المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سباح ولاكن احب الحديد!! استفسار..

The Swimmer1
13-10-2008, 09:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يندر في مجتمعاتنا العربية من يوجد لديه هذه الهوايتين(السباحة+ كمال الاجسام)..

فأنا ممن اجتمعت فيهم هذه الهوايتين(للأسف)..وتعتبر السباحة مضادة لبناء الجسم(الضخامة)..وتتعتبر الضخامة مضادة لتحقيق تحمل اكبر واستطالة اكبر(للسباحة)...

فأنا وبكل صراحة خلطت بين هذه الرياضتين..ولكن بشكل عشوائي..فلم اجد حتى الان من المدربين من يستطيع افادتي بالتمارين ..او على الاقل جدول يومي للممارسة السباحة..

اعزائي الاعضاء من يستطيع ان يفيدني بما لديه فليتفضل,,

تحياتي http://www.aworldgym.com/vb/images/smiles/icon_rolleyes.gif

Kuwaty
14-10-2008, 04:05 AM
اول شـي مـرحـبااا فـيك ...

ثـاانياا :

كـلامك عـين الـصواااب .. السبااح بحاجـه لمـرونه في جـسمه عـكس اي ريـااضي ثـااني ..

فـأعـتقد انك اماام الـتضحيه بـريااضه مـن اجـل ريااضه اخـرى ... لكـن ممـكن ولكـن مش مـتأكـد كـثييير

انك ممـكن تـلعب بأوزاان خـفيفه مـش ثـقيييله عـلشاان تـقسم جسـمك فـقط وليس الضخـاامه ..

انـشااله الاعضـااء يـفيدونـك اكـثر منـي ..

وبالتـوفيق لـك ..

doctor waw
14-10-2008, 12:48 PM
متابع للموضوع في انتظار اراء اكثر

The Swimmer1
14-10-2008, 08:06 PM
اخي الحبيب Kuwaty

بالنسبة للتضيحة بأحد الرياضتين..انا حاولت بس مااستطتعت اصابني ملل شديد..وخاصة في الحديد..

اشكرك جزيل الشكر على رأيك الجميل

تقبل تحياتي,,,

rachidworld
15-10-2008, 05:06 AM
السلام عليكم يا شباب
اولا لم افهم السؤال هل تريد مساعدة في تمارين الحديد
بالنسبة للنقطة هده التي قالها الاخ الكويتي انك ممـكن تـلعب بأوزاان خـفيفه مـش ثـقيييله عـلشاان تـقسم جسـمك فـقط وليس الضخـاامه
بالنسبة سواء الضخامة او التنشيف التغدية هي لبتلعب دور مهم اما التمارين لازم تكون باوزان ثقيلة في الضخامة واثناء التنشيف للاحتفاض بالمكتسب العضلي

اما ادا كنت يا اخي السباح خايف ان تفقد المكتسب العضلي من حيث المجهود لبتبدل لازم تزيد وجبتين في نضامك الغدائي ثم ماتنساش وجبة تكون مليئة بالكاربوهيدرات ساعتين قبل التمارين لتزودك بالطاقة اللازمة في التمرين

واريد ان اقول ان رياضة كمال الاجسام فهي رياضة تكملية لجميع الرياضات

بالتوفيق

The Swimmer1
15-10-2008, 05:32 AM
اخي الحبيب Rachidworld

بالظبط زي ماتفضلت انا مابي افقد الكتلة العضلية خاصة اني اعاني من صعوبة في زيادة الوزن..

بس ارجع واوضح السؤال اكثر ..هل اللعب بالحديد على برنامج للتضخيم..راح يساعدني في السباحة او يضرني؟!

تحياتي لكم

rachidworld
15-10-2008, 05:47 AM
بما انك تعاني من صعوبة زيادة وزنك فهدا لانك بتبدل مجهود اكثر من الطاقة لبتدخلها لجسمك عن طريق التغدية
هل اللعب بالحديد على برنامج للتضخيم..راح يساعدني في السباحة او يضرني؟!
هو طبعا مش حيضرك ولكن يجب تغدية سليمة + راحة جيدة خصوصا النوم المبكر 8 او9 ساعات طويلة
المهم تنضم وقتك ؤ متضيعش طاقتك في مسائل تافهة
وانت طبعا بتشوف ابطال السباحة ماشاء الله اجسامهم عاملة ازاي

