المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية النيران تلتهم مجلس الشورى المصري وتصل لمجلس الشعب



إسلامية
19-08-2008, 09:13 PM
اندلع حريق هائل في مقر البرلمان المصري، بمجلسيه الشعب والشورى، في وسط القاهرة، مما أسفر عن تصاعد سحابة كثيفة من الدخان حجبت سماء المنطقة، فيما أشارت تقارير إلى أن الحريق ربما تسبب في "خسائر جسيمة" لحقت بالمستندات الهامة بالمجلس.
وشب الحريق في الطابق الثاني لمبنى مجلس الشورى، قبل أن يمتد إلى مبنى مجلس الشعب المجاور، بعد أن ألحق دماراً واسعاً في المجلس الأدنى بين مجلسي البرلمان المصري، وقد هرعت سيارات الإطفاء والطائرات والشرطة إلى مقر المجلس الواقع في قلب القاهرة، فيما أغلقت الطرق المؤدية إلى المبنى.
وقالت مصادر الإسعاف إن خمسة من رجال المطافئ أصيبوا بحالات اختناق بسبب استنشاقهم الدخان أثناء إخماد الحريق.
وقال التليفزيون الحكومي في بيان موجز انه من المحتمل ان يكون الحريق نتج عن تماس كهربي، في الوقت الذي تشهد فيه مؤسسات الدولة الهامة إهمالا جسيمًا في سبل مواجهة الحوادث كالحريق والسيول.
وشوهدت ألسنة النيران تتصاعد لارتفاعات عالية فوق مبنى مجلسي الشعب والشورى، فيما بدت سحب دخان كثيفة في سماء المنطقة.


http://almoslim.net/node/97835 (http://almoslim.net/node/97835)

إسلامية
20-08-2008, 04:45 AM
إصابة 13 شخصا في حريق مجلس الشورى المصري


ذكر مصدر أمني مصري أن 13 شخصا أغلبهم من قوات الدفاع المدني أصيبوا في الحريق الذي شب في مبنى مجلس الشورى المصري عصر اليوم، والذي لا تزال فرق الإطفاء تحاول السيطرة عليه، في حين تضاربت الأنباء بشأن أسبابه.
وأفاد مراسل الجزيرة في القاهرة بأن سقف الدور الثالث من المبنى قد انهار بسبب الحريق الذي بدأ في جزء من الطابق الثاني من المبنى، مشيرا إلى احتمالات انهيار المبنى بالكامل.
وكان المراسل قد قال إن ستة أشخاص أصيبوا، فيما قال مسؤول أمني إن اثنين من المصابين هما من العاملين بمجلس الشورى والأربعة الآخرين هم من قوات الدفاع المدني.
وأوضح المسؤول أن عددا من الأشخاص عانوا من استنشاق الدخان تم نقلهم إلى المستشفى ولم يقدم تفاصيل أخرى، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون الحريق نتج عن تماس كهربائي.


وذكر المراسل أنه ربما تكون الملفات والأوراق والوثائق الرسمية قد تلفت جراء الحريق، موضحا أن الحريق امتد إلى مبنى مجلس الشعب المجاور.
وتواجه عمليات الإطفاء صعوبة بالغة في مقاومة الحريق لوجود المكان وسط البلد حيث الازدحام.
وتشارك بجانب سيارات الإطفاء مروحيات بعد استعانة السلطات بالجيش للمساعدة في إخماد الحريق.
وطوقت قوات الشرطة المنطقة حول المبنى الذي يقع بالقرب من الجامعة الأميركية في القاهرة والعديد من السفارات الغربية وتجمع آلاف الناس لمشاهدة الحريق والتقاط صور.
حريق الإسكندرية
وفي الإسكندرية تمكن رجال إدارة الحماية المدنية بالمدينة من إخماد حريق محدود شب في بعض المخلفات بأرشيف مأمورية ضرائب الإسكندرية بجوار المركز الثقافى الأميركي ولم يسفر عن وقوع إصابات.
وكان رئيس قسم الدفاع المدني بإدارة الحماية المدنية بالإسكندرية العميد نادر الشافعي قد تلقى بلاغا باشتعال النيران داخل أرشيف أحد مأموريات الضرائب بشارع الفراعنة وسط الإسكندرية


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F981E152-1571-42A5-AAE3-3756E1C780D1.htm (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F981E152-1571-42A5-AAE3-3756E1C780D1.htm)

محمد السيوطيM.S
20-08-2008, 04:00 PM
سرور‏:‏
ملفات مجلس الشعب لم تتأثر بالحريق والعمل بالمجلس لن يتوقف

أكد الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب إنه لا توجد ملفات مهمة تخص مجلس الشعب داخل المبني الذي شب فيه الحريق‏,‏ مضيفا أن كافة الملفات لها صور داخل المبني الرئيسي‏,‏ وحتي الآن لا توجد أمور لا يمكن تداركها‏.‏
وقال الدكتور أحمد فتحي سرور‏,‏ ان العمل لن يتأثر‏,‏ وأن المجلس سيبدأ دورته المقبلة‏,‏ في مواعيدها‏,‏ وان شركة المقاولون العرب‏,‏ ستبدأ من اليوم‏,‏ في تجديد الأماكن التي اتلفتها النيران‏,‏ وعندما تنتهي خلال جدول زمني سريع‏,‏ للانتهاء من هذه الإصلاحات‏,‏ وقال ـ خلال تفقده لموقع الحريق ـ إنه سيتم التنسيق بشكل كامل‏,‏ بين مجلسي الشعب والشوري في عقد الجلسات‏,‏ وعقد اجتماعات اللجان النوعية بالمجلسين‏,‏ لحين الانتهاء من إعادة بناء المبني الذي اتلفته النيران‏.‏

المصدر: جريدة الأهرام المصرية (http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=fron20.htm&DID=9680)

محمد السيوطيM.S
20-08-2008, 04:04 PM
استدعاء‏8‏ عمال نظافة وصيانة لسماع أقوالهم

تحقق نيابة وسط القاهرة مع‏8‏ من عمال النظافة كانوا موجودين بالمبني لحظة نشوب الحريق‏,‏ وذلك لسماع أقوالهم بصفتهم شهودا علي الحادث‏.‏ كما يتم التحقيق مع مجموعة من العاملين الذين كانوا يقومون بأعمال دهانات وصيانة بالمبني التي كشفت التحريات أنهم غادروا المبني قبل‏25‏ دقيقة من نشوب الحريق‏.‏

المصدر: جريدة الأهرام المصرية (http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=fron25.htm&DID=9680)

محمد السيوطيM.S
20-08-2008, 04:09 PM
خميس يتبرع بعشرة ملايين جنيه لإعادة بناء المجلس
تبرع المهندس محمد فريد خميس رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشوري بملغ عشرة ملايين جنيه لاعادة بناء المجلس واخطر بذلك السيد صفوت الشريف

المصدر: جريدة الأهرام المصرية (http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=fron26.htm&DID=9680)

إسلامية
20-08-2008, 09:12 PM
بارك الله فيك اخي الكريم محمد السيوطيM.S