المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من افضل شخص بعد الرسول الكريم صلى الله عليه مسلم



HIND
01-01-2002, 05:36 PM
من المعروف ان الرسول افضل الخلق على الاطلاق وهو حبيب الله ولاكن اختلفت الاراء حول من هو الافظل بعد الرسول فهناك من يرتبهم على انهم الخلفاء الاربعه وبعدهم العشره المبشرون في الجنه ثم اهل بدر الى....الخ
لاكن لو راجعنا كتب التاريخ وخصوصا الصحاح السته المعتمده عند المسلمين امثال البخاري ومسلموالترمذي وغيرها
لوجدنا ان امير المؤمنين على ابن ابي طالب هو افظل شخص بعد الرسولب لا منازع
ولكي اثبت انه الافضل اليكم الاحاديث التاليه
قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم
1-(انا مدينة العلم وعلي بابها)مستدرك الحاكم/ج3ص124
2-(ياعلي انت تبين لامتي مااختلفوافيه من بعدي)نفس المصدر
3-(رحم الله عليا,اللهم ادر الحق معه حيث دار)صحيح الترمذي
4(من اراد ان يحبا حياتي ويموت ميتتي ويسكن جنة الخلد التي وعدني ربي فليتولى على بن ابي طالب فانه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكمفي ضلاله)مسنداحمد/كنز العمال
5-(الست اولى بالمؤمنين من انفسهم؟قالوا بلى يارسول الله قال فمن كنت مولاه فهذا على مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه)ذكره كثير من المحدثون بطرق مختلفه منهم النسائي وابن حمبل
6-( ياعلي لايحبك الىمؤمن ولايبغضك الامنافق)رواه احمد ومسلم والترمذي
7-(علمني رسول الله الف باب من العلم في كل باب الف باب)ينابيع الموده
8(انت مني بمنزلت هارون من موسى الى انه لانبي بعدي)صحيح البخاري
9- قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه(لولا علي لهلك عمر)المناقب للخوارزمي
*وهذا قليل من مافاضت به الكتب المعتمده عند المسلمين في فضل على وافضليته فهو هارون هذه الامه
ولو تاملنا حيات هذا الرجل منذ ان ولد داخل البيت الحرام حتى نهاية عمره حين اغمظ عينه في بيت من بيوت الله وهو مسجد الكوفه لراينا العجب العجاب حتى ان بعض الاناس غالو فيه حين نصبوه الاه لما راوا منه من الكرامات

METALLICA
01-01-2002, 08:41 PM
السلام

يا أخت هند أفضل الناس بعد الرسول الكريم
هم إخوانه من الأنبياء و المرسلين :)

الشكر

الضاحى
01-01-2002, 09:09 PM
الحمدلله اعتراف
من الذين نصبوه الاه نرجو تنويرنا
لما رايت الامر امرا منكرا**** اضرمت نارى ودعوت قنبرا
رضى الله عنك يامن قلت هذا البيت

islam is power
02-01-2002, 11:14 AM
prophet mohammed (may peace and prayer be upon him) was the best messenger and last
and because being best that does not mean that he should of been first because all this belong to allah(swt)and
about ALI(may peace be upon him) yes he is the strongest and may be the best but that does not mean that he had to be first and that the other are less in place
but that how life is ...all of them work and diefor islam
just think of it and leave the people and to who made them.......

addola
02-01-2002, 11:20 AM
لا أفضل بشر كان الرسول الكريم صلوات الله عليم وسلامه عليه ....
ومن بعد ذلك يأتي الأنبياء والمرسلين ومن بعدهم أبو بكر

‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏أخبرني ‏ ‏الجريري ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شقيق ‏ ‏قال قلت ‏ ‏لعائشة ‏
‏أي أصحابه كان أحب إليه قالت ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏قلت ثم أيهم قالت ‏ ‏عمر ‏ ‏قلت ثم أيهم قالت ‏ ‏أبو عبيدة ‏

‏حدثنا ‏ ‏علي بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏ح ‏ ‏وحدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مؤمل ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الملك بن عمير ‏ ‏عن ‏ ‏مولى لربعي بن حراش ‏ ‏عن ‏ ‏ربعي بن حراش ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة بن اليمان ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إني لا ‏ ‏أدري ما قدر بقائي فيكم فاقتدوا باللذين من بعدي وأشار إلى ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏وعمر ‏

‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو شعيب صالح بن الهيثم الواسطي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد القدوس بن بكر بن خنيس ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏عن ‏ ‏عون بن أبي جحيفة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏سيدا ‏ ‏كهول ‏ ‏أهل الجنة من الأولين والآخرين إلا النبيين والمرسلين ‏

‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وعلي بن محمد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما نفعني مال قط ما نفعني مال ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فبكى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وقال هل أنا ومالي إلا لك يا رسول الله ‏

‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ألا إني أبرأ إلى كل ‏ ‏خليل ‏ ‏من ‏ ‏خلته ‏ ‏ولو كنت متخذا ‏ ‏خليلا ‏ ‏لاتخذت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏خليلا ‏ ‏إن صاحبكم ‏ ‏خليل ‏ ‏الله قال ‏ ‏وكيع ‏ ‏يعني نفسه




المصدر : سنن ابن ماجه باب فضل أبي بكر الصديق ‏

islam is power
02-01-2002, 11:38 AM
i apologize that i got blinded and did not read all of your paragraph.
please forgive me

غيث الغيث
02-01-2002, 12:33 PM
كتب العضو (HIND)
من المعروف ان الرسول افضل الخلق على الاطلاق وهو حبيب الله ولاكن اختلفت الاراء حول من هو الافظل بعد الرسول فهناك من يرتبهم على انهم الخلفاء الاربعه وبعدهم العشره المبشرون في الجنه ثم اهل بدر الى....الخ
لاكن لو راجعنا كتب التاريخ وخصوصا الصحاح السته المعتمده عند المسلمين امثال البخاري ومسلموالترمذي وغيرها
لوجدنا ان امير المؤمنين على ابن ابي طالب هو افظل شخص بعد الرسولب لا منازع
ولكي اثبت انه الافضل اليكم الاحاديث التاليه
قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم
1-(انا مدينة العلم وعلي بابها)مستدرك الحاكم/ج3ص124
2-(ياعلي انت تبين لامتي مااختلفوافيه من بعدي)نفس المصدر
3-(رحم الله عليا,اللهم ادر الحق معه حيث دار)صحيح الترمذي
4(من اراد ان يحبا حياتي ويموت ميتتي ويسكن جنة الخلد التي وعدني ربي فليتولى على بن ابي طالب فانه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكمفي ضلاله)مسنداحمد/كنز العمال
5-(الست اولى بالمؤمنين من انفسهم؟قالوا بلى يارسول الله قال فمن كنت مولاه فهذا على مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه)ذكره كثير من المحدثون بطرق مختلفه منهم النسائي وابن حمبل
6-( ياعلي لايحبك الىمؤمن ولايبغضك الامنافق)رواه احمد ومسلم والترمذي
7-(علمني رسول الله الف باب من العلم في كل باب الف باب)ينابيع الموده
8(انت مني بمنزلت هارون من موسى الى انه لانبي بعدي)صحيح البخاري
9- قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه(لولا علي لهلك عمر)المناقب للخوارزمي
*وهذا قليل من مافاضت به الكتب المعتمده عند المسلمين في فضل على وافضليته فهو هارون هذه الامه
ولو تاملنا حيات هذا الرجل منذ ان ولد داخل البيت الحرام حتى نهاية عمره حين اغمظ عينه في بيت من بيوت الله وهو مسجد الكوفه لراينا العجب العجاب حتى ان بعض الاناس غالو فيه حين نصبوه الاه لما راوا منه من الكرامات

هاداكم الله يا HIND هذه فتنة ما الداعي لكتابة هذا الامر الا انكم تريدون الفتنة فاتقو الله تعالى ... ولكنمع هذا الامر لكل من الصحابة قدرة ونحن نقدر الكل وليس لنا من الفتنة من شيئ الا انهم كلهم على رؤوسنا ...
اليسوا اصحاب الراسول (ص) فنحن لسنا باهل ان نقيم احد من الصحابة ..

