المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية السعودية تطالب بمراقبة منشآت إسرائيل النووية



إسلامية
06-10-2008, 01:07 AM
طالبت المملكة العربية السعودية بمراقبة منشآت إسرائيل النووية، مُعْرِبةً عن قلقها البالغ من وجود معايير مزدوجة في نظام عدم الانتشار النووي.
ودعا الأمير تركي بن سعود (رئيس وفد المملكة في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية) إلى تطبيق الضمانات على جميع الدول التي لديها أنشطة نووية دون استثناء خاصة الحساسة منها ومراعاة أن لا يكون ذلك معوقًا لتنمية الدول لاسيما الملتزمة به.
وقال في كلمة أمام المؤتمر: إن استمرار منشآت إسرائيل النووية خارج نظام الرقابة الدولية يشكل هاجسًا أمنيًا لدول المنطقة وللدول التي تنشد السلام"، مشيرًا إلى أن هذا المطلب يرمي إلى تحقيق الاستجابة للحاجة الملحة؛ لأن تقبل جميع دول الشرق الأوسط دون استثناء وعلى الفور تطبيق ضمانات الوكالة الشاملة على كل ما لديها من أنشطة نووية كتدبير مهم من تدابير الثقة فيما بين جميع دول المنطقة وعدم التعامل بمعيارين مع دول المنطقة ما يؤثر على مصداقية حظر الانتشار، وفقًا لصحيفة "الرياض".
وأكّد الأمير تركي على أن الدول المالكة للأسلحة النووية الأطراف في المعاهدة لم تنفذ حتى الآن كامل التزاماتها من أجل التوصُّل إلى نزع سلاحها النووي وباعتبار المعاهدة تعهدًا قاطعًا بالإزالة الكاملة لترسانتها النووية.
وأوضح أن هناك خشيةً مبررة من أنه إذا ظلّ ينظر إلى الأسلحة النووية باعتبارها تُكْسِب أمنًا وهيبةً وإذا ظلّت الدول التي تحتفظ بتلك الأسلحة تبعث برسالة مفادها أن الأسلحة النووية أساسية من أجل الأمن فقد يسعى مزيد من الدول للحصول على تلك الأسلحة.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content_q.cfm?id=89752 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content_q.cfm?id=89752)

الجام العربي
06-10-2008, 12:27 PM
اسرائيل إلى الزوال إن شاء الله سواء كان لديها أسلحة نووية أم لا

هناك مشاكل كثيرة داخل اسرائيل
وهي ليست مؤهلة لتكون دولة
فهي (اسرائيل المزعومة)