المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الاحتلال يغلق المعابر ويستعد لبناء مستوطنة جديدة بالقرب من القدس



إسلامية
13-08-2008, 06:46 AM
قالت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي": إنها ستغلق المعابر مع قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بزعم إطلاق صاروخ منه تجاه "سديروت" أمس، وتزامن ذلك مع الكشف عن نية سلطات الاحتلال بناء مستوطنة يهودية جديدة في الضفة الغربية بالقرب من القدس المحتلة.
وكانت الشرطة "الاسرائيلية" قد زعمت أن صاروخا أطلق من قطاع غزة مساء أمس الاثنين وسقط وسط "سديروت" جنوب فلسطين المحتلة، لكنه لم يسفر عن وقوع أية أضرار مادية أو إصابات بشرية. وقالت وزارة الحرب الصهيونية في وقت لاحق في بيان لها: إن المعابر الحدودية لقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة "حماس" ستغلق الثلاثاء ردا على الهجوم.
وقال رائد فتوح، وهو مسؤول فلسطيني يتولى تنسيق دخول الإمدادات إلى قطاع غزة: إن السلطات "الإسرائيلية" أخطرته بأنها لن تسمح بدخول أية سلع إلى غزة اليوم الثلاثاء بسبب الهجوم.

من جهة أخرى، قال متحدث باسم مجلس المستوطنات اليهودية "ييشع" أمس: إن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" اقترحت بناء مستوطنة يهودية جديدة في الضفة الغربية بالقرب من القدس المحتلة.
وأكد إيشاي هولاندر، المتحدث باسم مجلس المستوطنات اليهودية تقريرا نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية" مفاده أن مسؤولين في وزارة الحرب الصهيونية اقترحوا نقل عدة أسر يهودية من "جيب ميجرون" الاستيطاني الصهيوني إلى موقع آخر في الضفة الغربية.
وأضاف هولاندر أن مجلس المستوطنات اليهودية سيجتمع هذا الاسبوع لبحث اقتراح لبناء مستوطنة دائمة في جوار الموقع الحالي على ربوة بالقرب من مدينة رام الله الفلسطينية.
وتعتبر "ميجرون" واحدة من أكبر التجمعات الاستيطانية الصهيونية التي يقدر عددها بالعشرات والتي تنتشر كالسرطان في محيط القدس المحتلة. واستجابة لعريضة قدمتها جماعة معارضة للاستيطان تعهدت السلطات "الإسرائيلية" أمام المحكمة العليا بإزالة موقع "ميجرون" هذ الشهر بعد أن أكدت أنها مبنية على أرض فلسطينية مملوكة لسكان فلسطينيين.

وقال مراقبون إن خطة نقل هؤلاء المستوطنين إلى موقع آخر ربما ترجئ إخلاء الموقع لعدة سنوات لأن المغتصبين الصهاينة الذين يقيمون به سيكون بإمكانهم البقاء هناك لحين بناء منازلهم في مستوطنة جديدة.


http://almoslim.net/node/97508 (http://almoslim.net/node/97508)