المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الأردن يحذر من تغيير الاحتلال لمعالم القدس



إسلامية
15-09-2008, 02:37 PM
حذّر العاهل الأردني عبد الله الثاني من استمرار الاستيطان بالأراضي الفلسطينية ومحاولة تغيير الاحتلال الإسرائيلي لمعالم مدينة القدس المحتلة، قائلاً: إن ذلك يُقوِّض عملية السلام، في الوقت الذي استبعدت فيه الجامعة العربية التوصل لاتفاق سلام بين السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال في العام الجاري.
وأكّد عبد الله أثناء استقباله ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا بعمان، أهمية دور الاتحاد في الأشهر المقبلة في دعم أمن واستقرار المنطقة، مشيدًا بدور الاتحاد في المساعدة في بناء المؤسسات الفلسطينية.
بدوره طالب سولانا بضرورة دعم المجتمع الدولي لكافة الجهود الهادفة والرامية لتحقيق تسوية سياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ودعا إلى وقف الاستيطان بالأراضي المحتلة واعتبره شرطًا لتحقيق السلام بالمنطقة.
وقبيل وصوله عمان أجرى سولانا بالقاهرة محادثات مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي قال: إن مفاوضات السلام "لا تسير في طريق مُنْتِج" وإن الوضع الفلسطيني ليس مطمئنًا.
وأضاف الأمين العام أن "استمرار الوضع على حاله أصبح موضعًا لإشاعة اليأس والإحباط في الشرق الأوسط", قائلاً: إننا "لم نَعُد نقبل عملية زيارات وكلام ونتحدث عن نشاط وهو نشاط غير مُنْتج والوقت يضيع والوعود تطير في الهواء".


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content_q.cfm?id=89159 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content_q.cfm?id=89159)