المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ضبط شبكة للمخدرات بكولومبيا تمول "حزب الله" وأنباء عن محاولة لاغتيال زعيمه



إسلامية
23-10-2008, 08:42 PM
http://almoslim.net/files/images/thumb/9865556565-thumb2.jpg






أعلنت السلطات الكولومبية أنها ضبطت شبكة لتهريب المخدرات وغسيل الأموال في عملية دولية شملت القبض على ثلاثة أشخاص متهمين بتحويل أموال إلى "حزب الله" الشيعي اللبناني الذي تدعمه وترعاه إيران.


وقال مكتب النائب العام الكولومبي في بيان إن أكثر من 100 مشتبه بهم ألقي القبض عليهم في كولومبيا وخارجها بتهم تهريب المخدرات وتبييض الأموال في شبكة تمتد من أمريكا الجنوبية إلى آسيا. وذكر البيان أن"التنظيم الإجرامي استخدم طرقا عبر فنزويلا وبنما وجواتيمالا والشرق الأوسط وأوروبا لجلب الأموال من بيع هذه المواد". وأضاف البيان أن بين أولئك الذين ألقي القبض عليهم في كولومبيا ثلاثة أشخاص كانوا ينسقون عمليات لتهريب المخدرات لإرسال أرباحها إلى "حزب الله" اللبناني. وقال البيان دون أن يذكر تفاصيل إن المقبوض عليهم هم شكري محمود حرب وعلي محمد عبد الرحيم وزكريا حسين حرب استخدموا شركات وهمية لإرسال أموال المخدرات إلى الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن اتهام "حزب الله" الشيعي اللبناني بالاتجار بالمخدرات ليست الأولى إذ سبق أن أثارت الولايات المتحدة ودول أخرى مثل القضايا وفي حال ثبوت التهم على المتهمين الثلاثة فإن ذلك يناقض ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حين طالب بعد انتهاء العدوان "الإسرائيلي" على لبنان في عام 2007 برد مساعدات الدول العربية والأجنبية للبنان واعدا اللبنانيين بتعويضهم من خلال ما سماه " الأموال النظيفة" التي لا يزال هناك خلاف في لبنان حول مصدرها.

من جهة اخرى كشفت مصادر ديبلوماسية غربية عالية المستوى في بيروت، أمس، عن تعرض الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله تعرض إلى محاولة اغتيال دقيقة، عن طريق تسميمه بواسطة مادة كيماوية عالية السمية، موضحة أن فريقا طبياً إيرانياً تمكن من إنقاذ حياته.

وذكر موقع "الملف.نت" العراقي على شبكة الانترنت أن هذه المصادر الديبلوماسية أكدت أن نصر الله دخل مرحلة صحية حرجة للغاية خلال الأيام الماضية، قبل وصول طاقم طبي إيراني عال المستوى مكون من 15 طبييا، بواسطة طائرة ايرانية وصلت بيروت، حيث نجح الطاقم الذي ضم نخبة من الأطباء الايرانيين ومعهم إمكانات مستشفى كامل في إنقاذ حياة نصر الله الذي مازال يعيش الآثار الصحية لعملية الاغتيال بالتسمم.

وذكرت المصادر أنه قبل 4 ايام لفت انتباه العاملين في مطار رفيق الحريري الدولي حركة غير عادية في داخل المطار وخارجه، لدى وصول الطاقم الطبي والتجهيزات الطبية الضخمة، التي وصلت المطار في الساعة الحادية عشرة مساء على متن طائرة إيرانية، يرجح أن تكون عسكرية من طراز "انطونوف 74" روسية الصنع، حيث سبق وصولها ورافقه حركة أمنية غير معتادة في محيط المطار وعلى طريق المطار إلى الضاحية الجنوبية وبخاصة من قبل عناصر "حزب الله".

واشارت المصادر إلى أنه كان من الواضح أنه لو لم ينجح الطاقم الطبي الإيراني في إنقاذ حياة نصر الله فإنه كان من المحتمل نقله إلى طهران.

وكشفت المصادر أن "حزب الله" يعيش حالة من الهلع والخوف ويجري تحقيقات داخلية عنيفة للتوصل إلى الجهة التي تقف وراء محاولة اغتيال نصر الله، وأن هذه التحقيقات هدفها التعرف على كيفية وصول السم، والمتورطين في العملية، سواء أكانوا من قياديي أو أعضاء "حزب الله" أو من زوار نصر الله السريين، وهل هي عملية تقف وراءها "اسرائيل" أم هي جزء من الحرب الداخلية بين الجناحين الإيراني والسوري داخل الحزب الشيعي.


http://almoslim.net/node/101076 (http://almoslim.net/node/101076)