المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البركه فيكم ياخوان .. سؤالي عن الكرياتين.. لو سمحتوا؟

راعي الكوبرا
20-09-2008, 09:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقه انا لي امارس الجيم تقريبا 6 اشهر .. فما ادري هل ممكن استخدم الكرياتين
او انه يعتبر ضمن المنشطات ؟؟ اي له اضرار ؟؟
( مثال : على الكرياتين no xplode ) يقولوا انه مفيد لانه يعطي طاقه كبيره اثناء التمارين في الجيم ) وهل له اضرار جانبيه .
وماذا تنصحوني ؟؟ هل اخذه.. وماهي اضراره وفوائده ؟؟
اذكروها لي ولكم ان شاء الله كل الخير والتوفيق

rachidworld
21-09-2008, 06:06 AM
وعليكم السلام يا اخي
الكرياتين يعتبر من المكملات وفوائده كما قلت انه بيدي طاقة اثناء التمرين ولتجنب اضراره عدم الاكثار منه
وشرب الماءكثير بطريقة منتضمة لتصفيته
ولقد كتبت طريقة استعماله في احد المواضيع في المنتدى هدا هو لينك الموضوع
http://montada.com/showthread.php?t=6098

التحميل يجلب النتائج اسرع يعنى مثلا بتظهر نتائجه فى اول اسبوع لكن من غير تحميل بتظهر نتائجه بعد اسبوعين وهده دراسة عملية

rachidworld
21-09-2008, 06:54 AM
بالنسبة للينك الاول لقد مسحت فيه بعض الارقام
وهدا هو اللينك الصح
http://montada.com/showthread.php?t=609819

لقد شهدة احد مواضيعك تطلب فيه مكمل لزيادة عضل صافي بدون دهون الواي بروتين جيد لهده المساءلة
ولكن ماتنساش التغدية فلازم تكثر من التغدية المليئة بالبروتينات وتقليل الكاربوهيدرات الابتعاد عن الدهنيات

وبالنسبة للكاربوهيدرات ركز عليها في وجبة ساعتين قبل التمرين لكي تساعدك مع الكرياتين وتعطيك طاقة اثناء التمرين والكرياتين 5 جرام قبل التمرين بساعة

واي استفسار احنا في الخدمة

راعي الكوبرا
21-09-2008, 07:34 AM
الله يعطيك الف عافيه ويكثر من امثالك .. ماصدقت انه احد رد عليا بهذي السرعه .. الله يخليك ويحفظك يارب

بوركت يااخوي العزيز

لكن عندي سؤال : هل الكرياتين مسموح لي؟؟ لاني تقريبا من يوم ماالتحقت 6 اشهر؟
وثانيا: هل لو اقدر اخذه.. استمر عليه او لا ؟
وثالثا: ايش افضل نوع للكرياتين ؟؟
ورابعا: ممكن اضيف معاه الكافين اللي في القهوه لانه لو اخذته قبل التمارين سمعت انه يعطي نشاط وحيويه اكثر من
اللي ماياخذه ؟؟ وبعد التمرين لانه يحتوي على سكروز وجلكوز وديكسترين اللي يدعم تدفق الانسولين داخل العضله .. وسرعة انتقاله في الدم لان الجسم يحتاجه كثيرا ؟؟ هذا اللي سمعته ؟؟( ماتعليقك ارجو افادتي .. *مهم جدا*)

اسف على ازعاجك اخوي .. الحقيقه من زمان وانا دايخ في البحث والحصول على المعلومات وللاسف ماحصلت..
اكوووون شاكر لك يابطل !!

rachidworld
21-09-2008, 08:58 AM
هل الكرياتين مسموح لي؟؟ لاني تقريبا من يوم ماالتحقت 6 اشهر؟

