المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضو جديد قديم يطلب المساعدة في وضع جدول للتمارين ....

majidz
19-11-2008, 02:33 AM
السلام عليكم جميع ........

اخواني انا عندي مشكلة ، اكيد مروا فيها اهل الخبرة وان شاء الله راح يساعدوني احلها ... انا بدأت العب حديد في النادي قبل 6 شهور مع العلم اني قبلها لفترة 4 شهور تقريبا العب بالبيت لبعض الاجزاء من الجسم مثل الباي و البطن والصدر وان كانت فيها اخطاء ولكن استفدت منها ...
المشكلة ان عضلات جسمي بشكل عام كانت تنمو بشكل حلو في البداية وكانت واضحه بالذات عضلات الرقبة والتراي والبطن ،،، ولكن الان النمو اصبح بطئ جدا مع العلم اني ما استعملت الواي بروتين ولكن استعملت الملتي فيتامين فترة من الوقت وتركتها ...
بالذات يا اخوان الباي متعبتني ....
احتاج منكم نصائح بخصوص الفرق بين تمارين التخسيس او التنشيف وتمارين تكبير العضلة .. هل صحيح ان تقليل التكرار في الجلسات وزيادة الوزن يعمل على تكبير العضلة ؟؟
هل تنصحوني ابدأ استعمال الواي بروتين ؟؟؟ وماهو افضل نوع ؟؟؟
انا مسافر ان شاء الله بعد 3 اسابيع الى استراليا فهل تنصحوني ابدأ فيه الان او بعد الانتقال هناك وترتيب اموري ؟؟؟
وهناك ايضا مشكلة الا وهي اني في بعض التمارين اقدر اشيل اوزان اكبر ولكن بعض اطراف يدي احس فيها بألم شديد ويمكن هذا يرجع لعدم الاهتمام بالعظام ... فهل من حل ؟؟
وبالنسبة للوزن ، انا بدأت نظام للتخسيس ورفع اللياقة قبل سنة ونصف ونجحت ولله الحمد بتنزيل وزني من 105 الى 88 ويزعجني بعض الجلد الزائد وان كان يتحسن مع تمارين الحديد الا اني اطمح بحل مشكلته ..........

وادري اخواني ازعجتكم بالاسئلة الكثيرة ولكن والله هي بالنسبة لي جدا مهمه ، انا للاسف اجتهد كثير في التمارين وحرام يضيع وقتي في تمارين خاطئة واي نصيحه لديكم لاتبخلون فيها ...

وهذي بعض المعلومات عني :
الطول 187 سم .
الوزن 88 كيلو .
معدل البنية : متوسط .

اخوكم ماجد

AI_BARCA
19-11-2008, 09:25 AM
اهلاً اخي

اولاً لازم تحدد هدفك بالضبط لو كان التقسيم فخلاص تلعب برنامج تنشيف وتخسيس وهو بتكرار كثير ووزن خفيف بتكرار 20-15-12 مثلاً

لو كان هدفك رفع العضل قليلاً وبعدين تنشف الدهن اللي في جسمك فتلعب برنامج تضخيم بزيادة في الاوزان وتكرار قليل من 6-10 مثلاً

فلو كانت الدهون في جسمك كثيرة وانت متنان شوي بالاول خسس ونزل من وزنك حتى لو خسرت شوية عضل بس المهم تنزل الدهون وبعدين ترفع وزنك مع اللعب وترفع العضل راح يكون رفع الوزن اغلبه عضل مع قليل من الدهون فهذا افضل

بخصوص الوي بروتين تقدر تستخدمه من الان وتاخذه وياك وتستخدمه هناك مافي مشكلة

العضل علشان تحافظ عليه وتنميه لازم تعطيه كفايته من البروتين فلازم تعطيه من 1-1.5 غرام بروتين لكل باوند في وزنك فهذا شيء مهم

بما يخص الاوزان جهة وجهة طبيعي جداً لانه يد تكون اقوى من يد ولكن هذه في البدايات المفروض ولازم تلعبهم بنفس الوزن ونفس التركيز علشان تقوي اليد الثانية

تحياتي لك

majidz
19-11-2008, 02:28 PM
شكرا لك اخوي البرسا .. توقعت ردك ....
بالنسبة لعضلات جسمي فيه بعضها احتاج انشفها والبعض اضخم ...
وبالنسبة للجدول فأنا العب 5 ايام في الاسبوع ،
السبت : باي وصدر
الاحد : تراي وظهر
الاثنين : راحه
الثلاثاء : اكتاف ورقبه وبطن على خفيف
الاربعاء : اقدام وبطات ( الجزء السفلي ) واجناب .
الخميس : راحه .
الجمعه : لياقه عامه وبطن . ( لياقه عامه اقصد فيها مشي على السير لفترة طويله واختار بعض العضلات الضعيفة والعبها )

شرايك بالجدول ؟؟؟ ماشي ولايحتاج تغيير ؟؟
وشكرا لمرورك الكريم ...

اخوكم ماجد