المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية المقاومة تصرع المزيد من جنود "الناتو" شرق أفغانستان



إسلامية
08-09-2008, 12:23 AM
أعلنت قوات الاحتلال الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان "إيساف"، في بيان لها، اليوم الأحد، مقتل اثنين من جنودها شرقي أفغانستان.
وقالت قوات الاحتلال الدولية في بيانها إن "مسلحين"، لم تسمهم، قتلوا جنديين من القوات التي يقودها الناتو، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.
ولم يكشف البيان عن جنسيتي الجنديين القتيلين، حتى يتم إبلاغ ذويهما أولاً، كما لم يكشف ملابسات الهجوم أو موقعه.
وكانت حركة "طالبان" الأفغانية المقاومة قد أعلنت مسؤوليتها عن هجوم على قوات كندية وهولندية في إقليمي "قندهار" و"أوروزجان" الأربعاء الماضي. وقال بيان للحركة إن ما مجموعه 16 جنديا كنديا قتلوا في مقاطعتين من "قندهار".
وعادة ما تخفي قوات الاحتلال الأجنبية خسائرها الحقيقية في المعارك التي تخوضها بشكل يومي ضد المقاومة الأفغانية التي باتت تسيطر على أكثر من ثلث أراضي البلاد وفقا لمصادر الأمم المتحدة.
من جهة أخرى، أثار انتشار صور لمقاومين من حركة "طالبان" الافغانية وهم يرتدون الزي العسكري لعشرة جنود فرنسيين قتلوا في أفغانستان الشهر الماضي ردود فعل غاضبة في باريس واتهم وزير الدفاع الفرنسي، هيرف موران المجلة بمساعدة حركة طالبان.
ففي عددها الأخير نشرت مجلة "باري ماتش" الفرنسية صوراً لمسلحي طالبان قائدهم العسكري "فاروقي" وهم يرتدون ملابس الجنود الفرنسيين القتلى، وخوذاتهم، ويحملون بنادق فرنسية وأجهزة اتصال من نوع "ووكي توكي".
وأكد فاروقي، في التحقيق الذي تناولته المجلة، أنه قاد مجموعته المقاتلة في الثامن عشر من أغسطس الماضي، ونصب كميناً أدى إلى مقتل الجنود الفرنسيين العشرة، إضافة إلى جرح 21 آخرين في مقاطعة "ساروبي" على بعد نحو 64 كيلومتراً إلى الشرق من العاصمة الأفغانية، كابول.
ويعد هذا العدد من القتلى الفرنسيين الأكبر منذ ما يزيد على 25 عاماً.
وقال فاروقي إن المنطقة "منطقتنا" وأن الهجوم كان مشروعاًَ كجزء من الدفاع عنها.
وأوضح أن العملية لم تحتج إلى الكثير من التخطيط العسكري، إذ تمت بعد أن شوهد الجنود الفرنسيين بوقت قصير قبل وقوع الهجوم.
وقال فاروقي إن الجنود الفرنسيين قتلوا لقضية تتعلق بالرئيس الأمريكي "جورج بوش" وإن فرنسا لم تعد بقية جنودها إلى البلاد، ولذلك فإنهم سيقتلون جميعاً. وأشار فاروقي إلى أنهم (طالبان) سيواصلون القتال حتى آخر رجل.


http://almoslim.net/node/98846 (http://almoslim.net/node/98846)

الجام العربي
08-09-2008, 01:46 AM
هاهاهاها
أبطال ورب الكعبة هؤلاء طالبان فقد عملوا المعجزات بهؤلاء المحتلين
والله ينصرهم

وشكرا لك اختي على الخبر

إسلامية
08-09-2008, 02:53 AM
حياك الله اخي الكريم الجام العربي
اين انت عن قسم الاخبار افتقدنا تواجدك الطيب في القسم
عسى المانع خير ان شاء الله
نتمنى تواصلك الطيب في قسم الاخبار بارك الله فيك
وكل عام وانت بخير

الجام العربي
09-09-2008, 02:03 AM
المانع خير والحمد لله بس المشاغل
وكل عام وأنتم بخير