ولكن سابدا بالاقوال والاحاديث الداله على من هم الافضل ..


اليكم .. أبو بكر الصديق: خير هذه الأمة بعد نبيها:

لقد زكّى الله صحابة الرسول عموماً و المهاجرين و الأنصار خاصة وأشار إلى بعضهم مثل أبي بكر الصديق رضي الله عنه الذي نصّ القرآن صراحة أن الله معه :

‏إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا (40) التوبة
فمن يكون أفضل من اثنين الله ثالثهما ؟ وهل يكون أحد أفضل من أبي بكر إلا النبي صلى الله عليه وسلم ؟! فما من أحد يعادي أبا بكر الصديق إلا كان عدواً لله ، فقد نص القرآن أن الله مع أبي بكر، كما أخبره الرسول صلى الله عليه و سلم بالغار، و وصفه الله أنه صاحب رسول الله، و قد أجمع السنة و الشيعة و الخوارج على أن أبو بكر هو صاحب رسول الله (صلى الله عليه و سلم) في الغار. و لم ينل أحد هذا الفضل إلا أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

و من أفضال أبو بكر أن رسول الله (صلى الله عليه و سلم) قد جعله أميراً للحج. قال بن القيّم:
ثم أقام رسول الله صلّى الله عليه وسلم بعد رجوعه من تبوك -بقيّة رمضان و شوّال و ذي القعدة- ثم بعث أبا بكر رضي الله عنه أميراُ على الحج ليقيم للناس حجهم. و أهل الشرك على دينهم و منازلهم من حجهم. فخرج أبو بكر في ثلاثمائة من المدينة. و بعث رسول الله (صلى الله عليه و سلم) بعشرين بدنة. قلّدها و أشعرها بيده، ثم نزلت سورة "براءة" في نقض ما بين رسول الله (صلى الله عليه و سلم) و بين المشركين من العهد الذي كانوا عليه، فأرسل بها علي بن أبي طالب على ناقته العضباء، ليقرأ "براءة" على الناس. و ينبذ إلى كل ذي عهد عهده, فلمّـا لقي أبا بكر قال له: "أمير, أو مأمور؟ فقال علي: بل مأمور", فلمّـا كان يوم النحر قام علي بن أبي طالب، فقال: يا أيها الناس! لا يدخل الجنة كافر, و لا يحج بعد العام مشرك، و لا يطوف بالبيت عريان. و من كان له عهد عند رسول الله (صلّى الله عليه و سلّم) فهو إلى مدّته.
زاد المعاد (1 / 186).

و بعد ذلك، و في آخر أيّـامه صلّى الله عليه و سلّم عندما مرض يأمر أبا بكر ليصلّي بالناس بدلاُ عنه صلّى الله عليه و سلّم و علي و العبّاس رضي الله عنهما كانا حاضرين.

و إن كان أحد قد توهم أن نص القرآن بفضل أبي بكر و ما ذكرناه من إمامة أبو بكر (رضي الله عنه) لا علاقة له بأحقيته في الخلافة، فإن علي (رضي الله عنه) قد تكفل في الرد على هذا الزعم. فقد قال علي (رضي الله عنه) عن الخلافة في كتاب نهج البلاغة و هو أصدق الكتب عند الشيعة:

(((( و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))). نهج البلاغة، تحقيق العالم الشيعي الشريف الرضي 1 / 132

و يقول علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) و هو يذكر بيعته لأبي بكر ((... فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته و نهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل و زهق و كانت ( كلمة الله هي العليا و لو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر و سدد و قارب و اقتصد فصحبته مناصحاً و أطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )). الغارات للثقفي (2 / 305).

