المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام الالعاب الماضيه وذكرياتها والافضليه المطلقه



rare games
05-09-2008, 05:35 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


مقدمه
عنوان غريب وقد تراها غير منتاسق وغير مفهموم ولكن ستتضح الصوره مع الاسطر القليله القادمه


-لعل الكثير من الجيمر يرى ان اول الالعاب القويه الثلاثيه الابعاد(جيل البلاي1 وn64) لا زالت هي الافضل بوجهه نظره مع قدوم الكثير من الاجزاء الجديده المطوره جرافكسيا وسينمائيا وتمجيد كبير لتلك الاجزاء يصل الى الافراط هل كل هذا كانت لتجربه 3d لاول مره :wow:


- ما سبب تميز تلك الاجزاء عن بقيه اجزاء السلسله ؟ لا ليست العلامه المناسبه هذه هي العلامه المناسبه !



الاجابه في نقطه قادمه



امثله عن الالعاب
- مثال1 : لعل اكبر واوضح مثال على هذي الاجزاء المقدسه هي FF7 الجزء صدر منذ 11 عام وصدر بعده حوالي خمسه اجزاء من السلسله ولكن لم نجد ما هو افضل منها بل ان الامر وصل الى ان الكثيرين يعتقدون ان FF13&FF13V لم ولن يستطيعون الوصول الى مستوى السابع وليس التغلب عليه حيث الوصول الى مستواها يعتبر مستحيل فكيف التغلب عليه :wow: بالاضافه عدم مقدره اي لعبه اربيجي على مجاراته


-مثال2: زيلدا اوكرينا اوف تايم الجزء صدر منذ 10 سنوات وصدر بعده حوالي ثلاثه اجزاء ومع ان النظره اليه كافضل جزء بالسلسله قد تغيرت قليلا بعد تويلايت برنسيس لكن يضل الكثيرين يرى انه مازال الافضل مع وجود تويلايت برنسيس


مثال3: ماريو 64 تم تتويج هذا الجزء ليس كافضل العاب ماريو فقط بل كافضل لعبه بلات فورم على الاطلاق لمده تزيد عن 11 عام فماريو سانشاين اسوأ بكثير منه العاب البلات فورم الاخرى لا تحمل شي من متعه ماريو 64 لكن مع اصدار جالاكسي العام الماضي نستطيع القول ان هلهله هذا الجزء انتهت فهل تعتقد ان تلك النظره بدأت تتلاشى


مثال4: قد يكون هذا المثال هو الاضعف وهو عن ميتل جير سوليد1 لانني بصراحه لم اجرب الا الرابع ولكني سمعت الكثير من الاراء تقول ان الاول هو الافضل والاقوى وافضل من الرابع


هل الشركات على علم بتلك الظاهره
الاجابه هي نعم بالتاكيد ولو كان بعضها ولكن تفسيرها لم يكن مقتصرا على اندهاش اللاعب للتجربه الاولى ل3D بل كانت تفسيرها هو ملل هذا اللاعب من الغيم بلاي المكرر فأتت محاولات
لتجديد الغيم بلاي
فقد غيرت كابكوم الغيم بلاي فيه RE وتحويله الى طابع اكشن وشوتر في RE4
اتخذت سكوير نفس الخطوه وحولت الغيم بلاي في فاينل فانتسي الى اكشن اربيجي


اجابات وامثله كثيره من مختلف الاراء على السؤال المطروح اعلاه
-مهما قدمت اجزاء فلم تجاري دهشتي الاولى في تجريب الثلاثي الابعاد
-تكرار الغيم بلاي ولو كان مع تحسينات وكأنني العب نفس اللعبه لكن بمناطق جديده وقصه جديده
-احب شخصيات هالجزء :p
-لا ليس تكرار الغيم بلاي ولا تجربه الثلاثي الابعاد الاجزاء المعنيه هي الافضل في الغيم بلاي القصه- الشخصيات -الاصوات(بالتحديد الساوند تراك) ولا يعني تقدم الجرافكس والتقنيه شي امام الجوانب الاخرى
-وهل الابداع يكرر :33:
-لايوجد سبب منطقي لكن ذكرياتي مع هالجزء لايمكن ان تكرر
-وجهه نظر خاطئه قائمه على اراء محدوده
-النظره اختفت بدليل جالاكسي وتويلايت وMGS4
-نظره قديمه لم تعد موجوده


