المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مقال] مانفعله الآن برمجة أو تصميم؟!؟!!

TheIslamSparrow
06-09-2008, 02:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
نحن مانصنع من ألعاب الآن هل مانفعله هو برمجة أو تصميم
أنا بنظري أنه برمجة وليس تصميم وأنا أحترم رأي الذي يقول أنه تصميم
مانفعله هو برمجة لآن مثلاً لنفرض أننا نشتغل على برنامج Game Maker أو Rpg Maker
فهذه البرامج كلها مكتوبة مثلاً بلغة Delphi أو c++ أو Visual Basic أو ...الخ
أي أنه الذي صنع هذه البرامج والتي هي Game Maker مثلاً يستطيع أن يصنع ألعاب على البرنامج الذي صنع برنامج صناعة الألعاب
ولنقل مثلاً Game Maker هذا البرنامج مكتوب بلغة Delphi وصانع برنامج Game Maker هو Mark Overmars
بما أن Mark Overmars صنع برنامج يصنع الألعاب عن طريق برنامج Delphi
فإن برنامج Delphi يمكنه صناعة الألعاب والآن نحن نشتغل على برنامج Game Maker والذي هو مكتوب بلغة Delphi أي إننا
نبرمج ألعاب( لأن برنامج Delphi يعتبر لغة برمجة) وليس تصميم ونحن الآن كأننا نشتغل
على برنامج Delphi ولكنه Mark Overmars قام بصنع
برنامج Game Maker لكي يسهل علينا العمل على برنامج Delphi ولنعتبر أن Game Maker حفيد Delphi ولكنه
أسهل منه أي انه يقرب برنامج Delphi.
والذي يصنع أي شيء على برنامج Delphi أو c++ أو Visual Basic...الخ
معروف أنه أصبح مبرمج و ليس مصمم.
أسف إذا كان في شوي أشتباك بالمخ عندك بسبب الكلمات المتشابكة السابقة.
أريد نقاش جاداً من الجميع وأريد وجهات النظر لكي نتناقش وبدي شي واحد يطلع
ويناقشني ولايخجل أبداً ويقول شو مابده؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسود الرافدين
06-09-2008, 02:43 AM
كلامك صحيح نسبيا لكن في الجيم ميكر بعض الناس يعملون العابهم على المكتبات اعتقد هذا تصميم ...

TheIslamSparrow
06-09-2008, 03:11 AM
كلامك صحيح نسبيا لكن في الجيم ميكر بعض الناس يعملون العابهم على المكتبات اعتقد هذا تصميم ...

كل كلامك صحيح ومن ذهب
شكراً لك أخي على مرورك الرائع

towfieee
06-09-2008, 04:28 AM
لا حول ولا قوة على هذه المواضيع اللي بيفتحها كل ما يسجل واحد بالمنتدى ، لماذا لا تقرأ مواضيع المنتدى السابقة.

وبعدين اللي حابب يتعلم البرمجة يمكنه ذلك ومن يحب استعمال برامج تصميم ممكن أن يفعل ذلك أيضاً.

لا تنزعج مني أخي بس كل يومين بيدخل واحد جديد وبفكر حالوا بيفهم أكتر من أي واحد تاني بالمنتدى وببلش يوزع درر.

ابدأ بنفسك وتعلم أي شيء تريده وساعد في تعليم الأعضاء على لغات أخرى مثل Delphi أو أي شي تاني في المستقبل إن أحببت ، ولكن هذا الموضوع لن يفيد في شيء على الإطلاق.

كلام وبس

وفي قبلك ألف واحد فتح مواضيع مثل هذه ولم يقوموا هم أنفسهم بعمل شيء.

لماذا لا تستخدم مواضيع المساعدة وتتعلم شيء مفيد وتبدأ خطواتك من الصفر بدل من هذه المواضيع التي لا تفيد ولا تنفع.

ملاحظة : يا ريت تهتم مواضيعك في المستقبل بشيء أهم من الاختلاف حول العنوان ومعناه وتبدأ بالمضمون ذاته.

Ordaz
06-09-2008, 05:22 PM
البرمجة تعريفها هي وضع سكربتات وأوامر لعمل برنامج
التصميم تعريفه انه عمل مؤثرات صورية او فيديو لبرامج او لأفلام بشكل عام
والإثنين ملازمات لبعض. لايمكنك تصميم شيء دون وضعه في برنامج ولاتستطيع عمل برنامج دون مؤثرات ومصادر!
يعني احنا مصممين ومبرمجين على حد السواء
@Towfiee:
كلام حلو يا توفيق.
من الأصل منع هاي المواضيع. ما العملية كلها انه إحنا العرب ننتقص من أنفسنا بشكل فظيع. بطلت الشغلة 2 او 3 ينغصون علينا، صارت المشكلة Universal علينا جميعاً. هذه المواضيع من شأنها تشوش على القادمين الجدد وتطفيش الأعضاء الحاليين و\أو إضاعة وقتهم. هاي المواضيع ملينا منها وزهقناها. قتلناها حكي ولت وعجن. متى آخر مرّة حركنا موضوع شبيه بهذا وجعلنا ننظر لأنفسنا ونسأل حالنا السؤال: "من أنا؟ وماذا قدمت وأنجزت؟". حتى في ناس يحطوا من قدر أنفسهم مو بقصد التواضع: بل لإنهم يظنون انهم لن ينهضوا ولن يقوموا بأي شيء جديد حتى بوجود حوافز او بغيابها (مسابقات، تشجيعات، طلبات.... إلخ). ومنهم يكتبون هالمواضيع الي مالها فايدة ابداً.

PrinceOfSorrow
06-09-2008, 05:30 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه
سؤالك كانك تقول خبز كعكة العيد هل فقط بتزينها أم خلط المغادير وصنع العجين ؟
التصميم والبرمجة شيئين لايمكن فصلهما عن بعض بنسبة لي

hakkai
06-09-2008, 06:10 PM
لو سمحت قول لي المشكلة في التصميم وليس البرمجة

أنا هدفي في تصميم وبرمجة الألعاب المتعة فقط وليس للتفوق على أحد

اسود الرافدين
06-09-2008, 06:29 PM
Towfiee: كلامك قاسي على صاحب الموضوع هو ما قال انكم تصممون فقط وما تعرفون تبرمجون!
اللعبه 50% برمجة و50% تصميم ليست
ارحموا الاعضاء انتوا تطفشوا بهذا الكلام

The_source
06-09-2008, 10:29 PM
من ناحيه أوافق أسود الرافدين على ماقاله......هناك أكثر من طريقه لتوصيل الفكره إلى الأخ

towfieee
07-09-2008, 12:39 AM
Towfiee: كلامك قاسي على صاحب الموضوع هو ما قال انكم تصممون فقط وما تعرفون تبرمجون!

من ناحيه أوافق أسود الرافدين على ماقاله......هناك أكثر من طريقه لتوصيل الفكره إلى الأخ

ليست من عادتي أن أطبطب على الجدد ولكني أحاول إيقاظهم.

القسوة هي فقط قسوة كلامية ، فأنا لم أقطع عنقه. ولو كان الأمر في يدي لما رأيت الكثير من المواضيع المنشورة في هذا المنتدى. ستمسح قبل أن ترى النور.

فهناك موضوع بعنوان : "1 + 1 =2 "
وهناك موضوع آخر : "تعريف عملية الجمع وهل هي فعلاً عملية أم معادلة"

طبعاً الموضوع الثاني صف كلام ، اما الأولى فهي تضع الإصبع على الوجع. ولربما أنا من اصحاب التفكير العلمي وليس الأدبي ، ولكن على ما أظن أن البرمجة وتصميم الألعاب يراوحان بداخل الجانب العلمي.

TheIslamSparrow
07-09-2008, 01:52 AM
لا حول ولا قوة على هذه المواضيع اللي بيفتحها كل ما يسجل واحد بالمنتدى ، لماذا لا تقرأ مواضيع المنتدى السابقة.
أولاً أنا لست عضو جديد كان إلى أسم قديم في المنتدى هو عصفور الإسلام لكني حبيت أغيره إلى أسم الحالي.

وبعدين اللي حابب يتعلم البرمجة يمكنه ذلك ومن يحب استعمال برامج تصميم ممكن أن يفعل ذلك أيضاً.
البرمجة هي أن تكتب سكربيتات أو أي شيء من قبيل هذا مثل الجيم ميكر و الآربجي ميكر...الخ
أما التصميم مثل الفوتشوب مايحتاج لسكربت

لا تنزعج مني أخي بس كل يومين بيدخل واحد جديد وبفكر حالوا بيفهم أكتر من أي واحد تاني بالمنتدى وببلش يوزع درر.