-طبعا تستعملوا بما انك اشتريته
هل لو اقدر اخذه.. استمر عليه او لا ؟
- طريقة استعماله هي تخد فترة وتوقف فترة هدا لاجل سلامة الكبد والكلي يوجد ابطال بيستعمله لمدة شهرين وبيوقف شهر لكن للابتعاد عن الاضراراستعمله شهر ؤ وقف شهر+ شرب الماء بكثرة ومنتضمة باليوم
ايش افضل نوع للكرياتين ؟؟
-كرياتين مونوهيدرات (Creatine Monohydrate )
ممكن اضيف معاه الكافين اللي في القهوه لانه لو اخذته قبل التمارين سمعت انه يعطي نشاط وحيويه اكثر من
اللي ماياخذه ؟؟ وبعد التمرين لانه يحتوي على سكروز وجلكوز وديكسترين اللي يدعم تدفق الانسولين داخل العضله .. وسرعة انتقاله في الدم لان الجسم يحتاجه كثيرا ؟؟ هذا اللي سمعته ؟؟( ماتعليقك ارجو افادتي .. *مهم جدا*)
-هولا يوجد تعارض في تناوله مع الكافين وطبعا لازم تاخده بعد التمرين للاستشفاء العضلي

وماتنساش تعمل وجبة فيها الكاربوهيدرات لانها بتديك طاقة قبل التمرين مثل = البطاطامسلوقة والاروز وماشبه
وتكون الوجبة ساعتين قبل التمرين والكرياتين ساعة قبل التمرين وافضل طريقة تستعملوا مع ماء دافئ
وبعد الوجبة بساعة لكي لا تقوم بالرد اي التقيئ
ملاحضة لا تكثر منه اي بالجرعات تقول انا داهب اتمرن استعمل ملعقتين او ثلاثة لكي يعطيني طاقة هدا غلط
الطريقة السليمة هي الموجودة في اللينك لكتبت لك وفترة التحميل متفوتش 5 ايام هدا كل لسلامة صحتك

بالتوفيق وادا لم تفهم شئ من كلامي مافيش مشكل اوضح ثاني
مافيش ازعاج ولا حاجة بالعكس

راعي الكوبرا
21-09-2008, 06:26 PM
الله يعطيك الف صحه وعافيه ياخوي .. تسلم ياغالي!

معليش تعبتك .. بس عندي سؤال اذا ممكن: ابغا علبة وي بروتين تكفيني 3 اشهر ؟ يعني كم حجم العلبه ( 2000 جرام ) او اكثر.. وبالنسبه للكرياتين اللي قلتلي عنه لسه مااشتريته ورايح اشتريه .. بس هل له احجام ؟؟ واذا له احجام ايش اخذ يناسبني 3 اشهر ويغلق ؟؟

ضروري اخوي لاني مسافر قريب .. وابغى اشتري من gnc كل المتطلبات .. ارجو الفائده؟

- انا في مكه الان ومالقيت وي بروتين قولد استاندار .. هل ممكن يجيبه لي بالشحن قبل 6 شوال العيد ؟؟
واذا ممكن ابغا اعرف كم سعره الين باب البيت ؟؟

rachidworld
22-09-2008, 04:00 AM
الله يعطيك الف صحه وعافيه ياخوي .. تسلم ياغالي!
ربنا يخليك يا اخي
بالنسبة للكرياتين علبة 500 جرام تكفيك
ولكن متستعملوش 3 اشهر متتالية لابد تريح منه تجنبا للاضرار وسبق ان دكرتها لك

اما بالنسبة للواي بروتين ادا كانت الحالة المادية تسمح خود علبتين من 2000 جرام وادا مكنتش تسمح علبة واحدة تكفي
ولكن المهم هي انك تكون منضم في تغديتك وتكون سليمة ؤ مليئة البروتينات الموجودة في التغدية مثل صدور الدجاج وبياض البيض واللحوم الحمراء والاسماك والالبان وغيرهم
ملاحضة = ادا كنت بتستعمل المكملات الغدائية ويكون نضام غداءك مش سليم كن على يقين انك لن تلاحض نتائج
هده معلومة لكي تكون عارف لان العديد من مبتدئين اللعبة بيكونوا غافلين عن هده المساءلة وبيستعمل مكملات وعندما لا يلاحض نتائج بيقول هدا المكمل مش سليم او مضروب او بيقول هده الرياضة مبتكيش معايا
اتمنى انك تكون فهمت هده النقطة

و5او 6 وجبات صغيرة كل ساعتين او 3 ساعات افضل من 3 وجبات كبيرة لكي تستفيد

بالنسبة للاثمنة مش اقدر افيدك في هده المساءلة لان كل بلد له ثمن و كل بائع بيبيع على حسب المنتوج او المشاكل لبيقابلها الجمارك وما شبه

