المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار حول الدراسة بالخارج

Taskos
12-09-2008, 07:27 AM
السلام عليكم

عندي استفسارين عن الدراسة بالخارج اذا ما عليكم كلافة

الاول وهو الاهم:

انا من زمان وحلمي اني ادرس قانون.. ميولي له..

واحلم اني ادرسه بأمريكا في هارفرد.. لا تفهموني غلط بس هارفرد احسن جامعة في مجال القانون

ودخلت علمي بالثانوي حتى رغم انه كل اصدقائي قالو انه اذا بدرس قانون فما يحتاج علمي..

ورغم انه كانت الدراسة صعبة لكن صبرت واستحملت املا في اني ادخل هارفرد وادرس القانون..

والحمد لله نجحت وجبت 100% والحمد لله

المشكلة اني ادرس في السعودية.. وشغلة المنح هنا بالسعودية معدومة للاسف..

دخلت على موقعهم وكنت ناوي ارسل لهم ملفي عسى انهم يقبلوني..

لكن قلت اشوف رايكم بالموضوع واللي عنده خبرة بهالشي..

___

ثاني شي..

اهلي ناويين يخلوا اخوي الصغير يدرس بالخارج.. عمره 14 سنة.. لغته الانجليزية ممتازة والحمد لله

لكن مشكلته انه كسول بدراسته.. مع التلفزيون وكل هذا ما ينفع..

فاهلي حاولوا يشوفوا ايش بيسووا..

امي اقترحت انها تسافر معه وتستاجر شقة وهو يروح المدرسة.. بس ما وافقنا لانه ما يصير امي واخوي الصغير بس لوحدهم..

بعدها سمعنا عن المدارس الداخلية.. وبالأخص عن مدارس بريطانيا الداخلية ..
قالولنا الناس انها ممتازة والسكن والاكل من المدرسة.. ونصحونا فيها وقالولنا نبعد عن المدارس الداخلية حقت أمريكا لأنها مختلطة بينما مدارس بريطانيا الغلبها صارمة وممنوع الاختلاط..

لكن ما عرفنا معلومات اكثر.. اللي عنده معلومات عن الموضوع ياريت يفيدنا..

وهل نقدر نطمن على اخوي انه يروح بالطيارة هناك وواحد من المدرسة بيستقبله.. ونطمن عليه بالمدرسة يعني مافي خوف من اختطاف او غيره يعني المدرسة حراستها جيدة؟

DARK ness girl
12-09-2008, 10:19 AM
السلام عليكم...... في الحقيقة أخي أنا لن أقول لك بأن لدي الخبرة، أو أي شيء من هذا القبيل فأنا مازلت أدرس بالثانوية، ولكني أعتقد أني لوكنت في مكانك واتيحت لي الفرص التي اتيحت لك فأنا سأذهب واتكل على الله فمستقبل جامعاتنا العربية ليس بهذا القدر، بخلاف أن تدرس بالخارج وتعود للعمل في الداخل أو في دولة عربية متقدمة.. فهنا سوف يكون لك مستقبل بإذن الله وستكون لك الأسبقية، فأخي حاليا يدرس هندسة بترول في ماليزيا، ويفكر بعد ذلك بالتعاقد مع شركة في الإمارات، والكثير من الشركات والمؤسسات ترحب بمثل هؤلاء الطلاب فتوكل على ربك واستمسك بكتاب الله، وخض غمار الحياة، أما بالنسبة لأخيك نعم فالمدارس في بريطانيا أكثر التزاما، ولكن الحياة هناك بالنسبة للمسلمين صعبة للغاية لما يوجد من حصار شديد في بريطانبا خاصة، فمن الأفضل أن تتعرفوا على شخص هناك يستطيع مساعدة أخيك، كي لا ينجرف في تيار الرذيلة والعياذ بالله......والسلام

Taskos
17-09-2008, 07:40 AM
وعليكم السلام..

اول شي مشكورة اختي على اهتمامك بالموضوع..
صراحة سمعت كلامك وأرسلتلهم ملفي إن شاء الله يقبلوه..

وزي مانتي قالتي الدراسة هنا ماهي مثل الدراسة بالخارج.. خصوصا من ناحية القانون هنا اغلب اللي يقنبلوا في مناصب قانونية دارسين بالخارج..

اما بالنسبة لاخوي.. فالحمد لله عندنا اقارب هناك بس ما عندهم خبرة كافية بموضوع المدارس..
يعني كان قصدي هل فيه مدرسة معينة ممتازة تناسبه وما يكون فيها اختلاط؟

محمد السيوطيM.S
17-09-2008, 08:30 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولاً راح اقول لك أخي أنا مو لدي خبرة بالموضوع - لكن لدي القليل من الخبرة في الحياة ;)

بالنسبة لك أخي ما دمت ارسلت ملفك و اخذت قرارك خلاص بالتوفيق إن شاء الله :)

بالنسبة لأخوك:
طبعاً أنا ليس لدي الحق في التدخل في شئونكم أخي لكن بما أنك أخي طلبت آراءنا فسأقول:
أخي أنا لا أؤيد أن ترسل أخاك إلى بريطانيا في هذا السن،و خصوصاً إلى مدرسة داخلية
طيب ليش ؟
عندنا في مصر وزارتنا الخاصة بالمدارس يسموها "وزراة التربية و التعليم" و دايماً كانوا يقولوا لنا أن المدارس ليس هدفها التعليم فقط ففي المدارس يتربى الواحد منا فيتأثر بمعلميه و أصحابه
نفس الكلام اقوله لك أخي:
لا تنسي أن أخوك الصغير ما زال في مرحلة التربية و الإعداد .. أنأتي نحن في هذه المرحلة نبعده عن بيته و أهله و إسلامه لنكمل زراعته في تربة غربية ؟
إذا كان أخي من يعيشون منا بالخارجين عندما يصل ابناءهم إلى مثل هذه السن يعودون بهم إلى أوطانهم العربية
أخي ليس "الإنجليزي" هو كل شيء بالحياة .. و بعدين لماذا لا يتم تعليمه بالسعودية ثم يلتحق بأي جامعة يريد في أي مكان بالعالم مثلما قررت أنت أخي .. أي بعد أن يصبح رجلاً يُعتمد عليه
و بعدين أخي مشكلة مثل مشكلة "أنه لا يذاكر جيداً" لا يتم حلها بإرساله إلى بلد أخر !! هناك من الحلول ما هو أبسط و أرخص و أضمن بكثير..

أما بالنسبة للمدارس الداخلية البريطانية:
نعم هي صارمة .. و ستكون صارمة أكثر على طفل مسلم وحيد، كأنك تلقي بالفريسة إلى فم الأسد
و بعدين أنا اعلم أن البريطانيون أنفسهم لا يفضلون هذه المدارس لما فيها من حرمان للطفل من العيش وسط الاستقرار النفسي و الاجتماعي المطلوب - أي وسط أسرته..

هذا هو رأيي أخي و اتمنى ألا يضايقك :)
و بانتظار ردك أخي
و في رعاية الله :wave: