المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب ابغي نصايحكم لنظام معين للاكل.

الباشا141
14-09-2008, 04:19 PM
السلام عليكم جميعا
شباب انا من شهرين تقريبا بدات في نظام معين للتمارين لشد الجسم والحمدالله الامور ماشيه فالسليم لكن اواجه صعوبه في نوعيه الاكل المطلوب زي ما انتو عارفين الدهون والاكل المقلي بزيت ما يساعد في تنشيف وشد الجسم لكن لا اعرف ما هو البديل اتمني انكم تساعدوني شباب:31:.
ايضا عندي استفسار بسيط عن الاحماض الامينيه والبروتنات هل هي مهمة لتمارين لشد الجسم وتقسيمه.

Sultan Sam
14-09-2008, 04:57 PM
اخوي بالنسبه للاكل تراها شي بسيط

كثر من الاكل المفيد ذو قيمه غذائيه عاليه مثال التونه

والفواكه لانها تحتوي على الكيربوهيدرات ولا تنسا التونا تراها مهمه

واهم شي انك تاكل زين وتبعد عن الدهون هذا هو ترا :)

بالنسبه للبروتين والامينو تراها مهمه جدا جدا

اذا ما استخدمتها اولا مارح تشوف فرق سريع ومارح تجيك قوه في التمارين

البروتين مهم لانك مارح تاكل 6 وجبات في اليوم وهي تعوضك عن الوجبات

وبالنسبه للامينو اسيد فهي احماض امينيه تساعد على تكبير العضله ومعافاتها :)

انشالله اكون افدتك .. تحياتي

الباشا141
15-09-2008, 09:20 PM
اخوي بالنسبه للاكل تراها شي بسيط

كثر من الاكل المفيد ذو قيمه غذائيه عاليه مثال التونه

والفواكه لانها تحتوي على الكيربوهيدرات ولا تنسا التونا تراها مهمه

واهم شي انك تاكل زين وتبعد عن الدهون هذا هو ترا :)

بالنسبه للبروتين والامينو تراها مهمه جدا جدا

اذا ما استخدمتها اولا مارح تشوف فرق سريع ومارح تجيك قوه في التمارين

البروتين مهم لانك مارح تاكل 6 وجبات في اليوم وهي تعوضك عن الوجبات

وبالنسبه للامينو اسيد فهي احماض امينيه تساعد على تكبير العضله ومعافاتها :)

انشالله اكون افدتك .. تحياتي

يعطيك العافيه اخوي
بس عندي استفسار بسيط يعني حتي لو بتمرن تمارين شد لازم من البروين والاحماض الامينيه والشي الثاني عن طريقه حرق الدهون فالجسم يعني انا اهرول كل 3 ايام لمده نصف ساعه الي 45 دقيقه هل هي كافيه
الطول 178
الوزن 73
شكرا.:D

alzawee
16-09-2008, 10:41 AM
طبعا وزنك مناسب لطولك اهم شي انت مثل ما ذكرت ان تبعد عن المقليات البديل الافضل هو السلق لانه يحافظ على القيمه الغذائيه للماده وبنسبه دهون اقل خلي التنوع دائما بغذائك ولاتهمل تناول الخضراوات والفواكه اما سؤالك عن المكملات فهي من اسمها مكملات غذائيه بس الافضل ان تركز على التغذيه الطبيعيه اولا ولابأس بأخذ مكمل مناسب

الباشا141
16-09-2008, 10:42 PM
طبعا وزنك مناسب لطولك اهم شي انت مثل ما ذكرت ان تبعد عن المقليات البديل الافضل هو السلق لانه يحافظ على القيمه الغذائيه للماده وبنسبه دهون اقل خلي التنوع دائما بغذائك ولاتهمل تناول الخضراوات والفواكه اما سؤالك عن المكملات فهي من اسمها مكملات غذائيه بس الافضل ان تركز على التغذيه الطبيعيه اولا ولابأس بأخذ مكمل مناسب
عيطيك العافيه اخوي
طيب وش رايك في شرب عصير مكون من حليب , موز , فارولة , عسل خصوصا قبل التمرين بساعه هل فيه نسبه سكر عاليه صراحة انا اشربه قبل التمرين ويعطيني طاقه مو طبيعه بس خايف صراحه من نسبة السكر العاليه الي فيه.
شكرا اخوي

alzawee
17-09-2008, 12:26 AM
الوصفه الي ذكرتها تمام ميه الميه بس حليه بالعسل فقط وفعلا صحيه وتمام وحكايه السكر احب اقلك ان كل ماده خصوصا الفواكه تحتوي كاربوهيدرات الي يمد بالطاقه ........ الكاربوهيدرات عباره عن سكر مركب الي يتفكك منتج الطاقه للجسم.......اما السكر الصناعي هو خلاصه السكر اي سكر احادي عالي السعرات يتجمع على شكل دهون على الاغلب عد عدم حرقه في اي مجهود

الباشا141
17-09-2008, 03:09 PM
الوصفه الي ذكرتها تمام ميه الميه بس حليه بالعسل فقط وفعلا صحيه وتمام وحكايه السكر احب اقلك ان كل ماده خصوصا الفواكه تحتوي كاربوهيدرات الي يمد بالطاقه ........ الكاربوهيدرات عباره عن سكر مركب الي يتفكك منتج الطاقه للجسم.......اما السكر الصناعي هو خلاصه السكر اي سكر احادي عالي السعرات يتجمع على شكل دهون على الاغلب عد عدم حرقه في اي مجهود
الف الف شكرا ياالطيب والله لا يهينك علي المساعده الطيبه.وانا طمعان صراحه في نصايحك الحلوة و اذا عندك زود تقفا لا تبخل علينا.
مع الف تحية :biggrin2: