المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إطلاق صاروخين على دورية للاحتلال الصهيوني جنوب غزة



إسلامية
31-10-2008, 08:21 PM
قام مقاومون فلسطينيون بإطلاق صاروخين مضادين للدبابات اليوم الجمعة على دورية عسكرية صهيونية عند السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن الكيان الصهيوني.
وقالت متحدثة باسم الجيش الصهيوني: إن "صاروخين مضادين للدبابات أطلقا على دورية تابعة للجيش عند السياج الأمني في جنوب قطاع غزة إلا أنهما لم يوقعا إصابات أو يحدثا أضرارا", على حد زعمها.
وانخفضت هجمات المقاومة في قطاع غزة بعد التهدئة التي عقدتها حماس مع الاحتلال بوساطة مصرية في 19 يونيو الماضي, إلا أن الكيان الصهيوني اعتاد على خرقها بهجماته المتتالية على الأراضي الفلسطينية.
على صعيد آخر قال الشيخ كمال الخطيب نائب الحركة الإسلامية في فلسطين: "إن الاعتداءات الأخيرة على المسجد الأقصى تؤكد أن للمؤسسة الإسرائيلية منهجية في التعامل مع هذا الملف، تركز على ردود الفعل التي تلمسها في الشارع العربي والإسلامي الرسمي منه والشعبي".
وأضاف: "إنه كلما كانت ردود الفعل العربية والإسلامية باهتة وخجولة، فإن الفعل الإسرائيلي يصبح في المرة القادمة أكثر حدة، وأكثر عنفوانا، كما حصل في المرة الأخيرة، حيث كانت الجهات الإسرائيلية تسمح بدخول العشرات من اليهود للمسجد الأقصى كل يوم".
وأشار إلى المواقف العربية والإسلامية الباهتة حينما تم افتتاح الكنيس اليهودي في منطقة حمام العين، في القدس المحتلة، وبما لا يبعد 50 مترا عن سور المسجد الأقصى المبارك في الأسبوع الماضي.
وأضاف الشيخ الخطيب: إن هذا الكنيس الذي تم افتتاحه، يشكل مفترق طرق لمجموعة من الأنفاق التي تمر تحت المسجد الأقصى، وتذهب في كافة الاتجاهات، موضحا أن المسجد الأقصى يقف على أبواب مرحلة تصعيد "إسرائيلية" واضحة.
وتابع الخطيب: "إن من يتحدث عن مفاوضات حول القدس، وهم وسراب، كما أن افتتاح الكنيس جاء صفعة لكل من يتوهم أن قضية القدس ستفتح في يوم من الأيام في أي مفاوضات".


http://almoslim.net/node/101480 (http://almoslim.net/node/101480)