المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التركيزز مشتت والشهيه مفتوحه فما العمل؟؟

7AB
11-10-2008, 02:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني
منذ فتره ابحث عن مثل هذا المنتدى وللحمد اخيرا وجدته ولدي مشكله تؤرقني.
مشكلتي تكمن بأن لاتناسق لدي فـ
وزني مع طولي بكون الطول لدي 176 ووزني 114
اريد الحلول لهذاالوزن وبأسرع الطرق .
فزواجي بعد 10 اشهر من الأن
فبخبرتكم اخواني
هل 4 اشهر كافي في التخلص من الوزن الزائد لدي
و ما الوزن الزائد حين يكون الطول 176
وهل هنالك تمارين خاصه لشد الصدر بكونه مترهل لدي.
نفسيتي تعبااانه .. والشهيه مفتوحه ... والاكل كثير
فبماذا تنصحوونني ...

حفظكم الله ورعاكم ؛ اخوكم سعد

rachidworld
12-10-2008, 02:37 AM
بما ان وزنك 176 فالوزن المثالي لك هو مابين 80 و86 كيلو
فبما انك نويت تخس فلازمك الصبر وتكثر من التمارين الهوائية مثل الجري البطيئ والمشي + تمارين الكارديو مثل الدراجة التابثة والات المشي وطبعا تمارين الحديد
بالنسبة للاكل لازم تبتعد عن الدهنيات وتقلل من الكاربوهيدرات خصوصا فترة المساء اي عند النوم
وبما ان شهيتك مفتوحة حاول تشرب الماء بكثرة وبصفة منتضمة عشان متحسش بالجوع
بالنسبة للنفسية يجب ان تتغلب عليها وحط قدامك هدفك وان شاء الله توصل اليه

وبالتوفيق

7AB
13-10-2008, 05:26 AM
كل الشكر RACHIDWORLD

وتسلم علىالمرور السريع وتعاونك على النصح والتوجيه
لكن اخي ماذكرت كم بتكون الفتره لو ابدا بمثل ماقلت والهدف تخسيس مايقارب الـ 35 كيلو
هل با الأمكان تكون فترة الـ 4 أو الـ 5 أشهر كافيه لتنقيص الـ 40 كيلوو مثلا

كل الشكر لك من جديد

حفظك الله ورعاك .. بالتوفيق

Kuwaty
13-10-2008, 12:35 PM
اول شـي .. مـرحـباا بـك ..

انـا رااح اجـاوبـك السـؤاال اذا مـاا فيه مـانع اخـوي رشـيد ..

كـل شي ممكـن اخووي ... اهم شـي تـكون عـندك الاراده عـلشان تـنزل وزنـك ..

فأنت و شـغلك .. كل ما كاان شـغلك اووكي رااح تـنزل ..

لا تـحط في بـاالك ان مثلا او اسبوع ما نـزلت .. تشـعر بالاحـبااط و تنـكسل الجيم ما ادري ايش ..

لا اصـبر تـرى الـصبر مـفتااح الـفرج ...

وبالتـوفق لـك ...

rachidworld
13-10-2008, 03:54 PM
العفو يا اخ حاب وكلام الكابتن الكويتي صح كل يتعلق بشغلك كلما كنت جاد في تمرينك كلما حصلت على نتائج

المهم التركيز والصبر والا ستمرار وكل يبقى تمام

وبالتوفيق

Freezard
15-10-2008, 06:57 AM
خسارة الوزن كلها قوة نفس و اراده هذا تقريبا 70% من الرجيم انا انصحك انك تركز اكثر شي على الصبر و العزيمه ,اسبوعيا اول ما تقوم من النوم قيس وزنك اذا شغلك صك راح تشوف في فرق بالوزن كل اسبوعين تقريبا.و انصح بزيارة اخصائي تغذيهراح ينصحك بالابتعاد عن انواع معينه من الاطعمه ولا تنسى الاستمرار اليومي للتمارين و كثرة شرب الماي , و بالتوفيق انشالله