بالنسبة للشحن الله اعلم لاني انا من المغرب ولما بحتاج المكملات بروح لشمال المغرب منطقة بيقولو لها الفنيدق وهي قريبة من اسبانيا وطبعا هنا الواي ثمنه غالي شوية هدا ادا كان سليم

ونصيحة مني حاول تطبيقها لمدة 3 او 4 شهور ؤلاحض هل يوجد تغير ام لا
تغدية سليمة+ التركيز اثناء التمرين+الراحة خصوصا النوم المبكر
اي استفسار احنا معاك

بالتوفيق

راعي الكوبرا
22-09-2008, 06:57 AM
ياحبيب قلبي انتا ياعساك بالقوه والعافيه .. خجلتني منك على الرد الجميل .. والله الله يقدرنا على رد جمايلك ..
يعطيك العافيه لتثبيت وترسيخ هذي المعلومات في راسي مره ثانيه .. يعني الحمدلله عندي خلفيه عن كل شي
بس هيه اسالتي شويه معقده في المكملات وطريقتها على شان امشي في السليم وجنب الحيط ..

اوكي .. بس ابغا اسالك معليش .. لو اشتريت علبه 2000 جرام كم تكفيني لو كل يوم اخذ اسكوب ؟( يعني شهر او 2 او 3 )

والله دخت وانا ادور وابحث في كل gnc مكه وجده عن وي بروتين اوبتيموم ( قولد استاندار ) ومالقيت

اللي عنده وي بروتين من هذي الشركه لا يبخل علينا تكفى لاتردوني ( انا مسافر 6 شوال : العيد )

rachidworld
22-09-2008, 10:13 AM
ياحبيب قلبي انتا ياعساك بالقوه والعافيه .. خجلتني منك على الرد الجميل .. والله الله يقدرنا على رد جمايلك ....
-ربنا يخليك واحنا اخوة و بدون رد الجميل
يعني الحمدلله عندي خلفيه عن كل شي
- المهم هو التطبيق
لو اشتريت علبه 2000 جرام كم تكفيني لو كل يوم اخذ اسكوب ؟( يعني شهر او 2 او 3 )
بما ان سكوب الواحد يساوي 30جرام على ما اعتقد علبة واحد تكفي لمدة شهرين و6 ايام ادا اخدة 1 سكوب في اليوم .1=24جرام بروتين
واي بروتين اوبتيموم جولد ستاندار جيد وحائز على افضل مكمل في الثلاث سنوات الماضية
http://pics4up.net/out.php/i1541_optimum100wheygold5lb.jpg (http://pics4up.net/show.php/1541_optimum100wheygold5lb.jpg.html)

rachidworld
22-09-2008, 10:32 AM
وهدا لينك من الموقع العالمي بودي بويلدينج للواي لبتساءل عليه حاول تتسجل فيه وتسءل عن طريقة الشحن
اوالشركات الفرعية الموجودة في بلدك لبيتعملوا مع الموقع
http://www.bodybuilding.com/store/opt/whey.html

اتمنى اني اكون افادتك
وبالتوفيق

راعي الكوبرا
23-09-2008, 06:34 AM
تسلم اخوي من كل شر .. والحقيقه انتا لحالك كفاية في الموضوع .. كفيييت ووفيييت وماقصرت ابدا
اخوي اسال المولى عز وجل أن يحقق كل امانيك يارب ياكريم.. امييين امييين

الف شكررر اخوي .. اطلب مني اي خدمه وابشر بكل خير ماراح اردك .. لانك صراحة بهرتني بجد
وشكرا مره ثانيه ولك مني جزيل الشكر

rachidworld
23-09-2008, 10:22 AM
تسلم اخوي من كل شر .. والحقيقه انتا لحالك كفاية في الموضوع .. كفيييت ووفيييت وماقصرت ابدا
اخوي اسال المولى عز وجل أن يحقق كل امانيك يارب ياكريم.. امييين امييين

امين يارب ربنا يخليك وتسلم
الف شكررر اخوي .. اطلب مني اي خدمه وابشر بكل خير ماراح اردك .. لانك صراحة بهرتني بجد
وشكرا مره ثانيه ولك مني جزيل الشكر

العفو يا اخي واتمنى لك التوفيق وكل عام تكون بخير