المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريزدنت ايفل | نقاش حول اسلوب الكاميرا الحالي + القصة + الشخصيات

1412 K.I.D
24-11-2008, 11:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم جميعاً ,

في عام 2005 طرحت كابكوم RE4 , ففاجتنا بمستوى الرسوم وصدمتنا بستايل اللعبة الجديد حيث بداء
عشاق اللعبة على سبيل السخرية بتشبيهها بألعاب أخرى مثل Resident Evil May Cry و Resident Evil4:Leon Eater :D .....

كان هناك تغيير كلي في اسلوب اللعبة , حتى أننا لانقول أن هذه Resident Evil الا بسبب وجود
شخصية ليون وايدا و ويسكر , اسلوب اللعبة صار اسلوب اكشن بحت , فما الذي حدث بالتحديد داخل
استوديو كابكوم .

استلم مشروع RE4 مجموعة من المطورين الذين عملوا سابقا مع ميكامي في الجزء الثالث
وقاموا بتطوير اللعبة أكثر من مرة لكنها لم تكن تعجبهم فكانوا يبدؤن من جديد في كل مرة , وبعد جهد
ضبطت معهم , ووصلوا لمستوى رعب غير طبيعي وعرضوا التريلر في اليابان وكان مرعب بقوة
لكن ميكامي عاد الى الفريق ولم يعجبه مافعلوا فقال لهم أوقفوا هذا الهراء ....
وتم الغاء هذا الجزء واصبح يسمى RE 3.5 , وكانت أسباب ميكامي ان اللعبة لم تعد لعبة
رعب مع خيال علمي بل اصبحت رعب مع استخدام قوى خارقة للطبيعة مثل سايلنت هيل

وأمرهم الى تغيير اللعبة الى الشكل الحالي الذي لعبناه , والغريب أن ميكامي لم يعلم أنه هو ايضا
خرج عن اسلوب اللعبة الأصلي فأصبحت لعبة أكشن مع خيال علمي !!!

حسنا يبدوا أنكم سوف تصرخون ما دخل الكلام السابق بالكاميرا :12: ؟؟؟؟
تحويل اللعبة الى لعبة أكشن هو الذي أدى الى تغيير الكاميرا بل وليس الكاميرا فحسب بل اللعبة ككل

فما الذي جعل كابكوم تغير كاميرا اللعبة الى الوضع الحالي ؟؟
السبب هم المراجعين في المجلات و المواقع الأجنبية , حيث قال هيروشي كوباياشي أن اللعبة
كانت ستكون خلفيات ثابتة بنفس مستوى رسوم RE:Remake لكنهم خافوا من تقاييم اللعبة
حيث ستكون منخفظة , وكما نعلم جميعا أن المراجعين وأغلبهم أمريكان يحبون ألاكشن والشوتنق
أكثر , فقامت كابكوم باعطائهم مايريدون (والفانز راحوا فيها) , فغيرت الكاميرا لتتناسب مع الوضع
الجديد و النتيجة ما رأيتم .

هذا الكلام كان في السابق فماذا عن الآن وعن RE5 الجزءا الجديد
لماذا لم تغير كابكوم كاميرا RE5 ؟

على الأقل تكون مثل كاميرا MGS4 مع ارجاع عنصر الرعب و ايقاف اعتماد اللعبة بشكل كلي
على الأكشن , والتركيز على القصة وابتكار شخصيات جديدة لأن الجزء الخامس يوجد به تكرار
لشخصيات أخرى حيث يظهر كريس للمرة الثالثة وكذلك ويسكر , قد تقولون لي بل يجب أن
تظهر الشخصيات السابقة التي احببنا , وسوف ارد من وجهين :

الوجه الأول : لعبة ريزدنت ايفل لم تكن يوما ما تعتمد على وجود بطل واحد, مثل اعتماد MGS على شخصية سوليد سنيك.

