المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة انطلاق المرحلة الثانية من الموسوعة الصوتية الإلكترونية للشيخ ابن باز



إسلامية
08-09-2008, 12:29 AM
دشن أمير منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز بن باز الخيرية الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمس، المرحلة الثانية من الموسوعة الصوتية الإلكترونية لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز، التي تمكن طلبة العلم من الوصول أو الاستماع إلى أي معلومة قالها سماحته رحمه الله في ثوان معدودة وبالمجان من خلال محرك بحث متقدم.

وجاء الإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من الموسوعة، أمس، في الاجتماع الرابع لمجلس أمناء المؤسسة، بحضور مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء عضو مجلس أمناء المؤسسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وأمين عام المؤسسة الدكتور أحمد بن عبدالعزيز بن باز ومدير عام المؤسسة الدكتور عبدالمحسن بن باز.
وشاهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز والحضور خلال الاجتماع فيلما وثائقيا يحكي حياة الشيخ عبد العزيز بن باز، وسيرته العطرة والتجربة العلمية والدعوية للمؤسسة التي تمثل امتداداً لمنهجه.
واستعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على رأسها التطورات التي تشهدها المؤسسة في المجالات العلمية والدعوية، واستكمال المرحلة الأولى من الموسوعة الصوتية، إلى جانب استكمال الدراسة اللازمة لتدشين مشروع وقف ابن باز الخيري.
عقب ذلك قام الأمير سلمان بافتتاح معرض (الإرث العلمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز، رحمه الله)، واستمع إلى شرح مفصل من الشيخ أحمد بن باز عن ما يشتمل عليه من عرض للمراحل العلمية لتحويل المادة الصوتية إلى كتاب مقروء، مع التعريف بالتحديثات التي نفذت بموقع سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز، رحمه الله، على الانترنت وموقع المؤسسة، وعرض لبعض منتجات المؤسسة.
ومن الجدير بالذكر أنه يمكن متابعة الإنتاج العلمي والدعوي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز، رحمه الله، عبر موقعه الرسمي: http://www.binbaz.org.sa/ .


http://almoslim.net/node/98850 (http://almoslim.net/node/98850)