و يقول عن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه (( لله بلاء فلان فقد قوم الأود، و داوى العمد، خلف الفتنة و أقام السنة، ذهب نقي الثوب قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرها، أدى إلى الله طاعته واتقاه بحقه، رحل وتركهم في طرق متشعبة لا يهتدي فيها الضال ولا يستيقن المهتدي )). نهج البلاغة ص (509).

و انظر شهادة الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه في فضل أبو بكر الصديق رضي الله عنه عن سائر صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم. و انظر أيضاً إلى محبة أهل البيت (الذين يدعي الشيعة الإنتماء لهم) لأبو بكر الصديق رضي الله عنه.

2. أم المؤمنين عائشة: أحب الناس إلى رسول الله:

لقد زكّى الله أزواج النبي وعلى رأسهن عائشة بنت أبي بكر، و برأها في سورة النور من حديث الإفك، و جعلها الله وبقية أزواج النبي أمهات للمؤمنين، فمن كان مؤمناً فإن عائشة أمّه، و لا ينال منها إلا من أعلن أنّ التي سمّاها الله ( أم المؤمنين) ليست أمّه ، وبذلك فهو يعلن أنه ليس من المؤمنين.

‏النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ (6) الأحزاب

ستحمل عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها لقب ( أم المؤمنين) إلى يوم القيامة رغماً عن كل راغم، فمن لم يعجبه كلام الله ، فليمت في غيظه ، ولن يعالج مرضه سوى الكيّ بنار جهنم.

و من أحسن من أم المؤمنين عائشة (ر) و هي أرجح نساء رسول الله (ص) عقلاً و أفقههم ديناً و أحبَّهنَّ إليه؟ أخرج البخاري: أَنَّ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ كَانَتْ لاَ تَسْمَعُ شَيْئًا لاَ تَعْرِفُهُ إِلاَ رَاجَعَتْ فِيهِ حَتَّى تَعْرِفَهُ.

و أخرج أيضاً: أن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ قَالَ فَضْلُ عَائِشَةَ عَلَى النِّسَاءِ كَفَضْلِ الثَّرِيدِ عَلَى سَائِرِ الطَّعَام.

و أخرج مسلم في صحيحه: عَنْ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ بَعَثَهُ عَلَى جَيْشِ ذَاتِ السَّلاَسِلِ فَأَتَيْتُهُ فَقُلْتُ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قُلْتُ مِنَ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ عُمَرُ فَعَدَّ رِجَالاً.

3. صحابة رسول الله من المهاجرين و الأنصار:

زكّى الله صحابة الرسول عموماً ورضي عنهم :

محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما (29) الفتح

فمن أغاظه الصحابة ، فليراجع دينه ، فالآية صريحة و واضحة.

والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم (100) التوبة

لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا (18) الفتح.

و الصحابة كانو ألفاً و أربعمئة. و الرضا من الله صفة قديمة، فلا يرضى إلا عن عبد علم أن يوافيه على موجبات الرضا -و من رضي الله عنه لم يسخط عليه أبداً- فكل من أخبر الله عنه أنه رضي عنه فإنه من أهل الجنة، و إن كان رضاه عنه بعد إيمانه و عمله الصالح؛ فإنه يذكر ذلك في معرض الثناء عليه و المدح له. فلو علم أنه يتعقب ذلك بما سخط الرب لم يكن من أهل ذلك. فمن أخبرنا الله عز وجل أنه علم ما في قلوبهم، و رضي عنهم، و أنزل السكينة عليهم، فلا يحل لأحد التوقف في أمرهم أو الشك فيهم البتة. و عن عمرو عن جابر قال : كنا يوم الحديبية ألفاً وأربعمائة فقال لنا النبي صلى الله عليه وسلم : (( انتم اليوم خير أهل الأرض )).

لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم (117) التوبة

لا يختلف اثنان أن كبار الصحابة أمثال الخلفاء الراشدين والمهاجرين والأنصار ، أنهم أول من شملتهم هذه الآيات الكريمة، فضلاً عن بقية الصحابة و عددهم ثلاثين ألفاً. فالسابقون الأولون مشهورون و معروفة أسمائهم و لا يجهلهم أحد على مستوى العالم بأسره، وقد نصّ القرآن أن الله قد رضي عنهم وبشرهم بالجنة، فكيف نترك كلام الله و نسمع لمن في قلبه مرض ، الذي يريدنا أن نبغض من أحبهم الله ؟ هل بلغ بنا الغباء أن نسجُر أنفسنا بنار جهنم فنعادي ونحارب من أحبهم الله.

وهذه آيات عامة تزكي المهاجرين والأنصار وصحابة رسول الله عموماً:

والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون (9) الحشر

للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون (8) الحشر

إن الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله أولئك يرجون رحمة الله والله غفور رحيم (218) البقرة

فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا في سبيلي وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجري من تحتها الأنهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب (195) آل عمران

والذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين آووا ونصروا أولئك هم المؤمنون حقا لهم مغفرة ورزق كريم (74) الأنفال

الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون (20) التوبة

يجب أن نحب ونقتدي بمن أحبه الله وأنزل به سلطاناً في كتابه العظيم، ولكن لا نعبدهم وندعوهم من دون الله.فأولياء الله يفترض أن يأمرونا بعبادة الله لا بعبادتهم هم .فالجاهل يظن أنه إن عبد وليـّاً لله فسوف يرضى الله عنه. والجاهل يظن أنه لو دعا وليـّاً لله لاستجاب الله له. و لو علم هذا الجاهل أنه بفعله يحرم نفسه من رحمة الله وعفوه إلى الأبد ما دعا من دون الله أحداً.

ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون (79) ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون (80) آل عمران

النبي لا يدعو الناس لعبادته أو لعبادة الملائكة و لكن لعبادة الله. فإذا لم يأمرنا النبي بعبادته أو عبادة الملائكة فكيف نعبد من هم أقل منه وأقل من الملائكة ، كالصالحين والأئمة وغيرهم من الناس ؟

محبة أهل البيت للخلفاء الراشدين
قد يشعر الكثير بالصدمة عندما يطلعون على حقيقة ظلت مخفية عن البعض وهي وجود ابن لعلي وابن للحسين اسم كل منهما أبو بكر وعمر !!! فقد ذكرت المصادر الشيعية أن ممن ماتوا مع الحسين : أبو بكر بن علي أخو الحسين . وكذلك أبو بكر بن الحسين(1). يقول المجلسي كان عمر بن الحسين بن علي بن أبي طالب ممن استشهد مع الحسين في كربلاء)(2) وخالفه في ذلك الأصفهاني فقال بأن عمر بن الحسين لم يقتل وإنما كان أسيرا)(3)

أما أسماء بعض أهل البيت فهي :
(أ) الخليفة علي رضي الله عنه: فقد سمى بعض أولاده بأبي بكر وعمر وعثمان(4)
(ب) الحسنان رضي الله عنهما: فقد سمى كل واحد منهم أولاده بأبي بكروعمر.(5)
(ج) موسى بن جعفر -رحمه الله -: سمى ولده بأبي بكر وابنته بعائشة.(6)
(د) زين العابدين - رضي الله عنه -: قد سمى ابنته بعائشة.(7)
(ه) علي بن محمد الهادي : سمى ابنته بعائشة.(8)
وهذا ان دل فإنما يدل على محبة أهل البيت (ع) لأصحاب الرسول (ص). و أما زعم الرافضة بأن هذه مجرد تسميات فنقول و لماذا لا يسمون أولادهم أبو جهل و أبو سفيان و وحشي و عبد الرحمن بن ملجم و يزيد و الحجاج و زياد و فرعون و هامان؟ ثم لماذا لا يقتدي الرافضة بأهل البيت فيسمو أبنائهم بأبي بكر و عمر و عثمان؟!

