المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة اخر الاخبار..توقعات بانهيار صخري جديد في القاهرة خلال ساعات



إسلامية
07-09-2008, 01:05 AM
ذكرت مصادر أمنية مصرية أن عشرات المنازل في "منشية ناصر"، شرقي وسط القاهرة، دمرت تماما، من جراء انهيار بعض الكتل الصخرية عليها فجر اليوم السبت ما أدى إلى مصرع وإصابة العشرات.
ونسبت وكالة "رويترز" للأنباء إلى مصادر أمنية مصرية ان الحصيلة الأولية للحادث تتضمن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة ثمانية جراء انهيار الكتل الصخرية، متوقعة أن يزيد عدد القتلى ليبلغ أضعاف ذلك، وتوقع مراسل فضائية "الجزيرة" في القاهرة أن يصل عدد الضحايا من القتلى والمصابين غلى نحو 500 شخص.
ودمرت كتل صخرية ضخمة مباني بأكملها. وقال شهود عيان إن مبنى من ستة طوابق تحول تماما إلى حطام من جراء الانهيار، في هذه المنطقة العشوائية المكتظة بالسكان، حيث تعيش أسر فقيرة بأكملها أحيانا في غرفة واحدة.
ووصف شهود العيان مئات من العائلات وهم يصرخون ويبكون، وتجمع الجيران حول مكان الدمار وهم ينتقدون السلطات المصرية لبطئها في التعامل مع الحادث، وقالوا إن لهم أقارب وأصدقاء تحت الأنقاض.
وذكرت "رويترز" أن جهود الاغاثة تسير ببطء شديد، حيث لم تصل إلى المكان بعد المعدات اللازمة للحفر وسط الأنقاض لانتشال الناجين. وأكدت أن معظم أعمال الحفر يقوم بها أقارب وجيران يبحثون عن ناجين أو جثث تحت أكوام الصخر والحطام.

http://almoslim.net/node/98793 (http://almoslim.net/node/98793)

محمد السيوطيM.S
07-09-2008, 02:25 AM
آخر ما سمعناه 25 قتيلاً و 40 مصاباً و ما زال البحث مستمراً تحت الانقاض :(
و الله المستعان
لا حول و لا قوة إلا بالله

إسلامية
08-09-2008, 12:12 AM
توقعات بانهيار صخري جديد في القاهرة خلال ساعات


حذر خبراء مصريون من انهيار صخرة ثانية بنفس المنطقة التي شهدت أمس السبت سقوط إحدى الصخور وأدت لمقتل 31 شخصًا وعشرات المصابين.
وأكد الخبراء ان الصخرة الثانية البالغ حجمها 25 في 30 مترا، بها تصدع كبير ومن المحتمل أن تكون بمثابة بداية لانفراط عقد الجبل كله.
وقد بدأت أجزاء بسيطة تنهار من الصخرة، مما يهدد أكثر من 60 منزلا، والتي بدأ سكانها في إخلائها، خاصة في ظل عدم وجود لوادر وأوناش لإزالة الأحجار وينتظرون قرار المحافظ لإدخال اللوادر.
ومن جانبه مصدر أمني مصري ارتفاح حصيلة قتلى الانهيار الصخرى حيث بلغت عدد الجثث التي تم انتشالها في الحي العشوائي الفقير عند سفح جبل المقطم بالقاهرة وصل حتى الآن إلى 31 جثة، بينما بلغ عدد الجرحى 46 شخصا، ويخشى المسؤولون وجود مزيد من الضحايا تحت الأنقاض.
وكشفت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، عن وجود استغاثات عبر الهواتف النقالة "الموبايل" من مدفونين تحت أنقاض الانهيار الصخري لجبل المقطم بمنطقة الدويقة بالقاهرة، إلا أن رجال الإغاثة عاجزون عن تحديد مواقعهم، وسط غضب شعبي من بطء عمليات الإنقاذ.
وقال أحد سكان المنطقة ويدعى "محمد صابر" " فجأة سمعت رنين التليفون فرفت السماعة فإذا بشقيقي يستغيث بي ويقول بصوت مخنوق: الحقني يا خويا، الجبل فوق رأسي والصخور سوف تقتلني أنا والأولاد".
لكن محمد لم يستطيع تحديد مكان شقيقه بالضبط تحت الأنقاض فتوجه إلى المسعفين ورجال القوات المسلحة ليخبرهم بأن هناك أحياء تحت الصخور والمباني المهدمة يستغيثون.
وروت فاطمة الزهراء أنها تلقت فجأة اتصالا هاتفيا من أختها وهى تحت الأنقاض قالت فيه "الحقيني يا فاطمة أنا بأموت.. وصيتك ابنتي". وفجأة انقطع الاتصال وذهبت فاطمة تهرول نحو رجال الدفاع المدني لإنقاذ أختها.



وقالت المصادر الأمنية المصرية إن عشرات الأشخاص مدفونون تحت الأنقاض وإن عمليات الإنقاذ تلاقي صعوبة كبيرة بسبب استقرار كتل صخرية ضخمة فوق بيوت مهدمة.


http://almoslim.net/node/98880 (http://almoslim.net/node/98880)