الوجه الثاني: ابتكار شخصيات جديدة لا يعد فشل بل قد يجلب نجاح ساحق مثل ما حدث بعد اصدار
الجزء الثاني من اللعبة , حيث أن شخصيات الجزء الأول لم تظهر مع ذلك تعلق الفانز
بشخصيات الجزء الثاني بشكل جنوني , وأصبح هذا الجزء البداية الحقيقية للسلسلة
فزادت مبيعات اللعبة وزاد الجمهور لهذا النوع من الألعاب.

اعتقد اني الآن انتهيت ,
فالباقي عليكم هل تؤيدون التالي:
1- تغيير الكاميرا الى كاميرا حرة (MGS4 Camera) أو سينمائية مثل الأوتبريك وكود فيرويكا و MGS2
2- اعادة عنصر الرعب .
3- ابتكار قصة جديدة مع شخصيات جديدة

احب فعلا أن ارى رأيكم في الموضوع ...........

lie wulong
25-11-2008, 05:28 AM
بنسبة للكاميرا أرى أن الكاميرا الحالية أفضل بكثير من الكاميرا القديمة لأني في re1 كنت أموت بسبب الكاميرا ، يعني الكاميرا الحالية تقدر تشوف ألي أمامك أما الكاميرا القديمة بعض المرات تطلع من مكان ماتدري إلا والزومبي أمامك ، وألي لعب الجزء الأول يلاحظ هذا الشي أكثر .
الرعب تحدثت عنه سابقاً ، يعني مايصير نهجم على re 4 ونقول هو ألي خرب اللعبة ، بالعكس أنا أرى re 4 لعبة رائعه ،خطأ كابكوم أنهم حولوا لعبة رعب إلى لعبة آكشن ، والله لو يغيرو اسم re 4 وخلوه لعبة ثانية غير re لكان لقا نجاح كبير وماحد تكلم عليه ، لكن ألي أزعج الناس أنهم كانوا يتوقعون أن re4 لعبة مرعبة وتفأجؤ أنها لعبة آكشن مافيها من الرعب إلا القليل ، فعلاً هذا خطأ كابكوم كيف يحولون لعبة رعب إلى لعبة آكشن .

استلم مشروع RE4 مجموعة من المطورين الذين عملوا سابقا مع ميكامي في الجزء الثالث
وقاموا بتطوير اللعبة أكثر من مرة لكنها لم تكن تعجبهم فكانوا يبدؤن من جديد في كل مرة , وبعد جهد
ضبطت معهم , ووصلوا لمستوى رعب غير طبيعي وعرضوا التريلر في اليابان وكان مرعب بقوة
لكن ميكامي عاد الى الفريق ولم يعجبه مافعلوا فقال لهم أوقفوا هذا الهراء ....
وتم الغاء هذا الجزء واصبح يسمى RE 3.5 , وكانت أسباب ميكامي ان اللعبة لم تعد لعبة
رعب مع خيال علمي بل اصبحت رعب مع استخدام قوى خارقة للطبيعة مثل سايلنت هيل
هذا عرض للعبة :
AAAv5Q41PeU

بصراحة صارت زي سايلنت هيل ، والله لو خلوها زي الأجزاء القديمة بس زادو عليها بعض التطويرت وبعض الوحوش لكانت أفضل.

أنا مع ابتكار الشخصيات الجديدة لكن البطل لازم يكون من الشخصيات القديمة مثلاً لو يبتكرون شخصية جديدة تساعد البطل وتسانده (بس تكون شخصية قوية وجذابة تنال إعجاب الناس زي وسكر) في هذا الجزء وفي الجزء القادم تكون البطوله لهذه الشخصية .

شكراً لك ياأخي على هذا الموضوع ألي أقل ماأقول عنه أنه رائع .