AI_BARCA
17-10-2008, 12:54 AM
شوف اذا تبي دايت غلط وتنزل بسرعة وترهلات وبعدين ترجع تسمن اكثر من قبل عليك بالرجيم الغبي اللي اسميه انا لانه ليس بنظام غذائي ولا دايت بل هبالة بأن الشخص ما ياكل

اولاً الارادة والعزيمة والصبر هم المفتاح لأي نجاح في اي هدف والتحدي هو الاخر فتحدى نفسك ومع النتائج ستستطيع

اولاً قسم وجباتك على 3 رئيسية و 3 وجبات صغيرة

ابحث عن احد مواضيعي فيه موضوع متكامل عن الاكل الصحي والسليم

ولكن خليني اعطيك بعض الامور ابتعد عن الامور المقلية .. ابتعد عن الزيوت المتحولة .. ابتعد عن المكرونة والرز والخبز والعيش الابيض

بعد المغرب اقطع الكربوهيدرات او قلل منها بشكل كبير

خذ وقت كافي من النوم ولا تسهر بمعنى 6-9 ساعات نوم يومياً

وجبات فطور وغدا وعشا منتظمة وبينها وجبات صغيرة مثل فاكهتين مثلاً او سلطة او اشياء خفيفة زبادي قليل الدسم وما إلى ذلك لكي لا تشعر بالجوع

مثلاً لو قلنا في الصباح الباكر لو استيقظت ونويت تاخذلك الفطار .. شطرتين من السندويش الاسمر مع مرتديلا مثلاً او زبدة الفول السوداني .. مع قطعتين الى ثلاث صغار من الجبن الابيض وخيارة مقطعة وطماطم مقطع وزيتون وثلاث بيضات مسلوقين

بعدها بساعتين ونصف او ثلاث ساعات تاخذلك موزة مع تفاحة مثلاً في فترة الظهيرة تصبر نفسك

وقت الغداء مثلاً تقدر تاخذلك زبادي قليل الدسم .. صدر دجاج مشوي او في الفرن بدون دهن او قليل من زيت الزيتون وممكن قطعة لحم او سمك كذلك .. وبطاطا حلوة مسلوقة .. وسلطة ممكن

فترة مابين الغداء والعشاء تاخذلك مثلاً سلطة مع برتقالة او كأس من الحليب قليل الدسم

العشاء ممكن علبة تونة بالماء وليس بالزيت .. مع كوب من البروكلي المسلوق .. وقليلاً من المكسرات الغير مملحة مثل الجوز واللوز والفستق

ممكن فاكهة قبل النوم بساعتين او ثلاث وتنام بعدين وهكذا

طبعاً هذا ليس لزاماً وانما مثال ليس الا فقط يجب ان تضبط نفسك والكميات وتقلل شوي شوي شوي شوي مع نزول الوزن

مع ممارسة الرياضة مثل المشي السريع او الجري مدة 30-45 دقيقة يومياً 5 ايام اسبوعياً

وممكن تستخدم اسلوب الغش في الاكل وهو جميل بأنك تاكل وجبة او تخلي يوم في الاسبوع مفتوح تاكل ما تشاء فيه

يعني 6 ايام التزام ووجبة او يوم ممكن تاكل اي شيء خاطرك فيه بس برضوا حاسب للكميات انك ماتاكل بكميات كبيرة اللي خاطرك فيه يعني بالبلدي مش تفتحها على البحري

اشرب كوب من الكوفي البلاك يومياً وصباحاً وبدون سكر لو امكن .. او اكثر من شرب الشاي الاخضر 3 مرات يومياً تقريباً بعد كل وجبة بساعة وبدون سكر لو امكن كذلك فتساعد على انزال الدهون

وان شاء الله ستصل لمبتغاك

تحياتي