس بأمانة...

الباحث
03-01-2002, 04:10 AM
والله الامر اكبر من النقاش بالشكل الحالي الأخ يقول ان استبيانه جاوز 80%
وانا اقول انه بالغ في الرقم او كتبه بالمقلوب والدليل الردود اللي وصلت عليه
والناس نسبه لابأس بها منهم لديهم سائقين اما البقيه هم يؤمنون احتياجات اسرهم
بأنفسهم والبنات واسأل من شئت يتمنين اخوانهن او ازواجهن او آبآئهن ان يتولو امر خدمتهن
ولك الحق في السؤال في كل دول الخليج حتى في مصر وسوريا وتابع المجلات الاجتماعيه
وليست مجلات الهشك بشك الصادرة في تلك الدول لتعرف النسبه الحقيقيه حتى في الدول
المسموح بها
والله الموفق

يارا
03-01-2002, 08:58 AM
انا ماودي اسوق وودي الرجال اهم الي يتعبون ويسوقون ويقضون حوايجي وما اتعب في الطلعه والدخله
بس اذا مالقينا رجال شنو نسوي ولا الرجال مملين ؟؟