المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية حماس تطالب بوقفة قوية للعالم الإسلامي أمام مخططات تهويد الأقصى



إسلامية
15-08-2008, 07:21 AM
دعت حركة حماس الأمة الإسلامية إلى الوقوف بحزم وقوة أمام مخططات الاحتلال المتواصلة لتهويد المسجد الأقصى وهدمه, وذلك بعد الكشف عن مخطط صهيوني جديد بهذا الصدد.
وطالبت حركة حماس بأن يكون رد الأمة بمستوى هذه التهديدات، وأن تثبت على أنها الأقدر على حماية مقدساتها.


وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري: إن الكشف عن مخططات لبناء كُنس داخل المسجد الأقصى، بمثابة تطور خطير في مسلسل التهويد الصهيوني لمدينة القدس والمسجد الأقصى.
وأكد أبو زهري على أن هذا الكشف الذي يأتي "في ظل تواصل المفاوضات العبثية بمدينة القدس، يعكس الدور الذي تلعبه السلطة في توفير الغطاء للاحتلال للاستمرار في هذه الجرائم بحق المقدسات".


وأشار إلى ضرورة كشف المؤسسات المعنية بالقدس لهذه المخططات، مشددا على أن حركة حماس ستقوم بكل الوسائل الممكنة لحماية المسجد الأقصى من هذه المخططات الخبيثة، منوها إلى أن الكشف عن هذا المخطط الصهيوني بهذا المستوى يعكس استهتار الاحتلال بالشعوب، وثقته بأنه لن يكون أي حراك ضد سياسة التهويد.


ودعا المتحدث باسم حماس وسائل الإعلام المحلية والعربية، للعمل على فضح هذه الجرائم التي يتعرض لها المسجد الأقصى، من خلال كشف المخططات الصهيونية لتهويده، لأن ذلك من شأنه أن "يسهم في تعبئة الرأي العام ضد هذه المخططات وحث الأمة للوقوف بوجهها".
وكان الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، قد كشف أول من أمس عن وثيقة صهيونية رسمية تعتبر الساحات المحيطة بالمسجد الأقصى وقبة الصخرة " ساحات عامة"، كما كشف عن وثائق أخرى تبين قرار الاحتلال إقامة مجموعة من الكنس اليهودية في الجهة الغربية الجنوبية، وبناء جسر عسكري بعرض 18 متراً لربط ساحة المغاربة بالمسجد الأقصى من خلال باب المغاربة.


http://almoslim.net/node/97621 (http://almoslim.net/node/97621)