تحياتي

leon.s
25-11-2008, 06:14 AM
تبقى للشخصيات القديمه افضل ويضيفون شخصيات جديده مثل شيفا حلو
اعادة عنصر الرعب انا معك في هذا
ومشكور

خالد المويزرى
25-11-2008, 08:45 AM
موضوعكم حده عجبني

chris
25-11-2008, 09:24 AM
اهلا بيك يا اخي العزيز 1412 K.I.D بين اسرة الريزدنت ايفل وارجو ان تعتبر نفسك بين اسرتك وفي بيتك اهلا بيك

وشكرا لك لموضوع الطيب
ورغبتك في تقديم المفيد

اخي للاسف موضوعك مكرر يا اخي العزيز ( احباط ) :D
ولكن للاسف يا اخي العزيز

فهذه النقاط جميعها تحدثنا عنها قبل صدور لعبة الريزدنت ايفل 4 وحتى صدورها
يعني هي اهم النقاط التي تحدثنا عنها مرار وتكرار
وللاسف الموضوع مكرر

وكما ترى الان اصبح همنا الحديث عن الريزدنت ايفل 5 فالجزء الرابع تقريبا اكتملت الدائرة بخصوصه :wink2:

واخي سؤالك عن الكاميرة في الجزء الخامس نتمنى ان تطرحه في الموضوع الشامل للنقاش عن الجزء الخامس

وشكرا لك مرة اخرى

سلام chris

النمسس
25-11-2008, 12:11 PM
شكرا لك على الموضوع يا أخي العزيز 1412 K.I.D وللأسف شينجي ميكامي ارتكب خطأ العمر :33: وقامت كابكوم بخيانة عشاق اللعبة وتخييب ظنهم من أجل المراجعين يعني والله مشكلة كبيرة يعني عشاق اللعبة هم الذين سوف يحددوا أرباح اللعبة وليس المراجعين

1- تغيير الكاميرا الى كاميرا حرة (MGS4 Camera) أو سينمائية مثل الأوتبريك وكود فيرويكا و MGS2
نعم أنا مع هذا الأمر وأتمنى أن تعود الكاميرا للأجزاء السابقة من ريزدنت إيفل مثل الأول والثاني والثالث لأنه فيها رعب أكثر ومثلا لا يمكنك رؤية الوحش إذا كان بعيد بل يجب أن تعتمد على سماع صوته......الخ

2- اعادة عنصر الرعب .
بالتأكيد يجب ان يعود الرعب لأنه إختفاء الرعب كان السبب في هبوط مستوى اللعبة وصدقا كنت أتمنى لو أن النسخة الملغية للجزء الرابع (3.5) لم تلغى لأنها كانت ستكون رائعة ومرعبة جدا وأفضل بكثير من الذي رأيناه في اللعبة ولا يهمني لو كانت خيال وفيها أشباح.......الخ يعني المهم فيها رعب فقط وليس المهم كيف يكون أسلوب هذا الرعب لأنه في النهاية بالنسبة للعبة مثل ريزدنت إيفل فوجود الرعب مهما كان أسلوبه أفضل وحتى لو كان في أسوأ حالاته أعتبره أفضل من وجود الأكشن في أفضل حالاته

3- ابتكار قصة جديدة مع شخصيات جديدة
لا بالعكس أنا أريد أن يستكملوا القصة القديمة وتعود جميع الشخصيات القديمة لكي نعرف مصيرها وماذا حدث لها ولأن القصة القديمة لم تنتهي 100% والشخصيات القديمة رائعة وأحببناها وأعتقد أنه لا يمكن تعويضها يعني مهما ظهرت شخصيات جديدة فلا يمكن أن تكون بنفس روعة الشخصيات القديمة

وعموما للأسف الموضوع مكرر وشكرا

leon.s
25-11-2008, 12:51 PM
كريس , ربيكا , جيل , كارلوس , ليون , كلير , ايدا , بلي , ويسكر , باري
اروع الشخصيات ولايمكن ان تعوض

Drasticxx
25-11-2008, 01:33 PM
شكرا لك على الموضوع يا أخي العزيز 1412 K.I.D وللأسف شينجي ميكامي ارتكب خطأ العمر :33: وقامت كابكوم بخيانة عشاق اللعبة وتخييب ظنهم من أجل المراجعين يعني والله مشكلة كبيرة يعني عشاق اللعبة هم الذين سوف يحددوا أرباح اللعبة وليس المراجعين