بالتوفيق

evo123
15-10-2008, 02:58 PM
انا مثلك اخوي اعشق السباحه وامارسها تقريبا كل يوم
وبنفس الوقت العب حديد بس اوزان خفيفه ما تتعدى 20 ومو كل يوم

The Swimmer1
15-10-2008, 08:51 PM
كلامك سليك اخوي رشيد ..الله لا يرحمنا منك

AI_BARCA
17-10-2008, 12:41 AM
بالعكس هم مكملتين لبعض

طبعاً لن تحصل على ضخامة عالية مثل ابطال الحديد

ولكن ستحصل على ضخامة حلوة مثل السباحين العالمين واكيد انت فاهم قصدي كيف

برنامج مثل هذا ممكن يفيدك بشكل كبير

http://www.muscleandstrength.com/workouts/football-strength-workout.html

ثلاث ايام في الاسبوع تحافظ على الكتلة العضلية وتزيد من تقسيمات الجسم والمحافظة على العضلات

بالاضافة للتغذية السليمة من لبروتينات والكربوهيدرات والدهون يومياً

تحياتي

The Swimmer1
17-10-2008, 03:47 AM
al barca

اشكرك جدا جدا..بصراحة برنامج مناسب..بس اخوي ابي اسألك متى تكون السباحة ..هل تعتقد بنفس يوم تمرين الجيم..
ولا بيوم الرست؟؟

الف شكر..تحياتي لك

AI_BARCA
17-10-2008, 11:21 AM
طبعاً بيوم مختلف

يعني ممكن 3 ايام جيم و 3 ايام سباحة ويوم راحة تامة من الاثنين

يعني مثلاً السبت جيم والاحد سباحة والاثنين جيم والثلاثاء سباحة والاربعاء جيم والخميس سباحة والجمعة راحة

تحياتي

The Swimmer1
17-10-2008, 06:21 PM
جاري التجربة ابتدا من السبت....:)

اشكرك

NWA
04-11-2008, 08:20 AM
السلام عليكم هل ان الدرع والحليب يسمن الجسم@@@@@@@@@@@@
NWA___de@live.fr
@@@@@jbvodka@rocketmail.com

mohdofi
05-11-2008, 01:26 AM
هلااااااا باخي سويمر
بالعكس انت ما زدت السمن الا عسل
طبعا بيكون الجمع بين الرياضتين مجهد لك , ولكن غير مستحيل ,
طبعا هناك مايسمى في نوعية اجسام لاعبي الحديد " الفرنسي" وهو جسم غير ضخم , ولايمكن ان تعرف انه لاعب حديد وهو بملابسه , لان العضلات ليست ضخمه "كلاعب الحديد "الامريكي" ,
ولكن توجد تقاسيم ونحت للعضلات ناعمه ,ودهو قليله حداا, والسباحه طبيعي توصل الجسم لهذه المرحله من الجسم الفرنسي , يعني تكون لاعب حديد بتكرارات , واوزان متوسطه ,
والجدول اتوقع انت اكثر واحد عارف ظروفك , يمكنك تقسيمه حسب ظروفك ,,

The Swimmer1
05-11-2008, 01:02 PM
حبيبي mohdofi كلامك سليم انا اعاني من اجهاد كبير بصراحة حتى احيانا ماستطيع انهي البروقرم في سبع ايام..لانه ماعندي رست الا يوم واحد بالاسبوع فاخذ يوين احيانا للراحة..

بس بصراحة النتائج مره رائعة يعني السكس باك طالعة عندي والاكتاف والتراي خاصة جدا مقسمة..لانه الفات زي مانتا عارف يحترق اول باول..

وبالنسبة للاوزان في الحديد ..تقدر تقول اوزاني ثابتة تقريا..يعني مثلا البنش برس للصدر..ارفع 90 باوند..من 4 شهور يمكن..

شرفني ردك وتشكر ياكوتش

maroc4ever
05-11-2008, 02:33 PM
السلام عليكم أنصحك يا أخي بأن لا تضخم عضلاتك لكن يمكنك تقسييم العضلات
و أنا أرى أن كمال الأجسام تصلح للسباحة لأن هده الأخيرة تهحتاج لقوة العضلات وخاصتا الكتف وجل محترفي السباحة لهم أجسام رائعة أضنه يمارسون كمال الأجسام
تقبل مروري