المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية احتجاج باكستاني رسمي لدى واشنطن على الغارة الأمريكية داخل أراضيها



إسلامية
05-09-2008, 02:29 AM
احتجت باكستان رسميا على الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الأمريكية في أفغانستان على أراضيها, واستدعت الحكومة الباكستانية السفير الأمريكي لديها وأبلغته بالاحتجاج.
وقالت الحكومة الباكستانية: إن الغارة الأمريكية استهدفت مناطق قبلية بالقرب من الحدود الأفغانية وقتل فيها 15 شخصا على الأقل بينهم مدنيون, على حد قولها.
وكان الجيش الباكستاني قد حذر من أن الهجمات الصاروخية الأخيرة على أهداف تابعة للمسلحين في منطقة الحدود الأفغانية ـ الباكستانية "قد تؤدي إلى إغضاب الباكستانيين أكثر فأكثر وإضعاف التعاون في الحرب على المجموعات الإرهابية", على حد وصفه.
وقد رفضت وزارة الدفاع الأمريكية التعليق على الهجوم إلا أن مسؤولا رفيعا في الجيش الأمريكي أكد أن الغارة نفذت داخل عمق ميل واحد في باكستان, رافضا الكشف عن هويته.
من ناحية أخرى, أعلن مسؤولون في شمالي غربي باكستاني أن مسلحين ينتمون لحركة طالبان قد قاموا باختطاف 25 مجندا في الشرطة بينما كانوا في طريقهم إلى أحد مراكز التدريب. ولم يصدر من الحركة أي تعليق على الحادث الذي وقع في بلدة هانجو في منطقة قبلية على الحدود مع أفغانستان.
وكانت الهدنة التي أبرمتها الحكومة مع عناصر حركة طالبان الباكستانية قد انهارت بعد تراجع الحكومة عن الإفراج عن معتقلي طالبان وعدم سحب قواتها من المناطق القبلية.

http://almoslim.net/node/98715 (http://almoslim.net/node/98715)