المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية انتشار الأمراض العقلية وسط جنود بريطانيا في العراق



إسلامية
09-09-2008, 12:52 PM
قال جندي سابق في القوات الخاصة البريطانية إن بلاده تجلس فوق قنبلة موقوتة تهدد بنشر مشكلات صحية عقلية حادة في المستقبل بين أوساط جنود الاحتلال البريطانيين في العراق وأفغانستان.
وتوقع أندي مكناب، الذي تحول إلى كاتب أن يعاني الجنود البريطانيون المشاركون في الحرب في العراق وأفغانستان من اضطرابات عقلية تدفع البعض إلى الإقدام على الانتحار.
وبلغ مكناب صحيفة "إندبندانت" البريطانية الصادرة يوم الاثنين "هذا الأمر ليس جديداً، فالجنود البريطانيون عانوا من بعض اشكال المشكلات الصحية الناجمة عن أزمات سابقة سنوات طويلة، لكننا لم نفعل أي شيء للعناية بهم".
وقال: "إن استمرار الحكومة في تجاهل الصحة العقلية للجنود حين يعودون إلى بريطانيا من مهام قتالية في الخارج سيقود إلى انتشار حالات غير مسبوقة من الأمراض العقلية بينهم وإلى انتحارات في بعض الحالات"، مشيراً إلى أن عدداً من زملائه في القوات الخاصة أقدموا على الانتحار أو قتلوا آخرين بسبب معاناتهم من اضطرابات نفسية، وحذر من أن عدداً متزايداً من الجنود السابقين ينتهون في السجون.
وأضاف مكناب: "نحن نتطلع إلى قنبلة موقوتة في السنوات المقبلة مع استمرار انتشار القوات البريطانية في العراق وأفغانستان ستقود إلى إصابة بعض الجنود بمشكلات في الصحة العقلية وهؤلاء الناس يحتاجون إلى العناية في بيئة عسكرية".



http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content_q.cfm?id=88947 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content_q.cfm?id=88947)