أعوذ بالله أخي الكريم بالعكس أنا كثير بحب كلمة الحق , وبعدين شو يعني كل واحد بيكتب مقال أو درس بيكون مفكر حالو فهمات!!؟!؟!؟!؟!؟!!؟:33:

ابدأ بنفسك وتعلم أي شيء تريده وساعد في تعليم الأعضاء على لغات أخرى مثل Delphi أو أي شي تاني في المستقبل إن أحببت ، ولكن هذا الموضوع لن يفيد في شيء على الإطلاق.

أخي صدقني أنا بادئ بنفسي والحمد لله ,صراحة أنا بعرف أشتغل بالدلفي بس مو لدرجة أعطي دروس فيه

كلام وبس

وفي قبلك ألف واحد فتح مواضيع مثل هذه ولم يقوموا هم أنفسهم بعمل شيء.

صراحة ماشفت ولا موضوع قريب على هذه المقالة
وإلا ماكنت فتحت هذا الموضوع من أصله.

لماذا لا تستخدم مواضيع المساعدة وتتعلم شيء مفيد وتبدأ خطواتك من الصفر بدل من هذه المواضيع التي لا تفيد ولا تنفع.

صدقني أنها تفيد:wink2:.

على كل حال شكراً على مرورك الطيب:biggthump

Ordaz:

البرمجة تعريفها هي وضع سكربتات وأوامر لعمل برنامج
البرمجة تعريفها هي وضع سكربتات وأوامر لعمل برنامج أو لعبة :biggthump
التصميم تعريفه انه عمل مؤثرات صورية او فيديو لبرامج او لأفلام بشكل عام
Very Good : 10
---
10

هذه المواضيع من شأنها تشوش على القادمين الجدد وتطفيش الأعضاء الحاليين و\أو إضاعة وقتهم

ممكن تفهمني لماذا هذه المواضيع تطفش الأعضاء ممكن:33::33::33::33:.
وبقية درك الذي مارديت عليه خذه من ردي لتوفيق السابق لأأنو مو جاي على بالي عيد بالكلام:silly:.

هههههههههههههههههههههههههههههه
سؤالك كانك تقول خبز كعكة العيد هل فقط بتزينها أم خلط المغادير وصنع العجين ؟
التصميم والبرمجة شيئين لايمكن فصلهما عن بعض بنسبة لي

هذا هو الكلام المظبوط.

لو سمحت قول لي المشكلة في التصميم وليس البرمجة

أنا هدفي في تصميم وبرمجة الألعاب المتعة فقط وليس للتفوق على أحد

:biggthump

شكراً لك أخي الكريم أسود الرافدين أنت الوحيد ألي فهمت الموضوع 100%
وأجباري لازم يكون في بعض التصميم في اللعبة مثل القائمة والصور التي في اللعبة كل هذه ألأشياء تكون مصممة على الفوتوشوب أو أي برنامج تصميم شكراً على مرورك الذهبي مرة آخرى:):biggthump.
بعدين أنا مابطفش من كلام ماله علاقة بالصحة أي أنه XD بـXD

شكراً لك على مرورك

أنا لست جديد ولست نايم:umm2::umm2:

اسود الرافدين
07-09-2008, 02:04 AM

القسوة هي فقط قسوة كلامية ، فأنا لم أقطع عنقه. ولو كان الأمر في يدي لما رأيت الكثير من المواضيع المنشورة في هذا المنتدى. ستمسح قبل أن ترى النور.

فهناك موضوع بعنوان : "1 + 1 =2 "
وهناك موضوع آخر : "تعريف عملية الجمع وهل هي فعلاً عملية أم معادلة"

طبعاً الموضوع الثاني صف كلام ، اما الأولى فهي تضع الإصبع على الوجع. ولربما أنا من اصحاب التفكير العلمي وليس الأدبي ، ولكن على ما أظن أن البرمجة وتصميم الألعاب يراوحان بداخل الجانب العلمي.
كلامك صحيح جدا لكن ليس الكل يعرفه ويطبقه .... واعتقد التفكير الادبي له جانب ولو قليل في برمجة الالعاب القصه والفكره وغيرها

اسود الرافدين
07-09-2008, 02:10 AM
اهلا بيك اخي عصفور الاسلام من جديد في المنتدى نورت المنتدى

TheIslamSparrow
08-09-2008, 02:59 AM
اهلا بيك اخي عصفور الاسلام من جديد في المنتدى نورت المنتدى

تسلم أخي الكريم والله هذا من ذوقك
بالنسبة لبرنامج الياهو لاتأخذني لأني لم أدخله من مدة لكي أحكي معك, لأنه معطل