يقول جعفر الصادق لإمرأة سألته عن أبي بكر وعمر : أأتولهما!! فقال : توليهما. فقالت : فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما؟؟ فقالها : نعم .(9)

وتعجب رجل من أصحاب الباقر حين وصف الباقر أبا بكر بالصديق!! فقال الرجل : أتصفه بذلك ؟؟؟!!!! فقال الباقر: نعم الصديق فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولا في الآخرة.(10)

فما رأي الشيعة بأبي بكر الصديق؟

*************المرجع والتوثيق **************
(1) جلاء العيون :المجلسي -ص 582
كشف الغمة : الأربيلي - ج2 ص 64
مقاتل الطالبيين : الأصفهاني - ص 87و142
التنبيه والإشراف : المسعودي - ص 263
(2) جلاء العيون :ص 582
(3) مقاتل الطالبيين : ص 119
(4)إعلام الورى : الطبرسي - ص 203
الإرشاد : للمفيد - ص 186
تاريخ اليعقوبي : ج 2 ص 213
جلاء العيون : ص182
كشف الغمة : ج2 ص 64
مقاتل الطالبيين : ص 142
(5)اعلام الورى :ص 213
جلاء العيون : 582
مقاتل الطالبيين :78 و119
تاريخ اليعقوبي : ص 228
التنبيه :ص 263
(6) كشف الغمة : ج2 ص 90 و217
مقاتل الطالبيين : ص 561
(7) كشف الغمة : ج2 ص 334
الفصول المهمة : ص 283
(8) نفسه
(9)روضة الكافي : ج8 ص 101
(10) كشف الغمة :ج 2 ص 174


فاقول يا هند اتق الله تعالى وكفى فتن .

islam is power
02-01-2002, 01:15 PM
غيث الغيثbrother
wallah ....you made me feel good and inshallah thats the way the we need to follow to answer any one .
and may allah reward you for your good deeds

addola
02-01-2002, 02:35 PM
جزاك الله الخير يا غيث الغيث على مجهوداك وهدا الله بكتاباتك هذه أخواننا الشيعة وشكرا

أخوك عدولا

islam is power
07-01-2002, 06:36 AM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
قبل مناقشة هذا القول نقرر أنه من أصول أهل السنة والجماعة ، سلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، سلامة القلب من البغض والغل والحقد والكراهة ، وسلامة ألسنتهم من كل قولٍ لا يليق بهم ؛ لقول الله تعالى : { وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيم } سورة الحشر.

أما القول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى لابن عمه علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ بالخلافة فهذا قول لا يوجد إلا عند الشيعة فقط ، والرسول صلى الله عليه وسلم لم يوصِ وصية قاطعة بهذا الأمر لأحد من الناس بل كانت عموم الأحاديث ترجح كفة الصديق أبي بكر ، ولذا بايعه الناس بالخلافة ، ومذهب أهل السنة أن أحق الناس بالخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه لاستفاضة الأدلة بهذا مثل الحديث الذي رواه الترمذي عَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اقْتَدُوا بِاللَّذَيْنِ مِنْ بَعْدِي أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ ".

قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز مفتى المملكة العربية سابقا ـ رحمه الله :
هذا القول لا يُعرف عن أحد من طوائف المسلمين سوى طائفة الشيعة ، وهو قول باطل لا أصل له في الأحاديث الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإنما دلت الأدلة الكثيرة على أن الخليفة بعده هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه ، وعن سائر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكنه صلى الله عليه وسلم لم ينص على ذلك نصاً صريحاً ، ولم يُوصِ به وصية قاطعة ، ولكنه أمر بما يدل على ذلك حيث أمره بأن يؤم الناس في مرضه ، ولما ذكر له من أمر الخلافة بعده ، قال عليه الصلاة والسلام : ( يأبي الله والمؤمنون إلا أبا بكر ) ولهذا بايعه الصحابة رضي الله عنهم ، وأجمعوا على أن أبا بكر أفضلهم .
وثبت في حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا يقولون في حياة النبي صلى الله عليه وسلم : ( خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ، ثم عمر ، ثم عثمان ) ، ويُقرهم النبي صلى الله عليه وسلم على ذلك .

وتواترت الآثار عن علي رضي الله عنه أنه كان يقول : ( خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر ) وكان يقول رضي الله عنه : ( لا أوتى بأحد يفضلني عليهما إلا جلدته حد المفتري ) ، ولم يدِّع لنفسه أنه أفضل الأمة ، ولا أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى له بالخلافة ، ولم يقل : إن الصحابة رضي الله عنهم ظلموه وأخذوا حقه .
بل لما توفيت فاطمة رضي الله عنها ، بايع الصديق بيعة ثانية تأكيداً للبيعة الأولى ، وإظهاراً للناس أنه مع الجماعة وليس في نفسه شيء من بيعة أبي بكر رضي الله عنهم جميعاً ، ولما طُعن عمر وجعل الأمر شورى بين ستة من العشرة المشهود لهم بالجنة ، ومن جملتهم علي رضي الله عنه لم ينكر على عمر ذلك لا في حياته ولا بعد وفاته ، ولم يقل : إنه أولى منهم جميعاً فكيف يجوز لأحد من الناس أن يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول : إنه أوصى لعلي بالخلافة ، وعلي نفسه لم يدِّع ذلك ، ولا أدّعاه أحد من الصحابة له ، بل قد أجمعوا على صحة خلافة أبي بكر وعمر وعثمان ، واعترف بذلك علي رضي الله عنه ، وتعاون معهم جميعاً في الجهاد والشورى وغير ذلك ، ثم أجمع المسلمون بعد الصحابة على ما أجمع عليه الصحابة ؛ فلا يجوز بعد هذا لأي واحد من الناس ولا لأي طائفة لا الشيعة ولا غيرهم أن يدّعوا أن علياً هو الوصي ، وأن الخلافة التي قبله باطلة ، كما لا يجوز لأي أحد من الناس أن يقول :إن الصحابة ظلموا علياً وأخذوا حقه ، بل هذا من أبطل الباطل ومن سوء الظن بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن جملتهم علي رضي الله عنه وعنهم أجمعين .

وقد نزَّه الله هذه الأمة وحفظها من أن تجتمع على ضلالة ، وصحّ عنه صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الكثيرة أنه قال : ( لا تزال طائفة من أمتي على الحق منصورة ) فيستحيل أن تجتمع الأمة في أشرف قرونها على باطل ، وهو خلافة أبي بكر وعمر وعثمان ، ولا يقول هذا من يؤمن بالله واليوم الآخر ، كما لا يقوله من له أدنى بصيرة بحكم الإسلام .

والله أعلم .

and inshallah from now on i will use this way with any one provides a question and we all should do that.

The Contrary
08-01-2002, 10:49 PM
قيل للرسول صلى الله عليه وسلم : من أفضل الناس وأقربهم إليك ؟
فقال عليه الصلاة والسلام : أبو بكر , رغم جلوس عمر وغياب ابي بكر
وقال : لو جمعت كل اعمال امه محمد وعمل ابي بكر لوحده لرجحة كفة ابي بكر

وما كتبه الاخوان كافي لاثبات ذلك

اما كاتبه الموضوع فربما نقلته من منتدى شيعي رافضي من دون علم