الرأي الشخصي


بالنسبه لي ارى ان تلك الاجزاء كانت نتيجه النقله من الثنائي الابعاد الى الثلاثي الابعاد
وتلك كانت اخر ثوره في عالم الفيديو غيمز ومهما بعدت في خيالك لم تستطيع ايجاد ثوره تضاهي تلك الثوره حتى الويموت والتفاعل مع اللعبه لم يكن لها نفس الثأثير والى الان الاستغلال ما زال محدود ولا يضاهي ثوره 3D


في النهايه قد اكون مخطأ وقد اكون مبالغ فيرجى تقبل وجهه نظري بسعه صدر

level zero
05-09-2008, 06:00 AM
وجهة نظر منطقية وفعلا هي السائدة في الوقت الحالي ...
فلا يمكن للتطور ان يتقدم على الثورة رغم ان الثورة هي احد نتائج التقدم..! ماقصده هو ان مهما تم التطوير بشي من احسن لاحسن مثل الجرافيكس وغيرها فهي ستظل عالقة لذهن الشخص مدة ليست بالطويلة ولا بالقصيرة فحتى مع انبهارنا بالجرافيكس الحالي لاجهزة الجيل الجديد والاخذ والرد بايهما احسن ..سيأتي اليوم الذي قد نرى فيه ماهو متطور واحسن من ذلك بكثير فلا يوجد لدينا شي قد نجعله باقي بالذاكرة كانطباع راسخ على ان هذا الشي سيبقى..
ولكن عندما تتم تجربة اي شي ثوري او مختلف كليا عما عهدناه فأن ذلك الشعور سيكون مختلف كليا كونك لم تمر به من قبل ولم تفكر ان تمر به.. فمثلا ثورة الجرافيكس الحالية تم اختبارها من قبل على الps2 والGC وغيرهالكنها لم تقدم سوى انه تم تطوير ماقبلها الى الاحسن...
قبل سنوات ليست بالعديدة , كان اللاعب يجرب ويلعب اي لعبة قد يجدها بالسوق وحتى انه لم تكن لديه تلك القاعدة التي يقيس عليها ايها احسن واي سئ.. ولكن مع وجود هذا الزخم من اللالعاب وعدم تقديمها الشئ الجديد اصبح الاعب لديه ذاك الحس الذي يجعله يفرق بايهما احسن وايهما اسوأ... فمع تكون هذه الخلفية لديه والانتقال الى جيل كونه اصبح HARDCORE gamer اكثر من كونه gamer عادي فلا يسعه سوى ان يتذكر تجربته الاولى مع هذه الثورة (وليس هذا الجيل كون هذا الجيل هو امتداد لتلك الثورة)وبدايته على انها هي الافضل؟!!!
وشكرا لك على هذا الطرح الرائع..

Yusuke Urameshi
05-09-2008, 06:05 AM
اخوي انت حطيت ايدك على الجرح..............اللعاب الماضي لها طعم و كانت كثيره و ما كانت تعتمد على اسم معين حتى تتكرر مثل هل ايام..........و كانت متنوعه مو مثل هل زمن يا منظور شخص او اكشن...............بالماضي كنت تروح المحل و ما تطلع منه الا بمجموعه الحين تشتري لعبه و يمكن تفكر تلعبها ولا لا..............زمان كانت اللعبه تنطرها و فجئه تنزل اللعاب بالسوق تخليك تصبر على ما تنزل اللعبه الثانيه الحين تنطر اللعبه لين تنزل و تطول و يصير فيك فراااغ مو طبيعي يخليك تنسى عالم الالعاب و تلاقي السوق ميت

Yusuke Urameshi
05-09-2008, 06:09 AM
على فكره ترا انا للحين احتفظ في اللعاب كثيره للجيل السابق مع الاجهزه و مرات يجيني شعور الماضي الجميل و اجلس اللعب الاشرطه القديمه

VEETO
05-09-2008, 12:46 PM
لا اعتقد ان ما ذكر صحيح .. المشكلة ان الشركات باتت شركات ربحية بحتة
ما عدا هيديو كوجيما .. الذي يقدم في كل جزء فكرة جديدة واسلوب جديد مطور تطويرا كاملا عن السابق

بما ان الحديث كان عن فاينل 7 .. انا هذه الايام العب كرايسس كور
حينما تلعبها وتجرب اي جزء من العاشر وصاعد .. ستعرف الفرق
الشخصيات جميلة جدا .. القصة محبوكة بطريقة سلسلة جميلة .. طريقة اللعب الخيالية
اليوم الــ RPG .. اصبح التفكير بالرسوم والعوالم

ما هي الشخصية المثالية في فاينل 12 .. هل تصلح اي منها لان تكون من ضمن افضل عشرين شخصية بتاريخ فاينل ؟
بينما في 7 .. هناك سفيروث وكلاود وايريث .. والآن مع جزء كرايسس كور .. حتى زاك يستطيع دخول القائمة !!

بالحديث عن البلاتفورم .. اعتقد ان الحديث ربما يكون صحيحا
انا جربت ماريو وايضا جربت بعض العاب السوني 2 الناجحة جدا
جاك بثلاثيته سلسلة ممتازة جدا .. النقلة فيه كانت رائعه جدا حافظت على تقاليد البلاتفورم مع تقنية جديدة

لا احد ضد التقنية .. ولكن حين تتحول الالعاب الى رسوميات اولا واخيرا .. هذا امر لا نحبه كلنا !

مثال .. لماذا اختفت خريطة العالم من العاب الـRPG !! ولماذا كل عشاقها يحنون لها ؟

rare games
06-09-2008, 06:38 AM
لا اعتقد ان ما ذكر صحيح .. المشكلة ان الشركات باتت شركات ربحية بحتة

ما عدا هيديو كوجيما .. الذي يقدم في كل جزء فكرة جديدة واسلوب جديد مطور تطويرا كاملا عن السابق


بما ان الحديث كان عن فاينل 7 .. انا هذه الايام العب كرايسس كور
حينما تلعبها وتجرب اي جزء من العاشر وصاعد .. ستعرف الفرق
الشخصيات جميلة جدا .. القصة محبوكة بطريقة سلسلة جميلة .. طريقة اللعب الخيالية
اليوم الــ RPG .. اصبح التفكير بالرسوم والعوالم


ما هي الشخصية المثالية في فاينل 12 .. هل تصلح اي منها لان تكون من ضمن افضل عشرين شخصية بتاريخ فاينل ؟
بينما في 7 .. هناك سفيروث وكلاود وايريث .. والآن مع جزء كرايسس كور .. حتى زاك يستطيع دخول القائمة !!


بالحديث عن البلاتفورم .. اعتقد ان الحديث ربما يكون صحيحا
انا جربت ماريو وايضا جربت بعض العاب السوني 2 الناجحة جدا
جاك بثلاثيته سلسلة ممتازة جدا .. النقلة فيه كانت رائعه جدا حافظت على تقاليد البلاتفورم مع تقنية جديدة


لا احد ضد التقنية .. ولكن حين تتحول الالعاب الى رسوميات اولا واخيرا .. هذا امر لا نحبه كلنا !



