المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إيران: مناورات "حماة الولاية" تنطلق اليوم



إسلامية
15-09-2008, 02:23 PM
أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد مصطفى محمد نجار أمس أن مناورات مشتركة لقوات الجيش والحرس الثوري ستنطلق اليوم الاثنين تحت شعار "المدافعين عن سماء البلاد"، أو "مناورات حماة الولاية".

وأوضح نجار على هامش اجتماع مجلس الوزراء الإيراني ان الهدف من إجراء هذه المناورات هو رفع الجاهزية القتالية واختبار إمكانات ومعدات دفاعية تم إنتاجها داخل إيران، والتمرين على عدد من الأساليب الدفاعية.

ومن المقرر أن يزور وزير الدفاع الإيراني قطر اليوم الاثنين، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، تلبية لدعوة ولي العهد ونائب القائد العام للقوات المسلحة القطرية تميم بن حمد آل ثاني.
وجاء إعلان إيران عن مناوراتها العسكرية الجديدة بموازاة تأكيدها أن التعاون بينها وبين الوكالة الدولية للطاقة الذرية يسير "بخطى قوية نحو الأمام".
وقبل يوم من صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول تعاون إيران معها، أعلن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي أن تعاون بلاده مع الوكالة كان مخلصاً وجاداً. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووكالة الطلبة للأنباء شبه الرسمية عن متكي قوله: إنه لا يعلم بعد تفاصيل ما سيرد في تقرير الوكالة. لكنه أكد أن إيران ستواصل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومقرها فيينا على الرغم من أنها تواجه ضغوطا من "بعض العناصر" في الأشهر الأخيرة، في إشارة واضحة لخصوم طهران الغربيين.


http://almoslim.net/node/99274 (http://almoslim.net/node/99274)