نعم أنا مع هذا الأمر وأتمنى أن تعود الكاميرا للأجزاء السابقة من ريزدنت إيفل مثل الأول والثاني والثالث لأنه فيها رعب أكثر ومثلا لا يمكنك رؤية الوحش إذا كان بعيد بل يجب أن تعتمد على سماع صوته......الخ

بالتأكيد يجب ان يعود الرعب لأنه إختفاء الرعب كان السبب في هبوط مستوى اللعبة وصدقا كنت أتمنى لو أن النسخة الملغية للجزء الرابع (3.5) لم تلغى لأنها كانت ستكون رائعة ومرعبة جدا وأفضل بكثير من الذي رأيناه في اللعبة ولا يهمني لو كانت خيال وفيها أشباح.......الخ يعني المهم فيها رعب فقط وليس المهم كيف يكون أسلوب هذا الرعب لأنه في النهاية بالنسبة للعبة مثل ريزدنت إيفل فوجود الرعب مهما كان أسلوبه أفضل وحتى لو كان في أسوأ حالاته أعتبره أفضل من وجود الأكشن في أفضل حالاته

لا بالعكس أنا أريد أن يستكملوا القصة القديمة وتعود جميع الشخصيات القديمة لكي نعرف مصيرها وماذا حدث لها ولأن القصة القديمة لم تنتهي 100% والشخصيات القديمة رائعة وأحببناها وأعتقد أنه لا يمكن تعويضها يعني مهما ظهرت شخصيات جديدة فلا يمكن أن تكون بنفس روعة الشخصيات القديمة

وعموما للأسف الموضوع مكرر وشكرا

اوافقك رأيك 100% كل النسخات الملغية كانت افضل من اللذي صدروها بملايين المرات :(

رزدنت ايفل 1.5 كان تحفة رائعة بمعنى الكلمة و حتى تجربة رزدنت ايفل 1 كانت جميلة جداً ;)

و حتى 3.5 مثل ما قال اخي النمسس على الأقل يوجد رعب !! :wow: و ثم الغيت :( ...

كابكوم فعلت اكبر اخطائها للنجاح و ربحها ... لقد رأيت الملايين من الناس اعجبتهم النسخ الملغية و حتى انا اعجبتني النسخ الملغية :wink2:

تحياتي
Kevin ;)

الكونت محمد17
25-11-2008, 06:14 PM
chris

اخي للاسف موضوعك مكرر يا اخي العزيز ( احباط ) :D
ولكن للاسف يا اخي العزيز

يبدو ان الموضوع مكرر كما قال الاخ chris

النمسس
25-11-2008, 09:53 PM
أخي العزيز kevin ryman كلامك صحيح والله يستر من كابكوم وشكرا

fox.x
26-11-2008, 03:59 AM
من وجهة نظري اعتقد ان لعبة ريزدنت ايفل اشتهرت باسلوبها القديم والرائع من بداية ريزدنت ايفل 1 الى كود فورنيكا..

وقدا اعتدنا عليه من قبل وهذا من اقوى اسباب نجاح اللعبة بعد القصة ..

ولكن لا بد ان يكون هناك تجديد في اسلوب اللعبة (يعني مو معقول تجينا الاصدارات الثانية بنفس اللعب والطريقة والاسلوب لاني ارى ان هذاا راح يسبب ملل في اسلوب اللعبة وما راح يصير هناك في شي جديد غير القصة والرسوم..)

وواسلوب لعب رزدنت ايفل 4 الجديد والمطور لابد منه (يعني لابد من تجديد اسلوب اللعب) لكن تغيير بسيط او بالاصح تجديد في الاسلوب لا تغييره تغييرا جذريا..

يعنى على الاقل انا كان ودي لو رزدنت ايفل 4 كانت بنفس الاسلوب الي شفناه زائدا عليه بصمة كلاسيكية من الاجزاء الماضية التي اشتهرت بها سلسلة العاب رزدنت ايفل السابقة..

حـــلا
27-11-2008, 02:56 PM
والله ما اقول غير يا ريت يرجع اسلوب
اللعب القديم *.* .. اللي ما شفناه
الا بكود فيرونيكا اكس ^^ .. دمت بخير