مثال .. لماذا اختفت خريطة العالم من العاب الـRPG !! ولماذا كل عشاقها يحنون لها ؟



بشكل مباشر او غير مباشر اعترفت بأن تلك الاجزاء هي الافضل والنظره لن تختلف ورأيك مقارب جدا للمثال الذي ذكرته
-لا ليس تكرار الغيم بلاي ولا تجربه الثلاثي الابعاد الاجزاء المعنيه هي الافضل في الغيم بلاي القصه- الشخصيات -الاصوات(بالتحديد الساوند تراك) ولا يعني تقدم الجرافكس والتقنيه شي

وتظن ان الشركات اصبحت متقاعسه وربحيه اظن انها صعبه شوي لكنها محتمله :33:

اخ level zero

ردك كان في الصميم واوافقك تماما في مسأله الانطباع الراسخ لمده طويله

ShinGundam
06-09-2008, 08:39 AM
السلام عليكم
ما راح أعقب على نقاطك لكن عندي وجهة نظر
و هي أن صناعة الألعاب ما عادت مثل أول أصبحت مكلفة و تحتاج تقنية و مصادر بشرية أكثر أصبح تصميم
لعبة اليوم هم لذا كثير من الشركات تسقط أو تلجأ لألعاب قصيرة على الدي أس أو التلفون أو البي سي على أساس
أنها أقل كلفة ، و من هنا أصبح الجيل الجديد من ألعاب الكونسل أقل دعم أي أقل ألعاب لذا قلة المنافسة بين شركات
الألعاب فالهم الأول و الأخير الربح بأسرع وقت لتصميم ألعاب أخرى و من هنا قل الإبداع مع قلة المنافسة

المشكلة الثانية هي في Game Design ما ودي أشرحها وايد بس هي ساس البلة عادي جداً نظام اللعب
لا يتناسب مع القصة أو يناقضها

لكن هالفترة هذي ما هي بالسوء الجيل في بداياته و هي مثل البورصة صاعد نازل لكن المشكلة ما في دعم
قوي للجيل الجديد أو منافسة و هذي الفترة هي نفسها فترة الإنتقال من التو دي الي قتله التكرار مليون لعبة
Beat em up الى الثري دي

zero.
07-09-2008, 10:45 AM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أعتقد بأن ثورة ال3D ليست هي السبب في تلك الألعاب القديمة والجميلة، وإنما الأفكار بالدرجة الأولى،

وأعتقد بأن غياب الأفكار الجديدة هو السبب في تأخر ألعاب الجيل الجديد من ناحية المتعة

من زمن ومن أيام الفملي كانت الأفكار جيدة وتجعل اللعبة ممتعة لأنها لعبة وليست فلم، وما يحاول صنعه الجيل الجديد هو ألعاب أشبه بالأفلام وتعتمد بدرجة أولى على الجرافيكس،

وأعتقد أن الجرافيكس ليس العنصر الأهم بل يمكن الاستغناء عنه،

أحد اللاعبين أعرفه من زمن وأفضل لعبة لديه هي سوبر ماريو على الفملي، والسبب يقول متعة اللعبة، وآخر يموت في ميتل جير 2 ليس لأجل القصة والجرافيكس، بل بسبب متعة اللعبة،

القصة ليست مهمة كثيراً ، لكن هناك ألعاب تدمج القصة الجيدة مع المتعة ، وتستخدم عناصر تفاعلية في اللعبة، وعليك أن تلعب بالدرجة الأولى لكي تكافأ إما بمشهد أو بتحول في القصة أو بدخول تحدي جديد،

في لعبة على الفملي اسمها earthbound يعتبرها الكثير من اللاعبين لعبة عبقرية حتى اليوم، والسبب فكرتها الجميلة التي تجبرك على اللعب لكي تحصل على كل شي، ولكي تصدمك في النهاية، كما أنها لا تنتهي بمجرد موت الزعيم الأخير،

ShinGundam
07-09-2008, 01:43 PM
من زمن ومن أيام الفملي كانت الأفكار جيدة وتجعل اللعبة ممتعة لأنها لعبة وليست فلم، وما يحاول صنعه الجيل الجديد هو ألعاب أشبه بالأفلام وتعتمد بدرجة أولى على الجرافيكس، نوعية الأفلام أو القصص موجودة منذ ظهور PC engine جهاز فالكوم من هذي الألعاب سناتشر و تايم غال
و أيضاً مسألة الجرافيكس كانت تأخذ نفس الإهتمام و إلا لماذا ظهر سوبر نينتندو و نينتندو 64bit لأن تطوير الجرافيك و
تحسينه مهم