المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام نقاش عن اللغة العربية في PSP و PS3..نريد أفكار لو سمحتم

alfaifi
22-08-2008, 11:40 AM
السلام عليكم

طبعا كلنا نعرف أن اللغة العربية غير مدعومة من سوني حتى الآن..من الأسباب المتوقعة عدم وجود سوق قوي لسوني في المنطقة وان كان البعض يشكك في هذا السبب..ولكن لا يهمنا السبب في هذا الموضوع بقدر ما يهمنا الحل

في السابق قمت بمحاولة بسيطة لتعريب PSP وعندما سألني البعض عن امكانية تعريب المتصفح قلت انه مستحيل

بعدها بعت PSP ونسيت الموضوع..وامس اشتريت PS3 :biggthump (حزمة 80 قيقا ما تتفوت;))

المهم قبل شوي وانا قاعد افكر في موضوع المتصفح قعدت افتح عدد من المواقع..المهم قلت اجرب موقع (يملي) اللي هو www.yamli.com (http://www.yamli.com) عشان اشوف وش بيعطيني لو كتبت له بالانجليزي (اللي يعرف موقع يملي بيفهم قصدي)..طبعا فشلت العملية لأن الموقع يحتاج لادخال من كيبورد وهو يعرض النتائج مباشرة ونظام متصفح السوني انه ينتقل الى شاشة ثانية لكتابة الكلمة...بس لفت نظري شي صغير فصارت عيوني كذا :bigeyes:

فيه حروف عربية فوق في اليمين بس مقلوبة..النص الأصلي هو (عربي) واللي تشوفه في السوني (ي ب ر ع)

شيكت ترميز الحروف للموقع فطلع انه ما يستخدم الترميز العربي وانما يستخدم Unicode

جربت الطريقة مع موقع ثاني لواحد من اصدقائي (www.alfaifi.ws)..مدونته (http://www.alfaifi.ws%29..%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%AA%D9%87) حاطها ايضا بالـ Unicode وتفاجأت ان شاشة التلفزيون مليانة حروف عربية :wow:...بس كالسابق مقلوبة :boggled:

رجعت شيكت نظام جهاز السوني اللي يقول ان ترميز الحروف Character set هو اللاتيني 1252 ولبقية اللغات اللي ترميزها غير موجود يستخدم نفس الترميز

هذا الترميز يستخدم ارقام الهكس من 0x00 الى 0xff فقط بينما الحروف العربية موجودة في اخر القائمة..يعني قرب 0xffff مما يدل ان هذا الترميز غير مستخدم كشيء افتراضي..الزبدة ان جهاز السوني يقدر يستخدم ترميز Unicode بس الحروف تطلع مقلوبة

بعد شوية تفكير طلعت بشوية أفكار تخلينا نقدر تصفح المواقع العربية..بس قبل ما أطرحها لكم اتمنى أسمع منكم أفكار لأن يمكن تكون أفكاركم أفضل من أفكاري

هذا الموضوع للنقاش..رجاء ابغى اسمع افكار..لا احد يحتقر افكاره

(((اعتذر للمشرفين عن ايراد مواقع في الموضوع بس حبيت اوصل الفكره وان الجميع يشوف كل شي بنفسه)))

alghawi25
26-08-2008, 01:25 PM
اخوي نزل linux على البلاي ستيشن و تقدر تتصفح بالعربي
او في طريقه بس ما بقولها تقدر تنزل windows على البلاي ستيشن

alfaifi
26-08-2008, 10:53 PM
صادق اخوي..بس اللي ما يبغى يثبت نظام..يبغى بس يستخدم متصفح الوندوز...ايضا الـPSP ما يركب عليه متصفح

urca
31-08-2008, 02:35 AM
طيب اخوي مايمديك تعكس الحروف بحيث تتماشي مع النظام؟؟

samony
06-09-2008, 02:30 PM
اخوي ماقلت شلون الطريقه ؟؟؟

faiz m d
11-09-2008, 12:35 PM
xxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxnot good presentionxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx

faiz m d
11-09-2008, 12:36 PM
شكرا لك يا اخوي

waelabdo79
27-09-2008, 11:13 PM
الحل يا أخوان

http://ucash.in/2ac18ea

e.e.h
28-09-2008, 04:29 PM
والله اتمنى انكم تحلون المشكله.....لاني بصراحه زهقت احنا الحين في 2008...

معقوله مافكروا ينزلون العاب واجهزه تدعم اللغه العربيه....مدام انه الاجهزه والالعاب تنزل في الوطن العربي

عجل المفروض كل شي تكون بلعربي....مثل اجهزة نوكيا....انا عن نفسي امشي شوي

في الانجليش...بس غيري مايعرفون الا العربي

وفي الاخير اتمنى انه الله يوفقك....ويمكن على ايدك اتكون البدايه

ضلماوي
11-10-2008, 06:42 PM
تعال وينك عربت لينا قومائم الpsp على أيام كاستم3.71m33 ولا شفناك بعدها وأنا من اول الناس الي جربو تعريبك
-----------------------------
المهم

شوف أحسن حل إن إحنا نراسل شركة سوني عبر موقعها ونطفش عيشتها برسايل
يعني نخلي أحد يسوي رسالة بلإنجليزي يشرح ليهم الوضع ان احنا نبي لغة عربية ونحطها في كل منتدا عشان كلهم يساعدونى في ارسال الرساسل الى سوني.
----------
يعني ميحالة دي تخيل تنزل خدمة Home ولا فيها لغة عربية وش من سوي

OsanAmry
10-01-2009, 05:54 PM
يا جماعة ليه مانحاول نعرب الالعاب, هل توجد لدينا عقول لعمل ذلك

OsanAmry
10-01-2009, 05:56 PM
يا جماعة ليه مانحاول نعرب الالعاب, الا توجد لدينا عقول لعمل ذلك !!!! سؤال يطرح نفسه ?????